منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   الإضاءة المخفية في الجبس بورد (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=95093)

نور وهدى 04-22-2009 08:44 AM

الإضاءة المخفية في الجبس بورد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لجميع الأعضاء واتمنى من المختصين ان يفيدوني
بموضوعي وهو كالتالي

انتهيت الفترة الحالية من اعمال الجبس بورد وجاري العمل على الإضاءة ولكن واجهت مشكلة بسيطة وهي الإضاءة المخفية داخل السقف للجبس بورد
فلقد ذهبت الى محلات الكهرباء فأغلبها نصحني بالفلورنس لسهولة تبديل الإنارة اذا احترقت وتغير الون حسب الرغبة ولكن لم تعجبني نوعية الإضاءة ولا الألوان حيث يوجد فقط الأزرق والأخضر و الوردي والأبيض المائل للسكري واللونين الأخيرين هما فقط المقبولين لدي نوعا ما
ولكني اتساءل هل يوجد انواع اخرى للإضاءة المخفية وهل بالإمكان
في حال احتراق اللمبة تبديلها
لأن بعض المحلات كان لديهم سلك ربل ومركب فيه لمبات هولجين صغيرة فهل هذة مناسبة
و انا الصالة لدي كبيرة و موديل الجبس بورد فيه ميلان

اما الألوان المرغوبة لدي هي اللأورنج الفاتح والسماوي الفاتح
والبنفسجي الفاتح
فرجاء افيدوني هل يوجد نوعية من الإضاء ة بهذه المواصفات وعن الأسعار هل هي مناسبة ام عالية التكلفة وامور صيانتها سهلة وفي متناول اليد ؟

اكون ممتنة لكم
والله يرعاكم

ماجد المحيميد 04-22-2009 08:54 AM

هلا بك

بلا شك بأن الهدف من الإضاءة المخفية هو إضفاء روح من الجمال للأسقف مع إعطاء إنارة خافته و مميزة بقوة و غاية في الآناقة و الجمال

من خلال تجربة

أنصحك بوضع الإضاءة من الليات اللي ذكرتي و فيها إضاءة تتعدد ألوانها

سبق أن جربنا الأزرق ــ يكون نوره ضايع و غير مؤثر بالسقف
سبق أن جربنا الأصفر ــ نوره ممتاز و يؤثر في إشعاعه يعني يعطي الجمال المأمول بالسقف و المكان عموماً

و سبق أن جربنا البرتقالي ـ فيكفي أن أقول بأنه خطير جداً

تجده متوفر لدى معارض الإضاءة و أسعاره متفاوته من معرض لأخر طبعاً خط 220 فولت

و عند تركيبه يجب أن يكون عدد الليات المستخدمة ثلاثة إلى أربعة خطوط لإعطاء الإضاءة المطلوبة

و أنصحك بالبرتقالي

طبعاً هي صناعة صينية لكن عملية و ممتازة

طبعاً هذه الليات اللي تستخدم كزينة و دائماً تولع و تطفى ـ تأشر ـ لكن يتم تركيبها بدون ترانس بحيث تعمل على طول

نور وهدى 04-22-2009 11:14 AM

بارك الله فيك
وشكرا لك على سرعة استجابتك
اليوم بإذن الله اروح لبعض المحلات الكهربائية لتجربة اللون المرشح وتحديد الأمتار المطلوبة
مرة اخرى اشكرك ودعواتي لك بالتوفيق والنجاح

سماءالشرقية 04-22-2009 12:14 PM

طيب للناء فنون
انا وجدت نوعين من الاضاءة المخفية نوع مثل الشمعات خطوط مستقيمة وسعرها رخيص والاخر ينلف حسب ديزاين الجبس اسباني بس غالي وايد المتر ب175 فياليت لو فيه انواع اخرى نستفيد عندي اضاءت مخفية كثيرة في البيت

نقية الروح 04-22-2009 02:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماءالشرقية (المشاركة 930045)
طيب للناء فنون
انا وجدت نوعين من الاضاءة المخفية نوع مثل الشمعات خطوط مستقيمة وسعرها رخيص والاخر ينلف حسب ديزاين الجبس اسباني بس غالي وايد المتر ب175 فياليت لو فيه انواع اخرى نستفيد عندي اضاءت مخفية كثيرة في البيت

نفس السؤال

الساعة الآن 10:21 PM.