ينتهي : 23-01-2025

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 03-11-2013, 01:45 AM
ayat2010 ayat2010 غير متواجد حالياً
مهندس جديد

ayat2010 is on a distinguished road
افتراضي موضوع مهم جدآ

السلام عليكم أشكرك أختي أم حسام على موضوعك الأكثر من رائع وأشكر المهندس مدينة الخير على أفكاره الذكية أولا الأخطاء التي يجب تجنبها عند تصميم المطبخ وجود غاز في جزيرة المطبخ،دولاب فوق المغسلة ،دولاب فوق الفرن
الأشياء التي يجب توفرها عدد 2حوض غسيل كبار وواحد صغيرلغسل الخضار ،أن تكون الخامة التي يوضع عليها شباك الغسيل أخفض من المغسلة حتى لايتسرب الماء،وجود دولاب طويل به رفوف أستيل عدد 5 لوضع البقوليات والأرز والمعكرونة بجانب الثلاجة ،وجود دولاب بجانب الغاز لوضع حرارات الطهي والزيت به سلات استيل تخرج مع الباب ،وجود دولاب يخص مواد التنظيف بين ماكينة غسل الصحون وماكينة الملابس عدد 3 رفوف يراعى حجم مسحوق الغسيل ،الأكثار من الأدراج لوضع الملاعق والسكاكين والفوط ،تخصيص دولاب لماكينات الكهربائية التي لاتستعمل يوميا عدا ماكينة القهوة وسخان الماء وماكينة التوست توضع فوق الدولاب بجانب الدولاب المخصص للأفطار الصباحي أي قريب من طاولة الأفطار ،وجود مخزن داخل المطبخ مهم

قديم 03-11-2013, 02:00 AM
ayat2010 ayat2010 غير متواجد حالياً
مهندس جديد

ayat2010 is on a distinguished road
افتراضي مشورة

لو سامحتي لي أختي أريد استشارة من المهندسين أني مطبخي في فيلتي التي في مرحلة التشطيب مفتوح على الصالة وصالتي في أحد زوايها بها درج دائري أخترت له رخام أسباني لونه أسود به عروق رصاصي وبيج هادي وأخترت الأرضية للصاله رخام بيج كابتشينو فماذا تقترحون علي لبلاط المطبخ هل سيراميك أوبورسلين ومااللون أريد شئ يتحمل وماالحوائط المناسبة وطريقة توزيعها وهل أعمل جبس أولا وعندي نافذة واحده فقط كبيرة تطل على الحديقة الجانبية هل تزوديني بأفكار لها وبالنسبه للمغسلة ماهي أفضل النوعيات وأفضل ماركات لشفاط الهواء وماكينة غسل الصحون وأفكار لديكور مودرن لمطبخ مفتوح

قديم 03-11-2013, 05:00 AM
ام حسام 3 ام حسام 3 غير متواجد حالياً
مهندس متميز

ام حسام 3 is on a distinguished road

[IMG][/IMG]

هذي بعض الصور للمطابخ ..........إن شاء الله تستفيدون منها..........

قديم 03-11-2013, 05:09 AM
مهندس متميز

وهذي بعد ..............

قديم 03-11-2013, 05:35 PM
مهندس متميز

حلوة فكرة الأفياش يا أم سلطان ................ومشكور يا ديوان العرب على مداخلتك ........وآيات تسلمين..............

قديم 03-11-2013, 08:13 PM
(ام سلطان) (ام سلطان) غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

(ام سلطان) is on a distinguished road

تصدقين يا ام حسام ... عندي خطا فادح بمطبخي الحالي
مطبخي طولة ٦ * ٤ ... العرض ٤ فيها الشباك ومكيف
لما جاء عامل المطابخ ياخذ المقاسات ... قال لنا غيرو مكان المكيف لانه بيشوه منظر المطبخ ... وما تقدرين تسوين زاويتين
قلتله باكتفي بزاوية ... قالي لا لا بيكون منظر المطبخ بشع ... واقترح علينا نحطه فوق الباب اللي يطلع للحوش
انا ما اقتنعت لانه بهالمكان ما راح يبرد ... اولا لانه مرتفع ... ثانيا قباله باب مدخل المطبخ
لما يكون باب المطبخ مفتوح البراد كله يطلع للصالة ... واقنع زوجي ... وكل العاده (( انتي منتي ابخص منهم ))

ولما سكنا ... والله المكيف يشتغل ... ولا كانه يشتغل ... لدرجة ركبنا مروحة

والمشكلة تتكرر حاليا ... حنا هالحين في اللمسات الاخيرة لمخطط فلتنا الجديدة (لما يجهز بنزله هنا وآخذ رايكم فيه)
والطامة الكبرى ... مطبخ الفيلا الجديدة نفس قياس مطبخي الحالي ... فالبداية لم اكترث لاننا بنسوي تكييف مركزي
لكن بعد نصيحة مهندسنا القدير مدينة الخير ...بتركيب للمطبخ مكيف شباك احترت ... وهذه تتكرر المشكلة

احيانا افكر اصغر ارتفاع شباك المطبخ واحط المكيف فوقة ... او اسوي شباكين صغار بالعرض واحط المكيف بينهم

شوروا علي تكفون
المخطط انا اللي مصممتة ... مو انزله وتسبونه ... تكفون اذا مو زين قولوا لي بحنية وعلى الخاص ... تراني حساسة

قديم 03-11-2013, 08:58 PM
لوفي لوفي غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

لوفي is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مكيف المطبخ في بيتي الجديد فوق الباب مقابل النافذة والفرن

قديم 03-11-2013, 09:43 PM
مهندس متميز

حطي مخططك وتوكلي على الله ياحساسة انتي ...........لاتخافين بنمدح مطبخك لكن إذا فية شي بنقول لك عشان مصلحتك والتكييف المركزي روعة يشفط الريحة وتفتكين منها ...............الله يسعدك احسك قريبة من قلبي وين ساكنة في الدمام يمكن نطلع جيران...............

قديم 03-12-2013, 05:46 AM
مدينة الخير مدينة الخير غير متواجد حالياً
مهندس دائم

مدينة الخير is on a distinguished road

اوسمتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ام سلطان) مشاهدة المشاركة

شوروا علي تكفون
المخطط انا اللي مصممتة ... مو انزله وتسبونه ... تكفون اذا مو زين قولوا لي بحنية وعلى الخاص ... تراني حساسة

بانتظار مخططك .. وابشري بالنقد البناء والنصيحه الخالصه

تستاهلين

قديم 03-12-2013, 12:01 PM
الفهده الفهده غير متواجد حالياً
مهندس متفاعل

الفهده is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (ام سلطان) مشاهدة المشاركة
تصدقين يا ام حسام ... عندي خطا فادح بمطبخي الحالي
مطبخي طولة ٦ * ٤ ... العرض ٤ فيها الشباك ومكيف
لما جاء عامل المطابخ ياخذ المقاسات ... قال لنا غيرو مكان المكيف لانه بيشوه منظر المطبخ ... وما تقدرين تسوين زاويتين
قلتله باكتفي بزاوية ... قالي لا لا بيكون منظر المطبخ بشع ... واقترح علينا نحطه فوق الباب اللي يطلع للحوش
انا ما اقتنعت لانه بهالمكان ما راح يبرد ... اولا لانه مرتفع ... ثانيا قباله باب مدخل المطبخ
لما يكون باب المطبخ مفتوح البراد كله يطلع للصالة ... واقنع زوجي ... وكل العاده (( انتي منتي ابخص منهم ))

ولما سكنا ... والله المكيف يشتغل ... ولا كانه يشتغل ... لدرجة ركبنا مروحة

والمشكلة تتكرر حاليا ... حنا هالحين في اللمسات الاخيرة لمخطط فلتنا الجديدة (لما يجهز بنزله هنا وآخذ رايكم فيه)
والطامة الكبرى ... مطبخ الفيلا الجديدة نفس قياس مطبخي الحالي ... فالبداية لم اكترث لاننا بنسوي تكييف مركزي
لكن بعد نصيحة مهندسنا القدير مدينة الخير ...بتركيب للمطبخ مكيف شباك احترت ... وهذه تتكرر المشكلة

احيانا افكر اصغر ارتفاع شباك المطبخ واحط المكيف فوقة ... او اسوي شباكين صغار بالعرض واحط المكيف بينهم

شوروا علي تكفون
اجل باحاول ماشوف مخططك لاني من النوع يصمخها ..... وبنصف الجبهه

بس باقول تجربتي قبل ماغمض عيوني
جربت مكيف الصحراوي والسبيليت والشباك في المطبخ
الشباك لا يطاق من ازعاجة ومايبرد ابدا هذا غير شكله الغير مقبول .
وبعد مارممت المطبخ دمجت الكاسيت مع صحراوي بصراحه روعة وفي الغالب بس على الصحراوي يعطيك طراوه وبروده حلوه والكاسيت نادر ماحتاجه ( مطبخي له باب على الحوش )
طبعا الصحراوي مخفي عشان مايشوه لك ديكور المطبخ