ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 05-08-2007, 03:00 PM
ابو وصايف ابو وصايف غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ابو وصايف is on a distinguished road
تعجب هام هام جدااا لجميع المهندسين والمهندسات ..!!!!!!!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ارجووووووووووووووووو منكم المهندسين والاستشاريين المساعدهـ

انا في طور بناء فيلا سكنيه وابي مساعدتكم ضرووووووووووورررري

انا وضحت تصميم الفيلا بصورتين برسم اليد من الداخل ومن والخارج

وابي مساعدتكم برسمها لي رسم هندسي اكثر دقــــه من ناحيه الاطوال

من الداخل ورسمها لي من الخارج بصوره اكـثــــر جمـالاٌ تبين مظهــــر

الفيــــــلا الخارجي ،،

الـصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــور

التصميم من الداخل

الشكل الخارجي للفيلا

اكـــــــــــوون شاااااكــر ومقدر لمجهودكم

مع خالص الود والتقدير .. ابو وصايف

قديم 05-08-2007, 04:11 PM
هنوووده هنوووده غير متواجد حالياً
مهندس دائم

هنوووده is on a distinguished road

اخوي انا للاسف مش مهندسه .............فما بقدر اساعدك انا اسفه بس ان شاء الله احد الاخوان يساعدوك ومارح يقصرو معك ............

بس بدي اسال هو طابق واحد البيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني مش شايفه طابق اول بس طابق ارضي الي مبين عندي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اخوي اذا بتحب انك تشوف مخططات بيوت مختلفه فانا عملت موضوعين بهذا الخصوص هذا هو الرابط ...............

وهذا الرابط الثاني ............

ان شاء الله اخوي تستفيد منهم ................

وانا اخوي بقدر افيدك بنقطه وحده وهي ............. اني اعلقلك على الموضوع او المخطط واشوف العيوب الي فيه بس ..............اذا انت حابب اني علق عليه انا مارح اقصر معك بس اذا انت مقتنع فيه ومابدك اي حدا يعلق عليه خلص .............. فبالتوفيق يارب ..........

هند

قديم 05-08-2007, 04:58 PM
مهندس مشارك

مشكوره اختى الغالية ويهمنى ريك البيت من طابق واحد مقسم الى قسمين 1- قسم خاص سكنى 2- قسم ضيافة نسائية

قديم 05-10-2007, 04:06 PM
مهندس دائم

سامحني اخوي ابو وصايف على عدم الرد بس والله اني انشغلت شوي ..........ارجو منك معذرتي اخوي واي شي بتحب انك تسالني عليه ارجو تنبيهي علي ..........وانا بالخدمه ..............

اخوي بالنسبه لموضوعك ممكن تشرحلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شو بتقصد قسم ضيافه نسائيه يعني مابدك تعمل مجلس رجالي داخل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفورا ان شاء الله رح اعطيك راي بالتصميم ..................

بس القي عليه نظره اعطيني القليل من الوقت اخوي ..............

هند

قديم 05-10-2007, 04:37 PM
مهندس دائم

معلش اخوي استفسار تاني مدخل البيت الرئيسي من وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياريت تشرحلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعدين اخوي ايش الي مساحتو 3م بزاويه مقابل المجلس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هند

قديم 05-10-2007, 04:54 PM
مهندس دائم

اخوي السلام عليكم ................

ارجو ان تتقبل ملاحظاتي بصدر رحب ....................

اخوي بالبدايه المطبخ بعيد جدا عن اساسيات البيت ............والتي هي صاله الطعام والمعيشه ومجلس النساء (في حال انو مافي مجلس للرجال داخل البيت ) ................ وقريب جدا على غرف النوم وهذا الموضوع غير سليم ابدا ...........لانو كل روائح الاكل سوف تخرج الى غرف النوم وتخلي العفش عندك وغرف النوم رائحتها طبيخ .............

ثانيا اخوي غرفه النوم الرئيسه كبيره وحلوه بس غرفه الملابس والحمام بدهم شويه تعديل يعني ليش ماتعمل الحمام يكون بممر زي ماعملت بالغرف التانيه وغرفه الملابس جنبها وماتكون غرفه الملابس على الشباك لانو مابينفع انو غرفه الملابس يكون فيها شباك لانو هيك انت رح تخسر الحائط الي فيه الشباك مش رح تقدر تحط فيها خزانه ...........يعني الخزائن الي بالحائط رح تكون بس يمين وشمال الغرفه ............لذلك مش من الضروري تكون غرفه الملابس على شباك وبالنسبه للاضاءه اخوي هلا في فيليبس عامل اضواء جميله خصوصي لغرف الملابس بتعطي نور يوضح لون الملابس اكثر من وضوحها بالشمس ...............

الحمامات (اجلك الله ) بداخل الغرف مرتبين جدا بالضبط زي ماانا دائما بنصح الاخوه بالمنتدى بعمله........... وهو انو يكون الحمام خارج غرفه النوم وعلى ممر اولا عند وجود اي خراب بالحمامات اجلك الله فالسباك او المصلح يدخل يعمل عملو بالحمام اجلك الله ويطلع دون الاضطرار لدخول غرفه النوم ........وهذا هو السبب الي خلاني اطلب منك تغير توزيع الحمام وغرفه الملابس بغرفه النوم الرئيسيه لانو هيك اي مصلح او سباك رح يضطر يدخل غرفه نومك الرئيسيه لتصليح اي عطل بالبيت ورح يوسخلك الدنيا بغرفتك الخاصه ...........ثانيا لما تعمل الحمام بممر فانك رح تستفيد من الممر بعمل خزائن بالحائط ...........

هند

قديم 05-10-2007, 04:58 PM
مهندس دائم

اخوي براي انو لو تبدل المطبخ مكان غرفه النوم الي فوق المقلط (اظن انو صاله الطعام انتو هيك بتسموها بالسعوديه صح ولا معلوماتي خاطئه ؟؟؟)

هيك بيصيرو غرف النوم مع بعض وصاله الطعام بتقدر تفتحها على المطبخ بطريقه جماليه وابداعيه جدا او انك تعمل شباك خدمه ...........وبرضو بيكون بطريقه جميله جدا .................

اخوي بالنسبه لباقي التعليق ........انا بانتظار ردك على القسم الاول من التعليق القسم الثاني الخاص بقسم الصاله النسائيه بس اعرف منك وين مجلس الرجال ووين صاله المعيشه لانك عامل صالتين بالمخطط وايش الي بالزاويه ومساحتو 3 م ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هند

قديم 05-10-2007, 06:09 PM
أحلى ورده أحلى ورده غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

أحلى ورده is on a distinguished road

ماشاء الله عليك ياهند الله يعطيك العافيه دائما انتي تحبي تخدمي الناس

الله يسعدك ويوفقك دنيا واخره وكلامك سليم حتى انا لاحظت ان التصميم

لازم يتوزع من جديد

والله يوفقك اخوي

قديم 05-10-2007, 07:21 PM
مهندس مشارك

السلا م عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اسعدني ملاحظاتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قسم الضيافة خاص بالنساء وضيافة الرجال خارج المبناء؟
يتكون قسم الضيافة من مجلس نساء ومقلط وصالة رئيسية وصالة على شكل حرف L وبوفية مختصر لتقديم اشياء خفيفة (الذي تستفسرين عنة هو البوفية الذي امام المجلس 3ْ×3 )قسم الضياف لة مدخلين 1-مدخل داخل البيت 2-مدخل جانبي امام الحديقة
اما القسم الثاني في اليسار خاص لايسمح بالضيوف الدخول فية 1-غرفة نوم رئيسية 6×5 مع حمام 2×2 مع مختصر لمكتب خاص
2-غرفة اولاد مع حمام وغرفةبنات مع حمام
3-المطبخ امام الصالة ولة مدخل اضافي على الحوش بجانب قسم ضياف الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المدخل الرئيسي بجانب الغرفة الرئيسية فى الواجة الرئيسية 18,2م
شاكرلكم ملاحظاتكم ودمتم بود
اخوكم ابو وصايف

قديم 05-10-2007, 08:48 PM
مهندس مشارك

اختي الغالية ملاحظاتك جميلة / بالنسبة للمطبخ يخدمني من جهة جناح الرجال لة مدخل خارجي قريب من جناح الرجال
اما مايتعلق بقسم ضيافة النساء فانا تعمدت ان يكون مستقل عن غرف النوم اما غرفة الضيوف فهذي لقرب الناس بعيد عن الصالة والازعاج
مساحة الارض حوالي 5000 متر مربع موزعة مابين المبناء وجناح الرجال ومزرعة او حديقة(جناح الرجال يوجد بة سور يفصل المبناءولكن يوجدممر جانبي بين المطبخ ومعيشة الرجال ) يهمني ملاحظاتكم واي استفسار اناحاضر ؟؟؟؟؟؟؟ اخوكم ابو وصايف