ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 04-14-2007, 11:11 AM
هنوووده هنوووده غير متواجد حالياً
مهندس دائم

هنوووده is on a distinguished road

ان شاء الله خير ............يعني انتو بتيئدو المخطط الاول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...... وانو افضل من التاني من ناحيه قلب المطبخ والمعيشه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بكون هيك البيت افضل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وخلص نهائي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ معلش ياجماعه ثقلت دمي عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 04-14-2007, 11:15 AM
Dreamer Dreamer غير متواجد حالياً
سفيرة الأحلام

Dreamer is a jewel in the rough Dreamer is a jewel in the rough Dreamer is a jewel in the rough Dreamer is a jewel in the rough

اوسمتي

انا ارى جناح النوم في المخطط اللي وضعتيه هنا جيد ما عليه كلام ...........

مكان المطبخ جيد و يكون مفتوح على المعيشة و ليس اجنحة النوم

ارى فقط تغيير اماكن بين المعيشة و الطعام مع ايجاد مكان مناسب لحمام و مغاسل الضيوف.......و عمل فتحة من المطبخ لصالة الطعام كنافذة خدمة بديكور جميل يمكنك اغلاقها او فتحها و استغلال الجدار المرتبط فيها كبوفية و تكون النافذة على شكل باب سحاب مرايا عندما تغلق لا يحس احد انها مفتوحة على المطبخ بل مراية البوفيه و بذلك تستطيعين استغلالها لتمرير الطعام بدلا من استخدام المدخل الرئيسي ولا من شاف و لا من دري

سأراجع المخطط الأول و ارد عليك

قديم 04-14-2007, 11:18 AM
مهندس دائم

بانتظارك عزيزتي وبانتظار اراء جميع الاخوان بالمنتدى للنصح والافاده جزاكم الله كل خير .......................

قديم 04-14-2007, 11:25 AM
مهندس دائم

بعد اذنك عزيزتي دريمر انا مضطره للخروج الان واتمنى ان لااكون ازعجتك زياده عن اللزوم ............ وبانتظار ردك على المخطط الاول......... وشكرا جزيلا لكي وللاخ محمد والله ماقصرتو ابدا ..............

قديم 04-14-2007, 11:30 AM
سفيرة الأحلام

Dreamer is a jewel in the rough Dreamer is a jewel in the rough Dreamer is a jewel in the rough Dreamer is a jewel in the rough

اوسمتي

هذا شكل النافذة كما يبدو من داخل المطبخ وتطل على صالة الطعام

قديم 04-14-2007, 11:34 AM
سفيرة الأحلام

اوسمتي

و من جهة صالة الطعام ستكون النافذة مرآة صالة الطعام لكن بطريقة اجمل من هذه

قديم 04-14-2007, 06:21 PM
مهندس دائم

السلام عليكم

لقد عدت يااخوتي والعود احمد.............

شو صار معك يادريمر ...........شفتيلي المخطط الاول شو ممكن انو نعمل فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يعني لو خليت المطبخ +المعيشه بواجه وحده وخليت الموزع الي بالنص مش بتنحل المشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شو رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟هلا المخطط موجود بالصفحه الرابعه من هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟ لاني بدي ابعت ايميل للمهندس الليله واحكيلو شو بدي افكار عشان بكره امر عليه ونتفاهم ....................ماتطولي علي عزيزتي بانتظارك على احر من الجمر

وانتو كمان يااخواني بالمنتدى ساعدوني.......... يعني الموضوع صارو فوق المئه شخص قارئينو............و ماحدا فيكم حاول انو يساعدني او حتى يقلي رايو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟غريبه ليش مافي غير الاخ محمد والاخت دريمر هم الي ساعدوني وجبرو خاطري ومدو لي يد المساعده جزاهم الله خيرا والله يوفقهم يارب .......... وين سر الحياه وين ام مساعد وين المنى وين الاخوات والاخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وين ريم الروم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وين الاخ للبناء فنون وين .....وين.......... وين؟؟؟؟؟؟؟انا صراحه مصدومه جدا .........

يعطيكم العافيه جميعا.................

قديم 04-14-2007, 06:25 PM
مهندس دائم

قال بقول فوق المئه شخص هلأ دققت بالارقام طلع 363شخص مرق على الموضوع وماعبرني بكلمه ..........

قديم 04-14-2007, 07:17 PM
سفيرة الأحلام

اوسمتي

انا شاهدت اول مخطط عملتيه.........ايضا فيه امر مش مريح

انا شخصيا لو بيتي راح يكون الجزء الأمامي من المنزل الضيافة(المجلس, صالة الطعام.........و ممكن تاخذين من الجزء الأول لصالة الطعام للمغاسل و الحمام)

الجزء الذي يليه المعيشة المفتوحة على المطبخ و المفتوحة على ممر اجنحة النوم..............وهذا الجزء الذي ستقضي فيه العائلة اغلب الوقت و يستحق الإهتمام

ايجاد فتحة للتخديم بين صالة الطعام و المطبخ

اعتقد شخصيا هذا افضل تقسيم لو كان هذا منزلي

يعني اول ما تدخلين من الباب الرئيسي موزع الى اليمين صالة طعام........اليسار المجلس.....و ممكن تنزلينهم......الأمام الى الجناح العائلي و ممكن يرفع..........والإهتمام بديكور مدخل الجناح العائلي......لأنه جزء من المدخل.......يعني على الجوانب ممكن تضعين تجاويف جدارية ......انارة ........و هناك العديد من الأفكار

بالنسبة لغرفة المعيشة ستكون مفتوحة على المطبخ بقوس و مفتوحة على ممر غرف النوم بأقواس و تستغلين احدها على جهة الغرفة الرئيسية بوضع حوض سمك

سيحافظ التصميم لك على الوظيفة و الخصوصية و سيكون هناك سلاسة في التنقل في اجزاء البيت

و لكن العيب الوحيد ان غرفة المعيشة لن يكون لها اطلالة على الخارج ولكن لا اعتقد ان هناك مشكلة خاصة انها مفتوحة على المطبخ و يمكن ان تضعي في المطبخ ركن افطار عائلي.......مجهزة لك صورة رائعة لركن افطار بس على الخاص...

لا تذهبي للمهندس الا اذا كنتي مقتنعة 100%

هذا رأيي الشخصي لو كان هذا منزلي

قديم 04-14-2007, 08:02 PM
مهندس دائم

انا وصلتني فكرتك ياعزيزتي......... وكتير حلوه وانا عم بفكر فيها .....و لو عملت هاي الحركه انو خليت المعيشه بوسط البيت .....حتكون مكشوفه يعني اي حدا حيدخل من باب البيت رح يكشف الي قاعد بالمعيشه لانها بوجه البيت.......... وبعدين صراحه مستخسره بالسفره اني احطها بالواجه لانو مش رح يكون الها استعمالات كتير وواجهت بيتي كتير حلوه المنظر من بيتي جميل جدا يطل عل بيوت عمان كلها وشوفي بالليل الجمال هادا فحرام احط السفره بموقع مثل هاد مارح ادخلو الا بالسنه مره او مرتين ..........صح كلامي ولا لاء.......لانو ضيوفي انا منا وفينا نادر مايجيني غرب ...........وبعدين انا اغلب ضيوفي بيقعدو بالقعده (المعيشه ) عشان هيك انا حطيتها بالواجه لانها لها اهميه زي الصالون بالضبط ......
مابعرف شو رايك بالموضوع .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟