ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 02-20-2009, 10:56 PM
أبو عبد الإله أبو عبد الإله غير متواجد حالياً
عضو جديد

أبو عبد الإله is on a distinguished road
افتراضي تعبت من التعديل في تصميم بيتي جيتكم فازع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أناعضوجديد وتعرفت عليكم من خلال صديقي فجيتكم فازع أبي المشوره والمساعده كماعرف عنكم وطلبي هو أنه عندي مشروع بناء بيت العمر وأريد أن تطلعون عليه وتبدون ملاحظاتكم ولكم جزيل الشكر والمخطط عباره عن دور أرضي وغرف النوم فوق مع شقه للإيجارحتى أسدد ديوني ثم أفتحها على بيتي ونتوسع فيها وبنزل لكم الآن الدور الأرضي والعلوي وإليكم الصوره[IMG]http://www.arb-up*****/files/arb-up-2008-6/gNf68114.jpg[/IMG]هذالدور الأرضي
الدورالعلوي:
[SIZE="1"]معليش الصوره الثانيه على رابط ماجت الاكذا
أناموعاجبني الدور العلوي حاس انه ملخبط شوي فالله الله يامهندسين ويامشاهدين ساعدوني تكفون عدلت فيه بس حاس أنه مومضبوط يالله همتكم وبالتوفيق[/SIZE
]

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الإله ; 02-20-2009 الساعة 11:08 PM

قديم 02-21-2009, 09:23 AM
عضو جديد

وينكم ياناس ويين سفريات وين للبناء فنون وين مهندس ادهم ومهندس بدر والباقي لاتخيبون أملى فيكم لوماأثق في رايكم ماجيتكم لاتحطموني

قديم 02-21-2009, 12:29 PM
عضو جديد

وش بلاكم علي يعني معقوله 38مشاهد ولارد يجبر الخاطر

قديم 02-21-2009, 03:04 PM
م/ بدر م/ بدر غير متواجد حالياً
كبير المهندسين والمستشار الفني للمشرف العام

م/ بدر will become famous soon enough

اوسمتي

[IMG]http://www.arb-up*****/files/arb-up-2008-6/87170172.jpg[/IMG]

قديم 02-21-2009, 08:15 PM
عضو جديد

شكرا يامهندس بدر على الرد بس ليش ماأبديت رايك الذي أعتبره الاساس لعملي أرجوكم ردو علي يكفي تجاهل انا قاعد أكلم حالي والاكييييييييييييييييييف

قديم 02-21-2009, 08:34 PM
لايتو لايتو غير متواجد حالياً
مهندس موهوب

لايتو is on a distinguished road

ابشر بالخير اخوي .. انا بحاول اساعدك باللي اقدر عليه .. وانشالله نلقى لك حل لمشكلتك العويصة هذي ..

بس ما قلت لي .. انت تبغى بس تعديل على نفس المخطط هذا .. ولا تبغى نماذج مخططات يختلف عنه .. فلا , دبلكس , شقق .. حدد لي نظام البيت اللي تبغاه ..؟؟ وكم دور ..؟؟ وفالك طيب ..,,

التعديل الأخير تم بواسطة لايتو ; 02-21-2009 الساعة 08:43 PM
قديم 02-21-2009, 11:53 PM
أبغى هدوء أبغى هدوء غير متواجد حالياً
عضو جديد

أبغى هدوء is on a distinguished road

هذا هو مخططك الأصلي للدور الأرضي..

وهذا بعد التعديل(حسب رأيي)..

1-غرفة الغسيل مكانها الأنسب بالسطح وبجانبها غرفة للكوي..لأن مكانها بالدور الأرضي يأخذ مساحة أنتم أحق بها..

2-الدرج مكانه الأنسب في رأيي في المنحنى الموجود في مدخل النساء..

هذه لطريقة تعطيك صالة عائلية جميلة وأيضاً تعطيك كشف للصالةالعلوية إن أحببت..

ولاحظ أنني سحبت الدرج (يعني المنحنى كله)عن مدخل النساء مسافة بسيطة..لكي يعطي اتساع لمدخل النساء..

كما أنني قمت بعكس الدرج لو لاحظت وهذا سيفيدك في وجود ركن جيد في الصالة العائلية للجلوس وكذلك سيعطيك مساحة للجلوس في الصالة العلوية..

3-الجدران الكثيرة عندك تفسد شكل المنزل..نظام الصالات المفتوحة يعطي اتساع و(شراحة) أفضل والغرفة التي بالدور الأرضي من الأفضل أن تكون صالة عائلية خاصة لكم وبقربها دورة مياه خاصة بكم ..

4-المطبخ عمدت إلى زيادة مساحته وقسمته قسمين مطبخ أساسي للطبخ والقلي وخلافه ومطبخ خدمه(سيرفس)للشاي والقهوة حتى تنعزل روائح الطبخ عن البيت والضيوف ويكون السيرفس مكشوف على الصالة بديكور جميل وهذاالشي سيعطي للصالة منظر رائع..

5-قسم الرجال..قمت فيه بزيادة مساحة مجلس الرجال وغرفة الطعام وألغيت المجلس العربي..

لوأحببت أن تضع مجلس عربي فالملحق الخارجي أفضل مكان له..وجوده داخل البيت يخنق المساحات عندك مع إنه بإمكانك التوسع بشكل أفضل بإخراج المجلس العربي من داخل منزلك..
_مدخل قسم الرجال عمدت إلى إنقاص مساحته قليلاً..برأيي أنه أخذ من مساحة البهو الخاص بقسم الرجال بشكل مبالغ فيه..لذا تم تقريب الباب من المدخل أكثر

وهذا هو مخططك الأصلي للدور العلوي..

وهذا بعد التعديل(حسب رأيي)...

للتو فقط انتبهت أنك قد جعلت شقة في الدور العلوي لتأجيرها..

وقد كنت متعجبه!!

لم قد يوجد مجلس رجال ومطبخ في الدور العلوي!!!

فعذراً لسوء فهمي..

حيث أني قمت بالترتيب والتعديل بناءً على أن المنزل بأسره لكم!!

سأعود بإذن الله قريباً بتخطيط جديد للدور العلوي غير هذا..

(بصراحة المنزل هكذا أجمل..هل من الضروري جعل شقة للتأجير في الدور الثاني؟..أنتم أحق بمنزلكم من غيركم..كم مرة في العمر ستسكنون منزلاً خاصاً بكم وحدكم؟..وإن كان ثمة رغبة في التأجير فاجعلها شقة في الدور الثالث أظن هذا الأمر بدأ ينتشر حالياً)

أتمنى أن تتأمل رأيي فلربما أقنعك..

التعديل الأخير تم بواسطة أبغى هدوء ; 02-21-2009 الساعة 11:56 PM
قديم 02-22-2009, 08:56 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لايتو مشاهدة المشاركة
ابشر بالخير اخوي .. انا بحاول اساعدك باللي اقدر عليه .. وانشالله نلقى لك حل لمشكلتك العويصة هذي ..

بس ما قلت لي .. انت تبغى بس تعديل على نفس المخطط هذا .. ولا تبغى نماذج مخططات يختلف عنه .. فلا , دبلكس , شقق .. حدد لي نظام البيت اللي تبغاه ..؟؟ وكم دور ..؟؟ وفالك طيب ..,,
جزيت خيرا ووالله صدقت مشكلتي عويصه أنابقول لك هذي أفكاري اللي أبيها مثل الصاله أبيهادائريه وأبي مجلسين عربي وعام عشان العربي استفيد منه في الشتاء لشب النارومقلط ومطبخ ومخزن وغرفه غسيل وغرفتين تحت هذا طلباتي مايهمني شكلها كيف بتكون المهم ماينقص منها شي وتتحقق كلهاهذا اولا_ ثانيا نظام البيت دور ارضي والدرج بالوسط وغرف النوم فوق وشقه للإيجار وجزيت خيرا

قديم 02-22-2009, 09:13 AM
عضو جديد

الاخ أبغى هدوء:شكرا شكرا لإهتمامك وبالنسبه للدور الأرضي الصاله لازم دائريه ومحتاج غرفتين تحت وحده للوالده الله يخليها لي ووحده للنساء وأناأحس ماني بحاجه السيرفس يكفيني المطبخ وبالنسبه للمجلس العربي لازم احطه لأني ابيه مشب ومنيب حاطه برا عشان البرد باستفيد من اخطاء الاخرين كل اللي حطوه برا يقولون مانستفيد منه صعبه نطلع وندخل ونتعرض للهواء ثم الدفاء أتمنى فهمت علي والشقه لازم أنامديون وماعندي إلا ولدين لسا صغار لما تكبرالعائله ابافتح الشقه على بيتي وأرممهالسا قدامي كم سنه مانيب في حاجتها الحين.
انت شف مخططي وقل وش رايك فيه هل فيه عيوب ام لا لأني جيته يمين وجيته يسار ولاعرفت أخاف فيه أخطاءأبي اشوف اذاكان فيه خطا تنبهوني ولاتخليني جزاك الله خير ماتصدقون أنت ولايتو وشلون فرحت بردكم على الله يجعلكم في جنات النعيم

قديم 02-22-2009, 04:21 PM
لايتو لايتو غير متواجد حالياً
مهندس موهوب

لايتو is on a distinguished road

اضغط عالصورة باليمين وقوله ( حفظ الصورة باسم ) على سطح المكتب عشان تشوفه بالحجم الطبيعي .. وعلى فكرة , عرض مخطط البيت هذا ( 20 متر ) نفس عرض مخططك الاول , اما بالنسبة للطول فهو يزيد عن مخططك السابق بـ 3 امتار تقريبا ..

ابعاد المخطط هذا ( 20 في 22 ) متر
ابعاد مخططك انت ( 20 في 18.85 ) متر

وكمان الصالة ( دائرية ) مثل ما طلبت وفيها ( مجلس عربي ) بالاضافة الى ( غرفة ) للوالدة بالدور الارضي الله يحفظها لك ..

نظام الفلا ( دبلكس ) عندك الدور الاول للفلا كله خدمات , والدور الثاني كله غرف .. وكمان عندك شقتين فوق بعض خلف الفلا تقدر تأجرهم لتسديد ديونك , ومستقبلا تعطيهم لاولادك الاثنين .. *_^

بس اقولك .. اذا عجبك التصميم وناوي تنفذه وما بذنك ماي , عطني خبر .. لان المشروع تنفذ على ارض الواقع , واذا حاب تشوفه وتستفيد من الاخطاء اللي فيه قولي .. بالتوفيق ..,,

يتبع بالصفحة الثانية ..,,

التعديل الأخير تم بواسطة لايتو ; 02-22-2009 الساعة 11:32 PM