قديم 07-02-2009, 10:26 AM
ام حمد و عبود ام حمد و عبود غير متواجد حالياً
مهندس جديد

ام حمد و عبود is on a distinguished road

السلام عليكم

شكرا يا اخواني على مشاركتكم لي بآرائكم و أفكاركم و لكني اريد ان اوضح بعض الأمور:

1. انا من دولة الامارات و عادة الفلل عندنا فيها مدخل واحد لرجال و النساء و أهل البيت و لكني حبيت أغير فجعلت مدخل خاص للرجال أما النساء فمدخلهن من نفس مدخل أهل البيت
2. لا يوجد لدينا نظام المقلط و انما مجلس و غرفة طعام
3. لكل من مجلس الرجال و غرفة طعام الرجال باب خاص لأن غرفة الطعام سوف تستخدم لجلسة زوجي و ربعه و للطعام في نفس الوقت أما المجلس فهو للمناسبات و اذا جعلت باب غرفة الطعام من داخل المجلس فإن المجلس سوف يصبح ممر (ممر للرايح و الراد) ، من الممكن انكم تقولون لي لماذا لا يكون هناك ممر بين المجلس و غرفة الطعام فأقولكم هذا بالفعل ما كنا نريده من قبل و لكن مساحة البيت كانت كبيرة جدا و عند الغاء المرر ( واشياء اخرى) وفرنا حوالي 80 متر
4. ارتفاع الطابق الأرضي 4 متر
5. لغيت الباب من مجلس النساء الى التيراس و ابقيت الذي في غرفة الطعام
6. التيراس يطل على حديقة كبيرة
7. مساحة الأرض 60x 60متر و البيت يشغل حوالي ربع الأرض
8. نريد اضافة مصعد فهل المكان الذي حددته باللون الأحمر مناسب
9. مجلس النساء مفتوح على الصالة الرئيسية (منتشر عندنا في الامارات نظام الصالات المفتوحة، و اذا عندي حريم زوجي و عيالي سوف يطلعون بالمصعد و الذي له مدخلين احدهما من خلف المنزل)
10. الباب الذي تحت الدرج هو الباب الذي يصل الى جناح الخدمة، لكني محتارة فيه لأني حسيت انه ضيع علي مساحة ممكن استغلها
11. في الطابق الأول انا اريد ان اجعل غرفة المكتب و الغرفتين المجاورات لها على ممر واحد حتى استغل الصالة
12. زوجي يريد ان يجعل غرفة نوم الضيوف و الغرفة اللي فوقها على شكل مثمن ..شو رايكم؟
13. و أخيرا انا حابة الدرج الدائري وايد

افيدويني افادكم الله

و هذي هي المخططات

الطابق الأرضي

الطابق الأول