منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   تكاليف بناء فيلا مرحلة العظم ـ مدينة الرياض 1430هـ لراغبي خوض التجربة (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=101832)

ماجد المحيميد 12-29-2009 04:56 AM

تكاليف بناء فيلا مرحلة العظم ـ مدينة الرياض 1430هـ لراغبي خوض التجربة
 


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أعزائي أعضاء و زوار

المهندس

إسهاماً في إطلاع القارئ الكريم بتفاصيل دقيقة و مؤثقة عن تكاليف البناء أضع بين أيديكم تفاصيل أحد المشاريع التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة التي تشهد استقرار في أسعار مواد البناء أي لا زيادات تذكر أو العكس


طبعاً
هذا المشروع سكن خاص
عبارة عن ثلاث فلل متلاصقة مع ملاحقاتهما



تم الاتفاق مع المقاول بداية ليتولى أعمال الهيكل الإنشائي العظم بالمواد بمبلغ 650 ريال للمتر للأعمال الإنشائية بدون مواد كهرباء أو سباكة أو تكييف
السعر يبدوا للوهلة الأولى مرتفعاً !!!
المشروع فيه مواصفات و شروط


و من المؤكد ،،،
المقاول سيقوم بوضع هامش ربح بمعدل 10 إلى 30% على المواد و هذا حق مشروع له



لم يتم تنفيذ المشروع من قبل المقاول بالمواد لتعدد وجهات النظر بين المقاول و الملاك


بفضل الله عز و جل تولينا تنفيذ هذا المشروع
كـــ جهة إشراف


و إليكم التكاليف النهائية مفصلة لمرحلة


الهيكل الإنشائي العظم

متمنياً من الله العلي القدير عموم الفائدة للقارئي الكريم


و لا تنسونا من صالح دعائكم ،،،



ماجد المحيميد 12-29-2009 05:01 AM



المسطحات لكل بند

خزان أرضي 94.05 م2 تم حسابة مرة و نصف

خزان صرف صحي (بيارة) 28.16 م2

خزان صرف صحي (للقبو) 16.50 م2 تم حسابه مرتين

البدروم (القبو) 598.20 م2 تم حسابه مرتين

الدور الأرضي 512.48 م2

الدور الأول 512.48 م2

ملاحق علوية ـ بالسطح ـ 153.46 م2

غرفة المصعد 15.23 م2

مظلة خزان علوي 15.17 م2

الأسوار 41.60 م ط

ملاحق أرضية 122.45 م2

المسبح 106.23 م2 تم حسابه مرتين

غرفة المعدات للمسبح تعتبر خزان 20.66 م2 تم حسابه مرتين



إجمالي المسطحات
2236.67 م2 و م ط



ماجد المحيميد 12-29-2009 05:07 AM



التكاليف

المصاريف الأساسية لأعمال العظم بالمواد

مصاريف عامة
أعمال الحفر و الردم ـ أعمال مختلفة للحارس بالموقع ـ أعمال اللياسة قبل و بعد العزل المائي لكل مرحلة و رواتب الحارس و خلافه من الأعمال التي لا تندرج تحت أحد البنود الرئيسية
53455


حديد التسليح ـ سابك
235389


الخرسانة شركة الفلوة
239860


البلوك
البلوك الأسمنتي ـ الفلوة
طوب أحمر للملاحق ـ اليمامة
هوردي بولسترين للأسقف ـ سابتكس
76407


أعمال المقاول
286234


العوازل المائية
طبقتين لجميع الأعمال
العزل الحراري صوف صخري
77435


أخشاب الديكور
6460


الرمل الأبيض + الرمل المخلوط
3150


الماء الخاص بالرش
3415


الاسمنت ـ بحريني
11225


ـ ـ ـ

الإجمالي

993030 ريال


هذه الأعمال هي التي يفترض أن يقوم بها المقاول بالمواد بمبلغ 650 ريال للمتر

بهذا تكون التكلفة للمتر الواحد بالمواد

993030 ريال / 2236.67 م2 المسطحات =
444 ريال للمتر المربع

هذا بفضل الله عز و جل أولاً و قبل كل شيء

- - - - - -

هناك مصاريف أخرى خارج العظم بالمواد
وليست من مسئوليات المقاول السابق حسب العقد مثل :

زيارات المهندس المشرف لاستلام الأعمال الإنشائية
10153


الدفان ـ رمل أحمر
18000

مواد السباكة
7650

مواد الكهرباء
5900

الإجمالي

41703

متمنياً التوفيق للجميع و أسأل الله أن يبارك لأصحاب هذا المشروع و لا تنسوهم من دعائكم على موافقتهم بعرض هذه التكاليف للقارئ الكريم


ماجد المحيميد 12-29-2009 05:17 AM





هناك ملاحظة هامة جداً


قد تغيب عنا كثيراً


لا شك بأن المقاول عندما يتولى أعمال المشروع بالمواد فإنه سيريحك كثيراً كما يقول المثل



مالك إلا ولد يقراء


لكن ،،،

زيادة المسطحات في المشروع للأعمال التي يتم تمتيرها مرتين كالقبب و الفاضي مليان و الفتحات الكبيرة سواءً للواجهات أو النوافذ و البهو و الصالات المفتوحة تسهم كثيراً في التالي :



إذا كان المقاول يعمل بالمواد :

فهذا سيرهق المالك كثيراً


إذا كان المقاول مصنعية :

فهذا يسهم كثيراً في تقليل التكاليف بشكل كبير على المالك




أبـو فيصل 12-29-2009 02:57 PM

يعطيك العافيه ابو ابراهيم
انا اعطيت المقاول مصنعية بسعر مناسب والحمد لله
الخزان يحسب في 2
بيت الدرج + البيارة الكبيره + بيارة البدروم على المقاول
الجسر الإستنادي للبدروم حُسب بسعر 40 ريال للمتر المربع مصنعية

---------------

@سفريات@ 12-29-2009 09:45 PM

يعطيك العافيه ابوإبراهيم
والله يبارك لأصحاب البيت وومنزل عامر بطاعة الرحمن

نضال قبها 12-29-2009 10:55 PM

مجهود مميز

يعطيك العافيه


الساعة الآن 11:54 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

منتديات