ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

موضوع مغلق

قديم 12-12-2008, 09:49 PM
ماجد المحيميد ماجد المحيميد غير متواجد حالياً
عضو

ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold

اوسمتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دارالزوال مشاهدة المشاركة
لازم تصريح وشغلات عشان ينقلون النخل من مكان لاخر
هلا بك

الله يحفظ لكم الوالد و يعطيه الصحة و العافية و هالمزارع ان شاء الله تكون عوناً له على الطاعة

فعلاً يوجد ما يسمى بالمحجر الزراعي على مداخل المدن و المحافظات الزراعية و هذا من غير مجامله من الحرص على المواطن قبل كل شيء

قديم 12-13-2008, 08:13 AM
أم فلوحي أم فلوحي غير متواجد حالياً
مهندس مبدع

أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold

اخي للبناء فنون

اشكرك على كلماتك الطيبه

لقد استمتعت واستفدت من نصائحك ومواساتك لليوميات

والله يكون في عون الجميع

والله ما أدري شنو اقول لك يعجز لساني عن شكرك

قديم 12-13-2008, 10:24 AM
الصورة الرمزية غلاالروح
غلاالروح غلاالروح غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

غلاالروح is on a distinguished road

السلام عليكم ..
اسمحولي اشارك معكم ..
شخباااركم يا بنات الديوانية ؟
اشوف كل ما صارت فضفضة تجمعتو .. ككككك

انا بيتي تقريبا ما بقى له الا التناتيش .. ولكن هاذي اللي معووورة رأسنا وملوعه جبدنا .. .. و تقريبا اخذنا سنة في الخريطة .. وهاذي لها قصة اكره اتذكرها .. وسنة في العظم .. وهاذي كنت فيها حامل بولدي الثاني ..يعني تخيلو المعاناة .. وسنة في التشطيب .. وهاذي فيها مغامرات و صولات وجولات هههههه

ما ابغى اقولها اللحين خلها في اجزاء>>>قاعده لكم !! لاني ناويه اسجل مذكراتي ههههه.. ذكرتوني بمرحلة المراهقة لما كنت اكتب مذكراتي في المدرسه ؟.. هههههه والله كانت تهوون .. على هالايام الصعبه ..

اول شئ قصة الخريطة .. كان عندي بس ولدي الكبير ساعات اخليه عند امي للمغرب واروح عنه .. وساعات ما تقدر تيوده عندها اوديه وياي للمكتب .. وهاذي بحد ذاتها مشكلة ما نعرف نتكلم ما نعرف نتفاهم بسببه .. و ابتلشنا بمهندس كان مرشح نفسه للانتخابات .. وهاذي مشكلة بحد ذاتها يعني ما عنده وقت حتى يحك شعر رأسه بس فالح لما اروح له بصور طرشيهم لي وسيفيهم لي ويأخذ مني كل الصور ولا يسوي منها شئ في الخريطة .. واتوقع ان خريطتنا الاولى اللي سواها كوبي وبيست .. وانا احترت في امري ما اشوف فيها شئ حلو .. كأنها شركة مرافق عاليمين ومرافق عاليسار وفي الوسط ممر طوووووووويل ..
وغير هذا خلانا نسويها طابق واحد عشان فوق بنسوي شقق .. يعني يزعم فكرة استثماريه ..
بعدين في يوم من الايام جتني هالفكرة وقلت لزوجي خلاااااص انا طفشت من المهندس احسه من فاز بالانتخابات وهو مو فاضي لنا حتى اذا رحنا له موعد بالشهر مرة نقعد ننتظره فوق الساعه .. يالله ندخل عليه .. واذا دخلنا كل دقيقة يقوم من محله عشان التلفون ولا عشان اشغاله اللي ما تخلص .. عشان جذي انا طفشت منه وقلت لزوجي انا مو مقتنعه بخريطة البيت .. واحس طابق واحد شئ مو عملي .. طبعا هالكلام صار بعد ما خلصنا اجراءات البلدية ووقعنا الاوراق ودفعنا الفلوس وخلاص اتفقنا مع المقاول و مع شركة لحفر الارض ..
غيرنا المكتب لمكتب ثاني وبخلال شهرين جهزت خريطة بيتي الثانية .. طبعا احنا دفعنا للمكتب الثاني فلوس جديدة و دفعنا للبلدية بعد فلوس جديدة للخريطة الثانية .. مع ان الاولى بعد نفس الشئ خسرنا عليها نفس المبلغ ..
طبعا الخريطة الثانية كانت طابقين وربع .. والحمد لله عجبتني مع انها بسرعه بسرعه عشان نلحق المقاول .. لذلك اكيييييييييييد ان فيها اخطاء واخطاء .. اول شئ جناح نومي .. غرفتي جزء للنوم وجزء للجلسة وجزء ملابس وحمام .. لكن فيها ممر وضايعه مساحه الجلسة بالزوايا .. وهذا غير انا الغرفة صايرة عالواجهة يعني فيها يمكن 5 زوايا .. وهذا اكبر خطأ .. بس انا عالجت الزوايا بفجوات بينت الجدران فيها تصميم حلو ..

والمشكلة الثانية في الخريطة الجديدة هي توزيع الكهرباء ؟.. يعني تعبت وانا ارسم واخطط للكهرباء وكل مرة اصحح للكهربائي اخطاءه .. لانه يضيع الاوراق اللي اعطيها اياه ويمشي على الخريطة اللي سواها المهندس وطبعا اخطاء الدنيا فيها .. واكثر شئ قاهرني اضاءة السور في تصميم في السور نحط فيه حديد مطاوع راح حط فيه اضاءة .. واللحين محتارة فيه .. اشلون نركب الحديد وفيه الاضاءة قلنا بنجرب الاسبوت لايت وان شاء الله تطلع حلوة ..

والخطأ الثاني في الخريطة هو توزيع الفجوات ما كانت موجوده بالخريطة وبدأنا نكسر .. وتشقق الجدار وسوينا الباقي بالجبس وكلفنا الكثير .. والجبس مو قوي مثل الطابوق وهذا اللي يخووف ..

والخطأ الثالث هو توزيع الادوات الصحيه ..

والخطأ الرابع ان فريمات الابواب ما عمل لها المهندس ولا العامل مجال يعني الباب يجي ملصوق بالجدار مباشرة ما فيه فريم حوله من داخل الغرفة .. بدل لا يصير الباب وسط الجدار لا صاير على جنب والفريم اللي طلبته يكون من فوق مثل التاج . بره الغرفة صار وداخل الغرفة ما صار ..

اممممم هاذي اخطائنا في مرحلة الخريطة .. وانتظروا الجزء الثاني ليومياتي وهو مرحلة العظم .. والجزء الثالث مرحلة التشطيبات والجزء الاخير اللي اعيشه حاليا ..
اذا ما ازعجتكم بهذرتي وتبوني اكمل لكم الاجزاء الباقية علموووني لاني اخاف اكون ثقيلة عليكم هههههههههه >>>حساسه الاخت ..

اشوفكم على خير

قديم 12-13-2008, 10:34 AM
عضو

ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold

اوسمتي

هلا بكم

للاسف كتبت شيء من اليوميات ليست المرهقة فقط بل اللي تضيق الصدر

وهي لما تستشير أناس تثق بهم و تدفع مبالغ جداً طائلة و بالنهاية يكون العمل سيء و ليس رديء فحسب

لكن للاسف الشديد الجهاز عمل اب ديت و فقدت كل ما كتبته

لي عودة بإذن الله تعالى

قديم 12-13-2008, 10:42 AM
احب النظام احب النظام غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

احب النظام is on a distinguished road

هلا فيكم جميعا

شكر خاص لاخي للبناء فنون لتفاعلة مع معاناة الاخوات

منتدى المهندس استفدت منه كثيرا وعرفت اشياء كثير كنت اجهلها فلكم جميعا الدعاء

الله يعينا جميعا وييسر امورنا

قديم 12-13-2008, 12:50 PM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للبناء فنون مشاهدة المشاركة
هلا بك

سفريات

لا أخفيك أني أسجل اعجابي بتواجدك الرائع و مشاركتك الجميع في طلباتهم و استفساراتهم و حماسك القوي و البحث عن أفضل المعلومات و أنسبها لما يتوافق مع طلباتك و تطلعاتك

و أتمنى أن تكونوا ممن يتعضون بغيرهم

و يا خوفي يا سفريات تسجلين معنا مستقبلاً بيوميات مرهقة من نصب واحتيال و تلاعب

الله يوفقكم و يسهل أمركم و الجميع بإذن الله تعالى
أخ للبناء فنون جزاك الله خير ماقصرت على الدعم المتواصل
وحج مقبول وذنب مغفور
والله فكرة المايك ممتازه والله المنتدى خلانا ناس مثقفه

وأنا عندي قناعة من خلال تجارب بسيطه إنه مافيه شي يجي بالساهل كيف عاد البناء المرهق مادياً ونفسياً

يعني لابد من اليوميات المرهقه الله يسهل علينا وعليكم يارب

قديم 12-13-2008, 06:48 PM
الصورة الرمزية عنود سهيل
عنود سهيل عنود سهيل غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

عنود سهيل is on a distinguished road

مرحبا شبااااب وشاااااابات ،،،،،،،،،،،،،

اولاً كل عام وانتم بالف خيرررررررررررررررر.

واخونا الكبيررررررررررررر " للبناء فنون " حج مبرور وذنب مغفور باذن الله .

سفرفر انحش اش هالبيت الله يطعمنا ربعه ،،،،،،،،،،،،،، من قدك .. دريم ويب حبه وحده مهديتك ,

حنا ما حصلنا حد يهدينا لو شراع .

شفت غلا الروح ، الغاليه دخلت شجعتني ادخل واكتب لي كلمتين واحرك صابيعي شوي .

ع الرغم من انه اليوم بالذاااااااااااااااات واصلت معي لدرجة اني اقترحت ع ابونا اني اهج اليوم بالبر ،، ودي اضيع من الناس كلهم .

بس قال خذي البنت وهجي بها معك لا تخلينها بحلقي .

ااااااااااااااااااااااااااااااااااجي

قديم 12-13-2008, 09:25 PM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

غلاوي

ماشاء الله عليك تقرير كامل ومتكامل <<<< مو يوميات لا وبعد حساسه

كملي وإحنا متابعين

عنووووووووود

هلا والله وغلا تطلين يوم وتغيبين سنه وش أخر علومك جتك شغاله ؟؟؟
شفتي عاد هالهديه من شفتها وأنا الدنيا مش سيعاني يعلها هالدريمر في الفردوس الأعلى يارب العالمين

قديم 12-14-2008, 07:06 AM
عضو

اوسمتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للبناء فنون مشاهدة المشاركة
للاسف كتبت شيء من اليوميات ليست المرهقة فقط بل اللي تضيق الصدر

وهي لما تستشير أناس تثق بهم و تدفع مبالغ جداً طائلة و بالنهاية يكون العمل سيء و ليس رديء فحسب

لكن للاسف الشديد الجهاز عمل اب ديت و فقدت كل ما كتبته

لي عودة بإذن الله تعالى

هلا بكم

فعلاً شيء مؤسف لما تستشير و بالنهاية تكون النتيجة سلبية للغاية

استلمت مشروع بعد مرحلة العظم

من غير مبالغة أعطي المقاول 4 من 10 و يعلم الله أني مكرمه بالتقييم

عمل جداً يضيق الصدر

(من اللي أشار عليك بالمقاول :::: المكتب الاستشاري)

خلصنا من المقاول

عطنا السباك عشان نخطط لمرحلة ما قبل التشطيب

حضر السباك لكن سباك غير شكل سيارته جيب vxr جديد

فسألته أنت السباك و إلا تبي تشتري الفيلا

المهم

لا أخفيكم أني أسعد دائماً عندما أستلم مشروع و أجد فيه عمالة متميزة لأن العمل مع المتميزون مكسب و هذا من أسباب النجاح بعد توفيق الله عز و جل

طبعاً السباك مستلم المشروع بالمواد

و هي المواد اللي تكون داخل الجدران و المدفونه من البداية حتى النهاية و كذلك تركيب الادوات الصحية فقط تركيب أما قيمتها يتحملها المالك

لما بداء العمل في التشطيب و عمل تمديدات المياه داخل دورات المياه

العمل من غير مبالغة رديء جداً جداً و الله ما ترضاه لعدوك

طبعاً السخان مركزي للمشروع

فيوجد خط تغذية يسمى بالراجع و هو الماء الحار يرجع للسخان في دورة مستمرة

أنا أعرف أن كل دورة مياه ينزل لها عدد 3 خطوط تغذية واحد بارد و الثاني حار و الثالث راجع الحار

السباك هذا لما بداء اتضح لي بأنه ينزل لكل حمام عدد 2 خط
الأول حار
و الثاني بارد

طيب يا طويل العمر وين الخط الراجع ؟؟؟

قال بسيطة نمد ماسورة في الدور الأول من الحمام الأول إلى الحمام الثاني إلى الحمام الثالث إلى الحمام الرابع و هنكذا تلف على جميع الحمامات و تكون تحت البلاط بين الغرف !!!

بصراحة أنا شكت في معلوماتي

فراجعت الموضوع مع حوالي 4 سباكين لهم سمعتهم فقالوا هذي الطريقة غلط تماماً
و الطريقة الصحيحة أن ينزل 3 خطوط لكل حمام و لا يوجد ما يسمى تمديد من حمام لآخر

لما عرضت المشلكة على المالك لا أخفيكم أني صعقت لما عرفت المبلغ المتفق عليه مع السباك

فقال لي المالك نطرده و نجيب غيره

لا أخفيكم أني توجهت لشركة الإنجاز وهي أكبر وكيل متخصص للسخانات المركزية فشرحت لهم الطريقة فقالواااااا غلط 100% لو يتم استخدام الماء الحار في حمامين في وقت واحد فلا يستطيع الحمام الثالث أن يستخدم الماء الحار فما بالك لو استخدم الماء الحار في 4 حمامات

لا أخفيكم أن هذه الأخطاء الفنية تعتبر محبطة و قمة الغبن و القهر أنك تدفع مبالغ طائلة و بالنهاية العمل من أساسه غلط في غلط

رغبنا في فسخ العقد مع السباك الآن لكن أتضح لي بأن المالك أعطاء السباك 60% من قيمة العقد و أنا على يقين أن المواد اللي تم تأمينها من قبل السباك ما تمثل 15% من أصل العقد

تعرفون كم قيمة العقد ؟

عندنا فيلا لسى مخلصينها و فيها سخان مركزي و كانت المواد المستخدمة في السباكة الحرارية هي السهو أفضل ما في السوق و المجاري أبلكو مجموع قيمة المواد كاملة مقارنة مع المشروع هذا علماً بأن عدد دورات المياه و المطابخ متقاربة تماماً

الفرق بالمواد بين المشروعين حوالي 58000 ريال

لنفرض أن السبك بيحسب شغل يده للمشروع هذا بحوالي 18000 ريال

فيتضح لنا ان هناك فرق أكثر من 40.000 ريال

أترك لكم التعليق على هذه اليومية المرهقة

قديم 12-14-2008, 10:13 AM
أم فلوحي أم فلوحي غير متواجد حالياً
مهندس مبدع

أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold

غلا الروح عزيزتي كملي نحن معك والله يسهل امورك

حياك الله عنود ربي يسعد ايامك ويفرج همك

اخي للبناء فنون مصيبه ان الواحد ينسرق من كل جهه يعني الواحد لو

بيدقق في كل شئ ماراح يخلص عمار ولا بعد خمس سنوات والحراميه ما

يهمهم غير كيفية الربح على ظهورنا

اصبح العمار مشقه نفسيه اكثر من جسديه

اتمنى من الله ان يحفظنا من الطمع والغش

اما معلومات السخان المركزي استفدت منها لأني ناويه اركبها