ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > هندسة الديكور

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 06-17-2010, 05:16 PM
الفن الرابع الفن الرابع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: سعودي
العمر: 53
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
الفن الرابع is on a distinguished road
افتراضي وجهة نظر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذه الشبكة
الديكور بشكل عام كوني مقاول ومطلع الى اسرار كثيره وتعتمد على الشخص وليس المهندس لعدة اسباب
اولا ً : ربما يكون الشخص صاحب اعمال واسفار ولحبه بعض الاماكن يجعل الفكره مصغره في بيته
ثانياً : ربما يكون الشخص يحب التغيير مواكبة للزمان والموضه
ثالثاً : وهذا هو الشي المهم والصحيح انه يبدع على حجم المقدره الماليه على قول المثل ( مد رجلك على قد لحافك )
المهندس بشكل عام اله ( يعذروني اخواني على الكلمه ) وهذا هو الواقع يصور مافي خيال الشخص بدون زياده او نقصان
واعذروني على الاطاله وسامحوني على الاخطاء وتقبلوا فائق تحياتي واحترامي لمقامكم الكريم

رد مع اقتباس










  #22  
قديم 06-17-2010, 05:23 PM
الصورة الرمزية علي الصالح
علي الصالح علي الصالح غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: سعودي الرياض
المشاركات: 230
معدل تقييم المستوى: 16
علي الصالح is on a distinguished road
افتراضي


اشكرك استاذي الفاضل ابو احمد على موضوعك الرائع


وبما أنك سألتني فأنا اجيب حسب معلوماتي القليله


نستطيع ان نقول ان الديكور له تعريفات متعدده كل حسب نظره وتصوره


اليكور : تهيئة المكان لتنفيذ وظائف بأقل كلفة وجهد ويشمل الأرضياتوالحوائط والأسقف والتجهيزات بجميع أنواعها 0


وممكن ان نقول


هو الإدراك الواسع لكافة الأمور المعماريةوتفاصيلها الداخلية والخارجيه منها والخامات وكيفية استخدامها واختيارها في المكان المناسب وترتيب الأمور الأخرى كالإضاءةوتوزيعها والزهور وتنسيقها.

رد مع اقتباس
  #23  
قديم 06-18-2010, 01:27 AM
ام دووودي ام دووودي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
ام دووودي is on a distinguished road
افتراضي


هوفن تزيين الفراغ الداخلي كالغرفة بحيث تكون جذابة وسهلة الاستخدام وتتوافق مع الهندسة المعمارية. والهدف منه هو التزيين

رد مع اقتباس
  #24  
قديم 06-18-2010, 08:09 AM
أم الهنوف أم الهنوف غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 0
أم الهنوف is on a distinguished road
افتراضي


رأيي مثل رأي الدوسرية تماما

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 06-27-2010, 07:59 AM
دكتره دكتره غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: سعودي
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
دكتره is on a distinguished road
افتراضي


أسعد الله أوقاتكم

تعريف الديكور : هو إحداث تغيير في المكان ( أو النمط المعماري ) يكون ليس من الضروريات ويكون الهدف منه الشكل الجمالي والراحة النفسية فقط .

مثال : من ألاف السنين وشكل الابواب مستطيلة و الشبابيك مربعة فإذا غيرنا في الشكل وجعلنا العتب مقوس يكون هذا ديكور .

وصناع الديكور هم المبتكرون للجديد وليس الناسخون .


رد مع اقتباس
  #26  
قديم 07-01-2010, 03:26 PM
حافضة القران حافضة القران غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: سعودية
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 0
حافضة القران is on a distinguished road
افتراضي الديكور فن وذوق


السلام عليكم اولا.. اشكر القائمين على هذا الموقع الاكثر من رائع. الذي استفذت منة كثيرا
ثانيا.اعتقد ان الديكور كلمة تضم كثيرا من المعاني فهي فن وذوق يكتسبة الانسان من الخبرة والممارسة وكذالك من الدراسة
والديكور يحتاج في نظري الى ذوق اكثر من دراسة ولكن الدراسة تصقل هذا الجانب وتثرية
وصناع الديكور هم المجددون في هذا المجال سوا مهندسون او غيرهم

رد مع اقتباس
  #27  
قديم 07-04-2010, 07:08 AM
روعة اللمسات روعة اللمسات غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: فلسطيني
العمر: 48
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 0
روعة اللمسات is on a distinguished road
افتراضي


مساء الخير عزيزي الديكور هو لمسة ابداع وجمال هو محاكات الروح والاحساس الديكور هو جزء من راحت الشخص في بيته لان الديكور هو عباره عن مزج من الالوان والذوق ومحاكات المشاعر والاحاسيس وهو ليس مجرد صنايعي ينفذ فقط

رد مع اقتباس
  #28  
قديم 07-06-2010, 12:55 PM
الصورة الرمزية ((غروب البحر))
((غروب البحر)) ((غروب البحر)) غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 0
((غروب البحر)) is on a distinguished road
افتراضي


أخي الفاضل :
لا اعرف شي عن المقاييس أو مفهوم السانتي والمتر ... ولكن اعرف شئ واحد هو الانطباع الذي يخلفه النظر الى ديكور ما ....
كثيرا ما ندخل منازل تملؤها الزخاف والالوان والاثاث المنتشر هنا وهناك .. ولكن لا نشعر فيه بالراحة التي يبحث عنها الانسان بالغالب ..
ومن الممكن ان تخلف طابعا مؤثرا للفخامة ..
ومن الممكن ان تخلف الشعور بمدى عجز الانسان للوصول للغاية المنشودة ..
ولكني من الناس الذين يترجمون الديكور بالبساطة المتناهية .. والالوان البسيطة السادة جدا ...
الاثاث المتباعد .. والقليل الذي يفي بالغرض .. والانارة الهادئة التي تشعر الانسان بمدى جمال روحه ..
ولا انسى اللون الاخضر الذي نفتقدة جميعا داخل المنزل .. لون النبات الحقيقي .. ياااااااااه
شكرا لك أخي .. فلقد جعلتني بموضوعك أعيش لحظة حالمة بجمال المكان الهادئ والنسيمات الباردة ورائحة ملكة الليل الرائعة ...
شكرا لك على الطرح الجميل ...غروب

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 07-08-2010, 11:23 PM
الصورة الرمزية ليزاا
ليزاا ليزاا غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: سعودية
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 0
ليزاا is on a distinguished road
افتراضي


هل تعريفي للديكورات هو نفس تعريفك اخي القارئ ؟ نعم ياقمرررررر
الله يعطيك الف العافية على الموضوع الرائع
هل الديكور بالنسبه لنا لمسات جماليه او حلول مشاكل او تجهيزات لارضاء اذواق ؟ نعم

رد مع اقتباس
  #30  
قديم 07-09-2010, 06:18 PM
{{ النادر }} {{ النادر }} غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: سعودي
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
{{ النادر }} is on a distinguished road
افتراضي


السلاو عليكم ورحمة الله وبركاته
الديكور فن وذوق ينطوي عل كيفية إظهار التنسيق بين الالوان ومواقع وجود الاثاث المناسب في الموقع المناسب بحيث يكون منظر جمالي يبعث الراحة النفسية لمن يتواجد في ذلك المكان...
ومهندس الديكور هو كل شخص يستطيع ان يضع بصمته في الوقع بشكل جمالي...

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منزل , بيت , تصميم داخلي , ديكور , ديكورات
إظهار / إخفاء الإعلانات 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
منتديات

منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع