قديم 03-23-2014, 09:46 AM
سلام22 سلام22 غير متواجد حالياً
مهندس جديد

سلام22 is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع وشيق وان شاء الله يفيد المقبلين على البناء

بصفتي أنا كمهندس إنشائي حين أقبلت على بناء المنزل طبعا كنت عارف كيفية تركيب الحديد و المسافات وقياساتها

كنت أقرأ المخطط و أحجام التسليح في القواعد وغيره وكان المقاول يطبق المخطط على الواقع ,, لأنه في رقابة بتكون عليه من الاستشراي وقبل صب الخرسانة يكون مشرف البلدية يشرف على الموقع ... يعني الغش في الخرسانة و الحديد 5 في المية بس...

الغش عندنا يأتي في التشتطيب ( البلاستر + نوعية البلاط + نوعية الكابلات وبيبات المياه+ السويشات + الألومنيوم)

1- البلاستر : ممكن للمقاول ان يأتي بأشخاص أي كلام لعمل البلاستر ,,. في النهاية بتلاحظ ان البلاستر كله رمل و غير مستوي و تحصل في تشققات بسرعة و ما يرش عليه ماء في اليوم الثاني من تركيبه
2- نوعية البلاط: لو كان البلاط على المقاول .. بيركب لك أردئ وأرخص أنواع البلاط
3- نوعية الكابلات و البيبات: طبعا قم بتشيك نوعية الكابلات ... نحن نركب دوكاب الصراحة جودته عاليه والبيبات ألمانية) غير كذا اي كلام
4- السويتشات : قم بإختيار السويتشات أصلية ..بعض المقاوليين يشترووا الشيء الرخيص وخاصة الصيني
5- الألومنيوم : طبعا الألومنيوم سهل الغش فيه... يركب لك زجاج صيني ويقولك هذا بلجيكي.. والألومنيوم كذلك ..
طبعا اختار البلجيكي ذو اللون المائل للشفافية يعني من داكن ضع ورقة بيضا تحت الزجاج لو بين وبوضح هذا بلجيكي
والألومنيوم عندنا نختار ألومنيوم الغرير

وختاما الكلام يطول ولا يسعانا الوقت
والغش له انواع كثيرة وما هذه الا 20 في المئة من الغش

وسلامتكم