اضغط هنا للتواصل مع الاخصائية

العودة   منتديات شبكة المهندس > القسم الهندسي > استشارات هندسيه ( العمارة والديكور )

الملاحظات

استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) مخصص لتلقي الاسئلة و الاستفسارات و الطلبات

قديم 05-22-2012, 09:53 PM
ياليت أقدر ياليت أقدر غير متواجد حالياً
مهندس مشارك

ياليت أقدر is an unknown quantity at this point

شكررا عمو أر جي

ماشاء الله:حقا تعجز الكلمات عن التعبير بكل مايجول في خاطري نعم شكرا

قديم 05-22-2012, 09:57 PM
مهندس مشارك

أخي البحر المحيط :

قديم 05-22-2012, 10:01 PM
أم جبران أم جبران غير متواجد حالياً
مهندس متميز

أم جبران is on a distinguished road

والله استاذ كنت حاطه في بالي اضافة حمام خاص للغرف (لأني شخصيا ما أفضل البنات و الأولاد يتشاركو نفس الحمام خصوصا لمن يكبرو و هادا بيت العمر مو شقه تجلس فيها كم سنه لين ما عيالك يكبرو و تبني)و انزل التعديل لكن سبقتني .و كانت الفكرة نفسها يعني المنطقه اللي فوق مدخل العائله تكون حمام و ملابس.لكن عندي اختلاف بسيط طبقتو على آخر تعديل ،حتقولولي أووف يا أم جبران اللا واللا تبغي تغيري شكل درج الخدمه.حطيتو بالعرض عشان نكبر شويه من غرفة ولي العهد.أخدت 1,5 م طول الصاله و أعتقد ما بيأثر كتير في الحركه و الشعور بالاتساع.درج الخدمه عرضو 2،20 و ممكن يكون في بروز و بشكل دائري لو الموضوع ما فيه مخالفه.طبعا ده الخيار لو صاحبة الموضوع تبغى غرفه أكبر لولدها .تفضلو الاقتراح

التعديل الأخير تم بواسطة م/ بدر ; 05-22-2012 الساعة 11:06 PM سبب آخر: اظهار الصورة
قديم 05-22-2012, 11:05 PM
الصورة الرمزية جي آر
جي آر جي آر غير متواجد حالياً
مهندس رائع

جي آر is on a distinguished road

هلا والله أم جبران

انا عارف من أول إنه بينك وبين الدرج مشكلة ولا تغيريه من مكانه
بالله لو اختنا ياليت أقدر كانت خلت الفيلا نظام أمريكي بلا سطح
كان أفضل عشان ما تتعبي في تغير مكان الدرج كل شوي
شوفي ياست الكل انا كان لي فكرتين في التعديل
1- ان يكون مكان الحمام في الغرفة اليمنى مكان غرفة الملابس وتكون الغرفة كبير
لكن وجدت انه لن يتناسب او يكون مقبول ويمكن انتقاده لأانه المفترض أن السرير سيكون في جدار الواجهه
وغير معقول ان يكون الحمام قريب منه أو بصف السرير لذلك حولته غرفة ملابس
ونفس الفكره تنطبق علي تصميمك
2- مساحة الدرج ضيقه المفترض ان يكون عرض الدرج المفترض يكون 240 كحد أدني حساباً لوضع الدرابزين
لكن ليست هذه المشكله في تعديل بل وضعه بالعرض
انت كشفتي الدرج من خارج الفيلا ومن داخلها هذا غير أن شكل الواجهه سيكون شاذاً من الخارج
واخذ مساحه من الداخل لانه طوله 4.30 م وانا مختصره لأضيق شي المفترض يكون 5 م
صديقني انا أخترت الأنسب في التعديل واعتقد أن الغرفة مناسبه لانه لن يكون فيها الا سرير ومكتب فقط بدون دولايب الملابس .
هناك حل اخر لكن انا أعلم أنه لن يناسب اختنا صاحبة الموضوع
وهو ان تستغني عن غرفة الملابس بجناحها وعمل دوليب جدارية
وووضع حمام الاطفال مكان غرفة الملابس
وتنزيل الجنب كاملا مكان الحمام فيعطي اتساع للغرفة بالطول
عموماً اختنا ياليت أقدر مقتنعه تماماً بالتصميم من قبل التعديل
ولم تطلب أي تعديلات لكن أنا عملتها لتحقيق أمنية الأولاد
وبيني وبينك المفترض أن تبدأ أختنا في ارسال التصميم للمهندس
حتي يبدأ في التعديلات وانهاء باقي الإجراءات
والله يعينها علي مشوار البناء الممل والمتعب
أنا أتمني أن نشارك أختنا في وضع لمسات الديكور
ووقتها سوف نتنافس انا وانت علي الابداع
تحياتي وتقديري

قديم 05-22-2012, 11:37 PM
م/ بدر م/ بدر غير متواجد حالياً
كبير المهندسين والمستشار الفني للمشرف العام

م/ بدر will become famous soon enough

اوسمتي

السلام عليكم جميعا

لي وجهة نظر ، اتمنى تقبلها بصدر رحب

اسردها على شكل تسائلات وبعض الملاحظات كأمثله

.....................................

كم إرتفاع الدور الأرضي ؟

من الدرج .. عدد الدرجات 29 درجه *15 سم إرتفاع = 4.35م - 30سم (سقف هوردي) الصافي 4.05م

كم إرتفاع الدور الاول؟

من الدرج بالرسم.. عدد الدرجات 17 درجه * 20سم إرتفاع القائمه ( الحد الأقصى) = 3.40م - 30سم (سقف هوري) الصافي3.10م

إذا كانت هذي الإفتراضات صحيحه... فنحن امام تساؤلات منها

هل 4.05 هو الإرتفاع المناسب للدور الأرضي؟ هل هذا الإرتفاع بسبب وجود تكييف مركزي و مسارات تكييف تحتاج إلى ارتفاع...

هل يؤثر هذا الإرتفاع على النسق العام لكتلة الفيلا وبالتالي تتأثر الوجهات بهذا الإرتفاع ويختلف تناسقها وتجانسها في ظل وجود منحنيات كثيره ( في وجهة نظري الهندسية... لا حاجة وظيفية ولا جماليه لمايقارب 60% منها) ... وحتمثل مشاكل إنشائية وصعوبه في التنفيذ في منطقة تعتمد على عمالة لا تتقن بناء المنحنيات ولاتوجد بها التجهيزات المخصصة لتوقيع المنحنيات المعقده على الطبيعة ( مثال حوائط المجلس المطله على المدخل الخاص بالرجال وإلتقاء الدوائر الأربعه في كل من الصاله ومدخل النساء )

الطابق الاول... نفس التساؤلات مع إضافات متعلقه " بالبوفية" موقعها غريب ومفتوحه؟ افضل اقفالها ووضعها في غرفه وعمل فتحه لها وكاونتر بكراسي افضل من فتحها بشكل كامل

دائما اتسائل ... خاصة في التصاميم الي تتم في السعودية .. هل هي مناسبة من ناحية الإنفتاح الكبير في التصميم للأجواء... حار صيفا ... بارد شتاءا ...

هل فتح المساحات مو مكلف بشكل كبير على عدد وحدات التكييف ( وجودتها طبعا)

ليه مايتم إتباع إسلوب السيناريو الحركي والبصري( حركي يعني شيء قابل للإنتقال منه إلى مكان آخر بكل سهوله من غير عوائق، بصري يعني إمكانية رؤية الفراغ ( الغرفه) دون الدخول إليها لوجود باب او حاجز ) في فتح مايرغب صاحب البيت في جعله مفتوحا وإغلاق ما يرغب في إغلاقة بحوائط وتقنين الإنفتاح الكامل بإنفتاح جزئي بخلق علاقات بصرية بين الفراغات المتعدده في إطار المحافظه على نسق متجانس من الإغلاق والفتح الذي يحترم خصوصية العوائل السعودية وحركة الرجال والنساء داخل المنزل ( مثالها الإنكشاف التام وقطع اي حركه للأدوار العليا من قبل الرجال في حالة وجود ضيوف من النساء داخل المنزل)

هل الإنحناءات في الحوائط هي الحل الأمثل للحصول على الجمال في المسكن... هل تم تقديم الجمال (المصطنع) على الوظيفة التي تخدم أهل البيت بشكل متكامل ؟ هذا محتاجين إجابته من اهل البيت

لا أهدف من طرح هذه التساؤلات إني اهضم جهد احد... بالعكس تشكرون جميعا على ماتقدمون

لكن يصعب على رؤية اموور ممكن إنها تحل بطريقة عملية واسهل بكثير ... واتجاوزها من غير ما أشير لها

دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة م/ بدر ; 05-23-2012 الساعة 09:10 AM
قديم 05-23-2012, 09:22 PM
مهندس متميز

السلام عليكم استاذ

- ان يكون مكان الحمام في الغرفة اليمنى مكان غرفة الملابس وتكون الغرفة كبير
لكن وجدت انه لن يتناسب او يكون مقبول ويمكن انتقاده لأانه المفترض أن السرير سيكون في جدار الواجهه
وغير معقول ان يكون الحمام قريب منه أو بصف السرير لذلك حولته غرفة ملابس

والله برأيي فكرتك معقوله يعني الحمامين يكونو جنب بعض ومو شرط السرير يكون على الواجهه تحت الشباك في ناس و من ضمنهم أنا ما يفضلو السرير تحت الشباك لأسباب عديده ،زي صعوبة تنظيف الشبابيك و غيرها.ممكن السرير يكون على اليمين
2- مساحة الدرج ضيقه المفترض ان يكون عرض الدرج المفترض يكون 240 كحد أدني حساباً لوضع الدرابزين
لكن ليست هذه المشكله في تعديل بل وضعه بالعرض
انت كشفتي الدرج من خارج الفيلا ومن داخلها هذا غير أن شكل الواجهه سيكون شاذاً من الخارج
واخذ مساحه من الداخل لانه طوله 4.30 م وانا مختصره لأضيق شي المفترض يكون 5 م

لو كون قسم منه دائري بالعكس طوله يقل يعني من دون بسطه اللي أنا رسمتو و بعدين في الواجهه الخلفيه
هناك حل اخر لكن انا أعلم أنه لن يناسب اختنا صاحبة الموضوع
وهو ان تستغني عن غرفة الملابس بجناحها وعمل دوليب جدارية
وووضع حمام الاطفال مكان غرفة الملابس
وتنزيل الجنب كاملا مكان الحمام فيعطي اتساع للغرفة بالطول

احتمال كبير حتعارض احنا الحريم ما نستغنى عن غرفة الملابس

تقبل تحياتي

قديم 05-24-2012, 01:25 PM
مهندس مشارك

متابعتكم ياجي ار واختي أم جبران

قديم 05-24-2012, 02:00 PM
مهندس متميز

تابعينا لازم و نبغى تعليق ياختي
يعني على الأقل قوليلنا الغرفه اللي على اليمين لو حقة ولي العهد تكفيه وللا لا؟

على فكرة عندي سؤال لكي و للأستاذ جي آر و هو ما ينفع مدخل النساء يكون بين دورة المياه و المجلس يعني كده كأنو جناح غرفة نوم

قديم 05-24-2012, 10:05 PM
الصورة الرمزية جي آر
جي آر جي آر غير متواجد حالياً
مهندس رائع

جي آر is on a distinguished road

[align=center]أهلين أم جبران لا تعليق مؤقتاً

أختي ياليت أقدر .. أنا في إنتظار قراراتك النهائية
وياريت تردي علي مشاركة مهندس بدر لتوضيح الأمور في التصميم الدائري .[/align]

قديم 05-25-2012, 02:04 AM
مهندس مشارك

افتراضي هذا الرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ بدر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعا

لي وجهة نظر ، اتمنى تقبلها بصدر رحب

اسردها على شكل تسائلات وبعض الملاحظات كأمثله

.....................................

كم إرتفاع الدور الأرضي ؟

من الدرج .. عدد الدرجات 29 درجه *15 سم إرتفاع = 4.35م - 30سم (سقف هوردي) الصافي 4.05م

كم إرتفاع الدور الاول؟

من الدرج بالرسم.. عدد الدرجات 17 درجه * 20سم إرتفاع القائمه ( الحد الأقصى) = 3.40م - 30سم (سقف هوري) الصافي3.10م

إذا كانت هذي الإفتراضات صحيحه... فنحن امام تساؤلات منها

هل 4.05 هو الإرتفاع المناسب للدور الأرضي؟ هل هذا الإرتفاع بسبب وجود تكييف مركزي و مسارات تكييف تحتاج إلى ارتفاع...

هل يؤثر هذا الإرتفاع على النسق العام لكتلة الفيلا وبالتالي تتأثر الوجهات بهذا الإرتفاع ويختلف تناسقها وتجانسها في ظل وجود منحنيات كثيره ( في وجهة نظري الهندسية... لا حاجة وظيفية ولا جماليه لمايقارب 60% منها) ... وحتمثل مشاكل إنشائية وصعوبه في التنفيذ في منطقة تعتمد على عمالة لا تتقن بناء المنحنيات ولاتوجد بها التجهيزات المخصصة لتوقيع المنحنيات المعقده على الطبيعة ( مثال حوائط المجلس المطله على المدخل الخاص بالرجال وإلتقاء الدوائر الأربعه في كل من الصاله ومدخل النساء )
المهندس بدرشكرراك علي تسا ؤلاتك أنت مهندس كبير وأنا يدوب أرسم أول خطوه في البناء تقدر تقول ساعات يحتاج الانسان لوجهه نظر أو خبره حتي يصوب لكن أنا ليس عندي الخبر ه حتي ردعليك لذلك أترك الامر للي يحب يدلو بدلوه من المهندسين
2-ما حبيت أرد عليك حتي أسال المقاول وناقش هل يستطيع عمل الدوائر الاربع طبع أنا شفت علي أرض الواقع دائرتين ؟

الطابق الاول... نفس التساؤلات مع إضافات متعلقه " بالبوفية" موقعها غريب ومفتوحه؟ افضل اقفالها ووضعها في غرفه وعمل فتحه لها وكاونتر بكراسي افضل من فتحها بشكل كامل
البوفيه عام لكل أهل البيت طبعا أنا شفته في الواقع وأعجبني

دائما اتسائل ... خاصة في التصاميم الي تتم في السعودية .. هل هي مناسبة من ناحية الإنفتاح الكبير في التصميم للأجواء... حار صيفا ... بارد شتاءا ...

هل فتح المساحات مو مكلف بشكل كبير على عدد وحدات التكييف ( وجودتها طبعا)
نحب المساحات الواسعه ونضع أكثر من وحدات التكييف في مكان واحد هذي ضريبة الرفهيه
ليه مايتم إتباع إسلوب السيناريو الحركي والبصري( حركي يعني شيء قابل للإنتقال منه إلى مكان آخر بكل سهوله من غير عوائق، بصري يعني إمكانية رؤية الفراغ ( الغرفه) دون الدخول إليها لوجود باب او حاجز ) في فتح مايرغب صاحب البيت في جعله مفتوحا وإغلاق ما يرغب في إغلاقة بحوائط وتقنين الإنفتاح الكامل بإنفتاح جزئي بخلق علاقات بصرية بين الفراغات المتعدده في إطار المحافظه على نسق متجانس من الإغلاق والفتح الذي يحترم خصوصية العوائل السعودية وحركة الرجال والنساء داخل المنزل ( مثالها الإنكشاف التام وقطع اي حركه للأدوار العليا من قبل الرجال في حالة وجود ضيوف من النساء داخل المنزل)
عندي الضيوف لهم مكان مخصص والبيت كله لنا

هل الإنحناءات في الحوائط هي الحل الأمثل للحصول على الجمال في المسكن... هل تم تقديم الجمال (المصطنع) على الوظيفة التي تخدم أهل البيت بشكل متكامل ؟ هذا محتاجين إجابته من اهل البيت

لا أهدف من طرح هذه التساؤلات إني اهضم جهد احد... بالعكس تشكرون جميعا على ماتقدمون

لكن يصعب على رؤية اموور ممكن إنها تحل بطريقة عملية واسهل بكثير ... واتجاوزها من غير ما أشير لها

دمتم بود
شكرررالك لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللل