ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 04-20-2014, 10:25 PM
سامي95 سامي95 غير متواجد حالياً
عضو جديد

سامي95 is on a distinguished road
افتراضي مشكلة في دفان الفلة وصبة النظافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ادخل بالموضوع على طول واتمنى انكم ماتقصرون علي بالمشورة لان الي يستشيرك يدخل بذمتك
انا بنيت فله عظم في حي جديد قبل السفلته وتوقفت عن البناء بحكم المادة وللسفرللعمل وبعد السفلته ارتفع الشارع فوق بيتي او بمعنى ادق فوق ميدة السور بحوالي 30سم اما ميدة الفلة فمساوية لارتفاع الشارع
تقدمت للبلدية وقالوا ليش ماخليت المهندس يوقع لك على ارتفاع المنسوب وشد وجذب انا واياهم وخلصت على معروض قدمته على رئيس البلدية وحوله للمهندس وقال راح ندرس موضوعك

المهم بموضوعنا

المقاول قال لي من شبه المستحيل انهم يكسرون الشارع وينزلونه لك لانهم ماوقعوا على الفسح بالمنسوب ولاكن عندي حل سريع ويساعدك الي هو :
1- دفان الفلة مقدار 20سم فوق ميدة الفلة (الابواب تصير 200سم بعد ما كانت 220سم) والابواب ماهي مشكلة
2- دفان السور 40سم فوق ميدة السور بحيث انه يحط 10سم تقريبا درجة للشارع

والاستفسارات الي ابيكم تساعدوني فيها :
-هل طريقته كذا صحيحة او فيها مخاطر على المبنى
-هل جدران الفلة والسور راح تتحمل الدفان
-هل البلاط ممكن ينزل مع الوقت
-واذا البلاط ممكن انه ينزل ويخفس هل من الافضل اعمل صبة نظافة وهل تصلح فوق ميدة الفلة 20سم وفوق ميدة السور ب40سم
اتمنى منكم الاجابة لاني قلت للمقاول انتظر
وبخصوص البلدية انا غاسل يدي منهم واذا يبون ينزلون من الشارع يبي لهم اكثر من سنة وانا ودي اخلص بيتي

قديم 04-21-2014, 06:00 AM
سلام22 سلام22 غير متواجد حالياً
مهندس جديد

سلام22 is on a distinguished road

السلام عليكم اخوي

لا توجد أي مشاكل اذا عملت دفان داخل البيت .. و20 سم لن تؤثر على الجدار ولا على الفيلا .واعتقد هذا الرأي الصحيح للمقاول انه يرفع الحوش من الداخل ويقلل من ارتفاع الابواب 20سم

انا صار لي نفس الحالة ولكن بشكل ابسط ... حاليا البيت عندي مرتفع 10 سم عن الشارع الغير معبد وكنت ناوي ان باب الصالة يكون مرتفع عن الحوش بأربع درجات ... لكن اكتشفت ان المقاول حافر للأساسات بشكل مبالغ فيه
وبالنهاية النتيجة كانت درجتين فقط ...

سحبت دفان ب 10سم من البيت و رفعت درجة واحدة فقط عند باب الصالة ... صاروا 4

وحاولت اعدل الشارع من الخارج وسحبت 10 سم من الشارع يعني من تحت لتحت خخخخ

الزبدة ... اذا بترفع مدخل الصالة فقط 20 سم .. ماله داعي البيت بالكامل من الداخل ترفعه 20سم او ترفع في اماكن معينة مثل الصالة وترفعها 20 سم عن الممر

والدفان الجديد إلزم المقاول ان يرصه بألة رص التربه عشان ما يصير عندك اي هبوط و ينزل البلاط

وما عليك خوف امورك طيبة ان شاء الله

قديم 04-21-2014, 09:27 PM
سامي95 سامي95 غير متواجد حالياً
عضو جديد

سامي95 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام22 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوي

لا توجد أي مشاكل اذا عملت دفان داخل البيت .. و20 سم لن تؤثر على الجدار ولا على الفيلا .واعتقد هذا الرأي الصحيح للمقاول انه يرفع الحوش من الداخل ويقلل من ارتفاع الابواب 20سم

انا صار لي نفس الحالة ولكن بشكل ابسط ... حاليا البيت عندي مرتفع 10 سم عن الشارع الغير معبد وكنت ناوي ان باب الصالة يكون مرتفع عن الحوش بأربع درجات ... لكن اكتشفت ان المقاول حافر للأساسات بشكل مبالغ فيه
وبالنهاية النتيجة كانت درجتين فقط ...

سحبت دفان ب 10سم من البيت و رفعت درجة واحدة فقط عند باب الصالة ... صاروا 4

وحاولت اعدل الشارع من الخارج وسحبت 10 سم من الشارع يعني من تحت لتحت خخخخ

الزبدة ... اذا بترفع مدخل الصالة فقط 20 سم .. ماله داعي البيت بالكامل من الداخل ترفعه 20سم او ترفع في اماكن معينة مثل الصالة وترفعها 20 سم عن الممر

والدفان الجديد إلزم المقاول ان يرصه بألة رص التربه عشان ما يصير عندك اي هبوط و ينزل البلاط

وما عليك خوف امورك طيبة ان شاء الله
مشكور اخوي سلام
وبانتظار بقية الاعضاء بخصوص صبة النظافة