ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > هندسة الديكور > الأرضيات

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-05-2004, 02:47 PM
دانة البحرين دانة البحرين غير متواجد حالياً
سيدة المطبخ العربي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الدولة: بحرينيه
المشاركات: 17,197
معدل تقييم المستوى: 37
دانة البحرين will become famous soon enough دانة البحرين will become famous soon enough
قلب كيف تختار بلاط أرضيتك؟








كيف تختار بلاط أرضيتك؟
إذا أنت لم تفكر من قبل في السيراميك، فسوف تدهش من الاختيارات المتاحة أمامك من الألوان والنقوش والأحجام والأشكال والقوام. إن عمليات التصنيع المتطوّرة التي تستعمل اليوم، جعلت السيراميك سهل المحافظة عليه، أرخص بكثير، ويمتزج بأي تصميم داخلي.












السيراميك المزجّج - أغلب بلاط الأرضيات الخزفي (السيراميك) له أمّا سطح مزجّج، أو غير مزجّج. السيراميك المزجّج له طلاء خزفي خاصّ يضاف إلى جسم البلاطة و يحرق بعد ذلك تحت تأثير حرارة عالية. إنّ التزجيج يجعل البلاطة صلبة وغير مثقّبة مما يؤدّي إلى أرضية:
مقاومة للبقع
مقاومة للخدش
مقاومة للنار
لا تبهت من ضوء الشمس
مقاومة للانزلاق
سهلة التنظيف




السيراميك غير المزجّج – ليس هناك تزجيج أو أيّ طلاء آخر أضيفا إلى البلاطة. لها نفس اللون على وجه البلاطة وعلى الظهر مما يؤدّي إلى عدم إظهار تأثيرات الإزدحام الشديد. إنّ البلاط الغير مزجّج الأكثر شيوعا بلاط مقلع الحجارة الأحمر أو البورسيلبن شبيه الجرانيت المستعمل في المناطق التجارية الأكثر زحاما.
بعض الأشياء المهمة الأخرى التي يمكن أن تساعد عندما تختار البلاط الخزفي مقاومة الانزلاق، الحجم ولون الجصّ الذي يربطها، سمك البلاطة، إختلاف الارتفاع من غرفة إلى غرفة، حجم البلاطة، ملائمة الأرضية التحتية، وتنظيف البلاطة.
بلاط السيراميك بالسطوح العاكسة اللامعة لا يوصي به للأرضيات حيث أنه يمكن أن يشكّل خطرا بسهولة الانزلاق وليس له مقاومة للاحتكاك.





سيراميك أم حجارة؟
السيراميك منتج صناعي ومتجانس عموما في البناء. بمعنى آخر كلّ بلاطة لها نفس التركيب المطابق لذا فإن النتيجة متوقعة. من الناحية الأخرى، البلاطة الحجرية منتج طبيعي ويمكن أن تختلف في التركيب من بلاطة لأخرى ولذا فإن النتيجة غير متوقعة.
السيراميك عموما غير مثقّب أو مثقب قليلا بقابلية امتصاص منخفضة جدا. البلاط الحجري يمكن أن يكون ماصّ جدا ولهذا السبب يمكن أن يسبّب عدّة مشاكل أثناء التركيب. بيانات الاختبار متوفرة للعديد من الأحجار ويجب أن تطلب من المستشار. السيراميك له وزن خفيف عموما ورقيق نسبيا. تتراوح البلاطة الحجرية من سمك 3/8 بوصة إلى 25. 1بوصة ويمكن أن تكون ثقيلة جدا. بلاطة حجرية مساحتها 12بوصة مربّعة يمكن أن تزن 10 باونات أو أكثر.
إنّ ظهر بلاطة السيراميك صممت بالعديد من التمويجات المختلفة لتزويد الالتصاق الصحيح للبلاطة إلى مكان التثبيت. ظهر البلاطة الحجرية ليس لها تمويج وتقطع عموما إما بالنشر أو الصقل. بلاطة السيراميك مقاومة عموما للأحماض. البلاطة الحجرية ، رخام على سبيل المثال، حسّاس جدا إلى الأحماض.






__________________
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/5516/bahrain-zain.gif[/IMG]
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/20245/86354169.gif[/IMG]
[IMG]http://www.9ll9*****/up/uploads/8f38ddbce9.gif[/IMG]
رد مع اقتباس










  #2  
قديم 06-05-2004, 09:52 PM
الصورة الرمزية عزيز
عزيز عزيز غير متواجد حالياً
مهندس مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: سعودي
المشاركات: 6,610
معدل تقييم المستوى: 26
عزيز has a spectacular aura about عزيز has a spectacular aura about عزيز has a spectacular aura about
افتراضي


[poem=font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="limegreen" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
أختي الفاضلة / دانة .

إبداعك وروعة إنتقائك للمواضيع

تدل على إنتمائك لقسمك وما ينقصه

من مواضيع تساهم في إثــــــــراء

هنسة الديكور بالمواضيع المهمة .

إحترامي وتقديري لكم .[/poem]

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-06-2004, 08:43 AM
دانة البحرين دانة البحرين غير متواجد حالياً
سيدة المطبخ العربي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الدولة: بحرينيه
المشاركات: 17,197
معدل تقييم المستوى: 37
دانة البحرين will become famous soon enough دانة البحرين will become famous soon enough
افتراضي


اخي الفاضل عزيز..

ان شاء الله دائما اكون عند حسن ظنكم فيني..
واهم شي رضاكم عليناااا..


اجمل تحية لشخصكم
..


[img]http://www.al-wed*****/pic-vb/73.gif[/img]

__________________
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/5516/bahrain-zain.gif[/IMG]
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/20245/86354169.gif[/IMG]
[IMG]http://www.9ll9*****/up/uploads/8f38ddbce9.gif[/IMG]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-06-2004, 12:01 PM
الصورة الرمزية دار الخليج
دار الخليج دار الخليج غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2004
العمر: 62
المشاركات: 94
معدل تقييم المستوى: 18
دار الخليج is on a distinguished road
افتراضي السلام


يقول المثل اذا تبي تحــيره خيــره
بصراحه انا اخزن موايضيعك القيمه على سي دي لانها مفيده للجميع .
دانة البحرين الله لايحرم المنتدى منك وامثالك و يعطيعك الف عافيه على العطاء المستمر والمفيد .
عفوا اذا كان الخط صغير السبب انني انني لاافقه في تكبيره وســـلامتكم
.

__________________
تم تحديث نظام التواقيع-يمكنك تعديل توقيعك من الملف الشخصي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-06-2004, 12:59 PM
دانة البحرين دانة البحرين غير متواجد حالياً
سيدة المطبخ العربي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الدولة: بحرينيه
المشاركات: 17,197
معدل تقييم المستوى: 37
دانة البحرين will become famous soon enough دانة البحرين will become famous soon enough
افتراضي


اخي الفاضل دار الخليج..
كم فرحتني بهذا الشي ..والحمد الله انكم تستفيدون من هذا الموضيع..
والله يقدرني علي كل جديد ومفيد لكم ..
وان اكون عند حسن ظنكم دائمااااا..


اشكرك علي التشجيع المستمر..
تحياتي لك ولجهودك


[img]http://www.al-wed*****/pic-vb/752.gif[/img][img]http://www.al-wed*****/pic-vb/753.gif[/img]

__________________
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/5516/bahrain-zain.gif[/IMG]
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/20245/86354169.gif[/IMG]
[IMG]http://www.9ll9*****/up/uploads/8f38ddbce9.gif[/IMG]
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-07-2004, 07:33 AM
يوسف بخش يوسف بخش غير متواجد حالياً
نائب المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2002
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 8,248
معدل تقييم المستوى: 28
يوسف بخش is on a distinguished road
افتراضي


الله يوفقكم دانه ماشاءالله

هذا عملكم والحمدلله أصبح مشهور

وعلى سيدهات يوزع


والله يكتب أجركم

__________________
[IMG]http://www.islam4m*****/wallpager/montada/sig/islam4m62.jpg[/IMG]
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-07-2004, 09:08 AM
دانة البحرين دانة البحرين غير متواجد حالياً
سيدة المطبخ العربي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الدولة: بحرينيه
المشاركات: 17,197
معدل تقييم المستوى: 37
دانة البحرين will become famous soon enough دانة البحرين will become famous soon enough
افتراضي


[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"][blink]هذا من فضل ربي[/blink]..
ولدعمكم المستمر دائمااااا..

الله لا يحرمني منكم ابدا ومن تشجيعكم..
اليّ يحفزني دائما الي الامام..

تحياتي لك يااخي يوسف .
وعلي الحضور المميز دائمااا[/grade]..


[img]http://www.al-wed*****/pic-vb/1025.gif[/img]

__________________
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/5516/bahrain-zain.gif[/IMG]
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/20245/86354169.gif[/IMG]
[IMG]http://www.9ll9*****/up/uploads/8f38ddbce9.gif[/IMG]
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-26-2007, 09:59 AM
دانة البحرين دانة البحرين غير متواجد حالياً
سيدة المطبخ العربي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الدولة: بحرينيه
المشاركات: 17,197
معدل تقييم المستوى: 37
دانة البحرين will become famous soon enough دانة البحرين will become famous soon enough
افتراضي


من مواضيعي القديمه ..
لي عودة

__________________
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/5516/bahrain-zain.gif[/IMG]
[IMG]http://www.bahrainevents*****/forum/u/20245/86354169.gif[/IMG]
[IMG]http://www.9ll9*****/up/uploads/8f38ddbce9.gif[/IMG]
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-26-2007, 10:38 AM
ماجد المحيميد ماجد المحيميد غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: الرياض
العمر: 41
المشاركات: 7,789
معدل تقييم المستوى: 0
ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي



دانة البحرين

دانة الإبداع

تنويع رائع جداً بالطرح في ثناياه كم هائل من المعلومات والتوجيهات

أحد الأعضاء طرح موضوع كاملاً يطلب يتسأل عن أختيار بلاط الأرضيات

وإذا بالمتألقه دانة قد أوجزت لنا هذه الدرر


تحياتي

و أقدر تواجد المبدعون


رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-26-2007, 12:54 PM
الصورة الرمزية وائل سيف النصر
وائل سيف النصر وائل سيف النصر غير متواجد حالياً
مهندس رائع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: مصرى
العمر: 52
المشاركات: 1,391
معدل تقييم المستوى: 16
وائل سيف النصر is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم الاخت دانة
اشكر حضرتك عن النبذة المختصرة عن السيراميك ولكن ادا اتسع صدرك لليا فانت لم تتحدثى عن كيفية الاختيار لسيراميك الارضيات الا من خلال الملمس والصلابة ولكنك لم تتفضلى بالحديث عن الالوان والمقاسات المتناسبة مع كل مكان وكيفية اختيارها ايضا طرق تركيب السراميك المختلفة والفرق بينه وبين البورسلين كل هده العناصر يجب ان تتحدثى عنها حتى نعرف جيدا كيف نختار السراميك وارجوا سعة الصدر واسف للازعاج

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
إظهار / إخفاء الإعلانات 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
منتديات

منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع