ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 12-12-2007, 11:57 AM
الصورة الرمزية @زمزم@
@زمزم@ @زمزم@ غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

@زمزم@ is on a distinguished road

منزل مبارك .. وتتهنين انت والعائله الكريمه فيه باذن الله
في غرفة النوم الرئيسيه غرفة الملابس مالو داعي تكون مقفله ومكتومه
يعني لا باب ولا قوس ويكون باب الحمام منها وليس من الغرفه..
حتى تقدري تستفيدي من جدار الحمام الي في الغرفه .
بدل ما يكون باب ..
وهذا رايي وانت تري الافضل والاريح لك ..
ولي عوده..

قديم 12-12-2007, 12:03 PM
أم فلوحي أم فلوحي غير متواجد حالياً
مهندس مبدع

أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold أم فلوحي is a splendid one to behold

اختي رسيس بارك الله فيك يبيلك تنامين عند الكمبيوتر مقترحات كثيره والله يعينكم وكوني حاضره مع الاعضاء للمناقشه ترى ما تحصلينهم كل يوم
اوصلت اختي qumer للملحق الرجال بعد شوي بتأثث بيتك وهي ماتقصر ذوق راقي
الله يوفقك

قديم 12-12-2007, 12:12 PM
qumar qumar غير متواجد حالياً
مهندس موهوب

qumar is on a distinguished road

ضحكتيني يا ام فلوحي وانت الصادقه كنت حاطه لها ديكورات وشلالات وبعدين مسحتهم قلت شوي شوي عليها لا تتعقد, لا وكنت بكمل على الحديقه

قديم 12-12-2007, 01:08 PM
مهندس موهوب

لا تخوف اختنا رسيس يا مهندس محمد انا بس شويعره مش شاعره موهبتي يبا لها صقل وتلميع وبعدين ما دمت شفت اشعاري اتحفني بتعليقاتك اللي بتشرفني اكيد
والله شجعتوني يالله يا رسيس ردي علينا ترا اريد اعلق على الحوش قبل ما اطلع على الدور الاول

قديم 12-12-2007, 03:22 PM
الصورة الرمزية رسيس
رسيس رسيس غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

رسيس is on a distinguished road

سلام عليكم ..
الخير اذا جا .. جا مرة وحدة.. يالله انك تحييهم..

استاذي محمد و اختي العزيزة.. qumar اثلجتي قلبي بتعليقاتك و ارائك..كما سبق و اثلجها قبلك أم فلوحي و المهندس القدير / محمد
بس بصراحة .. انا طبعت ارائكم و اقتراحاتكم و راح اطير فيها على المهندس يشوف لي حل..

مهندس /محمد
رايك .. هل ترى حل آخر لتوزيع الأعمدة و الجسور ؟؟؟
..لأني انا تعبت مع المهندس .. تخيل الغيت مكان عمودين و جسر ( هم اصلا ما كان لهم داعي ) و الحين مسوي لي سالفة على الجسور اللي في الدور الأول ..
اقتراحاتك ..
انا مستعدة اضحي بالمكتب و اعيد ادفع فلوس لمكتب ثاني المهم ما اندم اذا بنيت بعدين ( حيث لا ينفع الندم!!!!)

أختي qumar عندي تعليق سريع على الطاير
وبعيدين المخزن اللي كان مطل على المغاسل تسكرينه وتفتحينه على المخزن اللي جنبه بحيث يكونون مخزن واحد بس
المخزن اللي تتكلمين عنه في ملحق الرجال .. ما هو فعلا مخزن ... لكنه مطبخ صغير حق شاي.. قهوة.. فرن صغير .. ثلاجة صغيرة.. يعني سوالف الشباب انتي تعرفينها ...(لأنه زوجي يحب احيانا يسوي قهوته لضيوفه بنفسه)و المخزن الكبير هو لأغراض السيارة و عدتها و عدة البر و البحر .. الخ من حوسة الرجال اللي ما تخلص>>>>>>>>>>>>
( يعني الحريم كلش مالهم حوسة)
فالقسم رجالي بحت ..

احس انه قريب وايد من غرفة السواق اللي بعد غيرت فيها شوي

بالنسبة لباب السواق راح يتغير موقعه لأن حنا حطيناه حسب شروط البلدية ( يقولون لازم الباب يكون داخلي علشان ما يشوه منظر البيت من الخارج) يعني خصوصية اهل البيت مالها قيمة عندهم.. على كل عند التنفيذ راح يتغير( الباب خارجي من جهة الشمال و مكان الباب حاليا راح يكون مطبخ صغير للسواق..
ما ادري بعد ما شرحت لك الوضع .. شرايك..؟؟

غرفة السواق لو يصير الباب يفتح على الغرفه على طول وفي نهاية الغرفه ومقابل باب الغرفه باب يدخل على ممر صغير ممكن يستخدم كمطبخ صغير للسواق يفتح من جهة اليسار على الحمام اللي بيكون جهة جدار الحوش بدل ما يكون في وجه الحوش

تقصدين اعكس الترتيب الحالي لغرفة السواق بحيث يكون الحمام من جهة الجار ؟؟ طيب مش مشكلة .. بس كيف راح يكون موضوع تهوية الحمام؟؟
اتحفيني برأيك الكريم .. تدرين ليش لأني انا ناوية احط دكة خارجية للرجال تكون موازية للسور الشمالي بجوار غرفة السائق و أمام المجلس ..( يعني حق الجلسة الخارجية ( اذا كان الجو حلو ) بس كانت مشكلتنا تهوية الحمام اذا عندك حل تقفين انقذيني بسررررعة؟؟؟

مدخل الخدمه مفتوح مباشره على المطبخ وكذلك على الدرج والخوف لا توصل ريحة الطبخ لفوق فليش ما تسوين باب يفصل المطبخ ويكون عند بداية المخزن

انشاء الله تم التنفيذ على الخريطة

مساحة الفلا ما شاء الله كبيره فليش المداخل ما تكون كبيره والاعمده لو تكون كبيره ومرتفعه لنهاية الدور الاول حتى منظرها يكون احلى للي يشوف البيت من خارج السور

المداخل فهمت عليها .. بس عفوا ما فهمت قصدك بالنسبة للأعمدة ..أي اعمدة؟؟

أما بالنسبة لآراء المهندس / محمد هذي يبغى لها مسطرة و قلم و
و لي عودة الليلة باذن الله..

تحياتي للجميع .. شاكرةو مقدرة..

قديم 12-12-2007, 06:36 PM
الصورة الرمزية رسيس
مهندس مشارك

السلام عليكم يا مهندسينا الكرام..
هذا ردي على ملاحظاتك القيمة مهندسنا القدير / محمد..

نظرت الى الابواب الرئيسية للبيت وقستها بالمسطرة وجدت انها صغيرة جدا تقريبا 120 سم فهل مدخل بيت فخم كهذا وباب بدرفتين ممكن ان يكون مقاسه بهذا المقاس (ام كهذا يضع عندي امكانيات المهندس او اهتمامه بالتفاصيل محل استفسار

معاك 1000 حق ... تصدق توني انتبه لهذا الأمر.. انه مساحة الباب الخارجي اللي هو عنوان البيت هي نفس مساحة الممرات الموجودة

شرايك ممكن تكون كم يعني؟؟150 سم كويس؟؟ بحيت تكون 75 سم لكل درفة!!

بالنسبة للجدران الداخلية لاحظت انها كلها 20-25 سم لماذا وهل الدارج عندكم في السعودية (اذا كنت من السعودية) كذلك وهذه تعتبر نقطة مهمة لانه لا داعي لوجود هذه السماكات في الداخل وهل تم الاخذ بعين الاعتبار في الواجهات الخارجية عمل عزل يعني مثلا يكون الجدار طبقتين؟؟

نحن بالفعل من السعودية .. و لا اعلم ان هناك نظام يحدد سماكة الجدران الداخلية.. اللي اعرفه انه سماكة الجدران الخارجية يجب ان لا تقل عن 20سم .. !!!!
نورني كم المفروض تكون سماكة الجدران الداخلية بحيث ما تأكل من مساحة الغرف داخل المنزل؟؟؟؟
علشان اذا رحنا للمهندس ما يتفلسف علينا
بالنسبة للعزل الخارجي سوف يتم استخدام الطابوق المحشي انتاج ( الخنيني )

جلس السيدات يوجد به نوافذ غير موسطة وقد اشارت الاخت ام فلوحي لذلك ارجو اخذ النقطة بعين الاعتبار وتخيلي وانت موجودة داخل الغرفة ومركبة ستائر كيف سيكون شكلها

انا تعمدت ذلك لأني لي نظرة معينة في توزيع الأثاث في صالون السيدات ففي الزاوية الشمالية الغربية ستكون منطقة زراعة طبيعية داخلية حجزت لها ذلك الركن بعيدا عن الستائر .. وان لم يتوفرالطبيعي فالله يبارك بالصناعي و قطع الديكور الحلوة .. والا شرايك يا مهندس ؟؟؟

لدرج عالمة عليه شباك كبير حاولت افهم طريقة وضع الستارة عليه في المستقبل (لم استطع تخيلها) بجوز لانو بيتي ما فيه ولا درجة (ههههههههه

اصلا ما ني ناوية احط ستارة لأن الزجاج راح يكون ملون او معشق او مثلج ( حسب الميزانية لأنه راح يكون منطقة اضاءة على الدورين الأرضي و الأول..

الحمام الذي يفتح على ركن الافطار غير جيد بهذه الطريقة وغير مناسب كذلك غرفة نوم الضيوف اقترح ايجاد موزع لهما بحيث لا يفتحان مباشرة على الصالة التي فيها ركن الافطار ويفضل ان يحتوي الموزع ايضا باب غرفة الطعام

اقتراحاتك يا باش مهندس ؟؟ انا تعبت من التفكير و التخطيط ..

اعجبني اختصارك للشبابيك في البيت ومساحاتها وللاسف عوضتي كل الشباببيك في شباك المخزن يعني تهوية المخزن اهم من كل البيت؟؟؟؟؟؟؟

شباك المخزن طولي يعني نازل 50سم من سقف الغرفة فقط.. زي نوافذ مخازن المتجر.. لهدف استغلال مساحات الجدران لتركيب الدواليب .. و التهوية مهمة في كل مكان بس انا ناوي احط الثلاجة و الفريزر في المخزن علشان كذا ركزت على موضوع ا لتهوية هنا بالذات ..OK

باب الخارجي الداخل من عند المخزن باتجاه الدرج الداخل له او عند فتحه يكون مكشوف داخل البيت تماما لو تم تحريكه للاعلى قليلا تصبح زاوية النظر غير مستمرة

** عند المطبخ واتصاله بالممر لا يوجد باب هل تتخيلين منظر المطبخ ومعه ممر مفتوح عليه (دار ستي كانت هيك بالزمانات) الله يرحمها وحاس انو الممر لازم يتعالج بطريقة افضل من هيك بحيث يستفاد منه مثلا لو تم نقل الدرج بحيث يصبح بين المخزن والمطبخ (بكون ما في داعي للمر ويتم تكبير المخزن (بس الامر بدو دراسة مع الطوابق العليا

الله يرحمها انشاء الله
شوف يا باش مهندس فكرة تركيب باب زي ما اقترحت حضرتك و الأخت qumar اعجبتني و نبهتني لموضوع كشف المنزل و تسربرائحة الطبخ و راح اطلب من المهندس ينفذها انشاء الله ..
لكن فكرة رفع الباب للأعلى او تغييرمكان الدرج اعتقد غير عملية ( كول لييييش؟؟؟؟ هاه كلت ليييش )
أولا رفع الباب للأعلى راح يكون البابل تحت الدرج الخلفي و يكون جدار الدرج عائقا لدخول الأجهزة و الأغراض الكبيرة للمطبخ هذي نقطة.. النقطة الثانية.. تغيير مكان الدرج ... يعني عزل المخزن عن المطبخ (( غير عملي)) و يعني ان يفتح باب المخل الخارجي على المخزن مباشرةو هذا يعرض المخزن بما فيه لظروف الجو المختلفةاللي ماشاء الله عندنا تاخذ العقل))
كلامي صح و الا لأ .. اذا مو صح نوروني ..

لاحظت الانشائي انه عندك من اضعف الامور في المخطط والمهندس بحكيلك انو ما بصير وزي ما قالت ام فلوحي شوية دراسة وبصير كل شي في الانشائي من الملاحظات انو الاعمدة ملاصقة عندك للشبابيك وهذا يعيك تركيب صندوق الاباجور حسب خبرتي يعني على الاقل ابعاد العمود عن الشبابك 20 سم

عفوا كلامك صحيح ( عن تجربة ) .. بس ممكن اعرف معنى ( صندوق الأباجور ) علشان بكرة اروح اتفلسف على المهندس..

اخت ام فلوحي حطت دائرتين على عمودين وهي ليست مهندسة (وانا اؤكد على كلامها بس بوسع الدائرتين شوية واضعهم على المهندس الذي وضع العمودين) يعني عجز عن الحلول انو يخفي العمودين الامر لم يأخذ حقه من الدراسة وارجو الانتباه لهذا الامر

بكرة راح يشوف المهندس !!!
بس حبيت اعرف كم المفروض تكون سماكة الجسر ؟؟ و هل ترى ان شكل الجسر االمربع الذي على اليسار بجانب باب غرفة النوم الرئيسة قابل للتعديل من حيث الشكل بحيث يكوم مستطيل مثل باقي الجسور في البيت؟؟
و ام فلوحي اقترحت فكرة رائعة للأعمدة بالصالة السفلية ( ازاحة العمودين يمينا و يسارا) بس المهندس يقول لي صعب تنفيذها لأن العمود صعب تحريكه لأن امتداه للأعلى مع زاية غرفة الملابس الشمالية الغربية ( ما ادري واضح كلامي و الا لأ )
انت شرايك في كلامه .. اعتقد في مجال لكن هو ماله خلق يرسم؟؟

بالنسبة للدرج الخلفي المساحات ما شاء الله واسعة في البيت كثير طيب ليش المهندس حشر نفسه وطلع درجتين في الوسط انا اعتبر هاتين الدرجتين غير مناسبتين

ياالللللللله .... 60 مليون مرة ادقق في الخريطة توني انتبه لهذا الشيء ..صحيح الخبرة .. خبرة..
ماني عارفة ايش وجهة نظرة .. بكرة يشوف؟؟

انتهينا من ملاحظات المهندس /محمد و بانتظار المزيد .. و لا زالالبال اوسع بكثيييييييييييييييييييير من هضبة نجد

الأخت qumar...

مساحة الفلا ما شاء الله كبيره فليش المداخل ما تكون كبيره والاعمده لو تكون كبيره ومرتفعه لنهاية الدور الاول حتى منظرها يكون احلى للي يشوف البيت من خارج السور

فهمت شحكاية الأعمدة .. طيب كيف تقترحين تكون ؟؟
الأعمدة موضوعة لإسناد مظلة المداخل الرئيسة ..طيب كيف امدها فوق ..
انا لاأعترض على الفكرة .. بالعكس !! بس ابغى افكار للتطبيق يا الغالية..

وسعي صدرك علي يالغالية .. تراني كنت احسب نفسي فاهمة .. و شايفة نفسي .. طلعت تلميذة في الروضة ..

قديم 12-12-2007, 08:30 PM
مهندس موهوب

هلا اختي رسيس
بالنسبه لسؤالك عن مظلة المدخل الرئيسي فهي بعد بتكون مرتفعه بارتفاع الاعمده يعني لنهايه الدولر الاول ولا تنسين تزيحين البابين الرئسيين للداخل ليكون عندك ممر صغير قبل الابواب
واما عن تهوية باب حمام السواق وانت بكرامه فسويها على الطريقه الامريكيه واتركي الطريقه القديمه المراوح والشباك الصغير واسألي المهندس عن التهويه الامريكيه بيفهمك اكثر عليها ولكنها بتخلصك من مشكلة منظر التهويه العاديه في الحمامات وما بيكون في جدار الحمام فتحات ولا بيكون فيه ريحه (واسألي ام فلوحي بتقولك عن تجربه)
اذا بتمشين على المخطط اللي شرحته لك عن مجلس الرجال فبيكون عندك متسع كبير في يسار الموزع من الداخل يعني يسار باب المجلس تقدرين تسوين فيه مخزن صغير له باب حتى ما يشوف الضيوف خرابيط الرجال وعدة القنص والصيد ويستعمل كمطبخ صغير

قديم 12-12-2007, 08:51 PM
مهندس موهوب

عندي سؤال لك يا الغاليه رسيس ولا تخافين انا صدري وسيع من بيتنا لبيتكم
كم مساحة الحوش من الامام وكم مساحته من خلف البيت؟ عندي اقتراح لك بس لما اعرف المساحه اذا تكفي لاقتراحي ولا لا

قديم 12-12-2007, 11:08 PM
الصورة الرمزية رسيس
مهندس مشارك

حياك الله يالغالية..

بصراحة انا مافهمت توزيعك لقسم الرجال .. متنحة شوي
تقرين ترسمينه عشوائي على paint لتوضيح الفكرة

الحوش الي عندي كله أمامي .. خلف البيت تهوية فقط2 م مالغرب و الحنوب و 3 م من الشرق و الشمال مفتوح على الحوش ...
مساحة الحوش 17.5*19.5م مربع طبعا بدون قسم الرجال و مواقف السيارات ..
عندك اقتراحات .. نوريني ؟؟

قديم 12-13-2007, 10:42 AM
مهندس موهوب

رسيس

لو تزيدين مساحة البيت من الخلف شوي عشان تسوين حديقه خلفيه وتفتحين غرفة الطعام على الحديقه الخلفيه كذا بتكون اشرح لك.......
يعني بدل شباك غرفة الافطار سويه باب كبير من زجاج يطل على الحديقه الخلفيه , (بتفطرين وانت تشوفين الخضار)
وان شاء الله بحاول انزل لك رسمة المجلس بعد التعديل