ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 09-16-2009, 03:54 AM
مواطنة مصممة مواطنة مصممة غير متواجد حالياً
مهندس جديد

مواطنة مصممة is on a distinguished road
Muhands4 كل من يبني بيت العمر تشتري رخيص والاااااا

حبيت اطرح فكرة مثل الاستبيان وفي نفس الوقت مشورة ووتناصح كل واحد او واحدة تخش الموضوع يعطينا رأيه

اعطيكم فكرة بالمقصود

أنا ابني بيت العمر احب اشتري واوفر افضل الخامات من يوم بدأنا بالحفر الى الان واحنا في مرحلة تركيب السيراميك ... باختصار الافضل ليس دائما لكن في الاغلب يكون غاااااااااااااالي

لاحظت البعض ينصح بالرخيص مثلا في الادوات الصحية لأنه قريب في الشكل طيب انا جاني ايميل فيه صورة واحد صار له جرح بليغ جدا بسبب ان الكرسي حق الحمام كان رخيص ونوع مشي حالك يوم قعد عليه انكسر الكرسي وحصلت له المشكلة

يعني اظن انه لو كان نوعية جيدة ماصار ماصار له صراحة شي بشع اللي شفته وهكذا

يعني كل واحد يقول الرخيص والتوفير احسن والا الغالي والماركة المعروفة ايهما افضل

وسلامتكم

قديم 09-16-2009, 05:19 AM
أبوهشام أبوهشام غير متواجد حالياً
مهندس جديد

أبوهشام is on a distinguished road

لأ طبعا الرخيص أبعد عنه

ولكن أيضا لا تتكلف في الغالي المستورد

هناك نوعيات إماراتيه و إيطالية جيدة و بأسعار معقولة

وللأسف فإنك وإن جئت بأغلى الأشياء، فإن العمالة التي عندنا في البلد من أسوأ ما يمكن و بكل بساطة يمكن أن يخربوا لك التشطيب الغالي فيظهر وكأنه رخيص.

من أراد الغالي من المواد فعليه التأكد أنه يتقاول مع شركات مقاولة لديها عمالة مدربة جيدا، وأنا أنصح بالعمالة الفلبينية إن وجدت فهم لديهم ذوق جمالي، و دقة وإخلاص في التنفيذ.

وشكرا

قديم 09-16-2009, 02:26 PM
mwm_m11 mwm_m11 غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

mwm_m11 is on a distinguished road

مرحبا ..

بختصر عليك الموضوع ,,,

في بناء بيت العمر ... اهم شي من اول ماتبدين لحد ماتنهتين اهم شي يكون اصلي وغير تجاري او تقليد هي حاجتين

هي (( مواد الكهرباء والسباكه )) من تمديدات مواصير وادوات صحيه او كيابل كهرب وطبالين ))

هذي مافيها لعب وخصوصا السباكه ومواصير التمديد لو كان الشغل فيها تجاري وسوت لك مشاكل هذي مصيبه

فالحرص كل الحرص بالتمديدات الاصليه الحراريه حتى لو كانت غاليه ,,,

وهذا مايعني الباقي مايكون اصلي وناخذ رخيص لا الافضل يكون كل شي جيد وصناعه جيده

انا بضرب لك مثل بسيط على الادوات الصحيه ,,,,

الحين لو نشتري مغسله او كرسي دورة مياة وانتي بكرامه من الخزف السعودي فيه عندهم اشياء جيده واضمنها لك 20 سنه ومن تجرربه ماتتكسر ولاتسبب مشاكل وسعر المغسله والله مايتعدى ال200 الى 160 للمغسله واشكال حلوه وتحصلين نفس المغسله عن الفدا ولا اباحسين فوق ال1000 لكنها مستورد بس انها بتكلف علي انا هنا اتنازل للوطني وانا ضامن الشغل اتكلم هنا عن اللي مايقدر على التكايف العاليه ,, اما اللي حاب يدفع براحته

الاهم بالموضوع اللي فيه خطر على اهل البيت او انه يسبب مشاكل زمنيه للفيلا بعد سنوات من تكسير وحوسه

هذا لازم يكون شي اصلي من البدايه للنهاية

تحياتي لك

قديم 09-16-2009, 04:23 PM
الصورة الرمزية @سفريات@
@سفريات@ @سفريات@ غير متواجد حالياً
مهندس دائم

@سفريات@ is on a distinguished road

هلا فيك

طبعاً من المهم يبعد الواحد عن التجاري .................ومع إن الواحد يمد رجله على قد لحافه

يعني خذ أصلي وإبحث عن الجودة لكن على قد دخلك يعني إذا دخلك متوسط خذ من الخزف السعودي جودة وعمليه ...............مو تروح تنقز لنجم اباحسين وتقول هذا بيت العمر ............وفي نهاية المطاف تتراكم عليك الديون وتكره البيت ومن فيه

لكن إذا إمكانياتك ممتازة عليك بالعافية

وأنا مع الأخ mwm_m11 في كل كلامه وأزيد بعد إنه من المهم إن الواحد يأخذ ادوات السباكة والكهرباء من الوكيل أضمن له لان بعض المحلات الذمة والضمير معدومة عندهم يقول لك هذا أصلي وترانا بنعطيك سعر أحسن من السوق وبعد مايقع الفاس بالرأس تكتشف إنه تقليد

قديم 09-16-2009, 05:25 PM
بحر جدة بحر جدة غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

بحر جدة is on a distinguished road

ليس كل غالي جيد ايضا ....العبره في نظري بالجوده وليس بالسعر لاان بعض الموردين يبالغون جدا في اسعار البيع وقد تصل الزياده الى اكثر من 300% من سعر التكلفة الحقيقي !!
طبعا مواد العزل والدهانات و لوازم الكهرباء والسباكه من اسلاك وافياش ولمبات ومواسير واكواع وحنفيات يفضل ان تكون من الانواع الجيده حتى لو كان ثمنها مرتفع اما الباقي فليس ضروري تكون من الانواع الغاليه الثمن !! وبامانه هناك صناعات سعوديه (بلاط وسيراميك وادوات صحيه ) تتفوق على مثيلاتها المستورده في الجوده وتباع باقل من نصف تكلفة المستورد !!
في احدى المرات شافت ام العيال بلاط ايطالي (خرده) لونه احمر على شكل مربعات زجاجيه ونشبت فيها تبي تركبها حليه او حزام في احد الحمامات (لون الجدران اسود ) سالت عن السعر في هذا المحل المشهور ولقيت ان سعر البلاطه الواحده مقاس 20 ×20 سم يكلف حوالي 170 ريال لفيت السوق ولقيت خردة زجاجيه صيني نفس الشكل تقريبا تباع بـ12 ريال فقط اشتريت منها وركبتها وطلعت افضل من البلاطه الايطالي ام 170 ريال... هذا فقط مثال على تفاوت الاسعار!!!

قديم 09-17-2009, 12:18 AM
أبوصـــلاح أبوصـــلاح غير متواجد حالياً
موقف اشتراكه

أبوصـــلاح is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mwm_m11 مشاهدة المشاركة
مرحبا ..

بختصر عليك الموضوع ,,,

في بناء بيت العمر ... اهم شي من اول ماتبدين لحد ماتنهتين اهم شي يكون اصلي وغير تجاري او تقليد هي حاجتين

هي (( مواد الكهرباء والسباكه )) من تمديدات مواصير وادوات صحيه او كيابل كهرب وطبالين ))

هذي مافيها لعب وخصوصا السباكه ومواصير التمديد لو كان الشغل فيها تجاري وسوت لك مشاكل هذي مصيبه

فالحرص كل الحرص بالتمديدات الاصليه الحراريه حتى لو كانت غاليه ,,,

وهذا مايعني الباقي مايكون اصلي وناخذ رخيص لا الافضل يكون كل شي جيد وصناعه جيده

انا بضرب لك مثل بسيط على الادوات الصحيه ,,,,

الحين لو نشتري مغسله او كرسي دورة مياة وانتي بكرامه من الخزف السعودي فيه عندهم اشياء جيده واضمنها لك 20 سنه ومن تجرربه ماتتكسر ولاتسبب مشاكل وسعر المغسله والله مايتعدى ال200 الى 160 للمغسله واشكال حلوه وتحصلين نفس المغسله عن الفدا ولا اباحسين فوق ال1000 لكنها مستورد بس انها بتكلف علي انا هنا اتنازل للوطني وانا ضامن الشغل اتكلم هنا عن اللي مايقدر على التكايف العاليه ,, اما اللي حاب يدفع براحته

الاهم بالموضوع اللي فيه خطر على اهل البيت او انه يسبب مشاكل زمنيه للفيلا بعد سنوات من تكسير وحوسه

هذا لازم يكون شي اصلي من البدايه للنهاية

تحياتي لك

الله يفتح عليك أخي
mwm_m11

قلت الزبدة بصراحة
وجبت المفيد

,
.

قديم 09-17-2009, 12:47 AM
عين الماء عين الماء غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

عين الماء is on a distinguished road

اختي العزيزة ... لا طبعا ما ابحث عن الرخيص ...لاني راح ادفع الثمن غالي ..
لله الحمد والمنه انعم علي بنعم في جميع مجالات الحياه...كنت ابحث في تصميم بيتنا عن التميز ..ولايندرج ذلك تحت الغرور...فكنت ابحث عن افكار غير مألوفة تتناسب ومجتمعنا...بمشقة زوجي اعطاني الضؤ الاخضر ....بدأت بدرابزين السلالم في البيت وكانت الميزانية المدرجة ٤٠٠٠٠ريال للسلم الرئيسي....و١٥٠٠٠ لباقي (السلالم وكان عددهم ٣...)...كنت رافضة درابزين الحديد المشغول...وكذلك الخشب...فالسلم الرئيسي بعد التنفيذ تكلفتة ٤٠٠٠ ريال..اما المطبخ الرئيسي التكلفة ٥٠٠٠ريال تم تركيب ابواب فقط من الخشب والدواليب من الطابوق ملبسة بالسيراميك رخيص المتر ١٧ ريال لانه معلق وليس بالارض يتعرض للتنظيف وسقوط الاشياء
مغاسل حمام الرجال الميزانية المدرجة ٨٠٠٠ريال ...كانت الفكرة تجويف كالمحراب في نفس الجدار ومغاسل من الحجر تكلفتها ٢٠٠ريال والتجويف من الداخل سيراميك شبك يأخذ الانحناء... والتكلفة ٦٠٠ريال كل اللي ابحثه معاك هو ..
١ـ افكار متميزة وفريدة من نوعها
٢ـ دراسة الفكرة قبل التنفيذ
٣ـ اقتصادية وغير مكلفة
٤ـ تحتاجين الى قوة اعصاب وتحمل غير طبيعي
بالرغم من كل هذا ..ستشعرين بالسعادة وانت تقومين بعمل لم يقم به الرجال ...وافكار لم ينفذها الآخرين ولاتبحثي عن الغالي ابحثي good idea.... والثقة الكبيرة من ...مناحرمش العمر منه