ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

موضوع مغلق

قديم 12-05-2008, 07:16 PM
سماءالشرقية سماءالشرقية غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

سماءالشرقية is on a distinguished road

ما شاء الله الحلوات مجتمعات
كيفكم بنات الديوانية
اخت فلوحي انا لما شفت الموضوع ماصدقت اسمحي لي بفضفض بس عسى ما بقفلوا الموضوع
معاناة البناء اه والف اه من معاناتي زوجي تارك الموضوع من والى على حتى في الاختيار مايعطيني رايي تخيلوا لما اقول له ايش رايك وين افضل يقول ماادري يمكن دي او دي اموت من القهر احيانا تحتاجي راي الامعاك خاصة انه الا بيسكن البيت
يعني يوميا عندي ارهاق
الارهاق الثاني من المقاول كرهت حتى حرف س لانه حرفه عقد عيشتي من اول يوم بدانا
احنا عاملين قبو مش كل مساحة البيت ولما راح يتفق معه قال له احفر الارض كلها واعمل لك مكتبة ومجلس وماراح احسب الزيادة في التكلفة
زوجي قال له برد عليك
الا يوم ثاني من الشطارة جا الحفار وابتدا يحفر الجزء المردوم عند بيت الجيران وطبعا بلاط حوشهم تفرقع من الحفر وفي النهاية تفاجئنا ان الحفر مش عليه ودفعنا للحفار 22000
قامت الهوشة بيني وبين زوجي لاني ما ابي المساحة كاملة وكلم المقاول قال الحين اذا نردم بيكلفك نفس قيمة فرق العوازل رفعت الراية البيضاء واستسلمت وهذه تهون
المقاول بشطارته صب سقف القبو الا هي قاعدة البيت والمفروض الارتفاع في الخريطة 80 سم وعدد الاعتاب 5 اعتاب وتصرف من حاله ورفع البيت نص متر زيادة يعني صار ارتفاع البيت متر وثلاثين واحنا ماعندنا علم ولما خلصنا عظم وحطينا الحجر باقي مداخل البيت الداخلية طلبنا من المقاول يجي يعمل الاعتاب وكانت المصيبة العظمى
نحتاج الى 8 اعتاب بسبب ارتفاع البيت الزايد وللاسف المساحة بين الباب الداخلي والخارجي لاتكفي لعمل الاعتاب
فيه ارهاق اعظم من كذا
استشرنا مكتب هندسي حتى الى مهندس زراعي رحنا علشان يعمل لنا شئ او فكرة بسيطة وصاحب الحجر يجي يحسب ويضرب في ارتفاعات الاعتاب والمقاول نايم في العسل
وللحين الموضوع موقف وصاحب الحجر شال العمال والحين بنبتدى في الصبغ والبيت من غير اعتاب بعد مضي اكثر من 3 سنوات
هذه بلوة بسيطة وعندي بلوة ثانية راح اقولها بعدين لاني تعبت وما ابي اعقد الناس من العمار الا هو دمار للنفس والوقت والمال

قديم 12-05-2008, 08:32 PM
أم فلوحي أم فلوحي غير متواجد حالياً
مهندس مبدع

أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold

مرحبا بك عزيزتي حياك الله

اليوميات مفتوحه لك قولي كل إلي بخاطرك أحيانا الكلام يريح النفس

عزيزتي كان الله في عونك بصراحه ما مرت علي يوميات مرهقه مثل يومياتك والله يستر من الباقي بإنتظار أحداثك

وان شاء الله البنات يدخلون ويفرفشونك اشوي

قديم 12-05-2008, 09:40 PM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

هلا والله بسمسمه<<< دلع جديد

الله يكون في عونكم للحين مانحلت مشكلة الأعتاب والله ياسمسمه أنا أقول صوري المنطقة وحطيها في موضوع هنا وإن شاء الله تلاقين الحل

قديم 12-05-2008, 11:23 PM
دارالزوال دارالزوال غير متواجد حالياً
مهندس موهوب

دارالزوال is on a distinguished road

هلا اختي أحب النظاااااام

اللي احلامه تفوق قدراته؟؟؟؟؟
يبي له حلم ثاني عشان يحققها!!!!!!!

بصراحه احلامنا ملك لنا لانا نحن من صنعها.. ورسمها..وعاشها وحلم بها
وفي الاخرليس لنا سوى الواقع... وماعدا ذلك فهي أوهاااااااام وإن أعتبرناهاأحلام....

قديم 12-05-2008, 11:40 PM
مهندس موهوب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @سفريات@ مشاهدة المشاركة
هلا والله بدار الزوال ياهلا وغلا

والله الصورة الي حطيتيها مره مطابقة للوصف بس هي من شرحها إن المسبح داخل من ضمن البيت يعني الدرج هو الدرج الداخلي للبيت ووراه المسبح

بس تعالي من وين جايبه الصوره ؟؟؟ ليكون بيتك أخخخخخخخخخخ

وبالنسبه لحلمي الأكبر الي هو بيت في مزرعه فلقيت بالصدفه هالصوره الي ترضي غروري

إن شاء الله في جنات النعيم يارب
هلا عزيزتي سفريات ..فعلا الزرع والمزارع جدا حلوه ومريحه للنفس
الوالدالله يحفظه عنده 3 مزارع ماشاء الله فيها خضاروفاكهه,,, وزرع فيها بعد نخل وبرغم كلفة قلعه ونقله وغرسه الاان بعضه طلع وبعضه مات لانه مب من نفس المنطقه واول مره ادري انه لازم تصريح وشغلات عشان ينقلون النخل من مكان لاخر.......
ف اي مكان اخضر حتى لو جزء بسيط يبيله تعب وعنايه وجهد.
والله يرزقك عزيزتي ماتمنين بحوله وقدرته

قديم 12-05-2008, 11:48 PM
مهندس موهوب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة falohy مشاهدة المشاركة
عزيزتي دار الزوال ما منك قصور بس نحب نشوفك دايماً معانا إشتقنالك

الله يوفقك وتسكنين بيتك ويبعد عنك الهم والغم

ارجوا ان تتواصلي معنا في اليوميات لنستفيد من تجاربك في البناء

امااااااااااااااا عني جننت المهندس كل يوم تعديلات وابيه يضبط مدخل

الفيلا مو ضابطه مدري يمكن موفاهم الصوره لإني اعطيته صوره وقلت ابي زيها

وهذي الصور والله يبارك في راعيها

مع خالص تحياتي للجميع
هلا وغلا غاليتي ام فلوحي/ الله يبارك لك في بيتك وييسر لك أموركم
الواجهه جدا حالوه والوانها بعد.. بس ياليت اعرف الالوان ونوعية هالاصباغ لو عندك خلفيه؟؟؟ لاني محتاره الى الان بلون الواجهه
مره اقول بيج وطوبي. ومره بيج وعاجي. والى الان مب عارفه اقرر

قديم 12-06-2008, 12:07 AM
مهندس موهوب

هلا ببقية الاخوات ...زهور.. سماء.. السكون ..ولايهون أخونا للبناء فنون

بصراحه من كثر ماسمع عن النصب والتلاعب بالاسعااااار أحس إناااااشعب مستهدف بكثرة النصب والاحتيااال
في شتى المجالات مب بس باللبناء !!!!!!!!
وأعتقد نحن من أسهم في ذلك لاننا وللاسف شعب يدفع بدون تفكيروبدون
حسبه ولو بسيطه نحن اللي نطمع غيرنا فينا وانا لااعمم ولكن هذا هواللي
حاصل مع البعض؟؟؟
واضرب مثل بسيط صار لي شخصيا...
شرينا مره من محل معروف وماركه بعد في وقت التخفيضات
وكانت اشياء بسيطه لمارحت البيت قعدت احسب ولااول مره بحياتي اراجع الفاتوره..
فلاحظت مبلغ زياده محسوب علي تقريبا 9 ريااااااال
المهم قلت قاااال ارجع اضرب مشوار عشان 9 رياااال
شفتو شلووووووووووون !!!!!!!!!!!!
المشكله مب في ال9 ريااال المشكله كم 9 رياااااال انخصمت على كل مشتري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شي ثاني الصيدليه بعد صاار معنا نفس الشي والمره هذه ولدي
والزمته يرجع الاغراض وياخذ حقه والحمد لله الصيدليه قريبه من البيت والامارااااح وكانت زياده 20 ريااااااااااال

احتماااااااااااال تكون خطا غير مقصود وأحتمااااال مقصود
لكن في النهايه نحن اللي تنازلنا عن حقنا سوى برضانا أوغصب
عنا وقيسواعلى غيره أشياءكثيرررررررر

بعكس الاجانب ماشاء الله عليهم طول ماهم في الماركت يحسبون بموبايلاتهم حتى لو هلله وهذا هو الصح

قديم 12-06-2008, 08:12 AM
أم فلوحي أم فلوحي غير متواجد حالياً
مهندس مبدع

أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دارالزوال مشاهدة المشاركة
هلا وغلا غاليتي ام فلوحي/ الله يبارك لك في بيتك وييسر لك أموركم
الواجهه جدا حالوه والوانها بعد.. بس ياليت اعرف الالوان ونوعية هالاصباغ لو عندك خلفيه؟؟؟ لاني محتاره الى الان بلون الواجهه
مره اقول بيج وطوبي. ومره بيج وعاجي. والى الان مب عارفه اقرر

عزيزتي هذه مو فيلتي ياريت هذه صوره صورتها لأحد الفلل عجبني المدخل وعطيت المهندس يسوي زيه

ممكن تحطين بروفايل فاتح وجي ار سي اغمق

قديم 12-06-2008, 08:29 AM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

هلا والله بدار الزوال يالله حيها

تصدقين صار عندي يقين إنه لايمكن إن الواحد يحصل على أي شي ببساطه لازم ينغث حبتين وأعطيك مثال :

وقت ما كنا مودين أوراقنا للبلديه عشان رخصة البناء رسمت على ورقة
A4 كروكي لابعاد الأرض وحدودها <<<< لاني متأكده إنه راح تجي الرخصه وفيها أخطاء لاني ياما تليعت من أخطاء عدم الدقه فقلت أريح الي بيكتب الرخصه ويشوف الأبعاد والحدود كبر البعير <<<<<<<<<<<<<
وتخيلي إيش صار

طبعاً طلعت الرخصه وفيها خطأ بالحدود حاط لنا الله يجزاه خير أرضين زياده ....................

ونرجع من جديد نعيد الرخصة <<<< يعني تضييع وقت وجهد وحرق أعصاب

طبعاً نفس المشكله حصلت بعد مع صك الأرض والخافي أعظم

*بس والله شغله حتى النخله نقلها برخصه <<<< أضن يخافون من سوسة النخيل

*وبالنسبة لدهان البيت أشوف الألوان الي بصورة أم فلوحي حلوه

* وبالنسبة لمراجعة الحسابات بالصدفة مرات يجي في بالي أراجع الفاتوره
خاصة فاتورة السوبر ماركت لانه فيها أشياء كثيره وفيه مجال للخطأ ولمى أراجع ألاقي زياده بالحساب

وأنتبهوا كمان مرات يكونوا حاطين على جهاز معين تخفيض ولمى تحاسبي يحسب لك الجهاز بالسعر العادي مو المخفض

قديم 12-06-2008, 08:33 AM
سماءالشرقية سماءالشرقية غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

سماءالشرقية is on a distinguished road

السلام عليكم
اخت دار الزوال
كلامك عين العقل وانا عمري ما حسبت ولا راجعت فاتورة وحالات كثيرة تصير حتى من البنوك بس احنا عايشين في عصر السرعة والرفاهية مانحب نتعب على شئ
اما عن النصب والاحتيال والكذب فيه الكثير وتكتشفين البلاوي وانتي تبنين
وشخصيا حدثت لي قصة نصب اثرت في نفسيتي وامرضتني وتعب القولون عندي لدرجة اني ما داومت
معليش سفريات راح اقول القصة علشان الكل يتعظ وياخذ حذره من هالاشكال بس مو تقولين ما صدقت
المهم بعد ما سقفنا القبو ونصبت اعمدة الدور الارضي تبينت بعض الاخطاء الانشائية في الخريطة ولان زوجي تارك الخيط والمخيط على بديت ابحث عن مهندس ديكور يكون عون لي ويمشي معاي من البداية رحت اكثر من محل وماعجبتني الاسعار ويوم جابت زميلتي مجلة سنوب الحسناء للديكور وفيها موضوع عن مصمم ديكور عنده دبلوم تصميم ديكور من ايطاليا وحاط نفسه في العلالي وحاط كم صورة انبهرت وطياري عليه خاصة ان المحل مش بعيد عنا و ماكان راضي في البداية بحجة ان اسعاره غالية
رحنا المحل ومعانا الخريطة حسيت ان الرجال يفهم وعطاني كم نصيحة وتقريبا اقتنعا يشرف على البيت
واحنا في الاصنصير قال زوجي خليه معاك تستفيدي منه وتقريبا قال البيت يكلف 100000 مع تنفيذ الاسقف والاصباغ وديكورات للجدران اعتبرنا المبلغ بسيط مقارنة مع اسعار الديكور الا شفناها
وطلب من زوجي 5000 كعربون وقيمة الاستشارات
جا البيت مرة واحدة بس وكل ما اقول له شئ قال بعدين خلصنا العظم وجا عامل من عنده برشة حمرة رسم على الجدران اماكن الفجوات والبلازما بعضها ما عجبني وبعضها انمسحت الجدران وزوجي في الحج ما تكسرت
لما جينا نوقع العقد النهائي قال انا قلت لكم 200000 وزوجي قال لي انتي مشتبهة ومع ارتفاع الاسعار زود 50000
وكانت الاتفاقية عمل الاسقف وديكورات للجدران بالجبس واصباغ اوربية للدور الارضي والاول من غير اساس ولاصنفرة وطلب 50000 علشان طلبية الاصباغ من ايطاليا وحنا لسا في العظم
ماكنت راضية بس قال راح يعمل لك كل الاتبيه والاصباغ اوربية مش عادية
وافقت على مضض وقلت له ان اغلب الاماكن الا تحددت ما تكسرت قال لي
اعملهاا لك بالجبس وراح اعمل كباين للبلازما في اي مكان تبيه واعمدة جبس وخلفية سرير ويمدح في محله افضل محل في المملكة واصباغه منتج اوربي ما يتغير بعد عشرات السنين ووو
اشتغل في الاسقف وكانت العمالة مغاربة والشغل نوعا ما حلو بس ما كان يدري عنهم وكنا نتعمل مباشرة معاهم كان الاتفاق بينا وبينهم وطبعا سلمناه 50000 علشان الاسقف
ولما جا وقت شغل الفجوات مارضي يعمل اى شئ ونكر كل الكلام الا قاله وبحكم الاتفاقية المبهمة والغبية من قبلنا انا وزوجي استغل هذا الشئ
طلبت منه يعمل لي تصاميم للفجوات حسب قياسات الجدران
اسبوع يقول انا اجازة ومرة يقول والدته مريضة ماله مزاج يشتغل ومش رايق ومرة اخته مريضه لاتجون المكتب
طفشت منه واكثر من مرة اتفق مع زوجي نفك العقد ولما نروح يغير زوجي رايه بسبب كلامه المعسل
وطبعا المحل ما يفتح الصبح ولا العصر بس الليل وفي هالفترة تزوج ويقول الى زوجي لاتجي بعد الساعة 8 ما اقدر اركز
وفي يوم رحت ازور واحدة ساكنة بيت جديد وهو صابغ لهم وتفاجئت بالكلام الا قالته اصباغه ما تسوى ولاصباغ سايحة على بعض وكلها خرابيط وجابوا واحد عدل على صبغ الصالة كلفهم 6000 بعد ماتعب زوجها علشان يجي يعدل ولاجا
وقالت لي ان المكتب مو له كان شريك مع واحد الثاني وان الشغل العدل الى شريكه وبعدين انفصلوا عن بعض وهو اخذ المكتب والسمعة الحميدة
رحنا الى شريكه وعرفنا الموضوع على حقيقته ماعنده حتى عمال ويجيبهم من الشارع ويعمل اتفاقيات عامة وقت الشغل مايرضى ينفذ اي شئ
طلبنا منه يسعر قيمة جبس الاسقف
العمال الااشتغلوا في البيت هو كفيلهم وصراحة ما قصر جزاه الله خير
وسالنا ناس ثانيين اشتغل عندهم قالوا نفس الكلام حتى واحدة قالت يحطون اللزاق على الصبغ يطير مع اللزاق وهو عاد نفسه افخم وافضل محل في المملكة والمحلات الثانية زبالة هذه الكلمة قالها اكثر من مرة
صارت المشاكل وفكينا العقد ورجع جزء من المبلغ بعد ما سعر قيمة الشعل بسعر اعلى من شريكه وبعد ماتتدخل الوالد واخوي لاسترجاع جزء من المبلغ
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والله لايبيحه
معاك اخت دار الزوال كله منا احنا

موضوع مغلق