ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-25-2009, 09:38 PM
أبوراكان29 أبوراكان29 غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: سعودي
العمر: 42
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
أبوراكان29 is on a distinguished road
افتراضي هل أستطيع صنفرة البوية الزيتية من باب خشب خالص؟


[SIZE="5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني أعضاء ومهندسوا شبكة المهندس

لدي باب خشب خالص اشتريته من ساكو واتيت بدهان لكي يعطيه بوية بني غامق جدا(محروق) ولكنه دهنه ببني عادي وليس غامقا جدا وكذلك أخفى عروق الخشب
يقول بعض الدهانين ان بوية الباب بوية زيتية ولا يمكن تغييرها أي صنفرتها وليس لي إلا دهن الباب فوق البوية السابقة
وأنا أريد صنفرة الباب لكي تتضح عروق الخشب ومن ثم ادهنه ببوية خشب من غير ان تختفي عروق الخشب فهل من الممكن إزالة البوية السابقة وذلك بوضع مزيل دهان ومن ثم تقشير البوية حتى تظهر العروق أم لا أستطيع؟
علما أن عامل الدهان السابق وضع معجونا على بعض الأماكن قبل عملية الدهان

فما الحل في رأيكم؟










وياليت ترشدوني إلى أفضل مزيل دهان موجود في السوق
وجزاكم الله خيرا

رد مع اقتباس










  #2  
قديم 12-27-2009, 08:11 PM
أبوراكان29 أبوراكان29 غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: سعودي
العمر: 42
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
أبوراكان29 is on a distinguished road
افتراضي


ولا رد؟؟؟؟؟؟
يعني مهندسين الموقع ماعندهم فكرة؟

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-27-2009, 08:33 PM
أبوصـــلاح أبوصـــلاح غير متواجد حالياً
موقف اشتراكه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: مصري
العمر: 59
المشاركات: 1,246
معدل تقييم المستوى: 0
أبوصـــلاح is on a distinguished road
إبتسامة





عفواً أخي أبو راكان
سامحنا يا أخي على التقصير
والله ماشاهدت مشاركتك
سوى الآن



معذرة


,
,


إذا كانت البويا زياتي
- وواضح إنها زياتي لأنها أخفت المسام -
كما تفضلت



فـ الصنفرة وحدها لاتكفي


- يجب أولاً إزالة الأصباغ بالمزيل الخاص بذلك
وذلك بتوزيعة على الباب جزء - جزء
يعني منطقة منطقة من الخشب

- تترك الأصباغ على الباب لمدة خمس دقائق
حتى يبدأ مفعولها على الخشب
ثم دعكها بفرشة سلك تجدها عند باعة الأصباغ
دعك بقوة حتى تتوغل داخل مسام الخشب
ولا تخاف من التجريح الذي سيحدث

- يتم ذلك على كل أجزاء الباب

- ثم سنفرة بعناية دقيقة وكاملة للباب
حتى يعود خشبياً كما كان
وتظهر رسمته تماماً



,,,



ملحوظة أخي :

فقط إسأل عن نوعية جيدة للمزيل
وإختار صباغ فاهم شغله
هذا أهم مافي الأمر



والله يوفقك


.

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-28-2009, 09:53 AM
أبوراكان29 أبوراكان29 غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: سعودي
العمر: 42
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
أبوراكان29 is on a distinguished road
افتراضي


جزاك الله خيرا وماقصرت
ولكن هل تنفع سكين التقشير بدلا من فرشة السلك بعد وضع مزيل الدهان؟
لأن السكين لا تؤثر على الخشب من ناحية التجريح
وهل ينفع أتبع نفس الخطوات ونفس المواد الموجودة على هذا الرابط
http://forum.hawaaworld*****/showthread.php?t=1178680
أم هذا خاص بالدهان غير الزيتي؟

وشكراً

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-28-2009, 07:45 PM
أبوصـــلاح أبوصـــلاح غير متواجد حالياً
موقف اشتراكه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: مصري
العمر: 59
المشاركات: 1,246
معدل تقييم المستوى: 0
أبوصـــلاح is on a distinguished road
إبتسامة




السكين يستعمل إن كان نوع الخشب أملس
فياريت تخبرني بنوعية الخشب لديك
حتى نقرر

,


وبعدين ياصاحبي المثل يقول :
إعطي العيش لخبازه
ولو أكل نصه




سيبك من اللينك والكلام اللي فيه
وشوف أحد متخصص يصبغلك الباب

- ولا هو إقتصاد يعني -




---


منتظر نوع الخشب
لنقرر سكين أم فرشاة

مع ثقتي التامة
بأن الفرشاة هي الحل الأمثل
للمساعدة في الإزالة التامة

وسيعود الخشب لطبيعتة بعد السنفرة
ولكن بأيدي متخصصة






.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-29-2009, 03:41 AM
أبوراكان29 أبوراكان29 غير متواجد حالياً
مهندس جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: سعودي
العمر: 42
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 0
أبوراكان29 is on a distinguished road
افتراضي


أولا: جزاك الله خيرا على تفاعلك وجعله في موازين حسناتك
ثانيا: بالنسبة لنوعية الخشب صراحة ماادري وش نوعيته لكن مثل قلت أول أنا شاريه من ساكو جاهز وهو أمريكي الصنع وخشبه على ماأظن اللي يسمى الزان وملمسه ناعم لكن لم يوضع عليه أي شي سواء من بوية أو ملمع أو منعم
والباب عليه نقش حفر على شكل مربعات
ولونه لون الخشب الطبيعي فاتح

اما من ناحية (إعطي العيش لخبازه ولو أكل نصه)
المشكلة مو من ناحية إني أبغى أصبغة بنفسي وأوفر
المشكلة إن الدهانين أنفسهم يقولون إن الباب ماينفع ينتصفر مالك إلا تدهنه فوق البوية الحالية وبس يعني عجازين ماودهم يتعبون

لكن برايك لو رحت لنجارين ينفعوني في الشي هذا؟

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أستطيع , البوية , الزيتية , خالص؟ , صنفرة
إظهار / إخفاء الإعلانات 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
منتديات

منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع