العودة   منتديات شبكة المهندس > العمارة والتخطيط العمراني > تصاميم لواجهات خارجيه

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-16-2013, 10:49 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي موسوعة الحلي التزينية للواجهات والنوافذ




كما يقول المثل 'المكتوب يقرأ من عنوانه' لكن للأسف يتجاهل البعض الواجهات الخارجية للمنزل، ويهتم فقط بديكوراته الداخلية، على الرغم من ان الواجهات الخارجية تدل على ذوق أصحاب المنزل. وتعتبر عنوانا للأناقة والخيال، وهي ليست فقط للحماية من البرد والحر، بل تروي جدرانها قصصا كثيرة.
وبخصوص هذا الموضوع التقينا المهندس المعماري نعيم النقاش الذي صمم الواجهات الخارجية لعدد كبير من الفلل الكويتية، وسألناه عن الأمور التي علينا الانتباه اليها قبل تصميم البيت ليصبح بيتا هو الجنة التي نبتغيها. سوبر عصرية
بداية قال المهندس نعيم ان الهندسة السوبر عصرية تطغى اليوم على البناء الخارجي للفلل لتبرز معالم جمالها كيفما نظرنا اليها.
ومن الشائع الآن ان يستخدم المصمم الخشب المميز والباهظ الثمن لتزيين المنزل، والحجر 'المدقوق' الذي ينتمي لنوع 'التستا' الشهير، والجمع بين الحجر الأملس والمزركش ليبدو المنزل كأنه لوحة طبيعية. ويضيف النقاش:
ولا تقتصر العصرنة على الهندسة الخارجية فحسب، بل يلعب الباب الرئيسي للمنزل دورا مهما، حيث يجب ان يكون متناسقا مع الأعمدة الخشبية للمنزل.
نلاحظ اليوم ان مداخل المنازل تزين برواق من الرخام الأسود اللامع المتناسق مع الانارة الموزعة في كل مكان، بدلا من استخدام السجاد.
والباب الخارجي يعكس جمال المنزل ويعبر عنه، وهو جزء أساسي من الديكور الخارجي للمنازل، فلا يجب ان نختاره عشوائيا كما يتصور البعض، بل يجب الاهتمام بالمادة المكونة له وكيفية تصنيعه بالطراز المرغوب والعصري.
'البلوك الزجاجي Glass Block
أصبح البلوك الزجاجي من أهم الديكورات التي من الصعب ان يتخلى عنها أي بيت، فهي تدل على الذوق الراقي وتستخدم في التصميمين الخارجي والداخلي للمنازل. و'البلوك' الزجاجي هو طوب مصنع من الزجاج الشفاف أو الملون يصنع من نصفين مجوفين يلصقان بدرجة حرارة عالية، ويعتبر عازلا جيدا ضد الحرارة والبرودة بسبب الفراغ المملوء بهواء ساكن في الداخل، ويرص بعضه فوق بعض، كما يرص الطوب العادي.
وهو لا يحجب الضوء وتوجد منه أشكال وألوان وأحجام، والأكثر استخداما 'الستاندرد' وهو الشكل المربع السادة أو المثلج.
وهناك أنواع أخرى تتعدد أشكالها وأحجامها حسب الاستخدام كالإند بلوك End Block.
خطوات أساسية
هناك خطوات أساسية لابد ان يعرفها من يرغب في امتلاك منزل العمر، أولا ان تكون معه صورة صك ملكية الأرض مع الأساس للمطابقة، وصورة الأحوال المدنية وتعبئة استمارة طلب الكروكي ودفع رسوم استخراج الكروكي ثم بعدها تحديد موعد للمساح للوقوف على الأرض ورفع مقاساتها.
ويضيف النقاش:
تلي هذه المرحلة حلة عمل برنامج للتنفيذ من خلال تحديد الغرف التي يحتاجها المنزل وعدد الأدوار، وهذا بالطبع يعتمد على عدة عوامل هي:
1 ـ مساحة الأرض.
2 ـ عدد أفراد الأسرة.
3 ـ الوضع الاقتصادي والاجتماعي للأسرة.
4 ـ العادات والتقاليد.
لذلك يجب اشراك الأسرة، وبالأخص الزوجة في مهمة تصميم المنزل، حيث هي المستخدم الأكبر للمنزل وهي التي تلتمس حاجات الأسرة.
بعد اعتماد البرنامج وموافقة الجميع عليه تبدأ مرحلة التصميم من قبل المهندس المعماري، والأمر المهم الذي يقوم به قبل البدء بالتصميم استطلاع الموقع، ودراسة بيئة المكان وجيولوجيته، فيجري عمل جلسات لموقع الأرض المراد التأسيس عليها تحت المبنى فقط، واعداد التقرير في دراسة التربة فعمق الأرض هو الذي يحدد عدد الأدوار التي يجب بناؤها داخل المنزل.
وبعد الانتهاء من هذه المراحل التحضيرية يبدأ المعماري بعمل المخططات الابتدائية للمنزل ليعرضها على المالك ليأخذ موافقته عليها.
لمسات نهائية
اللمسات النهائية الشخصية تضفي جمالا على المنزل من الخارج، أهمها الأبواب على الطراز القديم، وأصص الزرع والإضاءة الحالمة والممرات المبتكرة، كما ان الاضاءة الخافتة خلف النباتات والأشجار وإضاءة حمام السباحة تكون خيالية.
مقال من جريدة القبس الكويتية
للكاتبة \ حنان عبيد


لذا، نقدم لكم مجموعة من التصاميم الخارجية لأشكال الحلي التزينية والتي تزيد من جمال وفخامة الفلل لاختيار ما يناسبكم















__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس










  #2  
قديم 10-16-2013, 10:50 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي













__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-16-2013, 10:52 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي













__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-16-2013, 11:31 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي













__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-16-2013, 11:34 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي


















__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-16-2013, 11:37 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي













__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-16-2013, 11:38 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي













__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-16-2013, 11:41 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي













__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-16-2013, 11:43 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي














__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-16-2013, 11:44 AM
زخات مطر زخات مطر غير متواجد حالياً
مشرفة على هندسة التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: سعودية
المشاركات: 43,819
معدل تقييم المستوى: 55
زخات مطر will become famous soon enough

اوسمتي
المميزون  المميزون  المميزون 
عدد الاوسمة: 3

افتراضي












__________________

[IMG]http://imagecache.te3p*****/imgcache/f418e051743fdddd5eac256f6083ae25.gif[/IMG]


سأكِون
كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حلي جبسية.نوافذ وواجهات , واجهات فلل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
منتديات

منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع