عدد الضغطات : 836

العودة   منتديات شبكة المهندس > مجتمع المهندس > هندسة أطايب المطبخ العربي > الأطباق الرئيسية

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-23-2009, 12:29 AM
م.حنان م.حنان غير متواجد حالياً
مشرفه مساعده في هندسة العمارة و التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: jordanian
العمر: 34
المشاركات: 290
معدل تقييم المستوى: 13
م.حنان is on a distinguished road
افتراضي ورق العنب و الكوسا المحشي و لا ألذ .... يم يمي

ورق العنب و الكوسا المحشي

هذه صورة الطبق النهائية من صنع يدي
اليوم طبقنا لذيذ على بساطة مكوناته نكهته لذيذة لا تقاوم

طبعا ورق العنب و الكوسا مع بعض

عالم ثاني و راح تحرمي تطبخي كل صنف لوحده

و حتى تنجح الطبخة

لازم تعديها بشكل جيد

لأنه سر نجاحها

و راح أكون إن شاء الله واضحة بكل التفاصيل

المقادير ( للعزايم و انتوا قدروا الكمية الي تناسبكم )

3 علب ورق عنب ماركة قلب الطبيعة صناعة أسترا تبوك سعودي
أحسن ورق عنب و أقرب شيء للطازج طبعا إذا كان في طازج خير و بركة أفضل

3 كاسات رز مصري

كيلو لحمة عجل مفرومة خشنة

ريش لحم خروف بلدي

4 كيلو كوسا صغيرة جدا زي الكوسا تبعت المخشي ( الكوسا بلبن)

بطاطا

بهارات مشكلة للمحاشي ( موجودة بالسوبر ماركت بعلب مربعة )

ملح

فلفل أسود

قرفة

ملح ليمون

ليمون

زيت زيتون

ماجي

الطريقة

الحشوة:
يغسل الأرز المصري جيدا إلى ان يتم التخلص من النشاء الي بالأرز و يصبح الماء صافيا ثم ينقع بماء دافئ حتى تبيض حبة الأرز تصفى من الماء جيدا و توضع اللحمة المفرومة الخشنة و الملح و الفلفل الأسود و ملح الليمون و البهارات المشكلة و قليل من زيت الزيتون و يمزج جيدا باليد ( ملحوظة لا تكثري من البهارات زيادة عن اللزوم الزيادة كالنقصان و ممكن تعطي طعم غير لذيذ و انتبهي لا تستخدمي البهارات المشكلة التي توضع على الأرز و الكبسات لا تصلح بهذا الطبق و إلا ستحصلين على كبسة ورق عنب )
بهذا تكون الحشوة جاهزة ضعيها في صحن زجاجي عميق و غلفيها بالنايلون و ضعيها بالثلاجة إلى حين استخدامها.

ورق العنب:
ضعي ورق العنب بمصفاة و اغسليه من الماء حتى يزال أثر التخليل ثم ضعي ورق العنب في صحن غميق و اغمريه بماء مغلي حتى تصبح الأوراق لينه ليونة الورق تساعد كثيرا اللف و راح تخلي الورق معك شادد و الورقة بورقتها ثم ضعيه بمصفاة و اتركيه و بهذا الورق راح يكون جاهز للحشي

ملحوظة هامة جدا دائما و ابدا بلف ورق العنب يكون الوجه الخشن هو الي تضعي عليه الحشوة
و هذه طريقة لف ورق العنب و هي منقولة
نقطع العرق

نضع الحشوة

نلف الورقة





و استمري باللف إلى ان تنتهي كافة الكمية طبعا إذا كانت الورقة كبيرة إقسميها 2 أو 3 شخصيا أحب الورق يكون صغير ضعي كافة الكمية في وعاء و غلفيه و ضعيه بالثلاجة و بهذا نكون انتهينا من حشي ورق العنب

الكوسا:
اقطعي رأس الكوسا و الشعر في قاعها و خذي الكوسا على المجلى و بليفة الجلي و الصابون اجلي الكوسا للتخلص من أي أثر للتراب لأنه بكون عالق فيها ضعيها في مصفاة و دعيها تجف قليلا و ابدأي بالحفر و دعيها رقيقة جدا أساسي بهذه الطبخة

احشيها بالحشوة و اتركي مقدار 1.5 إلى 2 سم بدون حشي من الكوسا و لا تبالغي برص الحشوة خليها مرتاحة لأن الأرز يتمدد و بهذا ننتهي من الكوسا

لحمة الريش:
اغسليها أزيلي الدهن الزائد ثم بهريها بملح و فلفل أسود و شوي قرفة و زيت زيتون و ملح ليمون و خليها تنقع شوي

البطاطا:
تغسل و تقشر و تقطع حلقات لتغطية القدر من الأسفل

التطبيق:
طبقة من البطاطا اسفل الطنجرة
طبقة من الريش المتبلة
ثم تصف الكوسا واقفة داير ما يدور الطنجرة و يترك فراغ بالنص لورق العنب و يوضع باقي ورق العنب فوقه
ملحوظة هامة يوضع ورق العنب بدون ما تضعيه بصفوف اكمشي بايدك و حطي الورق لكي يتخلل الماء جميع الأوراق و يستوي كله بإذن الله

ملحوظة هامة مهما كان عدد القدور الذي ستوضع به الكمية يجب طبخ الكوسا وورق العنب مع بعض و لازم الكوسا تصف واقفة داير ما يدور الطنجرة و بالنص ورق عنب و فوقه ورق عنب

مدة الطبخ و كمية الماء:
أذيبي مع كمية الماء أيا كانت للطريقتين الاتي سيتم ذكرهم
ماجي و ملح و ليمون أو ملح ليمون حسب الرغبة فقط
و يرش على الوجه زيت زيتون لإضفاء لمعة لا تكثري
الطبخ بالطنجرة العادية:
بالطنجرة العادية ضعي الماء و خليط الماجي و الملح و الليمون قد غمرة ورق العنب مش فوقه قد ورق العنب بالضبط و اتركيه يغلي ثم غطيه و هدي النار لساعتين و نصف
الطبخ بطنجرة الضغط:
ضعي الماء و خليط الماجي و الملح و الليمون فقط إلى نصف القدر لا تعبي القدر بس نصفه إتركيه يغلي ثم اقفلي طنجرة الضغط ووطي النار و اتركيه لمدة 45 دقيقه إلى ساعة ( صورة الطبق النهائي بالأعلى)

و قدميه ساخنا و خلال دقيقتين و ثلاث ثواني راح يطير

صحة و هنا










__________________
يا رب

ارزق ولدي الصلاح و البر بوالديه و سلامة الخلق و الخلق و العقل الراجح الرزين و العلم و الفهم و الذكاء و سرعة البديهة و الحفظ و هدوء الطبع و جمال المعشر و محبة الخالق و الخلق
أسأل الله العظيم أن تُأمنوا لعله يستجاب من أحدكم دعوة لأختكم بظهر الغيب


التعديل الأخير تم بواسطة م.حنان ; 03-23-2009 الساعة 12:33 AM
رد مع اقتباس










  #2  
قديم 03-24-2009, 12:53 AM
م.حنان م.حنان غير متواجد حالياً
مشرفه مساعده في هندسة العمارة و التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: jordanian
العمر: 34
المشاركات: 290
معدل تقييم المستوى: 13
م.حنان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
اكيد حيطير خلال دقيقتين اذا كان معاه زيت زيتون اصلي حيطير على المعدة

واذا معاه زيت محركات حيطير بس الله اعلم وين

مشكورة بلديات على هالوصفة مع اني الايام هذي تعودت على اكل الاتراك

وشكلي حجوز تركية من وراء هالمشروع اللي ببشتغل فيه

ههههههه

سلمت يمناك ومشكورة جدا

وان شاء الله نعزمك على مسخن وانتا مروحة على البلاد
ضحكتني ضحك

ههههههههههههههههههههههههه

الأتراك مش مخلينا بحالنا ههههههههههه

مسلسلات

و دعايات

و كليبات

و مشاريع

و أردوغان يطول بعمره

و قهوة تركي

و كمان حتتجوز وحده تركية

ههههههههههههههه

وين بس تعزمنا على المسخن ان شاء الله نوصل الخبرية للمدام انك ناوي عالجيزة

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أضحك الله سنك دوما أخي

و يسلموا على المسخن مقدما أكلتي المفضلة


__________________
يا رب

ارزق ولدي الصلاح و البر بوالديه و سلامة الخلق و الخلق و العقل الراجح الرزين و العلم و الفهم و الذكاء و سرعة البديهة و الحفظ و هدوء الطبع و جمال المعشر و محبة الخالق و الخلق
أسأل الله العظيم أن تُأمنوا لعله يستجاب من أحدكم دعوة لأختكم بظهر الغيب

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-24-2009, 02:35 PM
وجدانيات وجدانيات غير متواجد حالياً
المشرفه العامة ومديرة مجلة المهندس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
الدولة: سعوديه جده
المشاركات: 15,836
معدل تقييم المستوى: 30
وجدانيات will become famous soon enough
افتراضي

الله الله تسلم الايادي

الله يبارك فيك

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-24-2009, 10:14 PM
م.حنان م.حنان غير متواجد حالياً
مشرفه مساعده في هندسة العمارة و التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: jordanian
العمر: 34
المشاركات: 290
معدل تقييم المستوى: 13
م.حنان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
الله الله تسلم الايادي

الله يبارك فيك
تسلم إيديكي إنتي يا غالية


__________________
يا رب

ارزق ولدي الصلاح و البر بوالديه و سلامة الخلق و الخلق و العقل الراجح الرزين و العلم و الفهم و الذكاء و سرعة البديهة و الحفظ و هدوء الطبع و جمال المعشر و محبة الخالق و الخلق
أسأل الله العظيم أن تُأمنوا لعله يستجاب من أحدكم دعوة لأختكم بظهر الغيب

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-25-2009, 07:39 AM
مهندسة القلوب مهندسة القلوب غير متواجد حالياً
مشرفة هندسة الأخوه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: فلسطينية
العمر: 36
المشاركات: 1,515
معدل تقييم المستوى: 13
مهندسة القلوب is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية ملكة الحسن انا من ناحيتي اموت على هالاكلة ييمممممممم
وزمان ماعملتها ..............
شهيتيني اعملها خلاص راح اروح على السوق واشتري الورق والكوسا واعملها .....
نحياتي الحارة

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-25-2009, 01:10 PM
م.حنان م.حنان غير متواجد حالياً
مشرفه مساعده في هندسة العمارة و التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: jordanian
العمر: 34
المشاركات: 290
معدل تقييم المستوى: 13
م.حنان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدنابلس مشاهدة المشاركة
بامكانك تلغي العزووووووووومة

لانو هذي العزومة في خراب بيت

احنا ناوين نعزمك مش عشان تخربي بيتنا

هههههههههههههههههه

المشكلة انك بلديات وممكن توصلي للمدام باي طريقة

اعتبريها مزحة

ههههههههههههه


ما في للواحد الا طين بلاده وبتعرفي المثل بقول (من طيب بلادك لط اخدادك)

احنا لطينا خدنا وخلصنا


ولا مية تركية ما بيسوا رغيف مسخن من تحت ايدين المرا


اما المكان هناك وادي بين قريتكم وقريتنا لو ترينه وترى الماء الذي فيه

هناك احسن مكان للمسخن
له له له

والله يا بلديات طلعت جبان قوام لغيت العزومة

وينهم أهالي برقة يشوفوك

ههههههههههههههههههههه

و مع هيك لسه بدي العزومة ههههههههههه

و مش راضية هالمرة إلا بمنسف

و مسامحينك بجاج والا لحمة مش مشكله

أهم شي نوصل للمدام



هههههههههههههههههه
ذ



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدوده مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية ملكة الحسن انا من ناحيتي اموت على هالاكلة ييمممممممم
وزمان ماعملتها ..............
شهيتيني اعملها خلاص راح اروح على السوق واشتري الورق والكوسا واعملها .....
نحياتي الحارة
الله يعافيكي يا رب و أول ما تجيبي الأغراض ناديني أساعدك باللف

و هي فعلا لذيذه

صحة و هنا على قلبك


__________________
يا رب

ارزق ولدي الصلاح و البر بوالديه و سلامة الخلق و الخلق و العقل الراجح الرزين و العلم و الفهم و الذكاء و سرعة البديهة و الحفظ و هدوء الطبع و جمال المعشر و محبة الخالق و الخلق
أسأل الله العظيم أن تُأمنوا لعله يستجاب من أحدكم دعوة لأختكم بظهر الغيب

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-26-2009, 06:19 AM
مهندسة القلوب مهندسة القلوب غير متواجد حالياً
مشرفة هندسة الأخوه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: فلسطينية
العمر: 36
المشاركات: 1,515
معدل تقييم المستوى: 13
مهندسة القلوب is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدنابلس مشاهدة المشاركة
لا تنسي زيت الزيتون

بس حبيت اذكرك

ان الذكرى تنفع المؤمنين

واذا مش متأكدة جربي وشوفي النتيجة مع زيت وبدون زيت
طبعا اكيد مع زيت ازكى وخصوصا اذا كان زيت محمد نابلس هههههههههههههه

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-26-2009, 06:22 AM
مهندسة القلوب مهندسة القلوب غير متواجد حالياً
مشرفة هندسة الأخوه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: فلسطينية
العمر: 36
المشاركات: 1,515
معدل تقييم المستوى: 13
مهندسة القلوب is on a distinguished road
افتراضي

الله يعافيكي يا رب و أول ما تجيبي الأغراض ناديني أساعدك باللف

و هي فعلا لذيذه

صحة و هنا على قلبك

[/quote]
يا سلام ياريت والله تيجي تساعديني بس اكيد بدك تحجزي على اول طيارة لاني مستعجلة ههههههههههههههههههههههه

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-26-2009, 10:36 AM
م.حنان م.حنان غير متواجد حالياً
مشرفه مساعده في هندسة العمارة و التصميم الداخلي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: jordanian
العمر: 34
المشاركات: 290
معدل تقييم المستوى: 13
م.حنان is on a distinguished road
افتراضي

أول طيارة

أول صاروخ

هلق باجيكي


__________________
يا رب

ارزق ولدي الصلاح و البر بوالديه و سلامة الخلق و الخلق و العقل الراجح الرزين و العلم و الفهم و الذكاء و سرعة البديهة و الحفظ و هدوء الطبع و جمال المعشر و محبة الخالق و الخلق
أسأل الله العظيم أن تُأمنوا لعله يستجاب من أحدكم دعوة لأختكم بظهر الغيب

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-26-2009, 03:17 PM
بنت المعز بنت المعز غير متواجد حالياً
مراقبه عامه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: مصرية
العمر: 43
المشاركات: 7,734
معدل تقييم المستوى: 19
بنت المعز is on a distinguished road
افتراضي

تسلم الايادى يا ملكة الحسن

وجبة شهية جدا

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ورق دوالي , ورق عنب , كوسا محشي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. By : 4as7ab.com
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
منتديات

منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع