ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > العمارة والتخطيط العمراني

الملاحظات

قديم 02-03-2009, 01:41 AM
عبيـ الروح ـر عبيـ الروح ـر غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

عبيـ الروح ـر is on a distinguished road
Muhands13 صورة لتصميم منزلي بس محتاجة رايكم ضروري *_*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اعرض عليكم تصميم منزلي " الطابق الارضي " لاني محتااااره في التوزيع

التصميم مرتب من وجهة نظري وتوزيعه كان بالاتفاق بيني وبين ابو الشباب بس فيه امور اتمنى تساعدوني فيها وحتى اسهل عليكم انا وضعت ارقام على المساحات الي احتاج مشورتكم فيها وسامحوني على التصوير من الموبايل

رقم (1) عباره عن صاله او جلسة عند زيارة هلي واخواتي او صديقاتي المقربات..
رقم (2) عبارة عن صالة كبيره مقاسها 8* 5 .. وهنا مربط الفرس خخخخ
رقم (3) عباره عن مطبخ داخلي تحضيري مساحتة تقريبا 6*6 ومعاه قعده عائلية " المطبخ الرئيسي خارجي"

الحين :

انا شفت صورة لمطبخ داخلي مع قعده وبشكل جميل هل من الممكن ان اجهز مثلة بمساحة مطبخي الي في التصميم ؟ وبحيث مايكون المكان ضيق ؟
7
7

وبعد الصالة رقم (2) مساحاتها كبيره والمهندس اقترح تكون هناك طاولة الطعام العائلية بس ما عجبتني الفكره لاني حابة طاولة الطعام تكون مع المطبخ الداخلي

شلون استغل هالمساحة ؟؟

والشي الاخير الصالة رقم (1)برايكم تصلح تكون لجلسة صديقاتي مثلا او خواتي لو زاروني أو راح تقضي على خصوصية منزلي خصوصا انها راح تكشف الجزء العلوي من الصالة في الدور الاول بحكم ان تصميم المنزل عباره عن مكان مفتوح في الاعلى

يااااااااااارب اكون عرفت اشرح لكم الي في بالي واتمنى انكم تساعدوني تكفون اخواني وربي اني مال انام الليل من التفكير وزوجي مستعجل يبي يخلص امور البيت

فزعتكم اخواني وربي يجعل من يوقف هنا ويساعدني يفتح له الرحمن باب الخير والراحة والسعاده وله مني وربي يشهد دعوة في ظهر الغيب بتيسير الامور والفلاح في الدنيا والاخرة

اختكم عبير الروح

قديم 02-03-2009, 05:34 AM
أدهم أدهم غير متواجد حالياً
مستشار هندسي

أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold

حياكي الله اخت عبير الروح

بيت مبارك إن شاء الله .. جعله الله بيت السعاده لك ولأفراد اسرتك

اخت عبير .. اسمحي لي أولا أن اهنئك على تصميم منزلك .. مرتب وأنيق .. برغم أنني لم أتمكن من قراءة تفاصيل أبعاده ومقاساته نتيجة لوضع الصوره

ثانيا

بالنسبة لاستفساراتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيـ الروح ـر مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحين :

انا شفت صورة لمطبخ داخلي مع قعده وبشكل جميل هل من الممكن ان اجهز مثلة بمساحة مطبخي الي في التصميم ؟ وبحيث مايكون المكان ضيق ؟

مساحة المطبخ الداخلي التحضيري ما شاء الله كبيره وتتسع لاستيعاب ركن طعام عائلي بكل راحه

اقتباس:

وبعد الصالة رقم (2) مساحاتها كبيره والمهندس اقترح تكون هناك طاولة الطعام العائلية بس ما عجبتني الفكره لاني حابة طاولة الطعام تكون مع المطبخ الداخلي

شلون استغل هالمساحة ؟؟
المساحه كبيره كما يبدو لي .. وقد يكون أفضل استغلال لها هو أن تكون مجلس نسائي بدلا من الصاله رقم ( 1 )

اقتباس:
والشي الاخير الصالة رقم (1)برايكم تصلح تكون لجلسة صديقاتي مثلا او خواتي لو زاروني أو راح تقضي على خصوصية منزلي خصوصا انها راح تكشف الجزء العلوي من الصالة في الدور الاول بحكم ان تصميم المنزل عباره عن مكان مفتوح في الاعلى

الصاله رقم ( 1 ) برأيي أن تكون جلسه عائليه

اقتباس:

يااااااااااارب اكون عرفت اشرح لكم الي في بالي واتمنى انكم تساعدوني تكفون اخواني وربي اني مال انام الليل من التفكير وزوجي مستعجل يبي يخلص امور البيت

فزعتكم اخواني وربي يجعل من يوقف هنا ويساعدني يفتح له الرحمن باب الخير والراحة والسعاده وله مني وربي يشهد دعوة في ظهر الغيب بتيسير الامور والفلاح في الدنيا والاخرة

اختكم عبير الروح

اخت عبير

قلقك ليس له أي سبب .. فأنت لديك تصميم حلو وأنيق .. وليس هناك ما يدعو لهذا القلق

المخطط الذي وضعتيه هو جزء من مخططات المنزل .. وكي تكون الاقتراحات واقعيه ومفيده .. أقترح عليكي تنزيل بقية المخططات كامله بحيث تكون النظره شامله لمكونات المنزل بأكملها .. وعلى ضوء ذلك قد تتغير المقترحات وتتبدل

وستجدين منا ومني شخصيا كل ما تتمنين من مساعده ومشوره .. إن شاء الله

يكفيني دعواتك التي لا تقدر بثمن

بانتظارك أخت عبير الروح

قديم 02-03-2009, 07:00 AM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

هلا عبير
منزل مبارك والمخطط مرتب ماشاء الله

والمطبخ الداخلي مساحته مناسبه لتنفيذ الفكرة بس أهم شي الكاونتر الي بتحطينه لاتكبرينه كثير عشان مايضيق المساحة وطاولة الطعام خليها دائرية وحطيها بالزاوية

الصالة الكبيره ممكن تقسمينها قسمين بصرياً بس يعني بالأثاث جزء معيشه والجزء الثاني أي شي من إحتياجاتك مثلاً مكتب او جلسه عربيه وتكون مرتفعه عن مستوى المعيشة بدرجة

وبالنسبة للصالة رقم 1 ممكن تستقبلين فيها المقربين <<< وأكيد إنها بتلغي خصوصية البيت بس إيش الواحد يسوي لازم يدفع ضريبة البيت المفتوح <<<< ترى بيتي زيك مفتوح على بعضه
ممكن إنتي تحطي لها باب سحاب عشان تسكريه وقت الحاجه
وفيه شي ثاني إنه ضيوفك إذا إحتاجوا الحمام راح يلفوا البيت كله عشان يروحوا للحمام الي عند المطبخ

ودعواتي لك بالتوفيق

قديم 02-03-2009, 07:02 AM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

صبااااااااااااااااااااااح الخيرات

أستاذ محمد كل الإحترام والتقدير لشخصك الكريم

الفكرة ممتازه ةبكذا تحقق الخصوصية والقرب من غرفة الطعام

قديم 02-03-2009, 07:17 AM
أدهم أدهم غير متواجد حالياً
مستشار هندسي

أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold

أخ محمد

المخطط فوق حلاوته صار يقطر عسل

منورنا بتواجدك الرائع والمفيد

أنا معك بضرورة وجود مدخل آخر للمنزل .. وهو على ما أعتقد موجود جهة المطبخ بحيث يرتبط المطبخ مع الملحق الخارجي ( وبه المطبخ الرئيسي ) وبجوار موقف السياره .. وهذا الظن مني جاء بحكم توقعي لمستوى التصميم الرائع .. ولهذا السبب طالبت الأخت عبير الكون بوضع المخططات كامله كي تكون النظره شامله وكامله

صباحك عسل سدر دوعني

تحياتي لك

قديم 02-03-2009, 12:44 PM
مهندس متفاعل

يا صباح الرضا والرضوان والتوفيق والفلاح لكل لي نوروا موضوعي

وربي اني فرحت من شفت ردودكم ربي يسعدكم ويطمن بالكم

ويرزقكم من حيث لا تحتسبون اخواني وربي يشهد اني دعيت لكم في ظهر الغيب بالدعاء الصالح اللهم امين اللهم امين اللهم امين

ادهم

محمد نابلس

سفريات

ماقصرتوا .. ماشاء الله عليكم كل واحد افكاره احلى من العسل هههههههه

وعلى طاري العسل والزعتر والزيتون خليتوني افطر مرتين الله يسامحكم
ولو كنت ادري اني بلقى بموضوعي هالفطور المعتبر مافطرت على شابوره

الموضوع موضوعكم ويكفي تشريفكم وربي انه يزيدني شرف خذوا راحتكم ولاتنسون تجهزون منيو الغداا ههههههههه

اخواني اولا اعتذر لكم اني صورت من الجوال ماعندي سكنر بالبيت
وابشروا ان شاء الله اعرض لكم تصميم البيت كامل وان شاء الله سأتوقف عند ملاحظة كل منكم اخواني

مبدعنا ادهم

تسلم على كلامك المشجع والله اني لا ابالغ ان قلت اني فعلا ما انام لان ابو الشباب رامي على الحمل كله من ناحية التصميم بحكم ان شغلة ماخذ وقتة كله ما توقف معي غير في الشكل العام اما التفاصيل تاركها لي ولذوقي على قولته هههههههه من كذا حابة ان يطلع البيت باحلى صورة وانا مطمنة انه طالما كنتوا معي بتوجيهاتكم ونصايحكم ان شاء الله راح يتكون الامور على احسن حال والله يشهد اني ما اجامل لان فعلا بهالمنتدى استاذه كبار يفرضون احترامهم على الجميع بآرائهم السديده في هذا المجال
>>>>>> يا كثر ما هذرت
هذا طال عمرك مخطط البيت ككل

وهذا مخطط الملحق

وهذا مخطط الدور الاول

يمكن ماتكون المقاسات واضحة بس انا جاهزه لاي استفسار

دقايق وارجع اخواني

قديم 02-03-2009, 01:50 PM
مهندس متفاعل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدهم مشاهدة المشاركة
المساحه كبيره كما يبدو لي .. وقد يكون أفضل استغلال لها هو أن تكون مجلس نسائي بدلا من الصاله رقم ( 1 )

يامرحبا اخي ادهم وجزاك الرحمن كل خير ..
يمكن بعد ما وضعت صور المخطط كامل ان شاء الله وضحت الامور
فكرتك رائعه وسبق اني فكرت فيها خصوصا من ناحية الخصوصية العائلية .. بس المشكلة ان المساحة هنا كبيرة ومن كذا طلبت افكاركم مع الاخذ في الاعتبار اني صديقاتي المقربات او اخواتي ليسوا بالكثيرات يعني يعني يحتاجون كراسي بحدود ال 7 فقط !

الصاله رقم ( 1 ) برأيي أن تكون جلسه عائليه

الفكرة حلووه ايضا ومناسبة خصوصا ان افكر يكون مدخلها فيه زرع واحجار لان هذه الجلسة مرتفعة بمقدار درجة واحده

المخطط الذي وضعتيه هو جزء من مخططات المنزل .. وكي تكون الاقتراحات واقعيه ومفيده .. أقترح عليكي تنزيل بقية المخططات كامله بحيث تكون النظره شامله لمكونات المنزل بأكملها .. وعلى ضوء ذلك قد تتغير المقترحات وتتبدل

وستجدين منا ومني شخصيا كل ما تتمنين من مساعده ومشوره .. إن شاء الله

تسلم اخي وقد وضعت التصاميم كااااملة ... وبيض الله وجهك ماقصرت
وهذا ليس بغريب عليك .. جزاك ربي الفردوس الاعلى من الجنة ووهبك الصحة والعافية

بانتظار تعليقك واتمنى انك تعقب على تعليقي على باقي الاخوان اللذين ردوا علي مشكورين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدنابلس مشاهدة المشاركة
اختي الفاضلة

اتمنى من الله لك التوفيق

وعادة لما يدخل الاستاذ ادهم على موضوع لا ندخل عليه

لانه اذا حضر الماء بطل التيمم

كلكم خير وبركة نفع الله بكم جميعا

ولكن لينالنا جزء من الدعاء الذي وعدت به ونحن هذه الايام بامس الحاجة الى الدعوات وبالذات في ظهر الغيب قررت الدخول

جزاك الرحمن كل خير وفرج الله همكم وآزال عنكم الغم وابدلكم بحال احسن من حال اخي محمد نابلس

اللهم أنت ربنا و إلهنا و خالقنا قصدناك و رجوناك فلا تخيب رجاءنا و دعوناك فاستجب دعاءنا .

اللهم انصرنا نصراً عزيزاً من عندك على من يحاربونك و يحاربون سنة نبييك
ودينك و يقتلون عبادك ، اللهم كِلَّ ****هم واضرب وجوههم و مزقهم و فتتهم
و حتهم حتاً واجعل أمرهم شتاً شتاً ، واجعل بيننا وبينهم سداً سداً ، و صب
عليهم العذاب صباً صباً ، و أطفأ نارهم و شلّ إرادتهم .

اللهم جردهم من حولهم وقوتهم و سلطهم على أنفسهم و اجعل بأسهم بينهم .

اللهم من كادنا فكده ، و من عادانا فعاده ، ومن حاربنا فاهزمه ، ومن قاتلنا
فاقتله ، و من شردنا فشرده و من مزقنا فمزقه ، ومن مكر بنا فامكر به ،
ومن خدعنا فاخدعه ، و من أشغلنا فأشغله ، و من بغى علينا فأهلكه ،
و من آذانا فدمره ، و من حقد علينا فزلزله ، و من خطط للنيل منا فأفشله
ومن أذلنا فاجعل الذلة والمسكنة عليه يا الله.

اللهم عظم الخطب و اشتد الكرب و تفاقم الأمر ولا إله إلا أنت إليك المشتكى
و أنت المستعان و لاحول ولا قوة إلا بك يامن لا فَرَج إلا من عنده ولا نجاة
إلا بيده و لا نصرة إلا من عنده

وكمان عشان يعرفوا بعض الاعضاء اللي مسميني ابو نكد وعمرو ما اعجبني مخطط (انو في مخطط زي مخطط الاخت عبير الروح) ممكن يعجبني

تسلم ومن ذوقك اخي والناس اذواق اكيييد

بالنسبة للنقطة التذ ذكرها الاخ ادهم ممكن ان اثني عليها لانها تحقق عدم كشف الصالة العلوية هذه نقطة والنقطة الاخرى اذا قررت ان تنقلي اختي مجلس النساء الى حيث ذكر الاستاذ ادهم

اقترح عليك ايجاد مدخل جانبي اخر بحيث تستخدمه النساء واهل البيت في الاوضاع الطبيعية ويكون هناك خصوصية وجمال وترتيب لمدخل الرجال لانه لا يعقل ان يكون عندك الرجال وتستخدمين الممر باريحية لان كل الداخلين والخارجين للبيت سيرون من المدخل الرئيسي

الفكره اكثر من رائعه بس لو شفت التصميم الكامل الذي وضعت قبل قليل ستجد ان هناك مدخل اخر للبيت من جهة المطبخ التحضيري ويربطنا بالمطبخ الخارجي .. وهذا معناه سيكون هناك 3 مداخل للبيت واصلا المجلس الي في المدخل هذا مجلس للضيوف من النساء لان الرجال لهم مجلس خارجي مشترك عائلي في منزل اهل زوجي لزوجي واخوانة او ما يسمى مجلس العائلة .. ربما وضحت الفكره الان وبانتظار افكارك النيره دائما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @سفريات@ مشاهدة المشاركة
هلا عبير
منزل مبارك والمخطط مرتب ماشاء الله

هلا بك مليار اختي سفريات وربي يبارك بعمرك وصحتك ومن تحبين

والمطبخ الداخلي مساحته مناسبه لتنفيذ الفكرة بس أهم شي الكاونتر الي بتحطينه لاتكبرينه كثير عشان مايضيق المساحة وطاولة الطعام خليها دائرية وحطيها بالزاوية

انا نفسي اجهز نفس الصور حتى طريقة الحجر وركن طاولة الطعام يكون قريب من الشباك تقدري تقولي 100% نفس الصوره الحمد لله طمنتيني

الصالة الكبيره ممكن تقسمينها قسمين بصرياً بس يعني بالأثاث جزء معيشه والجزء الثاني أي شي من إحتياجاتك مثلاً مكتب او جلسه عربيه وتكون مرتفعه عن مستوى المعيشة بدرجة

هي فعلا فيها جزء مرتفع يمكن طالع بصورة المخطط والمهندس اقترح تكون هناك طاولة الطعام .. بس مثل ماقلت انا ماحبيت الفكره .. وهناك فكره ايضا لو اني قسمتها بصريا الى قسمين مثلا هل يكون مدخلهم واحد او مثلا اني احط نصف جدار مثلا واكمله بحديد مشغول او زجاج او رفوف زجاج !!
اقصد الواجهه الي راح تكون مقابلة للصاله رقم 1 ؟
يار تكون فهمتي على شرحي

وفيه شي ثاني إنه ضيوفك إذا إحتاجوا الحمام راح يلفوا البيت كله عشان يروحوا للحمام الي عند المطبخ

فيه حمام ثاني في قسم الضيوف الرسميين تابع للمجلس وغرفة الطعام الي عند المدخل الرئيسي

ودعواتي لك بالتوفيق

ربي يوفق الجميع ان شاء الله لاهنتي اختي وانتظر مرورك مره ثانية

بانتظاركم اخواني

قديم 02-03-2009, 02:06 PM
م/ بدر م/ بدر غير متواجد حالياً
كبير المهندسين والمستشار الفني للمشرف العام

م/ بدر will become famous soon enough

اوسمتي

الله يوفقكم وييسر لكم ان شاء الله

قديم 02-03-2009, 02:18 PM
مهندس متفاعل

جزاك الرحمن خير الدنيا والاخرة م. بدر

لا نستغني عن آرائك ونصائحك اخي

قديم 02-03-2009, 07:07 PM
أم خالد و سارة أم خالد و سارة غير متواجد حالياً
مهندس موهوب

أم خالد و سارة is on a distinguished road

مبروك عبير
أول مخطط يعجب المهندسين

تعليق بسيط/
-حمام الضيوف التابع للمجلس الرئيسئ بعيد
الضيف / الضيفه لازم تمر على غرفة الطعام عشان توصل له ..

-المساحات ممتازة بس مساحة المجلس الرئيسي لو تصير أكبر من الصالة الإضافية يكون أفضل

وما سويتي له مدخل يتناسب معه
خاصة أن الضيوف - من النساء- يفضلن وجود أنتريه أو مدخل وهذا بيساعدك في وضع مرآة أو دولاب عبايات .

- بهو الدرج والمساحة المحيطة به كبيرة جدا وهي مساحة ضايعة وغير مستغلة ..
إلا إن الجالس في أي من الصالتين ينظر إلى جانب الدرج فقط وأنا أجد أن جمال الدرج الدائري في النظر إليه من الأمام ..
فهل الجدار المقابل للدرج سيستغل ؟؟ فمن يجلس في هذه الجهة سيشاهد جمال الدرج وجمال ديكوراته ....

-ولو المساحات مبينة يكون أفضل
حتى بعض الأماكن مو مبين لأيش بالضبط
عشان ممكن نقترح عليكي بعض الأفكار

بالتوفيق عزيزتي