منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   هل تفكر في شراء الأثاث و مواد التشطيب من الصين ؟ شاركنا و أقراء تجاربنا هناك (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=99865)

سلطان مرعي 10-20-2009 01:03 PM

هل تفكر في شراء الأثاث و مواد التشطيب من الصين ؟ شاركنا و أقراء تجاربنا هناك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عندي كم سؤال واتمنى منكم المساعده
انا عندي فله عظم ومليسه الدور الي تحت فيها مجلسين وصاله كبيره جدا ومطبخ داخلي ومطبخ مفتوح وصاله طعام ودرج دأري ودرج جانبي مساحه البناء تقريبا 400 هذا الدور يبغاله اثاث شرقي وفخم اما الدور الثاني فهو عباره عن صاله وغرفه نوم رئيسيه بمجلس صغير بحمام ومخزن واربع غرف نوم وحمامين هذا الدور يبغاله اثاث عصري الى كلاسيك بعد الشرح نبداء بالاسئله
1/الي راح الصين كيف الاثاث والديكورات عندهم وهل اقدر اخذ الرخام والسراميك من هناك ولا بس الاثاث؟
2/الاسعار هناك نفس الاسعار هنا؟وبشكل عام كم تتوقعون تكلف الفله تشطيب كامل ؟
3/هل راح القا اثاث فخم للمجالس؟
كيف راح يكون النقل وكيف يوصلونه وكم تكون الاسعار؟
4/وهل اثاثهم عملي وعالي الجوده ولا بس شكل؟
هذي اسئلتي واتمنى اني ما اطلت عليكم

واذا ما عليكم امر ابي ارقام مصممين ديكور داخلي شغلهم فخم في المنطقه الشرقيه

ولكم جزيل الشكر

اخوكم/سلطان مرعي

نورالرس 10-20-2009 05:07 PM

ياأخي على علمي أن الأثاث هناك ثلاث درجات عالي الجودة ووسط ورديئ بنفس الشكل وأسعارهم ارخص من عندنا واذا تقدر تجيب سيراميك ورخام أفضل لك لأني شفت سيراميك
الدالية ودخت عليه المغسلة الواحدة ب20الف صيني أكيدبالصين ارخص موفق.

ماجد المحيميد 10-20-2009 07:10 PM

هلا بك

أخي الكريم

يا طويل العمر أحد الزملاء كان عنده مؤتمر في الصين

و يقول ذهلت لما رأيت هناك من أشكال و أسعار

و قرر أنه يشطب بيته من هناك

بالمقابل

زرت أحد الزملاء بعد أن سكن منزله الجديد

وكان التشطيب و الأثاث من الصين

لكن

يقول الطيب و المميز سعره مرتفع بالصين

باستثناء أبواب الخشب

حيث أن الأبواب أحضرها خشب صولد بحدود 2500 ريال للباب الواحد

و هنا أسعارها بحدود 10000 ريال

نتمنى لك التوفيق و أن شاء الله

نقراء تجارب الأخوة و الأخوات شخصياً

لمن خاض هذه التجربة

عين الماء 10-20-2009 07:57 PM

حياك الله مرعي ..كنت في شهر August في الصين وبالتحديد مدينه فوشان..الرحلة للاثاث فقط...كانت برفقتنا فتاة صينيه من مكتب رتبنا له من السعوديه طبعا تعاملوا معاه كثير من اصدقائنا ومحل ثقة هو مكتب تجاري ترفقنا الصبية في محلات الاثاث وتسجل مشترياتنا بدقة وعنايه..وعلشان اختصر لك كل الطرق...زوجي حدد للمجلس ٥٠ الف سعودي شاملة كل شي...وغرفة الاستقبال ٢٥ الف ريال سعودي ... غرف البنات ٨٠٠٠ لاتتعدى هذا لو اشترينا من السعودية...كان قرار الرحلة مفآجى.. من البحرين الى الدوحة ثم ٨ساعات الى كوانزوا... استقبلتنا الصبية في المطار وكانوا حاجزين لنا في الفندق ركبنا التكسي الى فوشان ساعة تقريبا....سعر الفندق غير متوقع ٣٦٠ سعودي شامل افطار فندق خمس نجوم البلد تضيق الصدر وحر والاكل ما ينكل والله يديم النعمة... بشر انفاق جسور معلقة ...شعب طيب مسالم وخدوم...في المطار هناك ضوابط وتعليمات احذر منها ...المهم المجلس كانت ميزانية ٥٠ الف كلفنتا في الصين ١٨ الف سعودي ...غرف البنات الميزانيه ٨آلاف كلفتنا ٣٦٠٠ ريال ... يعني وفرنا ٥٠٪ علما ان زوجي كان حريص على نوعية الخشب والجودة تستحق الصين ان تزورها لتوفر الكثير واثاث رائع بمعنى الكلمة مهم ان ترافق زوجتك لتذكر بالكثير من احتياجاتكم لاني اشتريت اضافه الى الاثاث الاكسسوارات والاشجار الصناعية..والتي لايمكن ان تصدق انها صناعية.. واطقم الشاي واثاث الحدائق واللوحات الحائطيه...... وفي طريق العودة احمل معك الشاي الاخضر من اجود الانواع باقل الاسعار والشاي الاحمر من بعدة كرهت كل انواع الشاي ...اخيرا وصل الاثاث ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وصل الى البيت سليم ولله الحمد والمنة وبدأنا بترتيبه وتوزيعه في البيت ..اسأل الله لك التوفيق

ماجد المحيميد 10-21-2009 07:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين الماء (المشاركة 969453)
حياك الله مرعي ..كنت في شهر august في الصين وبالتحديد مدينه فوشان..الرحلة للاثاث فقط...كانت برفقتنا فتاة صينيه من مكتب رتبنا له من السعوديه طبعا تعاملوا معاه كثير من اصدقائنا ومحل ثقة هو مكتب تجاري ترفقنا الصبية في محلات الاثاث وتسجل مشترياتنا بدقة وعنايه..وعلشان اختصر لك كل الطرق...زوجي حدد للمجلس ٥٠ الف سعودي شاملة كل شي...وغرفة الاستقبال ٢٥ الف ريال سعودي ... غرف البنات ٨٠٠٠ لاتتعدى هذا لو اشترينا من السعودية...كان قرار الرحلة مفآجى.. من البحرين الى الدوحة ثم ٨ساعات الى كوانزوا... استقبلتنا الصبية في المطار وكانوا حاجزين لنا في الفندق ركبنا التكسي الى فوشان ساعة تقريبا....سعر الفندق غير متوقع ٣٦٠ سعودي شامل افطار فندق خمس نجوم البلد تضيق الصدر وحر والاكل ما ينكل والله يديم النعمة... بشر انفاق جسور معلقة ...شعب طيب مسالم وخدوم...في المطار هناك ضوابط وتعليمات احذر منها ...المهم المجلس كانت ميزانية ٥٠ الف كلفنتا في الصين ١٨ الف سعودي ...غرف البنات الميزانيه ٨آلاف كلفتنا ٣٦٠٠ ريال ... يعني وفرنا ٥٠٪ علما ان زوجي كان حريص على نوعية الخشب والجودة تستحق الصين ان تزورها لتوفر الكثير واثاث رائع بمعنى الكلمة مهم ان ترافق زوجتك لتذكر بالكثير من احتياجاتكم لاني اشتريت اضافه الى الاثاث الاكسسوارات والاشجار الصناعية..والتي لايمكن ان تصدق انها صناعية.. واطقم الشاي واثاث الحدائق واللوحات الحائطيه...... وفي طريق العودة احمل معك الشاي الاخضر من اجود الانواع باقل الاسعار والشاي الاحمر من بعدة كرهت كل انواع الشاي ...اخيرا وصل الاثاث ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وصل الى البيت سليم ولله الحمد والمنة وبدأنا بترتيبه وتوزيعه في البيت ..اسأل الله لك التوفيق

عين الماء

بارك الله فيك

وجزاك الله عنا خير الجزاء

من غير مبالغة

إجابة شافية و وافية

تكتب

بماء من ذهب

فعلاً نسمع كثيراً لكن من سمع ليس كمن رأى

سيتم تغيير عنوان الموضوع

تحية و تقدير لــــ

عين الماء

و الشكر موصول للأستاذ / سلطان مرعي

بعد توفيق الله عز وجل ثم جهوده في طرح مثل هذا الموضوع

سلطان مرعي 10-21-2009 09:12 AM

مشكور ياخي الفاضل نور الرس
والشكر ايضاً للاخ ماجد المحيميد

وشكري الجزيل لاختي عين الماء يعطيك الف عافيه والله انك وضحتيلي اشياء كثيره جداً

بس كيف كان الشحن وهل وصل كل شي سليم لاني سمعت من بعض الاخوه ان السراميك

وصل نصه مكسر والابواب مخدشه فمادري هل هذا الشي حصل معكم ومين اتفقتو معه عشان

الشحن ومين المكتب الي اتفقتو معه من السعوديه وهل مدينه فوشان هي احسن المدن عندهم

للاثاث وكم المده الي استغرقتوها في الصين لشراء الاثاث.......اسف على الاطاله

واتمنى من جميع الاخوه مشاركتنا بتجاربهم

ولكم كل الشكر

samiah 10-21-2009 05:47 PM

استفدت كثير من الموضوع صراحه :)

عين الماء 10-21-2009 08:47 PM

اخي الفاضل ماجد جزيل الشكر والتقدير لتثمينك الموضوع.....للحديث بقية لاستفساراتكم .....المكتب التجاري هو في فوشان وليس بالسعودية.. وارسل لهم زوجي على الايميل ورتب معاهم السكن والاثاث والشحن ...كانت رحلة اثاث..والسراميك والابواب فاتت علينا...ولااقدر افيدك بذلك..الاثاث وصل سليم ..بالنسبة لمدينه فوشان مدينه عجيبه بكل المقايس...انا صنفتها اكبر مدينه في العالم تصنع اثاث... ومجمعات مترابطة مع بعض تشعر بالاعياء من اعدادها (١٠ ايام مدة اختيار الاثاث...طبعا ماتقرر الشراء من اول مرة بس اذا عجبك شي اخذ الكرت وسجل علية ملاحظتك واحفظه...لان العودة لهذا المحل ليس سهل دائما احفظ الكرت وسجل عليه النوعيه والصنف ..عملتهم (١٠٠امبي =٥٥ريال سعودي ولازم تفاصل بالسعر واذا رفضوا عطهم تلفونك او تلفون المترجمة وحدد مبلغ اذا وافقوا عليه بيكلمونك اسلوب جديد اتبعه زوجي يعلل ذلك بأن البلد غاصة بالاثاث رغبه شديدة منهم بتصريف البضائع .. واحب الفت انتباهك للسجاد... جدير بالاهتمام.. لانه غير مألوف.. بالراشد مول سجاد عجبني من جلود الحيوانات بسعر ٨٠٠٠اول افتتاحه بس الان ماعندي فكرة وله فرع بالسيف بالبحرين..اشتريتة من الصين ٧٠٠ ريال...جهاز رياضه بالدمام ٢٨٠٠ ريال من الصين ٦٥٠ريال اما بالنسبه لتكاليف الشحن والمكتب والمترجمة....وكذلك التكاليف عند وصل الكونتينر فالى وصولها الى الباب سيكون لي عوده لان معلوماتي ليس دقيقه احصرها مع زوجي بالعناوين اثاثنا احتاج ٢ كونتينر واحد كبير واحد صغير ..لانه حاليا مشغول بالبيت وتركيب الاثاث...للاحاطة المكتب والطاقم الاداري والمرافقين لكم يتحدثون الانجليزية فقط.. هناك مكاتب لديها مترجمين يتحدثون العربيه الفصحى وديانتهم الاسلام

ام اشواق 10-21-2009 09:49 PM

عين الماء وفيتى وةكفيتى
بس كم كلفك النقل من الصين الى الميناء جزاك الله كل خير

nawaf220 10-25-2009 09:46 AM

أختي العزيزة شكراً على الموضوع المميز
لدي بعض الاستفسارات:
1- هل تم جمركة بضاعتكم ؟ وكم النسبة؟ وأين يتم دفعها؟
2- هل يطلب شهادة مطابقة للمواصفات السعودية؟
3- هل يوجد تأمين على البضاعة ضد الكسر ... الخ؟

احلام صغيرة 10-30-2009 02:34 PM

متابعه معكم وفي انتظار الاجابة من اختنا الفاضله

ابزياد وريناد 10-30-2009 08:32 PM

على وشك الانتهاء من العظم
وأفكر في جلب اعمال التشطيب والاثاث من الصين
هل يوجد مكاتب بالرياض للتخليص والشحن اعمل معه عقد ؟

فراشه فيروزيه 10-31-2009 03:36 PM

متااااابعه

دلوعة من أحبه 10-31-2009 09:00 PM

متااااااااااااااابعه

كشكول 11-01-2009 04:40 PM

الله يعطيكم العافيه على الموضوع الشيق

نحن بحاجه ماااسه لأي معلومه من هنا وهناك

الله يجعلها في موازين حسناتكم

حبيبة ابوها 11-03-2009 02:21 AM

تحمست .. ابي اروح
ان شاء الله بعد انتهاء العظم
<<< مابعد تخلص خريطتها :d
>>> ياشين العجله بس
و 5 نجوم لهذا الموضوع الرائع ..

سلطان مرعي 11-03-2009 07:24 PM

اسف على الانقطاع عن الموضوع ذلك لظروف السفر

اشكر جميع الاخوه الذين شاركو بالموضوع

وفي انتظار الرد على بقيه اسئله الاخوه

بس مو معقول محد اثث من الصين الا الاخت عين الماء

اتمنى من جميع الاعضاء التفاعل

بس شكله قرب يجيني احباط وشكلي بهون

فكرت فيها الاهي تذاكر وفيزا وفندق ومترجم وسياره وجمرك وحجز وميناء

ورسوووم و مدري ايش ومدري ايش بيطلع لي بالعرض :s14::راح يكلف دبل ما ظنه راح ينفع اشتري من هنا ازين

مادري كلامي صح او لا وش تنصحوني

وشكراً

losaa 11-06-2009 12:36 PM

مادري كلامي صح او لا وش تنصحوني
نفس المعاناه كنت ناويه السفر للصين لشراء الفرش

بس الحمد لله انتهت المعاناه باللف على كل محلات الأثاث بمديتة جده
واخيرا اشترنا من المطلق كل الفرش عنده من الصين وفى ناس تقول انه مصنع محلى
فترة التخفيض كلف الطقم 10 الآف مش أكثر مع الطاولات طبعا واذا حابين انزل صوره لصالون الرجال ماعندى مانع

ابوالسلاطين 11-09-2009 11:47 AM

السلام عليكم
يعطيكم العافيه انا لي فتره اسأل عن هالموضوع مع بعض الشباب وقالوا لي انا محلات(( ميداس)) اللي بالرياض تستورد من هناك ولها مصنع خاص وشف اللي يعجبك ونزل 40% من سعره الحالي ومريت عليهم وشكل الموضوع راح يجيب نتيجه اذا كان الفرق 40% مع العلم ماني متأكد من كلامهم 100% وأتمنى ان كلامي راح يفيد بشيء

abbabb 11-14-2009 11:05 AM

مؤسسة مستقبل التطور الدمام

أخي الكريم

يوجد مؤسسة مستقبل التطور في الدمام عمالة فليبينية

هاتف 0503949689

تصميم وتنفيذ
تفضل واتصل اي وقت

متواصل 11-15-2009 02:54 PM

تجربة تستحق التطبيق

بارك الله فيك

هدوء صارخ 11-15-2009 06:36 PM

اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع ممتاز للمناقشه ....
يوجد بالصين واحد يمني أسمه أبو محمد :s12::يخدمكم بكل ما يملك و أمين ونصوح . لدرجة واحد من جماعتنا انسرقت فلوسه وعطاه اليمني 7000 كويتي خلص أخونا ولما رد الكويت دز له المبلغ على حسابه (جزاه الله الف خير ) .
عايش في الصين ويعرف كل صغيره وكبيره المشكله الكل يدق عليه مو محصليه.
و نصيحه :
أختي شرت غرف نوم لما جات الكويت طلع مو نفس الموديلات اللي أختارتها وناقصة قطع و براغي ومسامير :s26::.
جارنا شرا سيراميك بس توهق المسكين لان نقص عليه أمتار كثيره من كل جزء في البيت.
بس لما يكون السيراميك متوفر عندك تقدر تكمله أو تستبدله أو بعض الشركات رجعتة بنفس القيمة اذا الكرتون عليه . وهذا ما حصل معي .
لازم يندرس الموضوع من كل الجوانب اذا فكر احد يروح ويجمع اسماء الشركات و المناطق و أفضل شركات الشحن مع التأمين طبعا..............
لذلك وجب التنبية وجزاكم الله خير .

ام شروقي 11-17-2009 12:07 AM

السلام عليكم {عين الماء} كم تكلفت سفرك مع شحن البضائع لأني أفكر في الشراء من الصين

أبوفارس مكاوي 11-22-2009 05:53 PM

تجلربه حلوة حأفكر اشتري الأثاث من الصين:s29::

فراشة بنفسجية 12-04-2009 10:46 PM

مساء الخيرات اختي عين الماء ولا يهون اخونا سلطان المرعي نشكرك على طرحك وافادتك بما لديك ويليت تفدينا بكيفيه التواصل مع المحلات التي اشتريتي منها ولك جزيل الشكر ليستفيد الجميع

دانة الحب 12-17-2009 07:31 AM

بصراحه الموضوع روعه
خلصنا بيتنا عظم مساحة البناء 420
ودي اني اشطب من الصين بس نحتاج الي توفر معلومات الدق
والسؤال الاهم كيف هي الجوده؟؟؟؟؟؟؟
ونتمنى وضع الرقام مكاتب ممكن نتعامل معها هناك
الف شكر
موضوع رائع

محمد الرشود 12-18-2009 09:52 AM

الله يجزاكم بالخير على التواصل . لكن ا تزال كثير من امعلومات غير وافيه مثل طريقة تحويل الفلوس هل هي عن طريق البنك ام شيكات سياحيه ام فتح حساب بنكي في الصين والتحويل له؟؟؟

فراج السبيعى 12-21-2009 12:28 AM

موضوع مهم جدااااااااا

واسئله كثيره بس مافيه اجوبه شافيه و وافيه

سؤال بس بسيط ... الواحد يروح الصين يبحث عن الفرق فى السعر عن هنا

هل المصاريف من الالف الى الياء من بدايه الذهاب حتى استلام الاثاث وتفريغه فى البيت

تسوى التعب والعنوه ؟؟

اللى جرب يعطينا تقدير بسيط

السؤال الثانى ... مافيه مكتب تم التعامل معه يختصر على الامور كلها .... بحيث اختار الاثاث

من هنا حسب كتالوج او صور معروضه وهو يرسلها وبكذا نكون افتكينا من السفر ؟ >> مجرد فكره

للحديث بقيه

دبليو 01-01-2010 08:38 PM

السلام عليكم

وجدت بأحد المواقع بعض ما قد يُجيب على تساؤلات بعض الاعضاء

سأقتبس المهم مما قرأت .. علماً بأن صاحب التجربة ( الشراء من الصين ) كانت تجربته في عام 2008

اقتباس:

ابواب خشب من قوانزو ( الصين ) من سوق نيانهو

افضل عرض وجدته في سوق نيانهو هو:
- مقاس الباب 100*220*20 (عرض * ارتفاع * سماكة الحلق)
- خشب صيني كامل
- ديكور اعجبني وفيه شغل السعر 2450 رمبي (تقريبا 1310 ريال سعودي)
(للمعلومية نفس الباب من السعودية يكلف 1600 ريال)

- عادي بديكور بسيط السعر 1680 رمبي (تقريبا 900 ريال سعودي)
<<<(للمعلومية نفس الباب من السعودية يكلف من 800 ريال>>>
[img]http://www.lakewoodconferences*****/direct/dbimage/50294167/black_wood_veneer_door.jpg[/img]

هذا ايضا عرض عن باب سحاب (يدخل في الجدار):

- باب كبير مقاس 200*220*30 (عرض * ارتفاع * سماكة الحلق)
- خشب صيني كامل
- ديكور بسيط السعر 3600 رمبي (تقريبا 1925 ريال سعودي)
- ديكور صيني رائع فيه شغل كثير السعر 7400 رمبي (تقريبا 3950 ريال سعودي)

الحديد المشغول من قوانزو من سوق نيانهو

مثل ابواب السور الخارجية ودربزين الدرج والبلكونات والنوافذ.
سألت المترجم يتأكد من ان الحديد مجلفن (معالج ضد الصدأ) وشرحت لهم ان الجلفنة هي ان الحديد يصعق بالكهرباء العالية، لكن المترجم يقول انهم ما يعرفون اي شي عن هذه الطريقة ولا يستطيعون ان يأكدوا اذا كان الحديد مجلفن (معالج ضد الصدأ) ام لا.

وبالتالي تركت الحديد المشغول جانبا الى ان اتأكد من هذه المعلومة.

نوافذ وابواب المونيوم من قوانزو من سوق نيانهو ومن ورشة المونيوم

المواصفات التي ابحث عنها هي:
دبل زجاج (زجاجين مع فاصل لعزل الحرارة) بسماكة 6-12-6
سماكة الالمونيوم لا تقل عن 2 مم
اكسسوارات بجودة ممتازة
بديكورات المونيوم داخل الزجاجتين
وهذي سعرها في السعودية يتراوح ما بين 370 الى 1200 ريال سعودي

اللي وجدته في سوق نيانهو:
دبل زجاج بسماكة 5-9-5
سماكة 2 مم
اكسسوارات بجودة جيدة
السعر 1200 رمبي للمتر المربع (تفريبا 640 ريال سعودي)

المترجم قال انه يعرف مصنع ممكن نروح له ويعطينا جودة عالية وسعر مناسب. ورحنا الى مكان في فوانزو على مسافة 30 دقيقة من سوق نيانهو فيه ورش كثيرة مثل صناعية الثقبة في الخبر وكان العرض كالتالي:

ورشة المونيوم

العرض كان pvc بجودة رديئة ولم يكن المونيوم، واقصد بالرديئة هي انك تشاهد النتوئات الصغيرة في الحواف وايضا تشاهد تعرجات في الاماكن المنحنية:
دبل زجاج بسماكة 6-9-6
سماكة 2 مم
اكسسوارات بجودة جيدة
اذا رغبت بديكورات المونيوم داخل الزجاجتين تكون سماكة الزجاجتين 6-6-6
وكان اجمالي السعر هو 82600 رمبي (تقريبا 44244 ريال سعودي) واجمالي الامتار هو 108 متر مربع.
يعني متوسط سعر المتر المربع تقريبا 765 رمبي (410 ريال سعودي)
طبعا هذا السعر المبدئي، غالبا تقدر تفاصل الى 30% في السعر بسهوله يعني سعر المتر يكون 535 رمبي (285 ريال سعودي).

اسعار ستائر معدنية للنوافذ (shutters)

السعر المبدئي للستائر المعدنية للنوافذ (shutters) من نفس ورشة النوافذ pvc هو 47202 رمبي (25283 ريال سعودي) ومجموع الامتار هو 56 متر مربع، يعني سعر المتر المربع هو 842 رمبي (451 ريال سعودي)

تفصيل مطابخ من قوانزو من سوق نيانهو

المطبخ الداخلي (مفتوح على الصالة)
رخام صناعي بسماكة 2 سم للاسطح و3 سم للحواف
مغسلة مصنعة مع السطح من الرخام الصناعي
ابواب خشب معالج ضد الحشرات وتشرب المياه
رفوف خشب مضغوط معالج ضد الحشرات وتشرب المياه
او رفوف من شرائح الالمونيوم 4 مم

المطبخ الخارجي (مطبخ الريحة او الطبخ)
رخام صناعي بسماكة 2 سم للاسطح و3 سم للحواف
مغسلة مصنعة مع السطح من الرخام الصناعي
ابواب المونيوم مع واجهه زجاج مثلج
رفوف خشب مضغوط معالج ضد الحشرات وتشرب المياه
او رفوف من شرائح الالمونيوم 4 مم

المواصفات التي وجدتها في سوق نيانهو:
(1)
رخام طبيعي 1.8 سم أو ما يشبه الرخام الصناعي (بلاستك سيئ جدا)
مكان لمغسلة معدن (بدون المغسلة)
ابواب المونيوم مع واجهه زجاج مثلج (ممتاز)
رفوف خشب مضغوط معالج ضد تشرب المياه وغير معالج ضد الحشرات
السعر 1300 رمبي (تقريبا 695 ريال سعودي) للمتر الطولي شامل الجزء السفلي والعلوي

(2)
ابواب خشب غير معالج ضد الحشرات وتشرب المياه
السعر 2350 رمبي (تقريبا 1260 ريال سعودي) للمتر الطولي شامل الجزء السفلي والعلوي

(3)
ابواب pvc
السعر 1150 رمبي (تقريبا 615 ريال سعودي) للمتر الطولي شامل الجزء السفلي والعلوي

(4)
ابواب خشب مضغوط معالج ضد تشرب المياه وغير معالج ضد الحشرات
السعر 1160 رمبي (تقريبا 620 ريال سعودي) للمتر الطولي شامل الجزء السفلي والعلوي

مصعد ثلاث ادوار من قوانزو

المقاس الداخلي تقريبا 110*110
جسم وقاعدة قوية (لا اعلم الكثير عنها، افيدونا عن هذه النقطة)
واجهات معدن ضد الصدأ (stainless steel)
باب درفتين اوتوماتيك
موتور بجودة ممتازة حمل 450 كجم
لوحة تحكم بجودة ممتازة
ذراع تحكم الباب بجودة ممتازة
بطارية احطياط للطوائ
وبعض المواصفات الاخرى مثل مروحة سقف + اضاءة، تلفون داخلي، ازرار ولوحة ارقام، ... الخ.

مثل هذه المواصفات في السعودية سعرها من 65000 الى 150000 حسب الصناعة والملحقات الاضافية

عروض المصاعد في قوانزو
عندما سألت المترجم عن اماكن المصاعد ضحك واستغرب، يقول اول مرة اشوف واحد بغى يشتري مصعد من هنا. لكنه ما قصر اتصل بالتلفون وبالسوال السريع قال لي اعطوني سعرين واحد 110000 رمبي (تقريبا 59000 ريال سعودي) والثاني 130000 رمبي (تقريبا 70000 ريال سعودي) بدون التعمق في تفاصيل المواصفات

انا صرفت نظر عن المصعد لان اسعاره ما هي رخيصة (مثل اسعارنا في السعودية او اكثر) والتصنيع ذو جودة ليست جيدة، اذ ترى الصدأ على الحديد في القاعدة والهيكل بشكل عام وايضا سماكة الحديد في القاعدة والهيكل صغير نسبيا عما رأيته في المصاعد في السعودية.

هذا مصنع بسيط (بدائي) زرته لصناعة المصاعد في اطراف قوانزو

سعر المصعد بمقاس 110 * 110 من الداخل بمواصفات بسبطة حوالي 160000 رمبي (تقريبا 85000 ريال سعودي)

سيراميك من فوسان (فوشان)

تبعد فوسان عن قوانزو 40 كيلو تقريبا
فيه سوق للسيراميك فيه اسعار تعتبر مناسبة جدا مع جودة جيدة جدا. باختصار انا ارتحت بعد ما شفت السيرامك، قلت الحمد لله على الاقل لقيت شي جيد وسعر مناسب جدا.

اخترت السيراميك للبيت كله حسب ما يناسب الديكور المخطط له، وكنت ابحث عن كل ما يناسبني من اشكال والوان ومقاسات ومع ذللك كان اول سعر مناسب بالنسبة لي ولكن لابد من المفاصلة في السعر الى ان تحصل على تخفيض من 10 الى 40% زيادة.
المهم اسعار السيراميك اللي اخترته تراوحت ما بين 13 الى 68 رمبي (تقريبا 7 الى 37 ريال سعودي)

ولكن مافي سيراميك اقدر اقول اني شفته في السعودية وشفته في الصين كمان. عشان اقدر اقارن السعر.

لكن المقارنة هي مثل ما ذكرت من قبل، انه لما بحثت عن نوعية جيدة بشكل جيد ولون جيد ومقاس جيد وجدت السعر في مدينة فوشان ما يتجاوز 68 رمبي (36 ريال).

بس هذا ما يعني انه ما فيه سيراميك غالي. مثلا طلبت من المترجم يوديني الى اغلى محلات السيراميك ووداني الى مركز تجاري اسمه "مدينة السيراميك". الاسعار هناك اغلى من السعودية ولكن تشوف شي ما قد شفته في السعودية، شي خيال.

اسعار اسلاك الكهرباء في قوانزو

هذه نبذه عن اسعار افضل ثلاث شركات لتصنيع اسلاك الكهرباء في قوانزو. طبعا انا سألت كذا محل عن افضل ثلاث شركات وكانت الاجابة مختلفة من محل لاخر ولكن كانو معظمهم متفقي ان الثلاث شركات هذه من افضل الشركات وهي:
Chen jian jai
qing feng wire
guangzhou shan guan

وهنا اسعار لفة السلك (100 متر طولي) لهذي الشركات كما هي بالترتيب:
(الاسعار بالرمبي)
2.5 مم : 163 - 183 - 132
3 مم : 256 - 288 - 206
6 مم : 399 - 420 - 311
10 مم : 668 - 750 - 469
16 مم : 1015 - 1137 - 810
25 مم : 1639 - 1815 - xxx
35 مم : 2181 - 2501 - xxx
70 مم : 4416 - 4825 - xxx
95 مم : 6611 - 7525 - xxx
(xxx) لم يأخذ السعر

مع ملاحظة ان لفة السلك عندنا في السعودية طولها 150 متر طولي. المقاسات من 25 الى 95 تباع بالمتر وليست باللفة كما هو معروف.

هنا بعض الصور للفة سلك لاحدى الشركات الثلاث

اسعار الاضاءة في مدينة الاضاءة (guzhen) جنشن أو جنزن

هي فعلا مدينة الاضاءة لما فيها من عدة اسواق متخصصة للاضاءة

في المحلات الكبيرة تجد اسعار معلقة على النجف مثلا، عندما دخلت اول محل من هذا النوع صدمت بالاسعار المعروضة لأنها غالية وكنت اريد ان اخرج من المحل حالا، ولكن من باب الادب كان لا بد ان اسال عن السعر بعد الخصم اذا عندهم خصم، وهنا صدمت مرة اخرى لان الخصم كان 80%. يعني قيمة النجفة كان 10000 رمبي اصبح بعد الخصم 2000 رمبي. طبعا هذا قبل ما تبدأ تكاسر في السعر زيادة

فيه اماكن تجد الخصم 45% واماكن اخرى الخصم 90% وهكذا...
يعني انت ما عليك من نسبة الخصم انت عليك من السعر بعد الخصم، اذا ناسبك خذها
شئ اخر وهو انه يوجد عدة مستويات من الجودة لنفس النجفة وهي تؤثر على السعر مثل ان يكون الكريستال مصري (جيد) او صيني وهذ انواع كثيرة
الجميل ان الشكل اللي يعجبك تجد منه بمواصفات مختلفة، مثلا اذا اعجبتك نجفة لكن كنت تتمنى تكون اعرض شوية او اطول شوية او فيها اضاءات اكثر او حجم الكرستالات اصغر، كل هذا موجود، اما ان تكون معروضة او يفصلونها لك والسعر يزيد شي بسيط.

سوف اضع بعض الصور مع الاسعر لتقريب الاسعار الى اذهانكم اكثر

هذه اضاءة للحوش والحدائق سعرها 150 رمبي (80 ريال سعودي)

هذه لمبة جدار سعرها 400 رمبي (215 ريال سعودي)

هذه نجفة سعرها 2700 رمبي (1450 ريال سعودي)

وفق الله صاحب التجربة على إفادتنا

الوايلي بندر 02-09-2010 05:30 AM

اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير

دعوني ادلو بدلوي بهذا الشأن

انا ناوي ان شاء الله اروح الصين عشان الاثاث باذن الله...لانها فاتتني روحة السيراميك والرخام...

احد زملائي راح السنه الماضيه 2009 في شهر ما يو ...المهم بعد حوالي خمسطعش يوم رجع الشرقيه وجاب معه اشياء بصراحه خياااااااااااااااااال

راح لمدينة قوانزو....
الرخام والسيراميك والديكورات الرخامية (السجاد ) او بالانقليزي ميدالون .....اشكال خيال وقد اختصر لي المشوار الزميل وقال تقريبا السعر الفارق عن السعوديه حوالي 50 في الميه...بدون مقارنه للجوده لان بعض الاشياء الي جابها موجود بالسعوديه باقل جوده وبسعر خيالي...

تخيلوا يا جماعة الخير .....لما راح هنا لشركة ونتك للالمنيوم للتسعيرة قالوا بيتك المنيوم من درايش وزجاج ووووووو يكلف 96000 ...المهم الاخ اخذ مقاساته وراح الصين وجاب من احلى المواصفات وبسعر 18000 ريال......وعشان ما اكون مبالغ انا شفت الفاتوره بنفسي وشفت الدرايش وسمك الزجاج كان رائع جدا طبعا دبل وحراري

الابواب الخشبيه كلفة الباب 600 ريال ....ومثلها هنا بحوالي 1300

اشكال الخلاطات تهبل...هذا الي على شكل سمك او عصافير ...وقال لي ما يهمك الشكل شف وش الماده الداخليه الي مصنوع منها الخلاط...لقيتها نحاس ومن الجوده العاليه

المراوش السنقل 90x90 بابواب زجاج خيال مرسوم عليها نقوش تهببببببببل ...الواحد 750 ريال والسعر بالسعوديه الواحد بحوالي 2500 ريال

حمام البخار او السونا كلفه تقريبا 3800 ريال ...عاد هنا يمكن بعشرين الف

طبعا الرجال ناوي يروح يأثث من هناك ويمكن نروح مع بعض ..إلا اذا نويت اروح مع ام ريف ...عاد هذي خطة ثانيه وبالله التوفيق

طبعا زميلي هذا ما راح هناك الا لما تحمس من زميل اخر كان ناوي يأثث عمارته من السعوديه وحاط 200000 ميزانية ...ولما راح الصين أثث بنفس الطلبات الي كان يبيها وزياده بعد ب 90000 ريال....هذا بالنسبه للي عندهم فلوس

اما بالنسبه للناس المنتفين ((زيي طبعا)) هههه فاعتقد رح تكون ميزانيته من 50000 الى سبعين الف وسلامتكم....والي طبعا حمسني اروح بهالمبلغ

واحد راح ومعاه حوالي 70000 وجاب اثاث كامل 45000 وكل واحد حسب ميزانيته...بالرغم تم زيارة هذا الشخص وشفنا العجب العجاب ...حتى النافوره الي بالحوش وسعرها هنا حوالي 8000 ريال...جابها من الصين بحوالي 1200

أسأل الله لا يحرمكم جميعا من فضله....ومو عيب الواحد يشغل مخه يا جماعة الخير عشان يقدر يتلافا بعض الاشياء والخساير الي ما لها داعي في زمن اصبح التجار لا يخافون الله ولا يهابون قانون او دوله...

نسيت اقولكم......غرف النوم الي هنا الصينيه على 8000 ريال ....بالصين بحوالي 1500 ريال......ويا قلب لا تهزن :)

طبعا قد يختلف معي بعض الاشخاص ولكن صدقوني الصين تعتبر قاره وكبيره ولا تحكم على سعرها الغالي من مدينة واحده فكل ولايه لها سعرها الخاص.....وطبعا انصح لاحد يروح وقت المعارض لان الاسعار ترتفع هناك

انصح بعدم شراء اسلاك الكهرباء من هناك او الاجهزه الكهربائيه ....إما لعدم ضمان جودتها على المدى البعيد او لعدم وجود وكيل لها هنا للتصليح والاستبدال

بس الاضاءه والاثاث والابواب والالمنيوم ما في مشكله....

الشحن لازم تشترط على المصنع (باكنق مضبوط) يعني التغليف حتى تضمن الوصول بسلامه وبدون تكسير

وذا تذكرت شي بقول

بيت اشواق 03-05-2010 10:42 PM

الله يعطيكم العافيه كيف الواحد ينسق من هنا عشان يروح للصين مع مين ينسق من المكاتب ارجو الرد

الوايلي بندر 03-13-2010 10:09 AM

التنسيق ضروري يكون من هنا مبدأيا...لازم يكون احد يعرف ناس هناك ويتواصل معهم من هنا عشان يلقونه بالمطار ويودونه للاماكن الي يبيها على طول

sami saleh 05-27-2010 08:28 PM

مشكورين بس كيف نحصل مترجم ومن يساعدني في عملية التسوق

صب شاهي 05-28-2010 07:28 PM

السلام عليكم

اعتقد ان انسب حاجه هي لو كان هناك مكاتب تصميم في الصين , ترسل لهم المخطط , او صوره للبيت وهوعظم

وهم ينسقون لك الديكورات من الوان واثاث واكسسوارات بالبحث عنها في المحلات ويرسلون لك الصور

تروح لهم وتشاهد اثاثك على الطبيعه اذا عجبتك اختياراتهم

المداوى 06-21-2010 03:27 PM

وانا كذلك افكر

فنانه وذواقه 06-22-2010 11:55 PM

شكرا للاخ اللذي وضع السؤال والأخوة اللذين اجابو عليه ...

بصراحه موضوع مهم بس يليت تكملون محاسنكم وتعطون اسماء المكاتب اللذين تم التعامل معاهم .. مكاتب مضمونه

وكيفية الشحن .. وكيفيت التعامل مع اهل البلد من حيث الشراء ؟؟؟؟

واسماء البلدان اللتي تشتهر بالصناعه هناك وافضلها ..

ودمتم بود

قناعة 06-25-2010 10:35 AM

يا اخوان

شروط مهمة للبضائع الصينية

1- حاول تحسب قيمة (التذكرة - الشحن الاقامة - الاكل - التفريغ في السعودية - عامل التركيب في السعودية ) ثم اضف السعر النهائي الى قيمة البضاعة

2- من خبرات ناس الاثاث اغلبة مودرن احذر

3- انت تشتري بالحبة والتاجر يصنع او يشتري من المصنع ارخص (صحيح فية تجار في السعودية شجعين )

4- لازم تكون الكمية كبيرة حتى يخف عليك قيمة الشحن (الكونتينر صندوق الشحن 20 قدم يمكن قيمتة 4000 ريال و40 قدم 7000 ريال فحاول ان تكون بضاعتك تملىء الكونتينر والا تطلع عليك غالي

مثلا شخص يشتري غرفة نوم عجبتة 4000 ريال ثم يشحنها لحالها ب 4000 ربال حرام في السعودية ارخص

5- احذر التعامل مع العرب القائمين في الصين من تجارب شباب يقولون انهم غير امينين

6- لا تشتري الا بعد حساب كل شيء الابعاد والكميات والاسعار والشحن وخاصة الابواب خذ معلم يقيس لك قبل السفر والنوافذ والبلاط والمطبخ والغسالات الفخمة احذر من علب السباكة انها تكون مفتوحة سهل صيانتها

7- احذر ثم احذر ثم احذر ان يشحن المكتب بضاعتك وانت غير موجود لا تسافر الا وانت في الميناء تشوف الكميات انها غير ناقصة ومعها كتلوج التركيب احذر ثم احذر

بالتوفيق

النوف 06-25-2010 03:15 PM

بارك الله فيكم جميعـــــــــــــاً.. موضوع يستحق المتابعه

الاميرة النا 07-11-2010 12:42 PM

الموضوع جدااااااااااا رااااااااائع استفدت منه وانشاء الله انفذه

قطرريه 07-18-2010 11:22 AM

جزاكم الله خير .... موضوع جدا رائع ....نتمنى تكملته حتى يصبح مرجع شامل لهذا الموضوع المهم....
من عناوين وغيرها....تحياتي لكل من شارك وأفادنا حتى بمعلومه صغيره أو نصيحه....

متابــــــــــــــــــــــــــــــــــــعه

الساعة الآن 01:07 PM.