ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 03-27-2011, 09:31 AM
][ريح النفل][ ][ريح النفل][ غير متواجد حالياً
مهندس جديد

][ريح النفل][ is on a distinguished road
افتراضي يا ليت تساعدوني باختيار الابواب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا عضوه جديده و توني كتبت موضوعي و يوم جيت اسوي معاينه قالي ما فيه روابط الا بعد 15 مشاركه

طيب ليه يمسح الموضوع بحاول استرجع بعض الي كتبته

حنا و لله الحمد و المنه ربي من علينا و بنينا بيتنا طبعا هذا اول بيت نبنيه انا و زوجي و الخبره عندنا قليله

بس و لله الحمد و المنه طلع باقل كم ممكن من الاخطاء

و اكثر هذي الاخطاء ممكن علاجها ما عدى غلطتين الي هم حجم الابواب و ارتفاع المنزل

ارتفاع البيت ماله حل بعد ما انبنى ما فيه الا اننا نرضى فيه بهالارتفاع البسيط عن مستوى الحوش

اما الابواب بغيت نصيحتكم

الابواب طلعت عندي ماره صغيره مع ان المقاول يقولي لا حجمها جيد هي عرضها 90

بغيت اعرف افضل الابواب الي موجوده بالسوق و هل اللون ممكن يغطي على الحجم لأني حابه اخلي الوانها بني محروق هل هذا اللون بيزيد شكلها ضيق والا لأ عاادي

غير كذا انا عندي الصاله مفتوحه على البيت كله و الدرج الاساسي فيها و عندي درج جانبي و برضو مكشوف على الصاله

فبغيت نصيحتكم كيف ممكن اسكر هالمنطقه بدون ما اشوه الصاله

انا فكرت اني اجيب بارتشن

و اخوي عرض علي اني احط باب من الابواب الي تنفتح من الجهتين ( باب بار )

و انا شفت بالنت ابواب اشكالها حلوه زي اشكال الاكرديون بس اللوح الواحد حجمه عريض تقريبا 50 سم

بغيت تساعدوني و تنصحوني الله يجزاكم خييير ولا يضيع لكم اجر

قديم 03-27-2011, 12:16 PM
مدينة الخير مدينة الخير غير متواجد حالياً
مهندس دائم

مدينة الخير is on a distinguished road

اوسمتي

[align=center]لو كان عرض الباب ( الصافي ) للغرف بعد تركيب الفريم هو 90 سم فهو ممتاز [/align]

قديم 03-27-2011, 02:38 PM
مهندس جديد

والله ما ادري انا يوم شفته حسيته عرضه قليل و قالي المقاول ان عرضه 90 عاد ما ادري قبل الفريم والا بعد

و مشكور اخوي مدينه على الرد الله لا يحرمك الاجر يااارب

طيب اخوي انا عندي سؤل ثاني ماله دخل بالابواب بس دايم اسأله و الناس تضحك علي و تقولي كل الناس كذا

الحين الدرايش دايم يكون فيه مسافه بين ايطار الالمنيوم و حافة الشباك الخارجيه فيه مسافه تقريبا 15 سم

وش الفكره من وجود هالمسافه و لو بغيت اخلي فريم الالمنيوم يبدأ من الحافه الخارجيه و اخلي هذي المساحه داخل البيت هل هذا يأثر على ثبات زجاج الشبابيك

ارجو افادتي اذا هو لازم هذي المساحه تكون موجوده بالخارج و لازم يعني اتحملها و اتحمل الي يجي منها من غبار و تعشيش الحمام و العصافير

والا لأ ما لها فايده بس عرف الناس ماخذته و اقدر اخليها دخل البيت و استفيد منها بكونها ارفف ممكن تستغل بوضع بعض الاكسسوارات عليها

افيدوني الله يجزاكم خير

قديم 03-27-2011, 05:24 PM
مهندس دائم

اوسمتي

[align=center]ما في شي اسمه (( هي الناس كذا ))

طبعا سؤالك في محله

الأسباب وراء تركيب اطار الالمنيوم في الجهه الداخليه من الجدار هي :

1- اتاحة الفرصه لتركيب الحمايه الحديد أو الشتر للنوافذ على الجزء الخارجي المتبقي من حافة الجدار

2- منع مياه الامطار المنسابه على الجدار من التجمع داخل اطار الالمنيوم فيما لو ركب من الخارج

3- استواء الجزء الداخلي من الجدار بالغرفه في حين قد يكون السطح الخارجي غير مستوي فيما لو كان من الحجر الطبيعي مثلا

4- سابقا كان سلك الحشرات يركب من الخارج .. فكان لابد من تركيب الحاجب من الداخل والسلك من الخارج ......... أما الان فقد انعكست الايه .. فأصبح السلك مرغوبا من الداخل وبالتالي لو ركبنا نفس الاطار بحيث يكون الحاجب من الخارج فهذا لا شيئ فيه .. ولكن تم عكس وضع السلك بحيث أصبح جهة الحاجب في القطاعات المنتجه حديثا .. فلو قمت بتركيب الحاجب من الخارج سيعود السلك ليكون من الخارج أيضا

هناك حالات عديده يتم فيها تركيب الاطار الالمنيوم في منتصف الجدار .... أو على طرفه الخارجي .... وفي هذه الحاله يستخدم قطاع المنيوم بدون حاجب .... ولكن هنا يجب أن يكون التركيب دقيقا بحيث يمنع دخول الماء بين الاطار وبين احرف فتحة النافذه

لذلك لا تترددي في طرح اسئلتك والاستفسار عن أي نقطه متردده فيها .... فلا أسوأ من أن تفعلي شيئا بدون اقتناع فقط كون الناس يفعلونه .... وبدون سبب [/align]

قديم 03-30-2011, 08:56 AM
مهندس جديد

الله يجزاك الجنه و والديك على هالشرح الوافي

بس اخوي فيه عندي نقطه ما فهمتها الي تقول فيها

4- سابقا كان سلك الحشرات يركب من الخارج .. فكان لابد من تركيب الحاجب من الداخل والسلك من الخارج ......... أما الان فقد انعكست الايه .. فأصبح السلك مرغوبا من الداخل وبالتالي لو ركبنا نفس الاطار بحيث يكون الحاجب من الخارج فهذا لا شيئ فيه .. ولكن تم عكس وضع السلك بحيث أصبح جهة الحاجب في القطاعات المنتجه حديثا .. فلو قمت بتركيب الحاجب من الخارج سيعود السلك ليكون من الخارج أيضا

و بعدين اذا ممكن اني اركب الايطار على الطرف الخارجي ممكن اعرف من هم الناس المميزين في تركيبه بهالطريقه اذا كان احد يعرفهم ارجو افادتي

ولكم مني جزيل الشكر

قديم 03-30-2011, 10:32 AM
مهندس دائم

اوسمتي

[align=center]سابقا كانت سكة سلك الحشرات من الخارج .. وكان يتجمع عليها غبار وتتعرض للتشقق والشمس والرطوبه .. فتتلف بسرعه

إضافة لذلك .... فإن مظهر النافذه وعليها سلك الحشرات من الخارج .. يغير من لون الزجاج للجهه التي عليها السلك .. خاصة لو كان مرايه

حاليا .. قامت مصانع الالمنيوم بتعديل قطاع الالمنيوم كي يكون سلك الحشرات من الداخل .. وبالتالي فان السلك يبقى نظيفا ومحتفظا بقوته ولا يغير من شكل الزجاج من الخارج

لا يحتاج الموضوع لمصنع بعينه

أي مصنع المنيوم يمكنك الطلب اليه أن يركب النافذه بحيث يكون ( الحاجب ) من الخارج .. مع الاحتفاظ بسلك الحشرات من الداخل [/align]

قديم 03-30-2011, 12:24 PM
مهندس جديد

[align=center]الفكره حلوه مع اني للحين ما استوعبت الشكل بحاول اشوفها على ارض الواقع شكلي بطبقها

مدينة الخير ربي يسعدك دنيا و اخره ما قصرت اخوي [/align]