منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   وش رايكم بخشب mdf للابواب ؟ (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=96692)

امجاد امة 06-11-2009 05:48 PM

وش رايكم بخشب mdf للابواب ؟

اتفق زوجي مع احد المحلات على الابواب لبيتنا كامل على خشب اسمه mdf وقال تبون زان ولا أوك وانا لما شفت الاوك كان ملمسه النهائي خشن والغبار حيل يمسك فيه أما الزان فكان ناعم وسهل التنظيف
وسعر الباب الواحد 1200 ريال مع العلم ان البرواز اللي اخترناه للباب بارز وليس حفر لان الحفر غالي وسعره 2200 ريال
وفيه ناس يقولون السنديان ارخص
ياليت تجاوبوني على تساؤلاتي وجزاكم الله خير

ماجد المحيميد 06-11-2009 06:13 PM

هلا بك

أبواب الـ m d f لا أنصحك بها لأنها ليست قوية و تتأثر بالرطوبة و المياه أكثر من الأخشاب الأخرى لا سميا وأنها صناعية وليست طبيعية

و الأفضل أن تكون الأبواب من الأخشاب الطبيعية والتي تلبس بأحد أنواع القشرات أو تكون صولد أي خشب خالص

امجاد امة 06-11-2009 07:28 PM

الله يعطيك العافيه وما قصرت ومشكور على سرعة الرد
والخشب اللي نصحتني فيه له اسماء معينه تنصحني فيها ولا بس اقول لهم خشب خالص .. يعني اتمنى تقول لي شنو اقول لصاحب المحل بالضبط حتى ما يكون فيه اي مجال للغش او التلاعب

ماجد المحيميد 06-11-2009 08:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امجاد امة (المشاركة 943860)
الله يعطيك العافيه وما قصرت ومشكور على سرعة الرد
والخشب اللي نصحتني فيه له اسماء معينه تنصحني فيها ولا بس اقول لهم خشب خالص .. يعني اتمنى تقول لي شنو اقول لصاحب المحل بالضبط حتى ما يكون فيه اي مجال للغش او التلاعب

هلا بك

لي عودة بإذن الله لأعطائك الخطوط الرئيسة في اختيار الخشب للأبواب

الغش و التلاعب

لنحسن الظن فيمن نتعامل معه و لنكن منطقيون و واقعيون في اختيار من نتعامل معه

لأنه من الطبيعي عندما يكون السعر الأقل هو الهدف فهذا مؤشر لوجود خلل إما في المواد أو جودة المصنعية أو مجال للتلاعب و التأخير و خلافه

و أساس التعامل مع الآخرين هو الثقة ما لم يتضح خلاف ذلك

و هذا المبداء عظيم في تعاملاتنا اليومية

و الله يمهل لنا أجميعن للتعامل مع الأخيار

الذين ننهل منهم كل علم مفيد

امجاد امة 06-11-2009 08:57 PM

وانا في انتظارك

دوسرية 06-11-2009 11:05 PM

[COLOR="DarkOrchid"]اللى نعرف عن ماده ال م دى اف انها ليست خشب ولكنها شبيهه له وعند استعمالها لفتره تظهر عيوبها من تقوس بفعل الحراره ................. انصحكك
باالابتعاد عنه ........./COLOR]
ا

مسس شنطه 06-11-2009 11:21 PM

المهندس ابو ابراهيم ...

ودي استشيرك ايهما افضل الخشب السويدي او المقنو ... ؟

بالنسبه للاسعار المقنو سمعت قبل فتره انو اغلى .. وحاليا يقولون الخشب رخص .. مارائك ؟؟؟

جزاك الله خير

أدهم 06-13-2009 05:57 AM

الأخت أمجاد امه

أبواب الـ mdf ممتازه لاستخدام كافة الأبواب الداخليه ( ما عدا أبواب الحمامات والمطابخ ) .. وبمعنى أدق .. كل الأبواب الغير معرضه للماء

الأبواب الخارجيه لا أنصحك بأن تكون من الـ mdf

كلامي لك عن سابق تجربه مع هذه النوعيه من الخشب يفوق عمرها 10 سنوات

امجاد امة 06-13-2009 10:22 AM

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور يا أستاذ أدهم وما قصرت والله يحفظك

الساعة الآن 06:09 AM.