ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 04-01-2011, 07:52 AM
الصورة الرمزية جي آر
جي آر جي آر غير متواجد حالياً
مهندس رائع

جي آر is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجده مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل بدايه اسأل الله سبحانه وتعالى ان يجزيك خير الجزاء وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتك

الارض على شارع 15م جنوبي

الشقق الخلفيه سوف تكون معده للايجار حاليا وفي المستقبل القريب سوف تكون للاولاد ان شاء الله

نعم سيكون مصعد مستقبلا ان شاء الله وحرصت ان المصعدين خلف بعض

مدخل الشقق منفصل من الشارع مباشره وبخزان ماء منفصل

علما بأن الدور الاول قد اضيف له اوفس

اخي جي ار

انا في انتظااااااااااااااااااارك مع دعوه من القلب

دمت بود
هلا أخوي أبو جده

أنا كنت حاسس إنها راح تكون الشقق للأولاد الله يحفظهم بس المهندس اللي سوالك التصميم بخيل حبتين في المساحات

انا عملت لك تعديل علي الشقق يناسبك بإذن الله كإيجار أو سكن للأولاد .

بالنسبه للمدخل المنفصل ممكن تشرح طريقه التقسيم .. هل سوف تكمل الجنب اليسار من ركن المجلس الي البوابه ؟

بالنسبة للأوفس المضاف ياليت تحدد موقعه في راح يكون ؟

أنا شبة منتهي من التعديلات واليوم راح ارسلك التعديل بس ياليت تشرحلي فكرتك في التقسيم .

مع خالص تحياتي

قديم 04-01-2011, 11:41 AM
اخت حواء اخت حواء غير متواجد حالياً
مهندس جديد

اخت حواء is on a distinguished road

واناااااااااا سويت لك نداااااااااء يامهندسنا جي ار ومارديت .........يهمني رايك في مخطط بيتي لو تكرررررررمت

قديم 04-01-2011, 01:45 PM
ابوجده ابوجده غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ابوجده is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جي آر مشاهدة المشاركة
هلا أخوي أبو جده

أنا كنت حاسس إنها راح تكون الشقق للأولاد الله يحفظهم بس المهندس اللي سوالك التصميم بخيل حبتين في المساحات

انا عملت لك تعديل علي الشقق يناسبك بإذن الله كإيجار أو سكن للأولاد .

بالنسبه للمدخل المنفصل ممكن تشرح طريقه التقسيم .. هل سوف تكمل الجنب اليسار من ركن المجلس الي البوابه ؟

بالنسبة للأوفس المضاف ياليت تحدد موقعه في راح يكون ؟

أنا شبة منتهي من التعديلات واليوم راح ارسلك التعديل بس ياليت تشرحلي فكرتك في التقسيم .

مع خالص تحياتي

[FONT="Century Gothic"]اخي الفاضل جي ار[COLOR
="DarkRed"]
اسأل الله سبحانه وتعالي في هذا اليوم المبارك ان يجزيك خير الجزاء وان يدخلك فسيح جناته وان يرزقك النيه والذريه الصالحه (دعوه من القلب
بالنسبه لمدخل الشقق سوف يكون من الجمب اليسار من جانب مجلس الرجال الى الاخر وسوف يكون 2.50الى مدخل الشقق وبعده 1.50
اخي الفاضل
بالنسبه للغرفه التي بجانب المصعد سوف تكون 4م بدلا من 4,80وسوف يكون حمامها عام وليس خاص للغرفه والهدف من ذلك انه تكون تخدم الصاله وسوف يكون بابها عن طريق ممر وبالنسبه لغرفه النوم الرئسيه اللي جمبها سوف اضيف عليها 80سنتي م لتوسعتها ونقل باب الغرفه بعيد عن الصاله لانه ماخذ مساحه من الصاله لانه اريد ان تكون الصاله 8م صافي وسوف اضع الافس مكان الباب وكل ماكان معطي الصاله مساحه اكون افضل وغرفه النوم الرئسيه المذكوره ارغب ان تحتوي على غرفه ملابس وحمام اعزك الله بجاكوزي ومروش
ارجو ان تكون الصوره واضحه
اخي جي ار
اليومين هذي المنزل مستنفر ماعندنا غير جي ار رد جي ار مارد
سؤال : عملت مساحه 3م بجانب مجلس النساء بالدور الارضي كموقف سياره هل يمكن الاستفاده منه في الدور الاول كأرتداد لدور الاول لانه الاحظ انه المهندس مااستفاد منه
انا في انتظااااااااااار ردك
ولك من خالص الشكر والتقدير[/COLOR][/FONT
]

قديم 04-01-2011, 03:02 PM
العري العري غير متواجد حالياً
عضو جديد

العري is on a distinguished road

موفق.......................

قديم 04-01-2011, 05:34 PM
الصورة الرمزية جي آر
مهندس رائع

اقتباس:

اخي جي ار
اليومين هذي المنزل مستنفر ماعندنا غير جي ار رد جي ار مارد
سؤال : عملت مساحه 3م بجانب مجلس النساء بالدور الارضي كموقف سياره هل يمكن الاستفاده منه في الدور الاول كأرتداد لدور الاول لانه الاحظ انه المهندس مااستفاد منه
انا في انتظااااااااااار ردك
ولك من خالص الشكر والتقدير
هلا أخوي أبو جده

لا تفكر ولا تحتار جي آر لديه الإختيار أنفع دعاية

شوف يا طويل العمر أنا قمت بعمل الأتي :

رحلت 70 سم من الفيلا لصالح الشقه ليصبح العرض 10م وسوف يساعد في توسيع مساحه الغرف بما فيهم المطبخ المسكين في الشقه اللي المهندس مخليه

( 3.3x3.4 ) أعتقد إنه كده راح يبان الغرف كبيرة نوعاً ما بالإيحاء النظري .

مساحة المدخل مع الدرج مثل ما هي ما عدلت فيها بس ناقش مع المهندس وضع البوابه تحت الدرج وهل مساحة الدرج لا تعيق البوابه .. لأنه لو كانت البوابه

تحت الدرج لها حسابات أخري في وضعية الدرج .. حتي لا تكون البوابه منخفضة ( مهم جداً ) .

أما الفيلا - الدور الأول.. لم ألعب فيها كتير غير جزء المطبخ الذي برأيي أنه صغير لسبب إنه المطبخ الوحيد للفيلا .

فقمت بالغاء الحمام ( أكرمك الله ) وتعديل مساحة المستودع ليكون المطبخ مناسب لأهل البيت خصوصاً في العزائم ليصبح ( 6.3x4.5 ) والمستودع ( 3.5x1.5 )

مع العلم أن أهمية المطبخ أكثر من المستودع لدي ست البيت الله يحفظها .

وتحويل الحمام ( أكرمك الله ) مكان فراغ المصعد مع عمل منور له .

ستقول لي والمصعد ؟ أقول لك حكاية المصعد وما أدراك عن المصعد

شوف ياطويل العمر مهندسك مشاء الله عليه متوصي بالدرج كثير ، مساحه الدوران 430 سم وبحسبة بسيطه ..

عرض الدرج ( 120x2=240 ) وبخصم العرض من المساحه 430- 240 = 190 سم يطلع معاك أحلي مصعد بانوراما ( زجاج شفاف ) هيدولوليك دائري

وسط الدرج .. ووراح تشوف لمسة الديكور وجمال الدرج مع الصعد زي القصور .. محد قدك

المصعد الهيدوليلك لا يحتاج لغرفه في الأعلي أو عمق تحت المصعد ، وتستطيع المعرفة أكثر عن طريق شركات المصاعد .

عندك مشكله في تقسيم المدخل .. إذا عملنا السور من ركن المجلس الي البوابه حيكون شابيك الجنب كلها علي داخل مدخل الشقق .

المشكله تكمن في المطبخ حيكون شباكه مكشوف .. وأنت عارف المطبخ صعب تقفل الشباك علي طول لأنك حتحتاج للتهويه وتجديد الهواء داخل المطبخ

بفتح الشباك لفتره بسيطه خلال النهار لدخول الشمس .. وصعب تلغي فائده الشباك وتجعله مقفل علي طول .. فما رأيك في النقطة دي ؟

الحل موجود مع جي آر لا تحتار بس خليني أول أشوف وجهة نظرك .

الدول الثاني .. يحتاج مخمخه مع واحد ميكاتو من برنيز

طبعاً أنا حطيت في بالي إنه الغرفة الرئيسية يبالها توسيع عشان مو معقول كل الفيلا مشاء الله والصرف والمجهود الله يعينك فيه وغرفتك صغيره .

أبشر بأحلي غرفة ليك حيكون جناح يناسبك بإذن الله .. بس أمهلني لغاية بكره ويكون التعديل جاهز .

طبعاً جميع المقاسات صافية بدون البلوك .. إن شاء الله يناسبك التعديل .

مع خالص تحياتي

قديم 04-01-2011, 08:12 PM
الصورة الرمزية جي آر
مهندس رائع

[align=center]أخوي أبو جده

عرض المنور في الفيلا 1م وليس 0.7 وهذا الرسم فيه التعديل الصحيح ..

قديم 04-01-2011, 08:40 PM
مهندس مشارك

اخي الفاضل جي ار
انت ما يبغالك ميكاتو من بارنيز انت يبغالك مفطح من احلى مطبخ ومايمنع اكون قبلها قهوه من بارنيز وقليله في حقك
تصميم الشقق قمه في الابدااااع وفعلا اديتها حقها وقد تم اعتمادها بشكل نهائي كما خطت لها وبيض الله وجهك وبما انه الحوش الامامي 5م سوف استقطع 70سم لشقق
الفيلا ايضا ماقصرت فيها لكن اريد ان اتناقش معك فيها
1- مصعد الهيدروليك مكلف جدا ويحتاج الى صيانه اكثر من غيره ويخرج رائحه نوعا ما كريهه من واقع تجربه احد الزملاء
2- دوره المياه من الصعب وضع المغاسل داخلها
3- المطبخ تم تكبيره بشكل كبير علما بأنه سوف اضع اوفس بجانب الدرج الدائري (الدور الارضي)وسوف يطل على الصاله الارضيه بالاضافه للاوفس العلوي الذي ذكرته لك واسف جدا لعدم توضيح ذلك من البدايه وبذلك نخفف الضغط على المطبخ الرئيسي
4- اعترف ان هناك مساحه امام المصعد الارضي لكن ماباليد حيله
5- مدخل النساء سيكون 1.50 كما ذكرت بالاضافه لمجلس النساء 5م ومدخل الرجال 2.50 كما ذكرت واعتقد انه الافضل بناء على تعديلك
اخي الفاضل جي ار
ذكرت بأن هناك حل لشباك المطبخ وقد نقول الحمام ايضا الذي يطل على مدخل الشقق ومع جي ار لا تفكر ولا تحتار
اخي جي ار الله الله بغرفه النوم الرئيسيه والله اني فكرت اسوي فيها جلسه بعد بس كل مالي اتنازل علشان المساحه ولا اوصيك على الاوفس العلوي لانه حيساعدنا بشكل كبير
الموضووووووع كله عندك ويعلم الله اني معجب بجميع مشاركاتك ولي الشرف اني اتواصل معاك ولك دعوه بمشيئه الله في روضه الحرم
اسأل الله ان يبارك لك في مالك وولدك
وانا في الانتظااااااااار
ملاحظه: والله كلنا تجمعنا على الجهاز عندما تم ردك والكل يدعيلك
تقبل مني خالص الشكر والتقدير وربنا اوفقك دنيا واخره

قديم 04-01-2011, 09:20 PM
مهندس مشارك

اقتباس:
اخي الفاضل جي ار

انت ما يبغالك ميكاتو من بارنيز انت يبغالك مفطح من احلى مطبخ ومايمنع اكون قبلها قهوه من بارنيز وقليله في حقك
تصميم الشقق قمه في الابدااااع وفعلا اديتها حقها وقد تم اعتمادها بشكل نهائي كما خطت لها وبيض الله وجهك وبما انه الحوش الامامي 5م سوف استقطع 70سم لشقق
الفيلا ايضا ماقصرت فيها لكن اريد ان اتناقش معك فيها
1- مصعد الهيدروليك مكلف جدا ويحتاج الى صيانه اكثر من غيره ويخرج رائحه نوعا ما كريهه من واقع تجربه احد الزملاء
2- دوره المياه من الصعب وضع المغاسل داخلها
3- المطبخ تم تكبيره بشكل كبير علما بأنه سوف اضع اوفس بجانب الدرج الدائري (الدور الارضي)وسوف يطل على الصاله الارضيه بالاضافه للاوفس العلوي الذي ذكرته لك واسف جدا لعدم توضيح ذلك من البدايه وبذلك نخفف الضغط على المطبخ الرئيسي
4- اعترف ان هناك مساحه امام المصعد الارضي لكن ماباليد حيله
5- مدخل النساء سيكون 1.50 كما ذكرت بالاضافه لمجلس النساء 5م ومدخل الرجال 2.50 كما ذكرت واعتقد انه الافضل بناء على تعديلك
اخي الفاضل جي ار
ذكرت بأن هناك حل لشباك المطبخ وقد نقول الحمام ايضا الذي يطل على مدخل الشقق ومع جي ار لا تفكر ولا تحتار
اخي جي ار الله الله بغرفه النوم الرئيسيه والله اني فكرت اسوي فيها جلسه بعد بس كل مالي اتنازل علشان المساحه ولا اوصيك على الاوفس العلوي لانه حيساعدنا بشكل كبير
الموضووووووع كله عندك ويعلم الله اني معجب بجميع مشاركاتك ولي الشرف اني اتواصل معاك ولك دعوه بمشيئه الله في روضه الحرم
اسأل الله ان يبارك لك في مالك وولدك
وانا في الانتظااااااااار
ملاحظه: والله كلنا تجمعنا على الجهاز عندما تم ردك والكل يدعيلك

تقبل مني خالص الشكر والتقدير وربنا اوفقك دنيا واخره

"]http://www.almlf*****"][/URL[/URL]]

قديم 04-01-2011, 10:27 PM
الصورة الرمزية جي آر
مهندس رائع

طالما فيها مفلطحات أبشر بسعدك

والله أنا كنت مفكر الأوفس يعني مكتب ودي الترجمة الصحيحه له .. لكن اللي إنت تقصده سيرفس أو بار ركن مساعد للمطبخ .. خليك إسبور وقولها إبي أسوي بار

ابشر بأحلي بار فوق وتحت وتسير فيلة خواجااااااااااااااااات حركااااااااااات محد قدك .

طالما حتخرج 70سم للحوش أوكي سيبني أعيد جزء المطبخ بطريقه حلوه .

شوف ياغالي بالنسبه للمصعد عادي سويه عادي بغرفة علوية برضه من نص الدرج دائري .. وهذه راح نتناقش فيها بعدين لسة الجلسه مطوله

أنا قلتلك أنت مع جي آر لا تفكر ولا تحتار أتركني بس علي الميكاتو عشان غرفة النوم الرئيسية يمشي حالها .

شوف راح يكون في الغرفه جاكوزي وساونا لو حبيت وشاور .. إيش رأيك مخمخه صح

بس أنا يا غالي عملت حركة خنفشارية ( إنت من جده فاهم معني الكلمة ) لحاجه أعتقد إنها ممكن تكون فاتتك .. حتشوفها بعدين .

أعطيني لغاية بكره وكله راح يكون تمااااااااااام .

تحياتي

قديم 04-02-2011, 11:22 AM
مهندس مشارك

والله انته امير
روح يا شيخ الله يسعد ايامك
وانا في الانتظاااااااااااااااار