ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 01-24-2009, 12:58 PM
ام فوفو** ام فوفو** غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ام فوفو** is on a distinguished road
Muhands13 رايكم في تصميم فيلا وشقق لارض مساحتها 375م2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا جدآ معجبه في هذا المنتدى اللي نفعنا بقوه الله يوفقكم ويجزاكم خير
وارجوكم ساعدوني ماعندي احد استشيره زوجي مايعرف اي شي ومايقول لي عن اي شي
وقلت مالي الا الله ثم انتم يامهندسينا الافاضل
وانا والله اني معجبه جدا بكل المهندسين الافاضل
وعارفه ان البعض مايقدر يساعدني لكثرة مشاغله واتقبل مروره وتطنيشه لانه غير مجبر فمساعدة أي مهندس منكم لي سوف تكون في ميزان اعماله ووالله لن انساه من الدعاء

وانا خصيت في العنوان الاخ المهندس للبناء فنون لاني تعجبني افكاره ونصائحه الي كأنه ينصح بها اخوانه او اولاده لانه من جد مخـــــــــــــلص وذوقه رفيع وسريع في الافاده والرد جزاه الله خير.

واذا ماتقدر يااخي المهندس للبناء فنون مساعدتي فأنا لااجبر احد ووالله اعلم بكثرة مشاغلكم الله يوفقكم
فمن ساعدني وزودني باقتراحاته فما له الا الدعاء الدعاء جزاه الله خير
فأنا مرأه سعوديه لا أفقه شيئآ في البناء وتكاليفه ولا حتى في قوانين وشروط البلديه

الارض مساحتها (375)متر فقط
وزوجي يريد أن يؤجر شقتين منها <<< وانا لااعلم كيف فكر في الايجار ومساحة الارض صغيره علينا في الاصل
واحترم افكاره وآرائه لكن من حقي انه على الاقل مااتضايق في غرف النوم ودورات المياه فإقترحت عليه بان لايكون الايجار لشقتين بل يكون ايجار شقه واحده فقط وتكون هذه الشقه عباره عن دورين = اي يكون الدرج في الوسط بحيث يكون المجالس والمطبخ تحت وغرف النوم فوق

وش رايكم مو هذا الاقتراح يوسع علي شوي في غرف النوم ودورات المياه- ويرضي زوجي !!!
وارجوا من يصمم لي مخطط لارض مساحتها 375 متر
يكون في اعتباره انني احب الزرع جدآ واعجبتني بيوت دار الاركان اللي في مخطط القصر انهم جعلوا سور الفيلا كله زرع وعلى الزوايا ذات المساحه فيها اشجار بجانب الجدار = يعني اعجبتني فكرة انه كامل السور يكون زرع والممرات كلها واللي حول الفيلا كله رصيف مثل ارصفة المشاة بالشوارع<< واذا ملينا او تضايقنا من الزرع بسبب عدم العنايه او بسبب الحشرات فأتوقع انه ماخسرنا شي عادي نبلط الحوش (لاننا في الاصل لم نبلطه يعني بدل مانبلط الحوش في البدايه يكون اخرناه شوي) والا وش رايكم
مثل الصوره

وودي يكون البيت مرتفع يعني اطلع بدرج مثل الصوره اذا غير مكلف ماديا يعني اذا نفس تكاليف البيت النازل

وانا احب البيوت المفتوحه =(شرحه) اللي احس فيها بتنفس مو مكتومه واحب الشبابيك الكبيره مره مع مراعاة انه لازم نضع شبك الحرامي في كل الشبابيك وودي بمدفأه في الصاله واذا صعب استعمالها فيكون ديكور جمالي لاني احس انها تعطي الصاله منظر حلو

(الدور الارضي احب يكون فيه مجلس رجال مفتوح على نفس ممر قسم الرجال- ودورة المياه التابعه له- وصالة طعام يكون ابوابها ابواب سحب اي الباب المقابل لمجلس الرجال يكون باب سحب وايضا الباب المقابل لقسم النساء يكون باب سحب- وصاله حتى لو تكون صغيره واحب يكون فيها مدفأه (مع انه كان في بالي صاله نازله عن الارض قليلا مثل الصوره لكن للاسف اتوقع المساحه لاتساعدني في تصميها - ومطبخ كل ماكان كبير يكون افضل واحب يكون شباكه كبير وطويل مع مراعاة انه بجانبه فتحات جداريه للاستفاده منها عند حوض الغسيل وفيه باب خدمه للخارج وملاصق به مستودع وكل ماكان المستودع كبير يكون افضل اذا سمحت المساحه فأنا احب استغلال المساحات وخصوصآ اسياب وممرات السور الضيقه فمن منا انتفع بها- ومجلس نساء اتوقع انه اذا كان مفتوح على الصاله يكون احلى - ودورة مياه تابعه له !! ) والا ايش رايكم ترى اتقبل جميع اقتراحاتكم بكل سرور وبالعكس راح ادعي لكم الله يوفقكم

وهذي صورة الصاله اللي في بالي

والدور العلوي سوف اذكره في وقت لاحق لاني اطلت عليكم وشكرآ

قديم 01-24-2009, 01:19 PM
مهندس مشارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اطلعكم على مخطط اعطانيه زوجي وقال لي اذا تبين تعدلين فيه شي عدلي وانا قمت بالتعديل فيه مثل ماهو بالصوره
واكتشفت بعد ان سلمت المخطط لزوجي ان المساحات الموجوده بالصوره خاطئه !!!!(يعني مساحته اكبر من مساحة ارضنا الاساسيه)
وبصراحه عصبت وزعلت قلت ليش تعطيني مخطط وتقول هو نفس مخطط بيتنا لاني تعبت وانا اعدل فيه وسهرت الليالي وانا ارسم فيه واراعي كل متر فيه وكنت راضيه بفكرة ايجار شقتين لاني عادي راضيه بالمساحات اللي تبعنا وقلت الحمد لله عادي تكفينا
لكن يوم دريت ان المساحات حقتنا اقل بكثير من المخطط الموجود بالصوره قلت لازم اتنازل عن الصاله النازله قليلا لانه مستحل تنفيذها في امتار قليه فسيكون منظرها اتوقع مو حلو
وايضا قلت لزوجي لازم الاستغناء عن ايجار الشقه اللي بالدور العلوي او ممكن ان نستغني عن ربع الدور العلوي (يعني بدل مايكون في الدور العلوي شقه كامله للايجار - ويكون بالسطح شقه كامله للايجار = ندمج هاتين الشقتين وتصبح شقه واحده عباره عن دورين فبذلك نحن استفدنا وتوسعنا في الدور العلوي وايضآ انتفعنا منه للايجار)

اليكم المخطط الذي قمت بالتعديل عليه مع العلم اني لااعلم كم مساحة السور وهل نستطيع بناء ملحق (مشب صغير ) به ام لا
وشكرآ

بإختصار هالمخطط نبله ونشرب مويه

وانا استسلمت واريد منكم تخطيط لارض مساحتها 375 متر وبها شقه للايجار وخوذو راحتكم صممو على ذوقكم فانا من جد يعجبني ذوقكم في التصميم والابداع
وشكرآ لكم

قديم 01-24-2009, 05:52 PM
احب النظام احب النظام غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

احب النظام is on a distinguished road

هلا اختي ام فوفو

خلي الدورين لكم ..وشقة في السطح للايجار..وخلي الدور الارضي نظام مفتوح..انصحك روحي لمكتب هندسي وقوليلة طلباتك ..ووسعي صدرك وراك مشوار طويل ..وتنازل عن بعض الاحلام ..انا مثلك كان نفسي بالصالة النازلة لكن اضطريت اتنازل عنها لاسباب هندسي
.واهم شئ ابو فوفو لا تزعلينة ..

وان شاء الله ابو ابراهيم المعطاء ما هومقصر بالنصيحة

موفقة حبيبتي

قديم 01-24-2009, 06:27 PM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

هلا أختيالله يكون في عونك ويسهل أمرك وماينفع الواحد يعطيك تصميم لازم تروحي المهندس وتعطيه طلباتك وهو يسوي المخطط وتروحي وترجعي عليه لين توصلين للتصميم الي يرضيك

قديم 01-24-2009, 10:50 PM
مهندس مشارك

اخواتي (احب النظام + سفريات) من جد اشكركم جزاكم الله خير على التفاعل مع موضوعي والله يوفقكم دنيا وآخره
شكرآ

قديم 01-25-2009, 01:16 AM
م/ بدر م/ بدر غير متواجد حالياً
كبير المهندسين والمستشار الفني للمشرف العام

م/ بدر will become famous soon enough

اوسمتي

ام فوفو حياك الله

التعليمات واضحه يا ام فوفو بارك الله فيكي، بخصوص عنونة الموضوع، اتمنى عدم تكراراها

التعليمات الإداريه الخاص بمنتدى الاستشارات الهندسية

قديم 01-25-2009, 01:54 AM
م/ بدر م/ بدر غير متواجد حالياً
كبير المهندسين والمستشار الفني للمشرف العام

م/ بدر will become famous soon enough

اوسمتي

ام فوفو

سؤال

انتي قلتي المساحه 375متر مربع، لكن ما ذكرتي ابعاد الارض يعني الطول كم والعرض كم، ذي بتفيد اكثر

هل الابعاد 15 * 25 ؟؟؟

اتمنى انها تكون بذي الابعاد ( لان النسب حتكون جميله وبالتالي التصميم بيكون اجمل ان شاء الله )

قديم 01-25-2009, 03:56 AM
ابو السيم ابو السيم غير متواجد حالياً
مهندس جديد

ابو السيم is on a distinguished road

اختي ام فوفو ان عندي بعض الملاحظات على التصميم المرفق
1- ان شايف ان المساحات جدا غير مناسبة في الدور الاول لان عرضها لايتناسب كليا مع طولها (العرض صغير والطول كبير جدا)
2-مجلس الرجال للمستاجر لابد ان يكون مفصول عن الدرج اللي يطلع لغرف النوم لابد ان تاخذي بالاعتبار انه لما يكون فيه ضيوف رجال كيف يتم الصعود او النزول الى الدور العلوي .

قديم 01-25-2009, 09:27 AM
مهندس مشارك

م / بدر
جزاك الله خير والله يوفقك

الابعاد 26 - 14

قديم 01-25-2009, 09:49 AM
مهندس مشارك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السيم مشاهدة المشاركة
اختي ام فوفو ان عندي بعض الملاحظات على التصميم المرفق
1- ان شايف ان المساحات جدا غير مناسبة في الدور الاول لان عرضها لايتناسب كليا مع طولها (العرض صغير والطول كبير جدا)
2-مجلس الرجال للمستاجر لابد ان يكون مفصول عن الدرج اللي يطلع لغرف النوم لابد ان تاخذي بالاعتبار انه لما يكون فيه ضيوف رجال كيف يتم الصعود او النزول الى الدور العلوي .

شكرآ جزيلا اخوي ابو السيم الله يوفقك يارب ومشكور على الملاحظات
بس مدري مافهمت عليك كويس
على فكره المساحات والمقاسات الموجوده بالمخطط الموضح هنا خاطئه لانها ليست بحجم مساحة ارضنا

والايجار الموضح بالمخطط هنا عباره عن شقتين وانا سوف اختصره ليكون شقه واحده فقط

وشكرآ