ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 07-25-2009, 05:36 PM
نورسين نورسين غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

نورسين is on a distinguished road
افتراضي ايهما ,افضل, الدهان, السادة , فلفيت

السلام عليكم ورحمة الله
يا اعضاء منتدنا الرائع ومهندسينا المتميزين لقد انتهيت من الجبس نازل للصوالين والمعجون تبع الدهان علىاساس فلفيت الذهبي والصحراء لكن

المشكلة يا مهندسينا ان الجدار به براويز جبسية كاملة. اولا اطارجبسي للجدر وفي داخله اطارات للصور وبراويزجبسةمجسمة بنقشة رائعةبمقدار اربعة موزعة في جدارين تكون على يمين ويسار براويز الصور يسميه المعلم المغربي طبلوات فانا محتارة هل اضربها دهنات بيج ساد ةام اضربها فلفيت الجزيرة الذهبي او الصحراء وماذا بالنسبة لدهانات الاطارات والطبلوات المجسمة,

,وعلى فكرة يامهندسينا المبدعين الصوالين مفتوحة احدهما اصغر من الاخرى وبه ثلاثة جدار جدران بها البراويز والثالث بهاشباك جاي على الطرف وليس بهاجبس حابه ان عمل لون غامق لانها بهاديكورعودي بنقشةبيج بورسلين في ارضيتها

لذلك تدهن بفلفيت عودي اومخملي

اسفة للاطالة واتمنى منكم ان لاتبخلوا علي بمشورتكم التي تدل على عطاءلانظير له ودمتم بحفظ الله ورعايته اختكم نورسين

قديم 07-26-2009, 06:44 PM
مهندس متفاعل

اين انتم يا مهندسين كتبت الموضوع يوم امس ولم اجد رد ولو جبر خاطر , فينك يا ذات الانامل الناعمة ناعمة العود و مبدعتنا سفيرةالاحلام والفنان المبدع اخي للبناءفنون ومستشارنا وما خاب من استشار الاخ الفاضل ذا البصمات الرائعة ادهم والقائمة تطول وكلهم عندي سواء في الابداع ولا ازكي احداعلى الله وغيرهم من مهندسينا المتميزين كلا في مجاله الابداعي.

قديم 07-26-2009, 07:08 PM
صـبـا صـبـا غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

صـبـا is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

يا اعضاء منتدنا الرائع ومهندسينا المتميزين لقد انتهيت من الجبس نازل للصوالين والمعجون تبع الدهان علىاساس فلفيت الذهبي والصحراء لكن

المشكلة يا مهندسينا ان الجدار به براويز جبسية كاملة. اولا اطارجبسي للجدر وفي داخله اطارات للصور وبراويزجبسةمجسمة بنقشة رائعةبمقدار اربعة موزعة في جدارين تكون على يمين ويسار براويز الصور يسميه المعلم المغربي طبلوات فانا محتارة هل اضربها دهنات بيج ساد ةام اضربها فلفيت الجزيرة الذهبي او الصحراء وماذا بالنسبة لدهانات الاطارات والطبلوات المجسمة,

,وعلى فكرة يامهندسينا المبدعين الصوالين مفتوحة احدهما اصغر من الاخرى وبه ثلاثة جدار جدران بها البراويز والثالث بهاشباك جاي على الطرف وليس بهاجبس حابه ان عمل لون غامق لانها بهاديكورعودي بنقشةبيج بورسلين في ارضيتها

لذلك تدهن بفلفيت عودي اومخملي

اسفة للاطالة واتمنى منكم ان لاتبخلوا علي بمشورتكم التي تدل على عطاءلانظير له ودمتم بحفظ الله ورعايته اختكم نورسين
اختي الكريمة
الجدران عندك مشغوله بكثير إطارات فنصيحتي ابعدي عن الفلفليت والاشكال هذي
مره صارت مستهلكة
ادهني اوف وايت وداخل الإطار خليه لون أغمق او كافي فاتح والإطارات أبيض
وممكن الجدار الللي تبيه غامق تحطيه ورق جدران أو فعلا تخليه عودي أو لون يمشي مع الأرضية لكن ابعدي عن الفلفليت والنقش الكثير
الله يسهل لك امورك

قديم 07-26-2009, 11:56 PM
ام تميم123 ام تميم123 غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ام تميم123 is on a distinguished road

الله يسهل لك ماعندي خلفية بس حبيت ارفع وضوعك

قديم 07-27-2009, 01:29 AM
بحر القلزم بحر القلزم غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

بحر القلزم is on a distinguished road

ممكن اعرف ايش معنى فلفيت وياريت المبدعين يساعدون عشان نسستفيد

قديم 07-27-2009, 07:11 AM
mwm_m11 mwm_m11 غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

mwm_m11 is on a distinguished road

كان ودي اشور عليك بعامل فنان ديكوري هو يختار لك من نفسه / كنت مثلك محتار وانا اخوك وربي فك لي ازمه عجيبه

وكل من دخل الفيلا انبهر من شغله العجيب / كل الفواتير اللي قريتها له حصلتها عقود وقصور تجار معروفين

بس ماقدر احط لك رقمه بالعام

وان حطيته بالخاص الاخوان هنا يحسبوننا نرقم ويجمدون اليوزر اللهم لك الحمد والمنه

على العموم

مانصحك بكثرة الفلفيت ... يعني يكون داخل اطار جبسي

او جدارين متقابلين بالغرفه ,,, كثرتها تسبب الملل .. اما من ناحية اختيار الالوان صعبه احدد لك

بس انصحك بالوان الذهبي والكريم والعودي الخشبي تطلع مع اضاءة السبوت لايت خيااااالية

=============

بحــر القلزم / الفلفيت نوع من الدهان تحصله عند دهانات الجزيره .. وهو كانه لصق ديكوري

قديم 07-27-2009, 06:28 PM
مهندس متفاعل

[QUOTE=mwm_m11;953829]كان ودي اشور عليك بعامل فنان ديكوري هو يختار لك من نفسه / كنت مثلك محتار وانا اخوك وربي فك لي ازمه عجيبه

وكل من دخل الفيلا انبهر من شغله العجيب / كل الفواتير اللي قريتها له حصلتها عقود وقصور تجار معروفين

على العموم

او جدارين متقابلين بالغرفه ,,, كثرتها تسبب الملل .. اما من ناحية اختيار الالوان صعبه احدد لك

بس انصحك بالوان الذهبي والكريم والعودي الخشبي تطلع مع اضاءة السبوت لايت خيااااالية

=============
الله يعين اخي ,واشكرك على مرورك وردك الرائع واقتراحك جيد .

قديم 07-27-2009, 08:10 PM
منية النفس منية النفس غير متواجد حالياً
مهندس جديد

منية النفس is on a distinguished road

[quote=نورسين;953882]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mwm_m11 مشاهدة المشاركة
كان ودي اشور عليك بعامل فنان ديكوري هو يختار لك من نفسه / كنت مثلك محتار وانا اخوك وربي فك لي ازمه عجيبه

على العموم

=============
الله يعين اخي ,واشكرك على مرورك وردك الرائع واقتراحك جيد .
مرحبا اختي نورسين....... انا مثلك خلصت الجبس وعندي الجدران للمجالس والصالونات والمداخل كلها براويز واعمده , راح اصبغ درجات اللون الكريم ويكون فلفيت.. وداخل البراويز راح اخليه بلون اغمق... البراويز والاعمده راح اصبغ الاجزاء البارزه منها بالذهبي من الجزيره ........لان حسب ماسمعت من مسؤلي الجزيره ان اللون لايتغير .........الاسقف راح تكون نفس الجدران .........الكرانيش والازياج خشبي نفس لون الابواب ........ ارجو ان اكون افدتك ,,,,,,,,,,,,,والبركه في المهندسين اذا كان عندهم اي تعليق او نصيحه يفيدونا بها وخاصه للمداخل وبالتوفيق .

قديم 11-10-2009, 07:33 AM
فراشه فيروزيه فراشه فيروزيه غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

فراشه فيروزيه is on a distinguished road

للرررررررررررررررفع

قديم 11-10-2009, 09:05 AM
شبيك لبيك شبيك لبيك غير متواجد حالياً
مهندس جديد

شبيك لبيك is on a distinguished road

[IMG]http://sn118w.snt118.mail.live*****/att/GetAttachment.aspx?tnail=16&messageId=5333df80-be29-11de-93ab-002264c1d610&Aux=54|0|8CC204D3D650AC0||[/IMG]

الان ارى محلات الديكور تعمد الى بناية الجبس داخل الايطارات الفريم يكون داخلها جبس بشكل فني والصوره توضح رسمة الجبس التي فوق المدفأه توضع داخل البراويز تعطي فخامه للمكان ويتم صبغ رسمة الجبس فيما بعد بالوان مناسبه لباقي دهانات المجلس او الصاله
فمثلا لو كان عندك الدهان كريمي او سكري يدهن اعمدة الجبس باللون الذهبي ويتم وضع رتوش بسيطه من اللون الذهبي المطفي على حواف رسمة الجبس التي داخل الايطار
ارجو ان اكون افدتك بشيء بسيط