قديم 04-03-2011, 05:31 PM
الصورة الرمزية جي آر
جي آر جي آر غير متواجد حالياً
مهندس رائع

جي آر is on a distinguished road

ياقلبي عليك دا اللي كنت خايف منه .. الشغله ما يبالها خوف الله يخليلك أم العيال .

دا تصميم راح يجلس معكم طول العمر ولازم يكون مثالي وعملي في الإستخدام من كل النواحي

ويجب إظهار الجمال في التصميم للمكان علي الواقع .. أنا ما بأفرض رأيي فيه لكن أنا لي نظره أكثر من خلال ممارستي للتصميم .

ولا تخاف يا أبو الشباب لازم توصلوا لحلول وسط تضحي بشيء مقابل شيء ما تقدر تعمل كل أفكارك في مكان ضيق أو إحداث فراغات غير مستغله لمجرد فكره ..

يعني مثال بسيط .. وضع المطبخ .. مطل علي مدخل الشقق مع أني ضد مكانه نهائي هنا ووضعه في الجنب اليمين أفضل لأسباب كثيره منها له إسقلاليته وقريب من المدخل حتي لو تبي تدخل أغراض المطبخ ما

تعدي من الصاله كلها .. لكن أنا خليته علي وضعه وعالجت لكم عدم تهويته .

الحمام الله يكرمك في مكانه الأول قد يكون مناسب لاكن أنظر المساحه اللي قدامه كم 5م في عرض الحمام مكان غير مستغل وميت لمجرد إنك تبي تحط فيه مغاسل للتفاخر !!!

الدرج عرضه 4.3 م وصافي الدائره 190 سم منطقه ميته لايمكن الإستفاده منها .

عرض الحوش اللي تبيه 3 م وتبي تدخل السيارات الين البوابه !!

البوابه اللي بالأمام كانت معزوله ومقتصره علي المجلس بينما المفروض تكون بوابة رئيسيه لأهل البيت .. هذا غير مساحة المدخل الميته للطول الغرف .

الجنب اليمين اللي تبي تحط فيه مواقف سيارات .. الفكره غير مرغوبه في نظري لسبب إنه دا مدخل للفيلا ومدخل لمجلس النساء . ومومعقول حتدخل ضيوفك من وسط السيارات .. يمكن إستغلال هذه المنطقه

بعمل حديقه ومدخل جميل .. بعدين تخيل أنك واقف أمام المبني وأنظر للشكل العام راح تستوعب إنه الأن أجمل من الأول لأنه أخد نظام المدرجات بينما أول كان مبني عادي بزوايا غير منسقه .

السيارات أعمل لها موقفها في نفس الركن بقيرب السور وتكون قريبه للشارع .

المصعد ممكن يتعمل بطريقه ثانيه لو ما تباه وسط الدرج تقليل مساحة الدرج من 430 سم الي 340 سم صافي الدائره 1 م وتصغير عرض المنور اللي أستحدثناه يعطيك مساحة مصعد .

أو وضعه بجوار الباب الجانبي وهو الأفضل لأنه درج السطح في الدور العلوي راح يكون في نفس

المكان وذلك بتقليل مساحة الغرفة الخلفية من 7 م الي 5 م ويكون صافي الغرفه 6x5 .

ودا طبعاً حاسب حسابه من أول إنه يمكن يتعدل عشان كده خليته 7 م .

أنا من أول بأفكر وبدي أسال عن الطلوع للسطح .. وغرفة الشغاله وغرفة الغسيل .

عموماً ياليت تحط كل أفكارك دفعه وحده لأنه صعب التعديل لأكثر من مره .

وقل لأم العيال الله يحفظها جي آر بيعدل التصميم بطريقه عملية وبيراعي إستغلال كل جزء بطريقه عملية ويحاول يقلل من الفراغات الغير مستغله أو ميته .. وإعطاء لمسات جماليه للمكان .

مع خالص تحياتي