ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 03-26-2012, 10:42 AM
كليك10 كليك10 غير متواجد حالياً
عضو جديد

كليك10 is on a distinguished road

إستكمالاً للموضوع
الحمدلله أستلمت الأغراض أمس وكانت الحمدلله كأنها ما قطعت كل هالمسافه من الصين الي هنا حتى ان فيه لمبات (Bulbs ) داخل كرتون مربع صغير بحجم كرتون المنديل المفرد محطوطه فوق الأغراض ماتأثرت ولا تحركت من مكانها. ساعد في ذلك بعد الله انه لم يتم تفريغ الحاويه في الميناء (وهو في رأيي السبب الريئسي للتكسير), تم فتح باب الحاوية ومن ثم المعاينة من موظف الجمرك وبعدين على الأشعة. طبعاً الأغراض زي ماطلبتها من هناك مثل السيراميك, ديكور, لمبات (سبوت لايت), الأدوات الصحية من كراسي ومغاسل وخلاطات وغيرها.
الشيء المهم ان الشخص اللي بيروح للصين يتوكل على الله طبعاً ويروح محلات جيده وتخاف على سمعتها ولها خبرة في الشحن الدولي والتغليف المناسب. إضافةً على ان الشخص مايروح يبحث عن الرخيص من البضاعة وينسى ان الجودة لها قيمتها خصوصاً لما يكون بيشتري أغراض للبيت اللي بيسكن فيه.
والله ياأخواني ان الفرص كثيرة جداً والموضوع سهل في حال ان الشخص رتب الأمور بطريقة مدروسة من مقاسات للبيت وعناوين للفنادق والمحلات وتعامل مع مكتب جيد. الأختيارات كثيرة والجودة متوفرة والتعامل جيد إضافة على ان الشخص يخليها حج وحاجة, يعني يتمشى ويشتري اللي يبغاه.

هذا ماحبيت أنقله لكم من خلال تجربتي عسى ان أجد دعوة مستجابه في ظهر الغيب لي او لوالدي وأي سؤال انا حاضر

قديم 03-28-2012, 03:12 PM
عصامية عصامية غير متواجد حالياً
عضو جديد

عصامية is on a distinguished road

ماقصرتي اختي عين الماء

قديم 04-28-2012, 02:39 AM
دوسرية دوسرية غير متواجد حالياً
مشرفة هندسة التصميم الداخلي

دوسرية is on a distinguished road

شكراً أخي كليك 10 على جهدك في سرد تجربتك الشخصيه بكل صراحه و شفافيه

وعلى إسداء النصيحه

في الحقيقه كلماتك هذه غيّرت الفكره السلبيه

اللتي كنت قد أقرؤها عن الشراء والتأثيث من الصين

كذلك عن المنتوجات الصينيه

الشكر لايوافيك حقك ......... بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك

نحن في شوق لإعطائنا المزيد من المعلومات .....

واللتي إن شاء الله ستفيد الكثير

.

.

قديم 06-06-2012, 02:39 AM
ميارين ميارين غير متواجد حالياً
مهندس جديد

ميارين is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليك10 مشاهدة المشاركة
إستكمالاً للموضوع
الحمدلله أستلمت الأغراض أمس وكانت الحمدلله كأنها ما قطعت كل هالمسافه من الصين الي هنا حتى ان فيه لمبات (bulbs ) داخل كرتون مربع صغير بحجم كرتون المنديل المفرد محطوطه فوق الأغراض ماتأثرت ولا تحركت من مكانها. ساعد في ذلك بعد الله انه لم يتم تفريغ الحاويه في الميناء (وهو في رأيي السبب الريئسي للتكسير), تم فتح باب الحاوية ومن ثم المعاينة من موظف الجمرك وبعدين على الأشعة. طبعاً الأغراض زي ماطلبتها من هناك مثل السيراميك, ديكور, لمبات (سبوت لايت), الأدوات الصحية من كراسي ومغاسل وخلاطات وغيرها.
الشيء المهم ان الشخص اللي بيروح للصين يتوكل على الله طبعاً ويروح محلات جيده وتخاف على سمعتها ولها خبرة في الشحن الدولي والتغليف المناسب. إضافةً على ان الشخص مايروح يبحث عن الرخيص من البضاعة وينسى ان الجودة لها قيمتها خصوصاً لما يكون بيشتري أغراض للبيت اللي بيسكن فيه.
والله ياأخواني ان الفرص كثيرة جداً والموضوع سهل في حال ان الشخص رتب الأمور بطريقة مدروسة من مقاسات للبيت وعناوين للفنادق والمحلات وتعامل مع مكتب جيد. الأختيارات كثيرة والجودة متوفرة والتعامل جيد إضافة على ان الشخص يخليها حج وحاجة, يعني يتمشى ويشتري اللي يبغاه.

هذا ماحبيت أنقله لكم من خلال تجربتي عسى ان أجد دعوة مستجابه في ظهر الغيب لي او لوالدي وأي سؤال انا حاضر
ماشا ء الله ..
اخي ياليت تحطلنا ابرز العناوين .. الاسواق والمحلات والفنادق ..

مبروك عليك .

قديم 06-14-2012, 06:24 PM
أم شموتي أم شموتي غير متواجد حالياً
عضو جديد

أم شموتي is on a distinguished road

والله دخل الموضوع في بالي

بس الله يهدي ابو عبدالله ويرضى نروح الصين

اسعار الأثاث بالإمارات مش طبيعية نااااااااار

خصوصا بدبي

قديم 06-17-2012, 12:03 AM
عابرسبيلة عابرسبيلة غير متواجد حالياً
مهندس جديد

عابرسبيلة is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليك10 مشاهدة المشاركة
إستكمالاً للموضوع
الحمدلله أستلمت الأغراض أمس وكانت الحمدلله كأنها ما قطعت كل هالمسافه من الصين الي هنا حتى ان فيه لمبات (bulbs ) داخل كرتون مربع صغير بحجم كرتون المنديل المفرد محطوطه فوق الأغراض ماتأثرت ولا تحركت من مكانها. ساعد في ذلك بعد الله انه لم يتم تفريغ الحاويه في الميناء (وهو في رأيي السبب الريئسي للتكسير), تم فتح باب الحاوية ومن ثم المعاينة من موظف الجمرك وبعدين على الأشعة. طبعاً الأغراض زي ماطلبتها من هناك مثل السيراميك, ديكور, لمبات (سبوت لايت), الأدوات الصحية من كراسي ومغاسل وخلاطات وغيرها.

الله يحفضك اخي الكريم ويجزاك كل خير
ومشكور يا بعدي على ما اسديت لنا من معلومات قيمه
وياليت تحطلنا ابرز العناوين المهمه والاسواق والمحلات التجاريه الموثوقه التي تعاملت معها والفنادق التي تنصحنا بها
ونرغب بالمزيد من المعلومات بالتفصيل الممل
لن الموضوع بدا يخش فالراس
شاكر ومقدر لك اطروحاتك ومثمن لك نصائحك
تحياتي

قديم 06-18-2012, 02:19 PM
الصورة الرمزية ام حسام 2
ام حسام 2 ام حسام 2 غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ام حسام 2 is on a distinguished road

مشكور أختي عين الماء أستفدت من طرحك الرائع

قديم 07-11-2012, 06:03 AM
عضو جديد

أشكر كل من شكرني على المعلومات >>>>>> وبصراحة أشوف ان هذا من واجبي من باب أحب لأخيك/أختك ماتحب لنفسك........ هذا اولاً, ثانيا: ومن باب رد الجميل لأعضاء المنتدى وبالذات أخت الجميع دوسرية والتى أستفدت كثيراً من مواضيعها في إختيارات كثيرة بالنسبة للبيت....... أقول هذا جزء بسيط من رد الجميل.
نرجع لمحور حديثنا, بالنسبه لي انا سافرت أبحث عن الجودة وتعدد الإختيارات ولم يكن التوفير هدفي ابدا ولكن مع هذا والحمدلله إجتمعت كل هذه الأمور .
بالنسبة للفنادق كثيرة في جوانزوا وأسعارها مناسبة جداً مقارنة بأسعار الفنادق في أي مكان في العالم..... أخذنا اول 3 أيام في فندق 5 نجوم بعيد شويه عن وسط المدينة وكان سعرة 50 دولار (يابلاش) وبعدين نقلنا شقق فندقيه قريبة وكذلك 5 نجوم ب 100 دولار. السكن في جوانزو أشوف انه خيار مناسب بل الأنسب لوجود المطاعم العربية وأماكن التسوق الكثيرة ولأن الشخص مابيكون كل وقته مطارد وراء محلات السيراميك وادوات البناء, بالعكس اشوف انه مادام راح هناك فلازم يتمشى في الديرة ويتسوق ويفلها. هوليدي إن, كراون بلازا وجاردن كلها فنادق راقية وموقعها ممتاز وقريب من المطاعم العربية والبقالة التي تبيع منتجات حلال ولكن عيب هذه المنطقة وجود الشحاذين والأفارقة السود الذين يضايقون كل من يظنون انه عربي بعرض بضاعتهم من ****** ودعارة وغيره (بالكلام طبعاً).
بالنسبة للعناوين وهذا مربط الفرس, أقول انا حاولت بكل قوة قبل ما أروح اني آخذ عناوين المحلات الجيده من الأخوان في منتديات مختلفة, وكنت أستغرب من ردودهم وتهربهم (انا فهمتها كذا) من انهم يعطوني عناوين محلات معينة. ولكن بعدما شفت الوضع هناك فهمت ماكانوا يقصدونه في ان المحلات تكون على مد النظر وكل شخص وما يعجبه. المهم هو رؤؤس الأقلام في ان السيراميك والأبواب والمواد الصحية في مدينة فوشان والتي تبعد عن جوانزو حوالي ساعة بالسيارة مع ملاحظة وجود سوق قديم يبيع الرجيع والموديلات القديمة وسوق جديد مظلل و منظم ومحلاته مكيفة وفيه شركات كبيرة للسيراميك والصحية.
كذلك يوجد مول كبير أسمه ( مدينة الصين للسيراميك) وهذا فيه السيراميك الغالي والمواد الصحيه وغيرها لكنه غالي (على قل سنع) , بالنسبة لي أشتريت المواد الصحية من خلاطات وشورات وماشابه من هذا المول لسبب ان الشركات اللي هناك كبيرة وتخاف على سمعتها ولها خبرة في التصدير والتغليف وتعاملهم راقي. ولكن أقولها وأكرررررررها 1000 مرة وبكل صراحة ان الشخص لما يوصل هناك راح ينسى شيء اسمه عناوين والسبب ان المحلات كثثثثثثثييييرة جدا لدرجة انك ممكن بعد كم يوم تتعب من كثر ماتدخل في محل وتطلع منه بالإضافه الى ان الشيء اللي يعجبني ممكن مايعجب غيري ولكن مايمنع ان فيه محلات جيده تعاملت معهم حتى بعد وصولي وأرسلوا لي حاجات إضافية كنت مافكرت أني آخذها الإ بعد مارجعت هنا وحتى بعد وصول البضاعة ولايزال التواصل موجود.
بالنسبة لمدينة الإنارة جونشان تبعد حوالي ساعتين من جوانزو , رحت لها وتجولت فيه لمدة نصف يوم وماعجبني شيء ربما لانه كان 50% من المحلات مقفله بسبب راس السنة ورجعت وإشتريت الإنارة من جوانزو.
شيء واحد حبيت أقوله واكرره وهو انه على إفتراض ان الأسعار مقاربه لأسعارنا هنا مع ان هذا مش صحيح ابداً فالمشتري من هناك كسب حاجات كثيرة منها: السياحه والجودة وأكررها الجودة ,وفرة الإختيارات , تعدد الألوان , تعدد المصانع يعني تعدد المنتج, بالإضافة الى التسوق الشخصي قصدي الساعات والشنط تقليد الماركات, الألعاب والهدايا , الملابس وكل مايخطر في بالك.
مثال بسيط أستشهد به:أشتريت ديكور خلفيات التلفزيون والمداخل ويسمونه الحجر الرملي(Sand Stone), اقول أشتريته من هناك , كلفني المتر واصل هنا حوالي 150 ريال تقريباً , نفس النوع (قص , لصق) موجود عند الموسى في مخطط 8 وطريق الجبيل-الدمام, سيهات بسعر 430 ريال, وأترك الحكم لكم. وقيس عليها حاجات كثيرة جداً.
البلد جميلة جداً والناس في حالها (اذا ماجاء منهم خير مايجي منهم شر) ولا يمكن يضايقونك حتى بالنظر, البلد منظم ونظيف.
ملخص الموضوع أنصح وبقوة بأن يكون الشخص عنده الشجاعةوالعزيمة ولا يسلم دقنه وماله للتجار الطماعين اللي يجبرونك على انك تختار على ذوقهم من المنتجات الرديئه اللي يستوردوها وبالأسعار اللي هم يحددونها. أصعب ما في الموضوع هو الجهد الذهني في الإختيار والجهد البدني في البحث في المحلات وهذا بيحصل حتى لو الشخص بيشتري من بلده يبقى الفرق في موضوع السفر ونقول يقابله السياحه والمشتريات الشخصية اللي ذكرتها. وين يجي الفرق؟ الفرق في الجودة اللي انت اخترتها والتوفير الكبير اللي ممكن تشتري به شيء ثاني في البيت وشيء ثاني هو التميز في بضاعتك اللي ماراح تلاقيها في كل البيوت تقريبا بحكم ان كل الناس في مدينتك يشترون من نفس المحلات.

بالنسبة للأثاث , مع ان زميلي اللي كان معاي أشترى الأثاث إلا ان معلوماتي بسيطة بحكم اني كنت مشغول في مواد التشطيب ولكن لي عودة ان شاء الله بعد إكتمال البيت لشراء الأثاث.

اي واحد/وحده عنده سؤال لا يرده الا الكيبورد, يسدح سؤاله وان شاء الله اي معلومه او مساعده ماراح ابخل فيها اذا كانت متوفرة لأن الجميل في المناقشه هو تعدد الأسئلة وبكذا تظهر تفاصيل دقيقه تكون غائبة عن ذهن الشخص.

قديم 07-16-2012, 01:34 AM
غطاريف غطاريف غير متواجد حالياً
عضو جديد

غطاريف is on a distinguished road

أخي كليك 10 شكرا جزيلا على هذا الطرح الذي يضعنا فالصوره والف شكر وشكر لفتحك المجال لنا لازعاجك باسالتنا والله يعينك
الى الان اشتريت أغلب بورسلان البيت اسباني والحمامات اثنين ايطالي واثنين صيني احدهم جوده وممتاز زوالاخر لا وسط وكله من السيراميك الانيق (باقي لي اربع غرف وثلاث حمامات والمطبخ والمواد الكهربائيه والديكورات الجداريه والادوات الصحيه) والاثاث هل بالامكان اذا ذهبت ان انجز هذا كله او صعبه لاني مستحيل ارجع مرتين بحكم انك تعرف المناطق وشكرا

قديم 07-16-2012, 05:25 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غطاريف مشاهدة المشاركة
أخي كليك 10 شكرا جزيلا على هذا الطرح الذي يضعنا فالصوره والف شكر وشكر لفتحك المجال لنا لازعاجك باسالتنا والله يعينك
الى الان اشتريت أغلب بورسلان البيت اسباني والحمامات اثنين ايطالي واثنين صيني احدهم جوده وممتاز زوالاخر لا وسط وكله من السيراميك الانيق (باقي لي اربع غرف وثلاث حمامات والمطبخ والمواد الكهربائيه والديكورات الجداريه والادوات الصحيه) والاثاث هل بالامكان اذا ذهبت ان انجز هذا كله او صعبه لاني مستحيل ارجع مرتين بحكم انك تعرف المناطق وشكرا
حياك أخوي
والله إذا بتشتري الأثاث مع السيراميك والصحية, أشوف ان المشوار يستاهل بقوة , بس يحتاج لك وقت أطول مش لأن المسافه بعيده, ابداً .... مدينة السيراميك والصحية (فوشان) ومدينة الأثاث (شندا) المسافة بينهم حوالي ربع ساعة او أقل , يعني كأنك تتكلم عن المسافة بين الدمام والخبر.
ليش تحتاج مدة أطول؟ لأنك مابتقدر تغطي الأثاث والسيراميك والصحية في وقت واحد. كل شيء لأزم تخصص له وقت معين. مابتقدر تحدد إختياراتك وانت مقتنع في فترة بسيطة هذا بالنسبة للسيراميك , كل يوم تروح فيه فوشان حتشوف محلات ومصانع انت ماشفتها امس ولا قبله وكل يوم تطمع أكثر ...... تطمع في بضاعة جديدة ومميزة او في سعر معين. هذا يأخذ منك وقت وجهد كبير.
بما ان بيتك أسباني وإيطالي فأنصحك تروح للمصانع لأن عندهم حاجات فخمة جداً وفي نفس الوقت أسعارهم أقل من هنا بكثير ولكن تبقى مشكلة وحده وهي هل بيرضوا يبيعوك كمية قليلة؟ دايما يرفضوا الكميات القليلة (1000 متر تعتبر عندهم كمية قليلة).
لو أفترضنا انك قدرت تحدد إختياراتك وتنهي موضوع الصحية والسيراميك, يبقى عندك الأثاث وهذا الإختيار فيه صعب جداً اولاً لأنه يدخل في صناعته مواد كثيرة والوان متعددة وشركات وجودة مختلفة بعكس السيراميك. الموضوع مش صعب لكن يعتمد على الشخص نفسه .... فيه شخص بيقتنع باي شيء وبيشتري من اول مرة وفي شخص ثاني مايعجبه الا حاجه معينه او مستوى معين وفيه شخص يخاف انه ينضحك عليه فتلاقيه حريص جدا ومتردد ....... وعلى العموم كل البضاعة موجوده , الغالي والرخيص , الرديئ والجيد وكل شخص ومجهوده. اللي ممكن يختصر عليك الوقت لو انت توفقت في مكتب ممتاز يعريف يدير الأمور بخبرة ويعرف يوزع وقتك وعنده خبرة في السيراميك والأثاث, هذا بيختصر عليك المدة بشكل كبير. الكهربائية.... اذا كنت تتكلم عن الإنارة, فهذي ماتأخذ وقت وممكن تشتريها من جوانزو نفسها(غالباً بيكون السكن فيها) أما اذا تبغى تشتري أجهزة كهربائية فوالله ماعندي فكرة عنها أبداً غير اني ضد الفكرة تماماً لأسباب كثيرة منها الضمان وإختلاف المواصفات (التردد Frequancy مثلاً) و أشياء اخرى ولأنها تدخل في صناعتها مواد ومكونات كثيرة يسهل الغش فيها بشكل كبير جداً. فما أنصحك فيها. وتجارب الأخوان اللي كتبوا في هذا المنتدى وغيره تثبت كلامي هذا.
مثل ماقلت الموضوع مش بالصعوبة اللي نتصورها ولكن الوقت مهم جداً ,,,, أقصد المده اللي بتقضيها هناك... لوقلنا 20 يوم أقولك .. نعم كافيه وبيكون حتى عندك وقت تتسوق وتتمشى بس أقل من 15 يوم اشوف انها قليلة وبتزنق نفسك وفي الأخير بتشتري شيء مش اللي في خاطرك او بترجع وانت ندمان انك أخذت بنصيحتي في أنك تروح الصين.