العودة   منتديات شبكة المهندس > مجتمع المهندس > الهندسة العامه

الملاحظات

الهندسة العامه منتدى لعموم المواضيع المتنوعة ، والتي ليس لها قسم مختص أو محدد لها في بقية المنتدى


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-04-2007, 10:39 PM
بنت المعز بنت المعز غير متواجد حالياً
مراقبه عامه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: مصرية
العمر: 44
المشاركات: 7,734
معدل تقييم المستوى: 20
بنت المعز is on a distinguished road
2 ( الترويج للنشاط السياحى فى الهند .................فن وأصول )***

السلام عليكم


عملية تجميل في الصباح.. وزيارة تاج محل بعد الظهر
السياحة «التجميلية» تغزو الهند وتضعها على رأس قائمة سفر البريطانيين






زيارة الهند تتعدى مشاهدة تاج محل





عمليات التجميل في الهند.. سياحة من نوع آخر
نيودلهي: براكريتي غوبتا



ظلت الهند مصدر جذب لمنتجي الأفلام ومحبي الثقافات والآن أصبحت مرافقها الصحية موضع جذب جديد، فهي قد أصبحت مغناطيسا للمرضى الأجانب الذين ملوا الطوابير الطويلة أو أنهم يريدون علاجا نوعيا من دون دفع مبالغ كبيرة.
فإذا كنت تريد دفع نقود للعمليات الجراحية أقل بكثير من تكاليفها في الغرب فإنك تستطيع الحصول على عمليات تجميل لجسدك مع قضاء عطلة ممتازة في الهند. إذ حققت الهند معايير دولية عالية في عمليات معقدة مثل عمليات التجميل.
فعملية تجميل الأجفان التي تصل إلى 1550-3200 جنيه استرليني في المملكة المتحدة، بينما لا تتجاوز تكاليفها في الهند عن 380-800 جنيه. ويمكن تحويل الفرق لتغطية تكاليف النقاهة والسفر الجوي والأكل الشهي وزيارة تاج محل وكيرالا وشواطئ غاوا والهملايا.

في الهند يمكن إجراء كل عمليات التجميل من زرع الشعر إلى ضغط الآذان الناتئة وتعديل الأنف وشد الوجه وتجميل الأجفان وتقليص الشفاه وعمليات الأثداء المختلفة وشفط الدهون. كذلك يأتي السياح لعمليات غير جراحية مثل الحقن بمادة البوتوكس والتقشير الكيميائي وإزالة الشعر بواسطة الليزر وزاد سوق هذه العمليات في عام 2006 بنسبة 6%.
تتعافى أنيتا غوردون الألمانية حاليا في مستشفى أبولو بنيودلهي بعد إجرائها لعملية تقليص المعدة لتحسين مظهرها الخارجي. وبعد يومين سيصل زوجها لقضاء عطلة رومانسية في تاج محل. وتشمل كل التكاليف بما فيها تذاكر السفر الجوية والإقامة في الفندق وتكاليف العملية. ولو أجريت هذه العملية الجراحية لوحدها في المملكة المتحدة لبلغت ما بين 2550 و5000 جنيه استرليني، بينما تبلغ التكاليف في الهند بما فيها تكاليف العطلة ما بين 440 و1000 جنيه.
تمتاز الهند بالمرافق الصحية بخمس نجوم وأطباء ذوي خبرة طويلة مع تكاليف مخفضة. وبشكل عام تصل تكاليف عمليات التجميل الجراحية في الهند إلى 50% أرخص من تكاليفها في بلدان أخرى. وتصل أسعار العلاج في الغرب عشرة أضعاف تكاليفها في الهند.



يتبع

__________________
[IMG]http://www.a3a5*****/nov.11.2010/a3a5*****-13148736952.gif[/IMG]
رد مع اقتباس










  #2  
قديم 09-04-2007, 10:43 PM
بنت المعز بنت المعز غير متواجد حالياً
مراقبه عامه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: مصرية
العمر: 44
المشاركات: 7,734
معدل تقييم المستوى: 20
بنت المعز is on a distinguished road
افتراضي

والكثير من أطباء الهند في مجال التجميل تدربوا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وكل الإجراءات الطبية بما فيها الإقامة في المستشفى وفترة النقاهة هي أرخص بكثير مما هي عليه في الولايات المتحدة وأوروبا.
ويستفيد الكثير من مواطني الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من هذا الفرق للسفر إلى الهند لأغراض سياحية وطبية في آن واحد بتكاليف أقل.

وأمام هذه الظاهرة أصدرت الحكومة الهندية فيزا طبية للسياح القادمين إلى الهند لأغراض المعالجة الطبية. وهذه الفيزا صالحة للاستعمال لمدة عام ويمكن تمديدها لعام آخر. وتمكن الفيزا الطبية السياح من السفر إلى الهند لثلاث مرات خلال سنة واحدة. وتعمل وزارة السياحة الهندية مع وزارة الداخلية لزيادة فترة الفيزا إلى ثلاث سنوات.
كذلك يمكن للمريض أن يجلب معه شخصين من عائلته ضمن الفيزا الطبية الممنوحة له. وقالت ستلينا ويركسميث التي جاءت إلى الهند لعملية رفع الثديين من الولايات المتحدة: «ليس هناك أي خلل في نوعية الخدمات الطبية التي يمكن أن تتنافس بثقة مع العمليات في العالم المتطور. وحتى تكاليف السفر الجوي مع العمليات الجراحية تكون أرخص ونوعية الخدمات هي غالبا أفضل من تلك الموجودة في الولايات المتحدة».

ويقوم الدكتور فيجاي كاكار بعمليات تجميل منذ عام 1993 ويعمل ضمن مجالس إدارة عدد من المستشفيات البارزة في عمليات التجميل بالهند وقال إن هناك حوالي 200 إلى 300 عمليات تجميل تتم كل شهر في المدينة للأجانب في مجال عمليات التجميل. والغالبية منهم يقومون بعمليات شفط الدهون ورفع الأثداء وشد الوجه.
واجراء عمليات تجميل للأنف هي واحدة من ارخص العمليات في هذا المجال، ومن الممكن اجراؤها بملغ اقل من 500 دولار. واشهر مراكز التجميل في الهند هي نيودلهي وتشيناي وبنغالور.
وبصفة عامة تستغرق عملية التجميل من يوم الى 7 ايام، ويعتمد طول الفترة على الاجراءات. فبالنسبة لعمليات تجميل الانف، يجب حجز غرفة في المستشفى لمدة ما بين اربعة الى خمسة ايام. واذا احتجت الى فترة نقاهة، تمتد الفترة الى 10 ايام. وبعد العملية سيصبح لديك وقتا كافيا لاستكشاف المنطقة، واذا ما رغبت، يمكنك الاستراحة في الفندق حتى يحين وقت ازالة الضمادات.

وذكر تقرير لصحيفة الإندبندنت الانجليزية في الاسبوع الماضي ان اكثر من 10 الاف بريطاني يسافرون الى الهند لإجراء عمليات مثل تكبير الصدر وشد المعدة وشد الوجه بالاضافة الى اجازة على الشاطئ.
وتوجد في الهند ما يقرب من 12 مستشفى خاصاً تقدم خدمات على مستوى عالمي في جميع التخصصات. فمستشفيات مثل ابوللو ومعهد العلوم الطبية لكل الهند، وفورتيس وماس وبي دي هندوجا ناشونال ووكهارت واندرابراثا ميدكل كوربورشون واسكورتس تجذب اعدادا كبيرة من السياح الاجانب، كما يذهب عدد كبير منهم الى الاطباء لإجراء مثل هذه العمليات.

ويقدم نظام الرعاية الصحية مجموعة مميزة من الخدمات بتقديم مجموعة من البرامج العلاجية الحديثة والتقليدية. وعلى العكس من مراكز السياحة العلاجية الاخرى التي تهتم بالخدمات الصحية عبر العمليات الجراحية، تمزج السياحة العلاجية الهندية ما بين الرعاية لصحية وقضاء اجازات والراحة لتنشيط العقل والجسد والروح. ويرجع تاريخ عمليات التجميل في الهند للعالم القديم. فقد اجرى الجراح الهندي العظيم سوسروثا بالاضافة الى عدد من الاطباء عمليات تجميل بإستخدام ترقيع الجلد في فترات مبكرة ترجع الى القرن الثامن قبل الميلاد. وتجدر الاشارة الى ان العديد من الولايات الهندية بدأت في دخول مجال السياحة الطبية وتقدم خصومات لجراحات التجميل في مستشفيات في مناطقهم، كما بدأت العديد من شركات الطيران في عقد اتفاقيات مع مستشفيات كبيرة بتقديم خصومات تصل الى 30 في المائة للمسافرين القادمين للعلاج، او لخدمات طبية. وقد عالجت مجموعة ابوللو حتى الان 150 الف مريض اجنبي، وتبحث الان الى شركاء في دول اخرى. وقال نائب رئيس مجموعة ابوللو الدكتور هاري براساد «قلد دخلنا في شراكة لتقديم خدمات ادارية الى مستشفى هيجيا نجريا في لاغوس. كما اعددنا مشروعا استشاريا لمستشفى متعدد التخصصات يحتوي على مائة سرير في غانا. ومشروعات في الكويت واليمن والسودان واثيوبيا والامارات، ذات مستويات متعددة من التعاون.» ويعمل اتحاد الصناعات الهندية بالاشتراك مع اتحاد الرعاية الصحية مع عدد من العاملين في هذا المجال للترويج لبرامج جذابة للسياحة الطبية. وفي العام الماضي، طبق لتقديرات تمكنت الهند

__________________
[IMG]http://www.a3a5*****/nov.11.2010/a3a5*****-13148736952.gif[/IMG]
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-12-2007, 05:45 AM
مهندس فارس بلاجواد مهندس فارس بلاجواد غير متواجد حالياً
مهندس رائع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,962
معدل تقييم المستوى: 13
مهندس فارس بلاجواد is on a distinguished road
إبهام فوق ( الترويج للنشاط السياحى فى الهند .................فن وأصول )**

جزاك الله خيرا اختي الفاضلة على الموضوع الرئع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-12-2007, 02:42 PM
بنت المعز بنت المعز غير متواجد حالياً
مراقبه عامه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: مصرية
العمر: 44
المشاركات: 7,734
معدل تقييم المستوى: 20
بنت المعز is on a distinguished road
افتراضي

أشكرك كثيرا أخى الكريم ...مهندس فارس بلا ...على المرور

تقبل خالص تحياتى

__________________
[IMG]http://www.a3a5*****/nov.11.2010/a3a5*****-13148736952.gif[/IMG]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
منتديات

منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع