منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   هل أستطيع صنفرة البوية الزيتية من باب خشب خالص؟ (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=101740)

أبوراكان29 12-25-2009 09:38 PM

هل أستطيع صنفرة البوية الزيتية من باب خشب خالص؟
 
[SIZE="5"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني أعضاء ومهندسوا شبكة المهندس

لدي باب خشب خالص اشتريته من ساكو واتيت بدهان لكي يعطيه بوية بني غامق جدا(محروق) ولكنه دهنه ببني عادي وليس غامقا جدا وكذلك أخفى عروق الخشب
يقول بعض الدهانين ان بوية الباب بوية زيتية ولا يمكن تغييرها أي صنفرتها وليس لي إلا دهن الباب فوق البوية السابقة
وأنا أريد صنفرة الباب لكي تتضح عروق الخشب ومن ثم ادهنه ببوية خشب من غير ان تختفي عروق الخشب فهل من الممكن إزالة البوية السابقة وذلك بوضع مزيل دهان ومن ثم تقشير البوية حتى تظهر العروق أم لا أستطيع؟
علما أن عامل الدهان السابق وضع معجونا على بعض الأماكن قبل عملية الدهان

فما الحل في رأيكم؟

وياليت ترشدوني إلى أفضل مزيل دهان موجود في السوق
وجزاكم الله خيرا

أبوراكان29 12-27-2009 08:11 PM

ولا رد؟؟؟؟؟؟
يعني مهندسين الموقع ماعندهم فكرة؟

أبوصـــلاح 12-27-2009 08:33 PM




عفواً أخي أبو راكان
سامحنا يا أخي على التقصير
والله ماشاهدت مشاركتك
سوى الآن

:)

معذرة


,
,


إذا كانت البويا زياتي
- وواضح إنها زياتي لأنها أخفت المسام -
كما تفضلت

:)

فـ الصنفرة وحدها لاتكفي


- يجب أولاً إزالة الأصباغ بالمزيل الخاص بذلك
وذلك بتوزيعة على الباب جزء - جزء
يعني منطقة منطقة من الخشب

- تترك الأصباغ على الباب لمدة خمس دقائق
حتى يبدأ مفعولها على الخشب
ثم دعكها بفرشة سلك تجدها عند باعة الأصباغ
دعك بقوة حتى تتوغل داخل مسام الخشب
ولا تخاف من التجريح الذي سيحدث

- يتم ذلك على كل أجزاء الباب

- ثم سنفرة بعناية دقيقة وكاملة للباب
حتى يعود خشبياً كما كان
وتظهر رسمته تماماً



,,,



ملحوظة أخي :

فقط إسأل عن نوعية جيدة للمزيل
وإختار صباغ فاهم شغله
هذا أهم مافي الأمر

http://www.almuhands.org/forum/imgca...uhands.org.gif

والله يوفقك


.

أبوراكان29 12-28-2009 09:53 AM

جزاك الله خيرا وماقصرت
ولكن هل تنفع سكين التقشير بدلا من فرشة السلك بعد وضع مزيل الدهان؟
لأن السكين لا تؤثر على الخشب من ناحية التجريح
وهل ينفع أتبع نفس الخطوات ونفس المواد الموجودة على هذا الرابط
http://forum.hawaaworld*****/showthread.php?t=1178680
أم هذا خاص بالدهان غير الزيتي؟

وشكراً

أبوصـــلاح 12-28-2009 07:45 PM



السكين يستعمل إن كان نوع الخشب أملس
فياريت تخبرني بنوعية الخشب لديك
حتى نقرر

,


وبعدين ياصاحبي المثل يقول :
إعطي العيش لخبازه
ولو أكل نصه

:)


سيبك من اللينك والكلام اللي فيه
وشوف أحد متخصص يصبغلك الباب

- ولا هو إقتصاد يعني -

:)


---


منتظر نوع الخشب
لنقرر سكين أم فرشاة

مع ثقتي التامة
بأن الفرشاة هي الحل الأمثل
للمساعدة في الإزالة التامة

وسيعود الخشب لطبيعتة بعد السنفرة
ولكن بأيدي متخصصة

:)

http://www.almuhands.org/forum/imgca...uhands.org.gif


.

أبوراكان29 12-29-2009 03:41 AM

أولا: جزاك الله خيرا على تفاعلك وجعله في موازين حسناتك
ثانيا: بالنسبة لنوعية الخشب صراحة ماادري وش نوعيته لكن مثل قلت أول أنا شاريه من ساكو جاهز وهو أمريكي الصنع وخشبه على ماأظن اللي يسمى الزان وملمسه ناعم لكن لم يوضع عليه أي شي سواء من بوية أو ملمع أو منعم
والباب عليه نقش حفر على شكل مربعات
ولونه لون الخشب الطبيعي فاتح

اما من ناحية (إعطي العيش لخبازه ولو أكل نصه)
المشكلة مو من ناحية إني أبغى أصبغة بنفسي وأوفر
المشكلة إن الدهانين أنفسهم يقولون إن الباب ماينفع ينتصفر مالك إلا تدهنه فوق البوية الحالية وبس يعني عجازين ماودهم يتعبون

لكن برايك لو رحت لنجارين ينفعوني في الشي هذا؟

.............. 12-29-2009 07:24 AM

أخ أبو ركان ..
كما ذكرت فنين الدهان لا يريدون أن يتعبو أنفسهم ...

و عليك الأنتباه من أبواب ساسكو .. فهي ملبسة بقشرة وليس خشب خالص
ولكنه ممتاز خاصة النوع الأمريكي الملبس بقشرة سنديان

هذه القشرة رقيقة .. و يجب توخي الحذر بالتعامل معها في السمفرة ..

لن ينفع ذكر طريقة أزالة الدهان .. مع العلم أن هناك عدة طرق مضمونة

وتعتبر أشهرها .. (ضرب الرمل) و هي الأفضل لأنها تزيل الصبغ مهما كان دون التأثير على الخشب
و تنفذ بواسطة مسدس خاص مع ماكينة هواء

و الطريقة الثانية هي ( القشط) بواسطة سكين خاصة بدون أستعمال أي مواد أخرى ..
وهي طريقة رائعة ولكنها متعبة

و الطريقة الثالثة .. كما ذكر الأخ أبو صلاح ..
تسمى الفرشة (فرشة سلك) مع الحرص على أستخدامها بشكل طولي مع أمتداد العرق


الفنين المختصين بهذا العمل هم فني صبغ الموبيليا حصراً
و لا ينفع دهانين أخرين ..

أذا كنت من سكان الشرقية .. أستطيع أن أرسل لك رقم دهان موبيليا مختص بهذه الأعمال
أو في حال وجدت فني ممتاز أستطيع ذكر الطريقة بالتفصيل

بالتوفيق

أبوراكان29 12-29-2009 03:00 PM

جزاك الله خيرا أخي N.safa
ابو ميار
صحيح كلامك الباب من نوع سنديان بعد السؤال
للأسف أنا من سكان الرياض
ولكن جزاك الله خيرا على كل حال وسوف أبحث عن فني صبغ موبيليا يحل لي المشكلة

قناعة 12-29-2009 05:43 PM

اولا ابغى اقلك كل ابواب ساكو عبارة عن ابواب صينية مصنعة

ثانيا : كل ابوابهم عبارة عن قشرة تلصق حراريا بالكوي واحب اقلك انة لا ينفع معها اي صبغ لانة سوف يتقشر والفني لا يعلم شيء

ثالثا : الابواب الاصلية تجدها في المنجرة او الصناعية فلا تتعب نفسك

النصيحة خل الباب على حالة ولا يلعبون عليك وللتأكيد اقرا في كتلوجهم السعر 399 ريال بقشرة اما الاصلي فسعرة 800 ريال

تحياتي

أبوصـــلاح 12-29-2009 09:17 PM



قشرة

!!


,


الوضع يختلف تماماً
أخي أبوراكان

!


حضرتك قلت سابقاً
أنه من الخشب الصولد
- طبيعي -

وعليه
كانت التوصيات السابقة

:)



===



وكما تفضل وأمتعنا مهندسنا المحنك نوار
- الرجل الخبرة -

:)


عليك بنجار دمياطي الأصل
يعرف كيف يستعمل المقشطة
ليزيل بها الأصباغ
وبحرص

:)


,
,




وعايز نصيحتي
والزبدة

,

إسمع كلام الأخ قناعة
لأنها قشرة مُصنعة قليلة السماكة
وإحتمال تكشف معك

ناهيك أن المادة اللاصقة ضعيفة جداً
ولن تنصفك

!


.


الساعة الآن 10:39 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

منتديات