اضغط هنا للتواصل مع الاخصائية

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 08-22-2009, 02:00 PM
بحر القلزم بحر القلزم غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

بحر القلزم is on a distinguished road

مشكور اخ خالد جزاك الله خير

لقد انتهينا من بناء العظم والجداران والحمد لله وسوف نبدا مرحله السباكه والكهرباء عشان كذا ابغى اعرف انسب مكان للجاكوزي والحوض والادوات الصحيه عموما قبل مانبدا

ومافي امكانيه توسيع لوجود جدران غرف النوم الاخرى وممرات ودواليب جداريه مبنيه خلاص

وشكرا مقدما

قديم 08-23-2009, 03:17 AM
khalid01 khalid01 غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

khalid01 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر القلزم مشاهدة المشاركة
مشكور اخ خالد جزاك الله خير

لقد انتهينا من بناء العظم والجداران والحمد لله وسوف نبدا مرحله السباكه والكهرباء عشان كذا ابغى اعرف انسب مكان للجاكوزي والحوض والادوات الصحيه عموما قبل مانبدا

ومافي امكانيه توسيع لوجود جدران غرف النوم الاخرى وممرات ودواليب جداريه مبنيه خلاص

وشكرا مقدما
لو سمحتي لي يا أختي، أنا راح أرفق أحد المقترحات مثل ماطلبتي وبدون أي تغيير في الأبعاد، لكن عندي ملاحظتين على التصميم الحالي لجناح النوم الرئيسي، اللي ممكن تصحيحها بأقل التعديلات. الملاحظتين كالتالي:

أولا: باب دورة المياه مقابل تماما لمدخل جناح النوم الرئيسي، وهذا الشيء غير محبب لأنه يؤثر على خصوصية الزوجين في حال فتح الباب الرئيسي.

ثانيا: وضع دواليب الملابس عند المدخل بهذا الشكل أيضا أشوفه غير مناسب على اعتبار أن الدواليب عادة منطقة لتبديل الملابس.

وعلى العموم، فمثل ماطلبتي، في الأسفل أحد المقترحات للتوزيع. حاولت فيه كسر حدة الطول (4 م) بوضع جدار صغير مع قوس ليفصل منطقة المغاسل عن باقي الخدمات. أخترت جاكوزي بيضاوي لينتاسب مع الفراغ الموجود على اليسار. مشكلة هذا التصميم هو ضيق الشاور نسبيا (80سم) فهو غير مريح لمن أجسامهم مليانة.

قولي لي إذا عندك أي ملاحظات على هذا المقترح. وشكرا لك..

خالد

قديم 08-23-2009, 03:59 AM
عاشقة النورس عاشقة النورس غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

عاشقة النورس is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid01 مشاهدة المشاركة
لو سمحتي لي يا أختي، أنا راح أرفق أحد المقترحات مثل ماطلبتي وبدون أي تغيير في الأبعاد، لكن عندي ملاحظتين على التصميم الحالي لجناح النوم الرئيسي، اللي ممكن تصحيحها بأقل التعديلات. الملاحظتين كالتالي:

أولا: باب دورة المياه مقابل تماما لمدخل جناح النوم الرئيسي، وهذا الشيء غير محبب لأنه يؤثر على خصوصية الزوجين في حال فتح الباب الرئيسي.

ثانيا: وضع دواليب الملابس عند المدخل بهذا الشكل أيضا أشوفه غير مناسب على اعتبار أن الدواليب عادة منطقة لتبديل الملابس.

وعلى العموم، فمثل ماطلبتي، في الأسفل أحد المقترحات للتوزيع. حاولت فيه كسر حدة الطول (4 م) بوضع جدار صغير مع قوس ليفصل منطقة المغاسل عن باقي الخدمات. أخترت جاكوزي بيضاوي لينتاسب مع الفراغ الموجود على اليسار. مشكلة هذا التصميم هو ضيق الشاور نسبيا (80سم) فهو غير مريح لمن أجسامهم مليانة.

قولي لي إذا عندك أي ملاحظات على هذا المقترح. وشكرا لك..

خالد

توزيع رائع

قديم 08-24-2009, 01:16 PM
مهندس مشارك

مشكوره اخ خالد تصميم جدا جميل وعجبني لكن المنطقه اللي فيه الجاكوزي عمقها اكثر من 190عمقها
2.10

هل من الممكن تبديل مكان الشور والكرسي بمكان الجاكوزي اي جعل الجاكوزي في الزويه المقابله اما المغاسل اظن مكانه مناسب

وشكرا على اقتراحاتك وفعلا تم تغير مكان غرفه النوم اما الدواليب فصعب الا اننا نلغيها

وشكرا مقدما

قديم 08-25-2009, 07:35 AM
مهندس مشارك

اقتباس:
مشكوره اخ خالد تصميم جدا جميل وعجبني لكن المنطقه اللي فيه الجاكوزي عمقها اكثر من 190عمقها
2.10

هل من الممكن تبديل مكان الشور والكرسي بمكان الجاكوزي اي جعل الجاكوزي في الزويه المقابله اما المغاسل اظن مكانه مناسب

وشكرا على اقتراحاتك وفعلا تم تغير مكان غرفه النوم اما الدواليب فصعب الا اننا نلغيها

وشكرا مقدما

ياهلا أختي..

بالنسبة للعمق، فالقياسات صحيحة: 190سم + 20 سم (عرض الجدار) = 210 سم، مثل ما قلتي.

بالنسبة إلى تبديل الأماكن، فكرت فيها لكن راح يكون الممر للشاور والكرسي ضيق نسبيا على اعتبار أن الجاكوزي راح ياخذ من عرض الممر الضيق. كما أن وضع الكرسي في أقصى مكان في الحمام غير عملي.

ما فهمت كيف غيرتوا مكان غرفة النوم؟؟ أما بالنسبة للدواليب، فإن شاء الله راح أعمل لك سكتش بسيط ممكن يحل المشكلة بأقل تغييرات في البناء. وشكرا لك..

خالد

قديم 08-25-2009, 10:06 PM
مهندس مشارك

كل الشكر للك اخ خالد تعبناك معانا بس انا ابغى افضل ترتيب للحمام

واسفه انا قصدت غيرنا مكان باب غرغه النوم مش غرفه النوم

والله يكثر من امثاللك

قديم 08-26-2009, 05:14 AM
مهندس مشارك

اقتباس:
كل الشكر للك اخ خالد تعبناك معانا بس انا ابغى افضل ترتيب للحمام

واسفه انا قصدت غيرنا مكان باب غرغه النوم مش غرفه النوم

والله يكثر من امثاللك

لا تعب ولاشي يا أختي..

تفضلي شوفي المقترح لتوزيع جناح النوم. حاولت أني أقلل من التغييرات في الجدران لأقصى حد.

في هذا التوزيع الجديد، راح تحتاجون لبناء جدار جديد للمنزع (الدواليب)، و هدم وتغيير الجدار الفاصل بين غرفة النوم و دورة المياه. بالطريقة هذي راح تكون منطقة الدواليب مرتبة ومش في وجه الداخل، وكمان باب دورة المياه يكون من الداخل وليس عند المدخل. بالإضافة إلى ذلك، زادت مساحة دورة المياه وصارت مرتبة أكثر.

المفروض هذي التغييرات ممكن عملها من قبل مقاولكم بتكاليف بسيطة (ملاحظة: الأعمدة الأصلية باقية مثل ماهي دون تغيير ومعلمه باللون الأزرق).

ممكن تعلميني كيف غيرتوا مكان باب غرفة النوم؟ لأن مخططكم ما يعطي فرصة كبيرة لتغيير مكان الباب، إلا أذا نقلتوه مقابل باب حمام غرفة البنات، وهذا أيضا شيء مش مناسب. والله يوفقكم.

خالد

قديم 08-28-2009, 07:36 PM
مهندس مشارك

مشكور اخ خالد على مجهودك والله يجعله في ميزان حساناتك انشاء الله

الوالد قام ببعض التغيرات في المخطط عشان كذا مساحه الحمام اللي في المخطط غير عن اللي نزلتها على برنامج الرسام ومن ضمن التغيرات باب الجناح صار مقابل باب الجلسه الرئسيه يعني غيرنا شوي في غرفه البنات طبعا الوالد مقاول سابق بس هو اشرف على البناء فقط.

تقريبا هذا اللي تغير في البناء الحقيقي عن المخطط