ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 04-23-2008, 01:16 AM
الصورة الرمزية ***** نجوم
***** نجوم ***** نجوم غير متواجد حالياً
مهندس دائم

***** نجوم is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدهم مشاهدة المشاركة

اختي قمر

نحن هنا يا طويلة العمر لا نتقيد بمواعيد ولا بجدول أعمال

تساؤلاتك .. واستفساراتك .. وطلباتك .. جميعها على العين والراس .. لا يردك إلا كيبوردك .. وانا حاضر وبالخدمه

هذه المغسله هي أحد الأشكال الممكن تنفبذها .. وليست الوحييده

ما اضطرني لتركيب الواح اسمنتيه على الجوانب هو تركيب الموزاييك على الجوانب

لو كانت الجوانب من الرخام مثل السطح .. لما اضطررت لاستخدام الواح الأسمنت نهائيا

شرفتيني بحضورك الكريم ومشاركتك الحلوه

تمنياتي لك بكل جميل اخت قمر

السلام عليكم جميعا ..

وأنا بعد وصلت متأخرة مهندس أدهم ... وخجلت أدخل .. لكن بعد ما قريت ردك على قمرا ... قلت أدخل معها يمكن معها واسطة شكل الواسطات شغالة في هالدورة ..

أنا الآن في مرحلة التشطيب .... وحاليا نشتغل على المغاسل ... وأستفدت كثير من الدورة ... الله يسعدك يا مهندس أدهم بجد موسوعة في كل شيء .

تحياتي

خمس نجوم

قديم 04-23-2008, 01:23 PM
الصورة الرمزية عنود سهيل
عنود سهيل عنود سهيل غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

عنود سهيل is on a distinguished road

على فكره ترى ما ادري وش السالفه ،، شفت خوياتي وطبيت معاهم ،،،
مدري دوره وشو يعني بنتعلم شلون نركب هالمغاسل بانفسنا ،
اخلصوا علينا ورانا اشغال ـ فيه شي ولا نضف قشنا ونطلع

قديم 04-23-2008, 02:39 PM
ام رياض ام رياض غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ام رياض is on a distinguished road

مهندس ادهم
كل الموجودين عضوااات لان العنصر النسائي هو اللي صار يقرر على كل شئ والعنصر الرجالي ما عليه سوى انه يطبق في موقح الحدث( وممكن الست هي اللي تتابع بعد )

الله يذكر ايام زمان بالخير يوم الحرمة ما تشوف بيتها ولاتعرف موقعه الا يوم تسكنه

والحين لازم اروح اتابع شغل العمال ثلاث مرات باليوم والا اصير امرأة مهملة وغير قادرة على القيام بواجباااااتها كزوجة وأم وعاملة وبش مهندسة

العنود
وش زعلك ؟؟؟؟ لا تضفين قشك ولا شئ
ماصدقت اشوفك ..عساك تكونين واسطة بيني وبين البنات هناك <ّ<ّ< ّراعية مصالح

هذي سلمك الله دورة باسم بنت الهيلا = الدعجااانية

نتعلم فيها شلون نصير مهندسات ... قصدي كيف يمكن تنفيذ مغاسل مثل اللي بالصور وسلامتك

ومعد الدورة المهندس ادهم يقول ممكن تنضمين لها معنا عااادي

اهم شيئ ادعي الرسوم
ّ<ّ< الحين كاني اشوفك تضفين قشششششششك<ّ<ّ< امزح>< لا رسوم ولا شئ

قديم 04-23-2008, 08:59 PM
أدهم أدهم غير متواجد حالياً
مستشار هندسي

أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رياض مشاهدة المشاركة

هذا شرفك وقدرك يا بش مهندس

هو تعبك معنا قليل !!!

الدورة سيفتها وطبعتها وجاري تنفيذها ان شاء الله

بس عندي استفسااار

هل ممكن بدل الخرسانة الجاهزة أضع شبك حديد قوي وأليس عليه؟؟؟؟؟

لاننا عملنا كّذا لأسقف ورفوف الدواليب الجدارية

لاني أخاف مع مرور الوقت تنشال الخرسانة عن الحديد

والا وش رايك ؟؟؟!!!!!!!!!!

صار عندك واسطه يا أم رياض .. اسألي على راحتك .. يقولون (( الواسطه فوق القانون ))

مهندستنا الكريمه ام رياض

التلييس على شبك الحديد المجلفن الممدد هو طريقة قديمه ومعروفه .. أستخدمها في الحالات التي لا يمكنني فيها استخدام أي حل بديل .. ولكنها طريقه صحيحه ومتينه إذا ما تم تنفيذها بشكل صحيح يحمي الحديد وشبك الحديد من الصدأ .. كذلك يكون الللياس شاطر بحيث يضمن تغلغل اللياسه داخل فتحات الشبك والنفاذ الى الخلف واتصالها ببعضها وبالتالي يصبح الشبك محاطا بالمونه من الامام ومن الخلف

أيضا نوع المونه المستخدمه له تأثير .. وهنا لا أود أن أبدو وكأنني أعقد الأمور .. لكن ما واجهني خلال فترة حياتي الهندسيه من مشاهدات لأعمال قام بها بعض المقاولين .. يجعلني دوما متمسكا بأدق التفاصيل والتي ثبت لدي أن لها تأثير كبير على ادامة العمل بشكل صحيح ومتين

المونه التي يتم استخدامها فوق الشبك الممدد ( بعد الطرطشه ) هي المونه المعدله والتي تشبه الى حد كبير مونة لصق السيراميك .. مع إضافة مادة اللاتكس لماء الخلط كي نضمن تماسك المونه بالشبك من جهه .. وكي نجعلها مونه عازله للماء من جهة أخرى

تعلمت اسلوب تلييس الشبك الممدد بتركيبه لأسقف معلقه .. وعمل مجسمات صخريه .. وكانت مفيدة جدا بالنسبة لي .. خاصة مع استخدام طريقة المدفع الخرساني ( Shot Crete ) والتي تستخدم بتوسع في معظم الأعمال التي تحتاج لسرعه ودقه في التنفيذ

كما ذكرت لك .. حماية الحديد من الصدأ باستخدام الـ Zinc Rich Primer ) يعلوه طبقة بيتومين ذو قابلية لصق المونة عليه ثم استخدام مونه مخلوطه باللاتكس .. سيعطيك نتائج رائعه ومضمونه .. لكن لا تقارني تكاليفها بالتكاليف التي يطلبها العمال اللي ( مشي حالك )

بانتظار باقي أسئلتك ام رياض .. تكاليف الذبايح والحيران لازم تطلعيها

تمنياتي لك دوما بالسعاده والفرح والخير يا رب

قديم 04-23-2008, 09:22 PM
مستشار هندسي

أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold أدهم is a splendid one to behold

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايتام مشاهدة المشاركة

هلا فيكم...

وأخيرا صورت لكم مغسلتي... طبعا باقيلها شوية شغل و تخلص
تفضلوا... وقولوا رايكم و ملاحظاتكم ولا تستحون.. ترى روحي رياضيه

وهذي صورة قريبة

طبعا الجدار اللي جنبها لسة ما انصبغ.. الله يهدي الصباغين و يشدون حيلهم و نخلص.. والله شاب شعري

اخت ايتام

اسمحي ببعض الملاحظات على المغاسل .. والتي ربما كنت مخطئا فيها حسب فهمي للصور

1- الموزاييك الموجود على الحافة الأماميه والجانبيه للمغاسل مقاسه 5*5سم حسب ما فهمت من الصوره .. وأعتقد بأنك لاحظتي أن تركيب هذا الموزاييك مناسب جدا ما عدا عند الحواف الدائريه .. حيث أن نصف قطر دوران الكورنيش الامامي والجانبي للمغسله صغير .. وكان يلزمه موزاييك أصغر لتسهيل دورانه ( 2*2 سم مثلا

صح كلامي ؟

2- تم تركيب موزاييك الحوائط بعد معجنة الحوائط .. وبعدها تم تنقير الحائط بشكل بسيط جدا لا يضمن التصاق الموزاييك والسيراميك بالحائط

هل ممكن تتأكدي من سلامة تركيبه والتصاقه بالدق عليه خفيف باصبعك .. لو سمعتي رنين فمعناها ان التركيب غير سليم .. لو ما اصدر رنين .. فمعناه التركيب سليم وملاحظتي خاطئه

3- بالنسبة لمخارج المياه لخلاط المغاسل .. وفتحة تركيب الخلاط .. أتمنى ألا تكون الفتحات مرتفعه بشكل كبير بحيث عند استخدامها لا يصدر عنها رذاذا يبلل ملابس الشخص اللي يغسل يده أو تصدر صوتا لدى سقوطها في جوف حوض المغسله ( ارتفاعها تقريبا 30 سم فوق السطح ) وهذا يعتمد على شكل وعمق الحوض

هذه ملاحظاتي .. أتمنى أن تحليلي للصوره كان خاطئا .. وتسقط ملاحظاتي

تمنياتي لك بكل جميل اخت ايتام والله يبارك لك في منزلك

قديم 04-23-2008, 09:50 PM
مستشار هندسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايتام مشاهدة المشاركة

أدهم اللي قلت عليه ب500 ريال هذا وين نلقاه عشان نسوي عند باقي المغاسل؟؟؟

اختي ايتام .. الـ 500 ريال هي تقديراتي لتكاليف عمل هيكل المغسله شامله المواد واجرة العماله بدون بلاط ولا موزاييك ولا رخام .. والتي لا أتوقع أنها ستتجاوز 1000 ريال على أقصى تقدير

يعني هالسعر ليس عند محل ولا عند شركه

قديم 04-23-2008, 09:55 PM
مستشار هندسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رياض مشاهدة المشاركة

بالعافية يا معالي بنت الهيلا طال عمرك

المفروض اني نائبة معاليها لاني ثاني وحدة سجلت بالدورة بس ماعندي واسطة ولا ظهر قوي
وكله يهون .. علشان نسوي المغاسل باقل التكاليف
ولو ان العزايم والطبخ والنفخ كلفني اكثر
بس تستاهلون

لا تطول علينا يامهندس
<<<<<<<< تبي الدورة تخلص وتفتك من التموين

خلاص يا ام رياض .. يا باشمهندسه

الدوره القادمه بتكون باسمك .. بس انتي جهزي موضوع وانا حاضر لك

الصراحه كنتي متألقه بحضورك ومشاركاتك .. وبعزايمك عسى الله يطول بعمرك

فالك طيب

قديم 04-23-2008, 10:18 PM
مستشار هندسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم مهوري مشاهدة المشاركة

بارك الله فيكم على هالمجهود

جاءت في وقتها انا كمان عجبني هالنوع من المغاسل

حياكي الله اختي أم مهوري

البيت بيتك .. والموضوع موضوعك .. ما يردك شيئ عن السؤال أو الاستفسار (( الاستفسارات ببلاش بدون رسوم حسب قرار طويلة العمر بنت الهيلا )) .. وشاملا التنقل والوجبات من طويلة العمر ام رياض

بانتظار اسئلتك ومشاركاتك

سعدت بتواجدك

قديم 04-23-2008, 10:22 PM
مستشار هندسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الهيلا مشاهدة المشاركة

والله صار موضوعي مهم واللي عجبني النجوم اللي حاطينها ...
المهم والله رحت للدمام وشريت مغسله زجاج والله حلووووه وشيك من فوق كلها زجاج ومن تحت خشب ...بس ماراح انزلها لين يخلص البيت واركبها علي الحجر علشان يبين منظرها ...

الله يهنيكي .. بانتظار صورة مغسلتك يا طويلة العمر

قديم 04-23-2008, 10:28 PM
الصورة الرمزية عنود سهيل
عنود سهيل عنود سهيل غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

عنود سهيل is on a distinguished road

ام ريااض // اي واسطه ،، ابشري ترى سري باتع وأأأمر عليهم كلهم وامون ، امري تدللي بس تبين بيت رشرش ولا قمرا ،، ولا جاكوزي وحدة منهم معجبك ولا كنب ام عموري الجديد ،، ولا يمكن برقع الدعجانيه ،، انتي بس امري لا تخلين بنفسك شي .
اما من ناحية ايام اول والبنيان ،، انا سمعت عن متابعه نسائية لكن زي جارتي بالسكن الان اتحدا تحصلون ،، لعنبوا غيرها واقفه مع العمال من اول يوم وهم يدقون الخنزيره ،، لا واشوفها تجي عند العمال وهم يسوون التخشيبه وتقعد تدق عليها بايديها،، ويوم جوا يحطون العزل مسنتره صباحا قيلولة ظهرا عصرا مغربا عشاء فجرا ،، كلما رحت اعس البيت القاها ،، بس تدرين رب ضارة نافعه ، يوم شافها زوجي هانت عليه مصيبته فيني وحس ان اللي معاه ملالالالالالالالالالالالالالالالالاك ، وصار يرضى بكل شي اقوله ، انا مع المراه تتابع بس بحدود .(( انا قابلت المبلط مره ،، قال من بكره هزا مدام مهندس ،، المره الثانيه جاني محلق ،، المره الثالثه جاب اخوه يشتغل وقعد مقابلني ،، والله لو مخافة الشغل يتعطل كان شلخت وجهه ببلاطه ،، بس والله ياني خاشت له ذيك البلاطه بس خليه يخلص اطلع الاول والتالي من تكسير البلاط الغالي اللي على باله حطب بيشب فيه يتدفى الين التميلح والترزز ))