ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 04-28-2011, 01:37 AM
الصورة الرمزية جي آر
جي آر جي آر غير متواجد حالياً
مهندس رائع

جي آر is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبل 3 مشاهدة المشاركة
جي ار

ياليت تساعدني انا كمان في عمل مخطط

اخوي دبل
لقد أطلعت علي موضوعك وسوف أتواصل معك علي الخاص لمناقشة موضوعك
تحياتي وتقديري

قديم 04-28-2011, 08:21 AM
دبل 3 دبل 3 غير متواجد حالياً
مهندس جديد

دبل 3 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جي آر مشاهدة المشاركة

اخوي دبل
لقد أطلعت علي موضوعك وسوف أتواصل معك علي الخاص لمناقشة موضوعك
تحياتي وتقديري

اخوي جي ار

مشكور وماقصرت

انا بانتظارك

شكري وتقديري

قديم 04-28-2011, 09:04 AM
مناهل العساف مناهل العساف غير متواجد حالياً
مهندس جديد

مناهل العساف is on a distinguished road

آهلين جي آر
بهذي معاك حق ، بس إحنا كلمنا مقاول و صممنا من مهندس تصميم للامانه جداً بشع 5 ابواب تفتح على موزع 2,5×3 . .
و اكثر من باب على موزع يحسسك ببشاعة المكان و ضيقه
من شان كذا انا صممت هالتخطيط حسب إحتياجنا و بما إني منعدمة الخبره و ماعندي بعد نظر استشرتكم
و بالنسبه للصاله المرتفعه ح يكون ع جددار المطبخ التي في و الشباك بيكون بجهة العرض 2,5 و بيتوزع فيه كنب بسيط يعني تصير جلسه خاصه بالتي في .

و بالنسبه لباقي البيت اهم شي المطبخ مساحته ماتقل عن 5×4 و المجالس و غرفة النوم عادي بهذا الحجم ليا و لأومي
الدور الثاني :
ما ح نستخدم المساحه كامله بس غرفه نوم 5×4 لـولدين و غرفه صغيره 3,5×3 للضيافه العائليه وقت مايزورونا اخواتي او اولادهم يكون لهم مكان و صاله و حمام عاْم حجمه 3×3 .
طبعاً اللي يبقى من المساحه بنحوله لسطح فيه حديقه و جلسه .
في بالي التوزيع بس ما اعرف السلم كيف بيجي و كم يأخذ مساحه و برضو نبغى السلم يخدم لثلاثه أدوار بس ما بنسوي الدور الثالث بس نأمن دور لأخواني إذا ربي كتب لهم يتزوجو .

و الله يعطيك الصحه و العافيه ماقصرت معايا أبداً جعلها في موازين حسناتك .

قديم 04-28-2011, 09:20 AM
الصورة الرمزية جي آر
مهندس رائع

[align=center]هلا أخت مناهل
هل التصميم الذي صممه المهندس تصميم مبدئي لطرح الأفكار أم تم عمل مخطط نهائي ولم يعجبك
لأنه لو قام بعمل مخطط نهائي سيتم العمل علي نفس أساسيات المخطط في التعديل بمعني أخر لا بد من إرفاق المخطط لكي يتم التعديل عليه بعد دراسته من الناحيه الفنية كموقع الأعمده والجسور .
أما اذا كان تصميم مبدئ فلا توجد مشكله لديك خيارات كثيره في إختيار تصميم يتناسب معك .
أرجو توضيح هذه النقطه وياليت تنزلي التصميم الذي عمله المهندس مع ملاحظاتك عليه وسوف يكون لك ما يناسبك.[/align]

قديم 04-28-2011, 11:33 PM
مهندس جديد

لا تصميم مبدئي أخوي جي آر بس اديته انا التصميم اللي سويته و قلت له يغير ليا لو شايف فيه عيوب و يوزعها بطريقه أفضل و رفض

قديم 04-29-2011, 10:02 AM
الصورة الرمزية جي آر
مهندس رائع

[align=center]أخت مناهل
اذا ممكن تحطي مساحة الأرض كاملة كم أطوالها من كل جنب حتي نحسب حساب الإرتداد
كما لاحظت في رسم المخطط المرفق مصمم المبني بمساحة 12x12 بينما أنتي رسمتي علي مقاس 14x14
وحسب المخطط الأرض علي واجهه واحده شماليه صحيح
لي عودة معك وأرجو المتابعه المستمره لموضوعك

قديم 04-29-2011, 10:24 AM
الصورة الرمزية جي آر
مهندس رائع

اسمحي لي أن أضع ملاحظاتي علي رسمك .. حتي تستوعبي لماذا يجب إعادة صياغه التصميم بشكل أخر .
1- مدخل الفيلا من داخل الدرج يفتح علي موزع الحمام ( اعزك الله ) والمغاسل وهذه ليست مستحبه لمدخل رئيسي .
2- وضع الحمام ( اعزك الله ) غير مناسب خصوصأ أنه يوجد غرفة نوم وسيكون بعيدأ عن الغرفة خصوصاً لو كان فيه ضيوف فالأفضل يكون بجوار الغرفة ويوضع حمام صغير بجوار مجلس النساء .
3- لديك ممر مساحته كبيره 4x3 وهو شبة ميت وخصوصاً لو عملتي الفاصل كما تفكرين .. والمساحة لديك صغيره فيجب الإستفادة من كل جزء لصالح المبني .
4- الصالة المفتوحه عرضها جداً صغير ولا تسمح لك بوضع جلسات لتحويلها لصالة تي في .. ويفصل وضع التي في في الصالة الكبيرة .
5- الفاصل الذي تفكرين فيه يكون أجمل لو تم عمله بدون باب .
6- مجلس الرجال كيف سيتم خدمته لو كان عندك ضيوف ؟ وليس له باب مطل علي الصاله .
لذلك سأعيد صياغة التوزيع بشكل أفضل بعد أن تحددي مساحة الأرض الأجمالية وأطوالها

قديم 04-29-2011, 01:27 PM
مهندس جديد

هلا جي ار : ماعليش تعبتك معايا ،
المصمم مصممها 12×12و الارض ما اعرف مساحتها ب الزبط بس إنها على شارعين الشارع الوحيد الواسع هوا الغربي اللي انا استخدمته .

اقتباس:
1- مدخل الفيلا من داخل الدرج يفتح علي موزع الحمام ( اعزك الله ) والمغاسل وهذه ليست مستحبه لمدخل رئيسي .
صحيح الدرج على موزع المجلس و الحماْم بس السلالم مانبغى لها مكان ثاني و برضو على طلب الوالده ماتبغى اكثر من مدخل للبيت و إنحكمت بهالطلبين من ناحية السلالم لان الوالده تفكر بدورين و تبغى يكون في مجال لو اخواني تزوجو يكون في فرصه يبنو 3 ادوار و السلم بعيد عن البيت يعني يسير لو صار مستقبلاً و اتزوجو مابيكون دخولهم و خروجهم يمرر ع البيت نهائي .
اقتباس:
2- وضع الحمام ( اعزك الله ) غير مناسب خصوصأ أنه يوجد غرفة نوم وسيكون بعيدأ عن الغرفة خصوصاً لو كان فيه ضيوف فالأفضل يكون بجوار الغرفة ويوضع حمام صغير بجوار مجلس النساء .
الحمام بيكون عام ، لانه ما بيكون في الدور الارضي الا أنا و اومي .
و كثرت الحمامات ما نفضل فكرتها لا انا و لا اومي .

اقتباس:
3- لديك ممر مساحته كبيره 4x3 وهو شبة ميت وخصوصاً لو عملتي الفاصل كما تفكرين .. والمساحة لديك صغيره فيجب الإستفادة من كل جزء لصالح المبني .
الممر أنا لاحظت إنه بيكون عائق نوعاً ما ، بس احس لو احييته ب الديكورات الجداريه و اثاث بسيط من شان يكسر هالحده و ماعندي سابق تجربه بس احس كذا و انتو لكم الخبره ب هالمجال و انا لو تركته بدون الفاصل الجداري بيكون تقريباً 8×4 صاله احس شكلها بيكون بشع بالطول و الفاصل يكسر ليا الطول و برضو يسمح لي ب إضافة لمسات ديكوريه و منها اكسب صاله 4×5 و ارضي الوالده .
اقتباس:
4- الصالة المفتوحه عرضها جداً صغير ولا تسمح لك بوضع جلسات لتحويلها لصالة تي في .. ويفصل وضع التي في في الصالة الكبيرة .
أنا حابه يكون في صاله مرتفعه و ما ادري برضو المقاس مو عاجبني لانه بيكون جاي ب الطول و افكر الغي طوله بالتجبيس و الاعمده و هالكلام بس ما احسه بينفع معاه و لا ادري اش اسوي .
اقتباس:
5- الفاصل الذي تفكرين فيه يكون أجمل لو تم عمله بدون باب .
هوا اللي انا افكر فيه بدون باب بس يكون له تقويس متل الباب فاهم عليه .
اقتباس:
6- مجلس الرجال كيف سيتم خدمته لو كان عندك ضيوف ؟ وليس له باب مطل علي الصاله .
المساحه مو كبيره يعني ما بيكون في مشوره و في الغالب ضيوفنا من النساء و من ناحية اومي تكره كثرت الابواب في البيت .
لذلك سأعيد صياغة التوزيع بشكل أفضل بعد أن تحددي مساحة الأرض الأجمالية وأطوالها

و المساحه المستخدمه في البناء 14×14 أنا اضمنها بس مساحة الارض ماعندي علم بها حالياً .

قديم 04-29-2011, 04:05 PM
الصورة الرمزية جي آر
مهندس رائع

أخت مناهل
مساء الخير
- معلومات الأرض ومساحاتها وأطوال الأجناب كلها مدونه في صك الأرض ، لأنه منها سوف أعرف لماذا رسم الهندس المبني علي مساحة 12x12 ربما لا يكون لديك مجال للإرتداد ، ومعرفة الشوارع الرئيسيه والجار . كذلك لتنسيق المبني مع الأرض .
- طالما الأرض علي واجهتين يفضل عمل مدخلين ، مدخل للفيلا من الجهه الغربية والمدخل الأخر للدرج ليكون الدرج له إستقلاليته سواء كان الدور الثالث لأخوانك أو للتأجير .. ويكون للفيلا مدخل من الدرج .. هكذا سيكون أجمل .. ويمكن إقناع الوالده الله يحفظها بذلك .
- لاحظت عدم وجود صالة طعام للضيوف .. فهل ترغبين بوضعه بدل الصالة المرتفعه .. طبعاً حسب التعديل الجديد .
- يمكن عمل الصالة المرتفعه كجزء من الصالة الرئيسيه وسيكون ديكورها أجمل لو تم ذلك .
- انا سؤالي عن خدمة صالون الرجال حسب تصميمك إنه يجب الخروج من المدخل الرئيسي لخدمة الصالون وهذا غير لائق لذلك سيتم عمل مدخل علي الصاله للصالون .
- التوزيع الداخلي سيكون أجمل ويناسبك بإذن الله بس أعطيني فرصه لغايه بكره ويكون جاهز .
- أهتمي بإرسال معلومات الأرض لها ستكون لصالحك .
تقبلي تحياتي وتقديري

قديم 04-29-2011, 04:52 PM
مهندس جديد

مساء النور جي آر ..

مساء الخير
- معلومات الأرض ومساحاتها وأطوال الأجناب كلها مدونه في صك الأرض ، لأنه منها سوف أعرف لماذا رسم الهندس المبني علي مساحة 12x12 ربما لا يكون لديك مجال للإرتداد ، ومعرفة الشوارع الرئيسيه والجار . كذلك لتنسيق المبني مع الأرض .
اولاً الارض سابقاً حوش يعني حولينه سور من بيتنا القديم بس لأسباب كثيره خلتنا نفكر نبني الحوش و نهد البيت القديم اولاً انه الشارع الرئيسي جاي على بيتنا يعني المفروض البيت يكون مكان الحوش و الحوش يكون مكان البيت شغلانة قروشه و برضو بيتنا ما يتحمل اكثر من دور و هذا سبب يخلينا نبني الارض هذي و برضو توزيع البيت القديم لك عليه يعني لو فكرنا نعدل بتوزيعاته تقريباً مكلف هد و بناء و تكسير و ما ح يخدمنا مستقبلاً لو فكرنا نعمر عليه اكثر من دور .
العرض 15 و الطول 14.5 لو جمعناه بطول البيت يسير عندنا 22م ×14,5 م تقريباً 330م2
مسألة الارتداد و كذا ما افهمها يس الشارع الرئيسي غربي الشمالي يسمح بمدخل اكيد بس استحاله يسمح ببوابه رئيسيه و مدخل سياره لانه فيه ضيق .
و للعلم اثنين مقاولين شافو الارض و كذا و كلهم اتفقو انه المساحه تبنى على 14×14 ،
و لو هدينا البيت القديم ممكن تكون المساحه اكبر بس فضلنا نبني عادي بعدين نهد.
و مكان ما انا حطيت الباب الرئيسي للبيت في مدخل فاضي من بيتنا القديم ع الحوش تقريباً 4×4.5 من غيرالمساحه الاصليه للحوش .

آحس كلامي لحسة مخ بس يارب تفهم قصدي .

اقتباس:
- طالما الأرض علي واجهتين يفضل عمل مدخلين ، مدخل للفيلا من الجهه الغربية والمدخل الأخر للدرج ليكون الدرج له إستقلاليته سواء كان الدور الثالث لأخوانك أو للتأجير .. ويكون للفيلا مدخل من الدرج .. هكذا سيكون أجمل .. ويمكن إقناع الوالده الله يحفظها بذلك .

- لاحظت عدم وجود صالة طعام للضيوف .. فهل ترغبين بوضعه بدل الصالة المرتفعه .. طبعاً حسب التعديل الجديد .
- يمكن عمل الصالة المرتفعه كجزء من الصالة الرئيسيه وسيكون ديكورها أجمل لو تم ذلك .
- انا سؤالي عن خدمة صالون الرجال حسب تصميمك إنه يجب الخروج من المدخل الرئيسي لخدمة الصالون وهذا غير لائق لذلك سيتم عمل مدخل علي الصاله للصالون .
- التوزيع الداخلي سيكون أجمل ويناسبك بإذن الله بس أعطيني فرصه لغايه بكره ويكون جاهز .
آحس الفكره اللي ببالك أرتب و أجمل و اسفه كثثثثير لو اشغلتك أخوي =\