عدد الضغطات : 106,533
ينتهي : 05-12-2015
عدد الضغطات : 295,848
عدد الضغطات : 28,224
عدد الضغطات : 143,608
عدد الضغطات : 99,525
اضغط وتعرف على العروض الخاصه بالإعلان
عدد الضغطات : 32,045
عدد الضغطات : 1,721
ينتهي : 30-11-2014


جديد المواضيع


الملاحظات

الهندسة العامه منتدى لعموم المواضيع المتنوعة ، والتي ليس لها قسم مختص أو محدد لها في بقية المنتدى

الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07-13-2004, 03:22 AM
 
aiman2
مهندس مشارك

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  aiman2 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7813
تـاريخ التسجيـل : Jan 2003
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 125 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aiman2 is on a distinguished road
إبتسامة أمثلة عن القوة في الحق


أمثلة عن القوة في الحق







الأفكار:-



1- مثال فتاة أسلمت .

2- مثال رجل أسلم .

3- مثال سحرة فرعون .



(1)



كنت على موقع من مواقع الدردشة أحاول أن أكلم الشباب في موضوع ديني بدلا من الكلام في مواضيع غالبا ما تكون تافهة فكلمتني بنت اسمها نيرفانا (عندما كنت أحادث الفتيات عبر الشات) وكان موضوع الحديث عن الحجاب وكيف أن الحجاب أعطى قيمة للمرأة لم تكن عندها من قبل ....... وانتهى الحوار على موضوع الحجاب.



بعد يوم أو يومين كلمتني أختها وقالت لي ( حرام عليك اللي عملته في نيرفانا وأنت السبب في اللي حصلها ) ترى ماذا حدث ؟.



تأتي الإجابة أن نيرفانا قررت أن ترتدي الحجاب وتعلن إسلامها وستصلي وتصوم!!! .



المشكلة ليست في هذا المشكلة أنها مريضة بالقلب وأبوها وعمها ضربوها لما قالت ذلك وحبسوها ومنعوا عنها الدواء ولولا أن أختها أدخلت الدواء من وراء أبوها وعمها كان من الممكن أن تموت .



فقلت لأختها أبلغي نيرفانا أنها من الممكن أن ترضي أبوها وعمها وتقول أنها أخطأت مثلا ويكون الكلام من وراء قلبها طالما أصبحت مطمئنة للدين الإسلامي ومقتنعة به تمام الاقتناع .



وبالفعل أبلغت أخت نيرفانا ما قلته لنيرفانا وبعد يومين أو ثلاثة أكلم نيرفانا على الشات مرة أخرى وتبدأ تحكي لي قصتها مع الإسلام والتي كانت :-



نيرفانا تربت في انجلترا وعاشت حوالي 17 سنة هناك ، تعلمت هناك وتعلمت دينها هناك لكنها لم تكن تصاحب أولاد أبدا مع إنها كانت غنية وفي بلد يمكن أن تفعل فيه ما تريده .



لاحظت نيرفانا (أسماء كما كانت تحب أن تسمى ) أن أوجه المسلمات عليه علامات الإيمان وهذه العلامات ليست موجودة عندها أو عند النصارى فغارت من المسلمات ولماذا هم فقط ؟.



بدأت تفكر في الإسلام وكان ذلك هو بداية تفكيرها في الإسلام لكن طبعا لم يكن كافيا لإسلامها فسمعت درس للأستاذ عمرو خالد وكان عن الذوق فأعجبت جدا بالإسلام وكيف أن الإسلام فيه أخلاق غاية في الرقي بهذا الشكل فعرفت أن هذا الدين لا يمكن أن يكون من تأليف واحدا من الناس ومن المؤكد أنه دين الله حقا وأحست بعظم الإسلام وكان هذا هو السبب الذي ثبت إسلامها.



نيرفانا أو أسماء قالت لي إنها أصبحت تختنق من الخروج ، يا ترى لماذا ؟ .



لأنها لما تخرج تلبس فساتين السهرة ( سواريه ) ويظهر جزءا من جسمها لقد كانت تتمنى أن تتحجب وكانت تراوغ أباها لكيلا تخرج معه ، كانت تتمنى أن تصلي و تصوم .







أسماء كانت تريد أن تتحجب كانت مستعدة بأن تضحي بحياتها لكي تتحجب وتصلي وتمارس إسلامها بكل حرية كانت تفكر في أن تهرب من بيت أبوها و تعيش مع أسرة مسلمة لأنها كرهت العيشة التي تحياها كرهت أن تكون غير متحجبة حتى ولو كانت ترتدي فساتين محتشمة فهذا لا يكفي إنها تريد الحجاب إنها تريد الإسلام .



أتستطيع أن تكون قويا في الحق هكذا ؟ أتستطيع أن تجعل دينك أغلى عليك من حياتك؟ يا ترى أتشعر بالإسلام اللي أنت عليه ؟ أتحس بالنعمة التي أعطاها الله إياك ؟ .



أتصلي؟ ولو لم تكن تصلي لماذا تكون ضعيفا ولا تصلي ؟ أو لماذا تكون ضعيفا وتجعل الشيطان يخدعك تصلي مرة وتتوقف مرة ؟ .



البنت التي لا تريد أن تتحجب وتقول ( والله أنا مش عارفه أنا مش محجبة ليه؟ أو مش محجبة علشان ظروف حياتها أو شغلها رافض أو ميسمحش بكده ) يا ترى تعرفي كيف تكوني قوية في الحق وتلبسي الحجاب ؟ يا ترى تعرفي كيف يكون دينك أغلى عندك من حياتك ولا يهمك شيء إلا الله ؟ .



أو البنت المحجبة لا تطيق حجابها وتريد خلعه لأن صاحبتها تقول لها إنه لا يليق عليها فنقول لها أتعرفي كيف تكوني قوية في الحق وتتمسكي بحجابك طول عمرك ؟.



أسماء كانت تتمنى الحجاب كانت تتمنى أن تصلي لكنها لم تجد الفرصة لهذا فسبحان الله ... أسماء توفيت أسماء ماتت لأن قلبها توقف عن النبض ماتت وعمرها لا يزيد عن 18 سنة لم يسعفها الوقت لكي تتحجب أو لتفرح بإعلان إسلامها لكن هذا قضاء الله عز وجل وإنا لله وإنا إليه راجعون .



وللأسف دفنت في مقابر النصارى لكن إن شاء الله سندعو لها بأن الله عز وجل يدخلها الجنة بل يدخلها الفردوس الأعلى إن شاء الله وليتكم يا شباب تدعو لها لأنها محتاجة لدعوتنا لأنه لم يكن هناك أحد يعلم بإسلامها إلا قليل جدا ولم يكن أحد يدعو لها بعد موتها ولا أحد صلى عليها ليتكم بعد الدعاء لها ندعو لأمواتنا وأموات المسلمين وليتكم تستفيدوا من قصة تلك الفتاة التي عندها قوة في الحق للأسف قليل أن نجدها عند أحد .



كثير منا ولد مسلما ولم يحس النعمة التي هو فيها مع أن الدين أغلى عليك من حياتك ومن الناس من يتمنى أن يكون مكانك لكي يحيا الإسلام .



يا ترى أنستطيع أن نكون أقوياء في الحق ولا نخشى إلا الله؟ .



(2)

والآن لنتجه لمثال آخر جديد وعجيب ولا يقل في القوة عما سبق وربما نتعجب كيف يكون هذا حقيقا ولكن من يعرف الحق يمكن أن يفعل المستحيل لأجله فمن يعرف الله ورسوله ودينيه لا يترك هذا الدين ولا يجعله آخر اهتماماته وإن قال غير هذا .



كثير من الشباب يهتمون بالمغني الفلاني وبالمغنية الفلانية وكيف أنها ترقص وأنها رائعة في الرقص وإن حدثته بالقرآن وبالحديث اكتئب وتضايق ففي النهاية هو يبحث عن الشيء التافه من الأمور ولا يعي معنى كونه مسلما وماذا يريد منه الإسلام .



ربما يرفض أحد الشباب أن يوصف بأنه تافه إذ أنه يهتم بأخبار النجوم وبالمسلسلات والأفلام والأغاني تاركا وراءه أوامر الله ورسوله وتاركا وراءه ما كلف به وما يجب أن يهتم به ولكنها حقيقة لابد لنا من الإعتراف بها لنكون الأفضل .



أما رجل قصتنا فهو رجل يعمل مدرسا أول باللغة الإنجليزية بأحد المدارس الثانوية في محافظة من محافظات الصعيد أعلن إسلامه سنة 1989م وهو يعلم يقينا أن هذا الإعلان سيكون وراءه مصائب كثيرة وربما يقتل فيها ويفقد وظيفته ولكنه أسلم لأنه وجد الحق فيه وأيقن أن هذا هو الحق ومن يعرف الحق لا يتركه .



عندما أعلن هذا الرجل إسلامه جاءه أخاه والذي كان مقيما في أحد الدول العربية وأطلق عليه الرصاص إلا أن الرصاص لم يصبه وأصاب مسلما آخر فحكم على أخاه بالإعدام ولم يحوله ذلك عن دينه شيء ، وبدأ هذا المدرس في الانتقال من مدرسة لمدرسة أخرى إلى أن علم أنه لا بقاء له في هذه البلد التي هو فيها فذهب إلى القاهرة هربا وفرارا بدينه ولكنه لم يسلم من الأذى وجاءه أبوه ليضربه بالساطور ( أداة تستخدم لقطع اللحم ) وجاءته الضربة في يده ولكنه لم يقتل أيضا ولم يحوله هذا عن ديـنه بشيء .



لم يتوقف أهله عن مطاردته حتى أنهم أجروا له أحد الشباب العاطلين عن العمل ليقتله مقابل أجر مادي وكل هذا وكان عنده زوجة وأولادا ويريد أن يصرف عليهم وأن يراهم وهو يعيش كل لحظة يظن أنه سيقتل .



في هذه السنة أتاني هذا الرجل في المسجد الذي نصلي فيه وطلب منا أن نساعده بما نستطيع من مال أتعلمون لماذا ؟ لأنه أراد أن يسافر لمكة أو المدينة المنورة لأن تلك المدينتين هما اللتان يأمن فيهما على نفسه وأهله إذ أنه لا يمكن لأحد من النصارى أن يدخلاهما .



كان هذا الرجل قبل إسلامه يعيش حياة مستقرة هادئة سعيدة وبعد إسلامه وإسلام أسرته تبدلت حياتهم إلى التعب والخوف والشقاء بل والبعد عن الأهل والأحبة فقد ضحى هذا الرجل بكل شيء مقابل أن يكون مسلما وما العجيب في هذا ألم يقل الله عز وجل {أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ} (2) {وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ} (3) سورة العنكبوت .



ألهذا الحد استطاع ذلك الرجل أن يصبر ويستمر فيما هو عليه من إيمانه واعتقاده أنه على الحق ؟ أيها الشاب المسلم أمازلت عاجزا عن أن تبدأ في الصلاة ؟ أمازلت عاجزا عن أن تبدأ في المحافظة عليها ؟ أيتها الفتاة المسلمة أمازلت عاجزة عن أن تتحجبي وتتقي الله ؟ ألا تشعرون أنكم في نعمة من الله عز وجل ألا تشعرون أنه آن لكم الخوف من الله عز وجل وإتباع أوامره والسير على نهجه ؟ هؤلاء عرفوا الحق واتبعوه وضحوا من أجله فبماذا ضحيت أنت؟ هؤلاء عرفوا أن الإسلام حق وضحوا لأجله فماذا فعلت أنت ؟ .



(3)



انظروا مثلا إلى سحرة فرعون لما عرفوا أن موسى لا يمكن أن يكون ساحرا وإنه نبي الله حقا ولما عرفوا الحق ماذا فعلوا ؟.



يقول الله عز وجل {فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى} (70) سورة طـه.



فرد عليهم فرعون وقال {قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَابًا وَأَبْقَى} (71) سورة طـه.



ترى ماذا يكون الرد الذي سنقوله لو كنا مكان السحرة هؤلاء كنا سنقول نعتذر لك يا فرعون عما فعلنا وسنرجع عن خطأنا هذا أم سنسب الدين ونقول نحن مضطرين ثم نؤمن بموسى فيما بعد ؟ أم سنثبت على الحق وسنكون أقوياء في الحق كما هو مفروض دائما أن نكون هكذا ؟.



كان رد السحرة عليه أن قالوا {قَالُوا لَن نُّؤْثِرَكَ عَلَى مَا جَاءنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالَّذِي فَطَرَنَا فَاقْضِ مَا أَنتَ قَاضٍ إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا} (72) سورة طـه .



وقالوا {إِنَّا آمَنَّا بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى} (73) سورة طـه .



منتهى القوة في الحق لا يهمنا من تكون لا يهمنا ما سيحدث لنا كان ردهم في الأول لن نؤثرك لأنهم عرفوا الحق وهم على الحق فلا شيء أفضل من هذا كأنهم قالوا لفرعون اعمل ما بدا لك فقد عرفنا طريق الجنة ومن يعرف طريقها لا يفكر في غيرها .



يا ترى أتستطيع أن تقول للشيطان ولشهواتك لن أؤثرك على ما جاءني من البينات وهل ستبدأ في أن تصلي وستبدأ في فتح صفحة جديدة مع الله ؟ .



يا ترى الشاب المطلق لحيته طاعة لله ورسوله أيعرف أن يستمر عليها ولا يهمه كلام الناس بأنها ليست لائقة به أو أن شكلها سيء عليه أو أو أو ....؟ .



يا ترى البنت الغير محجبة لأنها ممنوعة في العمل من الحجاب أتستطيعين أن تقولي لمن يمنعك من الحجاب ( لن أؤثرك أو لن أفضلك على ما أمرني به الله ) ؟ .



يا ترى كل واحد منا يفهم معنى { والله خير وأبقى } ولو أنك تفهمها هكذا أتعرفت كيف تطبق هذا الكلام أم هو كلام يمر عليك مرور الكرام ؟ .

يا ترى أيشعر كل منا أن الدنيا مجرد اختبار لنا أم تظنون أنها دار الخلد ؟ .



أظن لو أن كل منا أدرك هذا الكلام فإن تفكيره في الدنيا سيتغير وتعامله مع الناس سيتغير لأنك ستعاملهم وأنت لا تهتم بشيء غير الله عز وجل .



أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم وصلي اللهم وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

http://www.shababmuslim.com/Amcela






عدد الضغطات : 1,247 عدد الضغطات : 704

قروب المهندس
عدد الضغطات : 2,306

عدد الضغطات : 1,513

رد مع اقتباس
Sponsored Links
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 07-15-2004, 10:38 AM
الصورة الرمزية بلسم القلوب
 
بلسم القلوب
مهندس مبدع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بلسم القلوب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 19009
تـاريخ التسجيـل : Feb 2004
العــــــــمـــــــــر : 35
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 6,582 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 34
قوة التـرشيــــح : بلسم القلوب is on a distinguished road
افتراضي




فعلا قوة الحق ليس لها مثيل


يعطيك كل العافية و الخير اخي العزيز ايمن


لا حرمنا الله ابداعاتك و تميزك و نشاطك الجميل


تقبل تقديري و احترامي






عدد الضغطات : 1,247 عدد الضغطات : 704

قروب المهندس
عدد الضغطات : 2,306

عدد الضغطات : 1,513

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
إظهار / إخفاء الإعلانات 
عدد الضغطات : 3,891


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

عدد الضغطات : 1,513

الساعة الآن 10:19 PM.

روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور بالمنتدى | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية بالمنتدى

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
عدد الضغطات : 11,114