ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 06-09-2007, 02:11 PM
بريبش بريبش غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

بريبش is on a distinguished road
افتراضي هذا مخططنا ارجو ابداء ارائكم وملاحظاتكم ...

مساحة الأرض الاجمالية 460 متر مربع تقريبا
مسطح البناء
200 متر للدور الأرضي تقريبا
200 متر للدور الأول تقريبا
الدور الأرضي

الدور الأول

طبعا المخطط مبدئي
في انتظار ملاحظاتكم و اقتراحاتكم
وتقبلوا تحياتي

قديم 06-09-2007, 03:15 PM
م احمد م احمد غير متواجد حالياً
مهندس جديد

م احمد is on a distinguished road

مخطط رائع وليس لدي اي ملاحظات

ولكن لماذا بابين بجوار بعض في السور؟
اعتقد انها خطأ في الرسم

وبالنسبه للشباك دورة المياه التي في الواجهة كيف تمت معالجتها؟

قديم 06-09-2007, 06:08 PM
مهندس مشارك

مشكور م احمد
بالنسبة للأبواب والشبابيك لم يتم الاتفاق عليها بعد انما الموجود في الرسم شيء تكميلي فقط ومبدئي
شكرا مرة اخرى وفي انتظار مشاركات الاخوة والاخوات

قديم 06-10-2007, 07:38 AM
مهندس مشارك

يا اخوان وينكم ترا ما نستغني عن ارائكم .....

قديم 06-10-2007, 07:49 AM
هنوووده هنوووده غير متواجد حالياً
مهندس دائم

هنوووده is on a distinguished road

اخي بريتش السلام عليكم ...............

اسعد الله صباحك اخي الكريم ...............

اخوي ملاحظه سريعه علشان نعرف نعطيك ارائنا الطابق الارضي اخي انت مش كاتب المواقع فيه يعني مش محدد وين المطبخ ولا الصاله الرئيسيه ولا صاله الطعام فارجو التوضيح عشان نقدر نساعدك اخي وان شاء الله مارح نقصر معك باذن الله .......................

اختك هند

قديم 06-10-2007, 08:22 AM
م/ بدر م/ بدر غير متواجد حالياً
كبير المهندسين والمستشار الفني للمشرف العام

م/ بدر will become famous soon enough

اوسمتي

ملاحظه سريعه

كيف حتوصل للسطح...

قديم 06-10-2007, 08:22 AM
مهندس مشارك

شكرا اخوتي على تفاعلكم..
اختي هنووودة ...تم تعديل الصورة وكتابة البيانات عليها

اخي محمد بالنسبة للتلوين..... الحقيقة هي وصلتني من المكتب الهندسي بهذا الشكل ولا استطيع تعديلها ..ارجو ان تكون واضحة

في انتظار ملاحظاتكم
تحياتي

قديم 06-10-2007, 08:26 AM
مهندس مشارك

م بدر شكرا على مرورك
بالنسبة للسطح لم اناقشه بعد مع المهندس ولكن مبدئيا سوف يكون درج السطح فوق درج الدور الاول مباشرة ...
وسوف يكون هناك غرفة صغيرة مع غرفة غسيل وحمام

قديم 06-10-2007, 10:12 AM
مهندس دائم

اخي بريتش بالنسبه لتعليقي على المنزل فانا اراه بشكل عام مرتب ومنظم بس عندي بعض التعليقات البسيطه ان شاء الله اخي اني مااضايقك فيها وتتقبلها مني بكل صدر رحب......................

اخي بالنسبه للمدخل مرتب وحلو ويعطي بعد على مدى النظر وهذا يفيد
المنزل بانو بيعطيه وسع وكبر اكثر بس المشكله الحمام الي بالواجه فانا لا احبذ وجود الحمامات بالواجه اولا لانه مش منظر جميل ثانيا يمكن استغلال الواجه بطريقه اجمل من هيك وابراز غرفه من غرف البيت على الواجه بدل من وضع الحمام بالواجه ...............وثالثا الضيف لما يدخل البيت رح يتجه نظره الى اليمين واليسار والى الامام فسيرى على الشمال المجلس وامامه على مدى النظر صاله جميله والي حيخرب الموضوع كلو الحمام الي على اليمين لذلك اخي يستحسن ازالتو ووضعو بين مجلس الرجال وصاله الطعام لانه هناك ارتب وافضل ..............

الباقي مرتب كتير وحلو صراحه بس انا مش ميزه الابواب بالطابق الارضي مش عارفه من وين المداخل لانها مش محدده بالمخطط بس اخوي بشكل عام كتير حلو ومرتب ..................بس المستودع يااخي ليش عاملو مدخل لوحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش مدخلو مش من المطبخ ولا انت قاسم المدخل بتاع المطبخ لقسمين قسم مستودع وقسم مدخل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبه للطابق الاول ...............

فسأعلق عليه بعد قليل لو سمحت لي .................

تقبل مروري اخي الكريم

اختك هند

قديم 06-10-2007, 10:32 AM
مهندس دائم

اخي بالنسبه للطابق الاول انا عندي قاعده بخصوص غرف النوم والحمام الخاص في الغرف يعني الماستر ...............

اخي بالنسبه لغرفه النوم الماستر فانا افضل انو يكون الحمام مقابل الباب وذلك كما كنت اقول للاخوه في المنتدى فكل حمام اعزك الله واجلك الا يحتاج في يوم من الايام الى تصليح وصيانه لذلك لماذا يدخل السباك او المصلح غرفه النوم الخاصه كلها حتى يصل للحمام ولا كمان عندك رح يدخل غرفه الملابس وبعدين يدخل للحمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا براي الخاص الموضوع مش لطيف ابدا انا افضل وجود الحمام مقابل الباب عشان السباك يعمل عملو ويطلع دون ان يسبب الاحراج لاصحاب البيت بدخوله الغرفه الخاصه كامله او بتوسيخ البلاط او سجاد الغرفه والي هي حتكون مفروشه بطريقه خاصه ومميزه...........وعمل ممر بحيث تستفيد من الممر بوضع خزائن بالحائط وغرفه الملابس يكون مدخلها من داخل غرف النوم ويكون مدخلها مستقل مالو دخل بالحمام وهيك بتكون امنت الخصوصيه لغرفتك الخاصه وكسبت ممر للخزائن وغرفه الملابس اصبحت مستقله وانا احبذ هذا الموضوع ولا احبذ ان يكون مدخل غرفه الملابس هو نفسو مدخل الحمام ........................

موقع الحمام الموجود للغرفه الي بجانب الغرفه الماستر مش مزبوط ولا سليم ومش حلو ...........خلي الحمام بداخل الغرفه وهيك بيصير عندك غرفتين ماستر ارتب واحلى من وجود الحمام بهذا الشكل وبالواجه كمان .............

وافضل وضع المكتب بالواجه وانزال غرفه النوم (الي انا اقترحت انها تكون ماستر ) لتحتها شوي او وضع غرفه النوم (بتكلم على نفس الغرفه لسه) مع الغرف الثانيه....................

وليش مافي بالطابق الاول بوفيه صغير للخدمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افضل انا وجودو اخي الكريم بالطابق الاول ...........

ويااخي اذا الغرفه الي انا اقترحت انها تكون ماستر... مالها لزوم ممكن تعمل الدرج الداخلي يطل على الصاله النسائيه او على صاله المعيشه بالدور الارضي ارجو ان تكون وصلت فكرتي لك .............. بس هيك بدك تتنازل عن غرفه من الغرف والقليل من مساحه الطابق الاول طبعا هي فكره حلوه بس برجعلك الموضوع اكيد

الباقي كويس وحلو واتمنى اخي اني مااكون ثقلت دمي عليك بملاحظاتي بس انا صراحه عجبني ترتيب بيتك على راينا احنا اخوانك الفلسطينيه شو بنقول عنو (مكنكن وململم وناعم وحلو) وتعفيشو حيكون سهل على ست البيت وبالتوفيق يارب والله يهنيك ويسعدك فيه وان شاء الله يكون بيت السعد والهنا عليك وعلى اهل بيتك امين يارب العالمين ...........

اختك هند