ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 02-01-2012, 04:21 PM
missalia missalia غير متواجد حالياً
مهندس جديد

missalia is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *لمار* مشاهدة المشاركة
سمعت من كذا شخص ان قطع الاثاث توصل ناقصه
ترا لازم تكون هناك وقت الشحن عشان تتفقد اما تعتمد على صينيين اكيد الاثاث راح يوصل موب ناقص بس لا ومكسر ومغشوش!

قديم 02-03-2012, 12:55 PM
ابوجبل سامر ابوجبل سامر غير متواجد حالياً
عضو جديد

ابوجبل سامر is on a distinguished road

حقيقه ما جربت بس الجربو بقول ان الشكل ممتاز بس فكو وتركيبو عده مرات ما بنفعش تاني

قديم 02-08-2012, 10:19 AM
نتالي6 نتالي6 غير متواجد حالياً
عضو جديد

نتالي6 is on a distinguished road

ماافكر اشتري من الصين
لان في ناس توهقوا بالسيراميك اللي اشتروه نقصت الكميه اضف الى ذلك وصل لهم غير اللون اللي تم طلبه

قديم 02-13-2012, 05:34 AM
لحظة وفاء لحظة وفاء غير متواجد حالياً
مهندس جديد

لحظة وفاء is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع راااائع جدا ومتابعة بحماس

قديم 02-14-2012, 08:20 AM
كليك10 كليك10 غير متواجد حالياً
عضو جديد

كليك10 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نتالي6 مشاهدة المشاركة
ماافكر اشتري من الصين
لان في ناس توهقوا بالسيراميك اللي اشتروه نقصت الكميه اضف الى ذلك وصل لهم غير اللون اللي تم طلبه

إسمح لي اذا كان فيه نقص في الكميه فهو خطأ العميل وليس المصنع اوالمحل اللي باع البضاعة لأنه طلب منهم أمتار معينه او أعطاهم مقاسات بيته بالخطأ هذا اولا وثانيا المشتري لازم يشترط في العقد انه في حال تغير اللون او النوعيه فالمحل او ا لمصنع مسؤل عن شحن الطلبية على حسابه وبهذه الطريقه او الشرط تتأكد انهم يجتهدوا ويدققوا في البضاعه قبل شحنها او تغليفها. الأهم من هذا كله ان الشخص يروح هناك مش يدور على الرخيص والرجيع في المحلات الصغيرة واللي ماتخاف عى سمعتها.

بل يروح محلات معروفه او يروح للمصنع نفسه. اللي أقدر أقوله ان فيه ناس تفكر الموضوع يمشي بالبركة ويروح بدون إستعداد او حتى بدون مايعرف مقاسات بيته او الألوان اللي يبغاها ويفكر الموضوع سهل..... ابدا مش بالسهوله اللي يتصورها الكثيرين.
كل شخص يبغى الشيء الزين او مهتم من شغله ومستعد ومرتب وضعه, أظمن له انه بيلاقي الأختيارات المتعددة والألوان المناسبه والسعر المناسب. كما ان تعامل المحلات الكبيرة راقي جدا ومرنين في الأسعار .

وأي خدمه او سؤال انا حاضر

قديم 02-18-2012, 04:59 PM
حمزة جاد حمزة جاد غير متواجد حالياً
عضو جديد

حمزة جاد is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظة وفاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع راااائع جدا ومتابعة بحماس
موضوع رااااائع تسلم

قديم 03-14-2012, 11:21 AM
توينجز توينجز غير متواجد حالياً
مهندس جديد

توينجز is on a distinguished road

ماذا ممكن استفيد من الصيني وانا في محلاتنا اهرب من الصيني

هل مايصدر لنا اقل جوده او ماذا

قديم 03-16-2012, 06:08 PM
ابا دانة ابا دانة غير متواجد حالياً
مهندس جديد

ابا دانة is on a distinguished road

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
الفكرة جميلة

قديم 03-18-2012, 05:39 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توينجز مشاهدة المشاركة
ماذا ممكن استفيد من الصيني وانا في محلاتنا اهرب من الصيني

هل مايصدر لنا اقل جوده او ماذا
بالظبط زي مانت قلت. 99% من الصيني اللي موجود في أسواقنا يعتبر من أقل البضائع الصينية جودة. طبعاً حسب طلب تجارنا او موردينا وأحنا المستهلكين اللي نرضي بالمتردية والنطيحة , أتكلم عن مواد البناء مثلاً للي يبني ويبيع ولا يهمه الجودة والمشتري مايكلف نفسه يجيب مهندس يكشف ويتأكد من جودة المواد وبعد سنة تبدأ المشاكل والتصليحات وطبعاً قس عليها اي بضاعة ثانية.
انا رحت الصين وحصلت عندهم درجات مختلفة من الجودة بعضها أفضل من الأوربي والأمريكي.

قديم 03-20-2012, 06:34 AM
عضو جديد

حبيت أنقل لكم تجربتي مع مواد التشطيب للفائدة ورداً على سؤال الأخوان اللي يبغون يشطبون من الصين.
اولاً نبدأ بأسم الله وأقول ان فيه ناس تكتب في المنتديات ومنهم ناس كتبوا في هذا الموضوع بالذات يجيبون لك الأحباط ويهبطون عزيمة الناس والحماس اللي عندهم وهذولا الناس لا عندهم خبرة في الموضوع ولا تجربة ولكن نقلاً عن فلان عن زميله عن ولد عمه. وهم بطريقتهم اوبكلامهم هذا يحرمون الناس من فرص متوفرة بأسعار مناسبة لمجرد تناقل كلام ماهو صحيح او على الأقل مش دقيق. اللي ابغى اوصل له ان كثير من الكلام اللي نشوفه في المنتديات مش دقيق وكون واحد راح الصين وماكانت تجربة ناجحة فمش معناه ان الفكرة مش مجديه وليش مايكون هو اللي سبب الفشل لنفسه كونه ما أخذ المقاسات الصح او ماكان إختيارة صحيح او لم يتعامل مع مكتب جيد.
راح أعرض الموضوع من الناحية الإيجابية لأنه بصراحه السلبيات قليلة او معدومه اذا كان الترتيب جيد والخطوات محسوبة. انا طبعاً أستفدت كثير جداً من كتابات الأخوان وتجاربهم في منتديات مختلفه, كتبت العناوين وسألت أصحاب التجارب وأخذت المقاسات بدقه وأخذت معي مخطط البيت مسجل عليه كل التفاصيل.
التنسيق كان مع مكتب في الرياض بحكم سابق معرفة من قبل زميلي اللي سافر ثلاث مرات للصين عن طريقهم وأحب اقول ان تجربة كانت ناجحه حتى انه عندما أستلم الأثاث في الدمام وحسب كلامه لي شخصياً قاال: حصلت مشترياتي كاملة ولم تتأثر بالشحن حتى انه ما انكسر الأ كوب واحد مع ان خط سير البضاعة كان الصين-سنغافورا-جبل علي-البحرين-الدمام. تخيلوا ان ما أنكسر عنده الأ كوب واحد مع ان فيه لمبات وإنارة وتحف وإكسسوارات. هذا دليل على ان أكثر الكلام اللي نشوفه ماله أساس.
بالنسبه للمحلات هناك كثيرة وكثيرة جداً بحيث انك ممكن تمشي شهر تلف على المحلات وماتلحق تشوف كل البضاعه ويكفي انك تقول ان الصين هي سوق العالم. ولكن اذا كان الشخص مرتب ويعرف اللي يبغاه, ماراح يكون عنده مشكلة ابدا, والموضوع سهل جداُ. أغلب المحلات بضاعتهم متشابهه تقريباً ويبقى الإختلاف في طريقة عرضها أو إقناعك بأسلوب او خدمه معينه او كونك رايح على عنوان معين بحكم تجربة سابقة لشخص عجبه تعاملهم او بضاعتهم.
الجودة: كل درجات الجودة متوفرة, الرديء الرخيص موجود والجيد المناسب موجود والملكي الغالي موجود (ولكل شراياً بضاعة وسوقي). يبقى انت وأختيارك وميزانيتك.
انا بصراحه ماحددت ميزانية معينه لأني مارحت أبحث عن التوفير بقدر ماكنت أبحث عن الجودة ووفرة الأختيارات. والحمدلله حصلت اللي كنت أبحث عنه وبأسعار مناسبة مقارنة باللي موجود في أسواقنا. مثال : بعد مارجعت حصلت بورسلان أسباني مشابه للي انا أشتريته من الصين في اللون والخامه وكان سعرة أكثر بحوالي 40%.
أشتريت الأرضيات والديكور ومسلتزمات الحمامات جميعها وكذلك الإنارة (سبوت لايت فقط) بحكم ان فيليبس مش موجودة عندنا هنا.
بالنسبه للمتاعب والمشاكل تكاد تكون معدومه اذا أستثنينا تعب السفر ومشكلة البحث واللف والدوران في المحلات حتى تلاقي اللي يرضيك. مشكلة الضغط النفسي كونك رايح لمهمه ولازم تنجزها وماتبغى تحس انك فشلت هذي تضغط عليك انك تستعجل في شراء حاجات اما غاليه وتكلف نفسك كثير او انك تشتري حاجات جودتها قليلة وتندم وهذا سببه الضغط النفسي ولكن اذا الشخص عنده ألوان محددة ومقاسات دقيقه (طبعاً لازم يزودعليها 10% أحتياطاً للقص والتكسير), أظمن له بينجز مهمته في وقت مناسب وباقل مجهود.
تعامل الصينين أقدر أقول عليه جيد اذا كانوا محتاجينك في شيء يعني اذا مثلا يبغونك تدخل عندهم المحل او اذا كنت عندهم في المحل يبغون يقنعونك تشتري. ولن بشكل عام هم محترمين بحيث أنهم مايضايكونك ولا حتى بالنظر وكل واحد منهم في حاله (عكس مانلاقيه في الدول العربيه السياحية من التحرش بالكلام والحسد حتى على ملابسك وماتسلم حتى من تعليقاتهم والتشكيك في نواياك او حتى أخلاقك مع انهم اول مرة يشوفوك).
تبقى مشكلة الأكل هي الحاضرة في كل الكتابات وتختلف من شخص لآخر كون البعض مايحب المطاعم او يحب نوع معين ولكن كل شيء متوفر اما بالنسبة لي ماعجبني مستوى المطاعم اللي هناك من يمنية ولا شامية وكنت انا وزميلي أخذنا مستلزمات الفطور وكذلك عدة ومسلتزمات الطبخ من رز وبهارات وغيرها. الهدايا والمشتريات بصراحه تحتار ويبغى لك تحجز نصف الكونتينير للهدايا والمشتريات (مبالغة لاحد يصدق). أقصد انه فيه حاجات غريبة ومميزة تلفت إنتباهك ويتولد عندك رغبة غريبة في الشراء من كثر الحاجات اللي تعجبك.
أغراضي وصلت الميناء أمس ولي عودة للموضوع لما توصل البيت. وأي سؤال انا حاضر