ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 07-17-2009, 03:31 AM
فوفو0000 فوفو0000 غير متواجد حالياً
عضو جديد

فوفو0000 is on a distinguished road
افتراضي الاناره المصنوعه من الخشب

مرحبا عندي استفسار شفت في اكثر من مجله بيوت سعوديه مسويين لها ديكور جبس راقي بحيث انه الجبس يكون ساده مع سبوت لايت او طبقتين مع اناره داخليه في الحالتين يتوسط الجبس قطعه مشغوله من الخشب والزجاج وهو عباره عن ليت او اناره بس اللي يشوفه يعتقد انه جبس مصبوغ بس الحقيقه هو اناره وشكله رائع الصراحه تعبت وانا ادور في المنتديات والانترنت عن محلات ممكن انها تبيع هاي النوع من الاناره اللي الواحد يستعيض فيه عن الجبس وفي نفس الوقت يعطي شكل وايد راقي للسقف احلى من الجبس وعادة يكون مربع او مستطيل عاد لو حد عنده خلفيه عن هالنوع من الاناره او يعرف محلات ممكن تبيعه يدلني جزاكم الله الف خير وتحياتي لكم

قديم 07-17-2009, 05:40 PM
mwm_m11 mwm_m11 غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

mwm_m11 is on a distinguished road

ياليت تحطين صورة من المجله علشان اقدر افهم

قديم 07-17-2009, 06:19 PM
عضو جديد

الصراحه انا حاولت اني انزل الصور بس ماعرفت حاولت بكافة الطرق بس لو دخلت على جوجل وكتبت رودي العجيل بتحصلون فيه صوره حجره لو دققت في السقف بتشوفون لوحه خشبيه عوده هي ديزاين واضاه في نفس الوقتيمكن جاي على ستايل مغربي اكثر والله مادري وتحياتي وشكرا على الاهتمام

قديم 07-17-2009, 06:37 PM
ماجد المحيميد ماجد المحيميد غير متواجد حالياً
عضو

ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold

اوسمتي

هلا بكم

إذا كان المقصود هو الفريم المحيط بالإضاءة

فهذه متوفرة لدى بعض المعارض المتخصصة في الإضاءة

في شارع الأمير عبدالمحسن بالملز ـ الأمير عبدالله سابقاً

و أيضاً هناك في مفروشات العبداللطيف بالرياض ـ شارع التحلية

الدور الثالث مخصص للإضاءة و هناك عدة معارض في شارع التخصصي

أيضاً هناك بعض المعارض تصنع حسب التصميم المطلوب

قديم 07-18-2009, 02:26 AM
عضو جديد

شكرا على الرد بس انا ماقصد فريم لو قدرت اني انزل الصور يمكن تفهمون علي اكثر لان الفكره غريبه شويه وموموجوده الا في المجلات طبعا اكيد تصاميم فلل ناس بس اقصد للحين مانتشر بالخليجوانا الصراحه ابي محلات في السعوديه بس قريبه من البحرين يعني الخبر الدمام بس شي فخم جدا ومو مهم السعر ابدا المهم يكون شي راقي جدا جدا

قديم 07-18-2009, 09:44 AM
نقية الروح نقية الروح غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

نقية الروح is on a distinguished road

فوفو

اذاكان هذا السقف اللي تقصدينه

فهو عبارة عن خشب مدموج مع مرآة مرسوم عليها بحيث أصبح جزء منها عاكس
وجزء منها ( الزخرفة البيضاء ) غير عاكس وتحته انارة

اعتقد الفكرة سهلة لكن تنفيذها يحتاج إلى نجار ماهر ( جدا )
ولن يكتمل جمال هذا السقف إلا بإكمال بقية الديكور كما هو
لاحظي الأرضية نفس الزخرفة بالرخام الموزاييك والجدران ملبسة بالخشب
أما تنفيذ السقف فقط فهو مجازفة

قديم 07-18-2009, 09:16 PM
عضو جديد

بالضبط هاي اللي انا اقصده يانقية الروح ماشالله عليك بس طبعا في اشكال وايد واصغر بحيث انعا تكون بس في منتصف الجبس او السقف خساره انا مااقدر انزل لكم باقي الصور ولا تخافين علي انا ارضية الحجره رجام في النصف قطعه مربعه كبيره من رخام الامبرادور وحوالينها رخام مارفل بعدين 10 سم امبرادور وبعدين مارفل واسكارتنج امبرادور يني ارضية الغرفه صارت افخم من الصوره وكلفتني غالي غير اني نقيت الرخام قطعه قطعه وان شالله بسوي الجدران حقت السرير تعتيق مع كريستال بارز بس والباقي ي اخليه سمبل او نوع ثاني من التعتيق وبعد في الغرفه رايحه اسوي ميني بار صغير حق الكوفي والثلاجه لانه الحجره مساحتها زينه 5,8 ×6,3 الصراحه انا بقعد حاليا في بيت اهل زوجي والبيت في طور التشطيبات عاد انا راس مالي هالحجره وابيها فخمه فخامه بغض النظر عن السعر مشكوره حبيتي نقية الروح على الرد والمرور بس لو كنت محصله شي جاهز كان احسن لي لاني ادرس في المانيا وجياتي البحرين بالقطاره ولما اروح لازم اخلص الي اقدر عليه ياريت لو حد فيكم حصل لي محلات في السعوديه ولا قطر ولا البحرين بس راقي خبرني اقصد ارقى شي ..... تحياتي الغاليه وللجميع

قديم 07-19-2009, 10:54 AM
الصورة الرمزية حاطب
حاطب حاطب غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

حاطب is on a distinguished road

أظن أنه بالإمكان عمل ذلك بأقل التكاليف ، و هو الطلب من منفذ جبس السقف أن يقوم بعمل مربعات أو أشكال حسب الطلب بطريقة تسمح بتغطيتها بزجاج مشغول فيما بعد ، مع مراعاة أن يقوم الكهربائي بعمل التمديدات اللازمة.

أرجو أن تصل الفكرة حسب ما تصورته.

قديم 07-19-2009, 11:13 AM
نقية الروح نقية الروح غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

نقية الروح is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو0000 مشاهدة المشاركة
بالضبط هاي اللي انا اقصده يانقية الروح ماشالله عليك بس طبعا في اشكال وايد واصغر بحيث انعا تكون بس في منتصف الجبس او السقف خساره انا مااقدر انزل لكم باقي الصور

يمكن تقصدين الصور اللي بمجلة سنوب فعلا جميلة

اقتباس:
ولا تخافين علي انا ارضية الحجره رجام في النصف قطعه مربعه كبيره من رخام الامبرادودوحوالينها رخام مارفل بعدين 10 سم امبرادور وبعدين مارفل واسكارتنج امبرادور يني ارضية الغرفه صارت افخم من الصوره وكلفتني غالي غير اني نقيت الرخام قطعه قطعه

ماشاء الله من الوصف مبين بيطلع مره حلو
الله يوفقك

اقتباس:

وان شالله بسوي الجدران حقت السرير تعتيق مع كريستال بارز بس والباقي ي اخليه سمبل او نوع ثاني من التعتيق وبعد في الغرفه رايحه اسوي ميني بار صغير حق الكوفي والثلاجه لانه الحجره مساحتها زينه 5,8 ×6,3 الصراحه انا بقعد حاليا في بيت اهل زوجي والبيت في طور التشطيبات عاد انا راس مالي هالحجره وابيها فخمه فخامه بغض النظر عن السعر مشكوره حبيتي نقية الروح على الرد والمرور بس لو كنت محصله شي جاهز كان احسن لي لاني ادرس في المانيا وجياتي البحرين بالقطاره ولما اروح لازم اخلص الي اقدر عليه ياريت لو حد فيكم حصل لي محلات في السعوديه ولا قطر ولا البحرين بس راقي خبرني اقصد ارقى شي ..... تحياتي الغاليه وللجميع
بس الجاهز ما اعتقد بيجي زي ماتبين المقاس واللون والشكل
ويمكن مايكون ملائم للتعليق بالسقف

اذا جيتي بسلامتك روحي لنجار شاطر وعطيه الفكرة ترى تنفيذها مره سهل
وخليه يحسب حساب المرايه اللي بتتركب
ومحل المرايات عطيه النقش ويرسم عليها

ان شاء الله احد يدلك على نجار في البحرين لأن هالاشياء ما انصحك تعملينها في منطقة ثانية لازم النجار يطلع ويشوف لك الغرفة

وممكن تسوينها بالجبس لكن ماراح يصير بجمال الخشب لأن مو الكل يضبط صبغ الجبس بلون الخشب

الله يوفقك

قديم 07-19-2009, 10:32 PM
عضو جديد

ماشاء الله عليكم افكاركم مره حلوه مشكورين على المرور بس اعتقد انه فكرتكم حلوه الافضل اني اوري الشكل اللي انا ابيه حق نجار شاطر يسوي لي اللي انا ابيه اعتقد احسن من اللف على كعب داير وخصوصا انه وقتي محدود مشكور اخوي حاطب على الفكره وشكرا خاص لنقية الروح فكرتش مره عجبتني وردودك احلى ياريت ماتحرمينا من افكارك
تحياتي