قديم 12-12-2008, 09:37 PM
ماجد المحيميد ماجد المحيميد غير متواجد حالياً
عضو

ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold ماجد المحيميد is a splendid one to behold

اوسمتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماءالشرقية مشاهدة المشاركة
معاناة البناء اه والف اه من معاناتي زوجي تارك الموضوع من والى على حتى في الاختيار مايعطيني رايي تخيلوا لما اقول له ايش رايك وين افضل يقول ماادري يمكن دي او دي اموت من القهر احيانا تحتاجي راي الامعاك خاصة انه الا بيسكن البيت
يعني يوميا عندي ارهاق
الارهاق الثاني من المقاول كرهت حتى حرف س لانه حرفه عقد عيشتي من اول يوم بدانا
احنا عاملين قبو مش كل مساحة البيت ولما راح يتفق معه قال له احفر الارض كلها واعمل لك مكتبة ومجلس وماراح احسب الزيادة في التكلفة
زوجي قال له برد عليك
الا يوم ثاني من الشطارة جا الحفار وابتدا يحفر الجزء المردوم عند بيت الجيران وطبعا بلاط حوشهم تفرقع من الحفر وفي النهاية تفاجئنا ان الحفر مش عليه ودفعنا للحفار 22000
قامت الهوشة بيني وبين زوجي لاني ما ابي المساحة كاملة وكلم المقاول قال الحين اذا نردم بيكلفك نفس قيمة فرق العوازل رفعت الراية البيضاء واستسلمت وهذه تهون
المقاول بشطارته صب سقف القبو الا هي قاعدة البيت والمفروض الارتفاع في الخريطة 80 سم وعدد الاعتاب 5 اعتاب وتصرف من حاله ورفع البيت نص متر زيادة يعني صار ارتفاع البيت متر وثلاثين واحنا ماعندنا علم ولما خلصنا عظم وحطينا الحجر باقي مداخل البيت الداخلية طلبنا من المقاول يجي يعمل الاعتاب وكانت المصيبة العظمى
نحتاج الى 8 اعتاب بسبب ارتفاع البيت الزايد وللاسف المساحة بين الباب الداخلي والخارجي لاتكفي لعمل الاعتاب
فيه ارهاق اعظم من كذا
استشرنا مكتب هندسي حتى الى مهندس زراعي رحنا علشان يعمل لنا شئ او فكرة بسيطة وصاحب الحجر يجي يحسب ويضرب في ارتفاعات الاعتاب والمقاول نايم في العسل
وللحين الموضوع موقف وصاحب الحجر شال العمال والحين بنبتدى في الصبغ والبيت من غير اعتاب بعد مضي اكثر من 3 سنوات
هذه بلوة بسيطة وعندي بلوة ثانية راح اقولها بعدين لاني تعبت وما ابي اعقد الناس من العمار الا هو دمار للنفس والوقت والمال

سماء الشرقية

هلا بك

سعدنا كثيراً بتواجدك معنا في يوميات البناء المرهقة

لكن يا أخيتي أخطأتي المكان

هذا الموضوع مخصص للعملاء الحسابات العاديون

أما معاناتك يفترض أنك تكتبينها في القسم المخصص لعملاء التميز و الذهبية

الشكوى لله و أسأل الله أن يعوضكم خير

ما كتبتي و وضحتي يغني عن أي رد عليه

و أعود و أكرر ما خاب من استخار و ما ندم من استشار

لا أخفيكم
أن أي شخص يقلل من الآخرين و يقول أنا أفضل من بالسوق
خلاص
هذه بداية النهاية
لأن من يعمل بحرفية و مهنية عالية
فإن أول أسباب نجاحه بعد توفيق الله عز وجل هو احترام الآخرين

و أنا أتحدث من خلال تجربة و لا أقلل من شأن الجميع
لكن بأعتقادي أن كل أصحاب اليوميات المرهقة و المبكية من خلال تجربة بناء ربما تكون واحدة أو اثنتين
و أنا و العياذ بالله من هذه الكلمة (أنا)
سبق لي البناء الشخصي دون خبرة سابقة و هذا من توفيق الله عز وجل و أعايش هذا الموضوع بشكل مستمر من خلال تنفيذ مشاريع سكنية و اسمع من القصص اللي تكرهك بالبناء و مشاكله
للأسف فينا طيبة كبيرة و هذا ليس من باب أن نعتبر مغفلون
لكن هذا اساس التعامل مع الآخرين قائم على الثقة و المصداقية مالم يتضح خلاف ذلك
لكن أكرر ضرورة السؤال و التحري عن أي شيء قبل الوقوع في فخه خاصة المقاولين علماً بأن اللي فيهم خير بإذن الله أنهم الأغلبية و لا ضير أن نجد نسب أن شاء الله أنها بسيطة من الناس اللي يخادعون و يتلاعبون