ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 02-10-2010, 09:34 AM
الوايلي بندر الوايلي بندر غير متواجد حالياً
مهندس جديد

الوايلي بندر is on a distinguished road
افتراضي تبي تبني بيتك بنص القيمة (شغل مخك) وشارك برأيك

بسم الله وتوكلت على الله

اما بعد:

الاعضاء جميعا نبي نفتح موضوع يهمنا جميعا وخاصه من يقدم على بناء بيت .....والسلام...رح نناقش موضوع جشع التجار والمقاولين واساليبهم الالتوائيه وحشدهم لطاقاتهم من حركات النصب (المعذره) حتى ينفضون ما في جيب المواطن المسكين من باقي المبالغ التي ينوي القيام ببناء مسكن دافئ لعائلته..

1. بناء العظم .......حذاري من واقع تجربه ان تذهب لمؤسسه مشهوره حيث انه يلتزم بالاوراق فقط لبناء مشاريع كثيره ...ثم من اول ما يبدأ التنفيذ تراه يمرمط بك الارض عشانه ملتزم بناس واجد ومن ثم تعدي المرحلة الطبيعيه لبناء العظم (هذا الي واجهته) والكل منا يجهل الشرط الجزائي في العقد ..حتى لو تذكرت لا يمكن يلتزم لك بالعقد او يمكن يرفض لانك انسان فاهم...
النصيحة اذهب لاصحاب المؤسسات الجديده في السوق ومدام عندك مهندس مشرف وانت انسان واعي رح الامور تمشي زين

2. المساح والبلاط انا رحت حق مؤسسه عشان يسوون لي مساح وبلاط...قال ا لاخ...شغل يد بس 80000 الف ريال...طبعا دورت باالحارات والازقه الي يبنون فيها وشفت هندي وش حليله وشغله ممتاز بل ممتاز جدا وتعاقدت معه ب 45000 فقط...يعني ما يقارب نص القيمه....طبعا رح يقولون لي انت تشجع على العشوائيه وعدم الالتزام بالقوانين ...انا اقول وجود هؤلاء في السوق السعودي هو العشوائيه بحد ذاتها اما انا فانا مواطن عادي ويفيدني نقص باربعين الف ريال في بناء شي ثاني بالبيت...المهم..

3. نجي حق الكهرباء والسباكه........نفس الحكايه شفت بمؤسسه بحوالي 30000 ريال وجبت واحد من محل سباكه وش زينه...بحوالي 12000 ريال طبعا الكثير رح يقول وش تضمن العمل ويمكن ينحاش....اقول لا تدفع له فلوس الا بمراحل وتكون انت ومهندسك المشرف متابعين بدقه حتى لاينضحك عليك..لانها صارت لكثير من المتساهلين او الغير مكترثين لبيوتهم...

4. الشبابيك والبيبان....لا تذهب لمؤسسه او اثنتان..وانما اذهب لعشرين مؤسسه تشوف الفرق واااضح جدا

5. الدهان وهذا المهم.......انا كنت موقع عقد مع واحد اشبه ما يكون بالنصاب والحرامي...جبت له خريطة البيت وقام حسب امتار الدنيا ..المهم طلع الحساب صبغ داخلي وبروفايل خارجي ب 89000 ريال...ووقعنا العقد..

رحت مره مسير على واحد من ربعنا توه ساكن بيته....قلت كم كلفك الصبغ قال 40000 الف ريال...وكأنني صحيت من الحلم...وبيته قريب من بيتي مساحه...وقال احس انا مغلوب لان جاري الفلاني وبيته اكبر كلفه فقط حوالي 28000 ريال...قد تقولون مبالغ ولكن هذه الحقيقه...

زبدة الهرج..هو ان صاحب البيت الكبير....احضر دهانيين على مراحل متعدده....

اولا مرحلة المعجون والاساس وعطاها مصري بالمتر شغل يد بس بدون مواد ..من 5 ريال إلى 8 ريال ..والمواد على صاحب البيت..حتى يتسنى له احضار مواد درجه اولى ...

بعدها جاب واحد ثاني ينفذ له الفنش الاخير وبنفس السعر او يمكن يزيد ريالين بالمتر....بدون مواد طبعا...وكانت النتيجه مثل ما قلت لكم...

انا سويتها جبت لي هاك الصعيدي ما شاء الله عليه واتفقت معه على اساس و**** فلر ومعجون وجهين بخمس ريال للمتر..طبعا انا عندي بكل دبلكس 550 متر ضرب 5 ريال 2750 النتيجه شغل يد والمواد كلفتني حوالي 1600 بالضبط...طبعا لكل دبكلس يعني المسأله ما تجاوزت 8500 كل الدبلكسين....

الفنش او الديكور او الطلاء الاخير ان شاء الله مع كل الحركات الي رح اسويها ما رح تكلف يمكن 10000 ريال هذا رح اسوي دلع دلع
طبعا هذي لها قصه غريبه...رحت لمحل كبييييييييييييير في الديكور وباقي هم يسوون ديكورات المعرض والتقيت بمدير المعرض وعطيته الي انا ابيه ببيتي وقال بكامل الديكورات الي تبيها رح يكلفك حوالي 50000 ريال بس ديكورات...

لكن من له حيله فليحتال...حاولت ارقم الاندنوسي حق الشلالات والديكور الروماني وبطريقه رهيبه اخذت رقمه عشان ما ينتبه المدير وتم الاتصال ورح احصل احلى من الي في المعرض باقل من نص السعر

من خارج البيت طبعا رح يكلفني حوالي 15000 إلى عشرين الف يعني ما رح اتعدى 40000 الف ريال

يعني النص تماما واكثر شويه.........

رايكم يعني في الموضوع ونقدكم الهادف والبناء في سبيل افادة الناس

والسلام

التعديل الأخير تم بواسطة الوايلي بندر ; 02-10-2010 الساعة 10:39 AM سبب آخر: خطأ املائي
قديم 02-10-2010, 09:01 PM
@-البدر-@ @-البدر-@ غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

@-البدر-@ is on a distinguished road

اخي العزيز ...والله انك شغل عدل ...بس هل الدبلكس اللي عملت فيها الشغل راح تسكن فيها انت ولا تجاري ..؟ وياريت تحدد من اي منطقة انت ..؟

قديم 02-11-2010, 09:20 AM
مهندس جديد

الدبلكسين الي سويتهم شغل خاص....لي انا بس لو ما شغلت مخي كان طلعت علي اغلى من بيع السوق....شكرا لمرورك يا البدر والمنطقة هي المنطقة الشرقية

قديم 02-15-2010, 09:20 AM
ابوعيون جريئه ابوعيون جريئه غير متواجد حالياً
مهندس جديد

ابوعيون جريئه is on a distinguished road

ذيب ماشاء الله عليك

قديم 02-15-2010, 09:45 AM
الشرف الشرف غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

الشرف is on a distinguished road

فعلا شغلك هذا اوفر من ناحية المال لكن متعب جسديا لاننا جربنا نفس الحركه بس حبيت اسال مادمت من الشرقيه عن المقاول كيف كان شغله في العظم وهل هومؤسسة ام مقاول وكم كالفك البنيان عظم

قديم 02-15-2010, 12:12 PM
رجب شعلان رجب شعلان غير متواجد حالياً
مهندس موهوب

رجب شعلان is on a distinguished road

قديم 02-16-2010, 03:54 AM
مهندس جديد

ابو عيون جريئة....اخجلتم تواضعنا ..واشكرك كثيرا

الشرف....إي والله من الناحية الجسدية ارهاق وتعب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى...بس ما عليه البناء مره وحده واتعب مره وارتاح مررااااات ....ويا هلا وغلا فيك

المؤسسه الي بنت كويسه من ناحية العظم وخاصه الحداده بس النجارين لك عليهم وخاصه اذا كان هناك ديكورات ...بس كنت متابعهم اول باول والا كان حاسوا الشغل...الحمدلله

كلفني العظم حوالي 400000 ..اصلان انا بنيت في عز الغلا........الطن الحديد ب 5200 ...مما حدا بي الامر لاختصار اشياء كثيره كنت مخطط لها ....

رجب شعلان....شكلك راعي مؤسسه ....ههههههههه