منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   اش الفرق بين بستن كمبريسر والروتاري؟ (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=98220)

فوفو0000 08-18-2009 10:42 AM

اش الفرق بين بستن كمبريسر والروتاري؟

مراحب شباب انا دايما اسمع جمله في المنتدى وهو اشتروا كمبريسر بستن وليس روتاري بس شنو الفرق بينهم من حيث الوظيفه والقوه والافضليه يعني ليش بستن واذا ماحصلنا بستن شنو البديل؟؟؟:s15:::s15:::s15:::s15::

khalid01 08-18-2009 01:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو0000 (المشاركة 956944)
مراحب شباب انا دايما اسمع جمله في المنتدى وهو اشتروا كمبريسر بستن وليس روتاري بس شنو الفرق بينهم من حيث الوظيفه والقوه والافضليه يعني ليش بستن واذا ماحصلنا بستن شنو البديل؟؟؟:s15:::s15:::s15:::s15::

بدون الدخول في تفاصيل هندسية مملة :s2::.. الكمبريسور البستن (بالأنجليزي Piston Compressor) يحتوي على ذراع متردد داخل اسطوانة (يعني رايح جاي بسرعة عالية) لضغط غاز التبريد. بينما الكمبريسور الروتاري (بالأنجليزي Rotary Compressor) يحتوي على عضو دوار له مثل الريش تدور بسرعة عالية فتضغط الغاز.

ما أدري عن صحة هذي النصيحة بشراء البستن وليس الروتاري (!!) لأن الكمبريسور الروتاري أقل إزعاج من البستن بسبب طريقة عمله وقلة الأهتزاز المتولد من الحركة الترددية مثل ماذكرت في الأعلى. لا شك أن الأهدأ في مكيفات الشباك هي المزودة بكمبريسور روتاري، وليس بستن. أما عن الأقوى، فتختلف حسب التصنيع. يعني أن قوة الكمبريسورات تقاس بالحصان (HP) وليس لها علاقة بنوعها إذا كانت بستن أو روتاري.

أتمنى أكون أفدتك.. وشكرا لك.

خالد

فوفو0000 08-18-2009 08:21 PM

مشكور ياخوي خالد لاهنت انا فعلا كنت محتاره ومب فاهمه وكله على بالي لي بغيت اخذ مكيف سبليت اخذ بستن وابتعد عن الروتاري مادريت عن الهورس باور تقصد بالباور يعني كم طن ولا الارقام اللي تكون مصاحبه للمكيفات وحنا مب عارفين شنو سالفتها الله بالخير

مشكور على تواصلك وردودك:s11:::s11:::s11:::s11:::s11:: انا استفدت منها وايد

khalid01 08-19-2009 07:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو0000 (المشاركة 956989)
مشكور ياخوي خالد لاهنت انا فعلا كنت محتاره ومب فاهمه وكله على بالي لي بغيت اخذ مكيف سبليت اخذ بستن وابتعد عن الروتاري مادريت عن الهورس باور تقصد بالباور يعني كم طن ولا الارقام اللي تكون مصاحبه للمكيفات وحنا مب عارفين شنو سالفتها الله بالخير

مشكور على تواصلك وردودك:s11:::s11:::s11:::s11:::s11:: انا استفدت منها وايد

ياهلا أختي.. إذا كان المكيف اللي بتشترينه من نوع سبليت، فما في أفضلية بين النوعين على اعتبار إن المكينة راح تكون راكبة في خارج المنزل، وبالتالي ما فيه فرق من ناحية الازعاج. أنا ملاحظتي كانت على مكيفات الشباك (Window-type A/C).

الهورس باور متصل بشكل مباشر بالـ "طن" (اللي هي في الحقيقة البي تي يو BTU ولا أدري ليه يقيمونها عندنا بالوزن بالطن!! :confused:). طبعا كل مازاد عدد الوحدات كل ما كان تبريد المكيف أكثر. وشكرا لك..

خالد

فوفو0000 08-19-2009 10:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid01 (المشاركة 957072)
ياهلا أختي.. إذا كان المكيف اللي بتشترينه من نوع سبليت، فما في أفضلية بين النوعين على اعتبار إن المكينة راح تكون راكبة في خارج المنزل، وبالتالي ما فيه فرق من ناحية الازعاج. أنا ملاحظتي كانت على مكيفات الشباك (Window-type A/C).

الهورس باور متصل بشكل مباشر بالـ "طن" (اللي هي في الحقيقة البي تي يو BTU ولا أدري ليه يقيمونها عندنا بالوزن بالطن!! :confused:). طبعا كل مازاد عدد الوحدات كل ما كان تبريد المكيف أكثر. وشكرا لك..

خالد

مشكور اخوي على المعلومات القيمه لاهنت ويسلمو على مرورك:s::

خبير تكييف 09-01-2009 10:23 AM

يعطيكم العافيه
طبعا مثل ما وضح الاخ خالد طريقه عمل الكمبريسر البستن و الروتاري الا ان هناك بعض المور يجب مراعاتها
1- مكيف البستن هو تكنولوجيا قديمه و كانت تستخدم من اول ما اخترع المكيف و خصوصا المكيفات الامريكيه و لذلك فانها تعتبر الاكثر تحملنا لجو الخليج القاسي و خصوصا الدول التي يكون جوها رطب مثل الدول القريبه من البحر و من مميزات البستن قوه التحمل و طول العمر و التبريد المتساوي للغرفه اي يخفض درجه حراره الغرفه بصور متساويه و هو تشتهر فيه مكيفات مثل الزامل و بيرل و جنرال
اما عيوبه فهي كبر الحجم و الصوت القوي و عدم الاقتصاديه في الكهرباء و السعر المرتفع
2-مكيف الروتاري هو تكنولوجيا حديثه تستخدم غالبا في المكيفات اليابانيه الحديثه و من مميزاتها انخفاض الصوت و اقتصاديه الهرباء و صغر الحجم و هو جيد للدول ذات الجو الجاف و الصحراوي الا ان عمره الافتراضي صغير و لا يتحمل قساوه مناخ الخليج
لذلك يعتبر المكيف البستن هو الافضل للمكيفات الاكثر من طن او طن و نصف

كشكول 09-03-2009 12:10 AM

يعطيكم العافيه على التوضيح والمعلومات المفيده

الساعة الآن 07:18 AM.