منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   طريقة تركيب الديكورات الجبسية (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=52311)

فال 07-25-2005 10:40 AM

طريقة تركيب الديكورات الجبسية

أخوكم فال ( ياهل الفزعة ) ضحية العمالة الهابطة.
أنا ارمم منزلي وأحتاج بعض الإضافات البسيطة من الجبس ، ذهبت لمحلات الديكور فصارو
( يتنعفقون )منهم من يقول أنا ماآخذ أشياء بسيطة لكن ( مثل الصدقة ) وآخر يرفع السعر ، فذهبت لمحلات صناعة الجبس ووجدته بأرخص الأثمان ووجدت الباكستانيين حقين اليومية كثر التراب الخلاصة عندي عمودين جبس مقاس 18سم وتاج لكل عمود اريد أركبها تحت قوس والله اربع مرات اللي يركبونها المعلمين الباكستان وأزيلها لأنها تُرَكّب بشكل مخجل . ووجدت العمليه سهله ياأخوان
( رَبّص) قطعة الجبس في ماء لمدة نصف ساعة او ربع( مافي مسكل ) وحط عليها خالطة جبس وخلاص .
ياهل الفزعة يالضيوف يالزوار يالمشرفين هل في طريقة مثلى لتركيب الجبس لأنني قررت أعمله بنفسي ،،، أثابكم الله وترى والله ماهو حرص ولكن خسرت مافيه الكفاية وزيادة على رفع الضغط .

شريف 07-25-2005 11:32 AM

اخي العزيز / فال
بالنسبة لطريقة التركيب فهذا امر شرحه يطول هنا
ولكن نصيحة اعطي العيش لخبازه حتى لو اكل نصه
الافضل ان يسوي هذا العمل اهل الاختصاص
تحياتي

طبيب جرّاح 08-11-2008 07:04 PM

انا جالس اركب الجبس بيدي الحين :) قطّعته وباقي تركيبه

بس ماني عارف الطريقه الصحيحه

سيد توفيق 08-13-2008 08:43 PM

اخى فال
مش ممكن تكون كل الصناعيه مش عارفه تركب تاج على عمودين بطريقه صحيحه ؟ اكيد فيه مشكله ممكن يكون نوعيه الحرفين مش على المستوى
يا انت بتبحث على السعر الرخيص؟بمعنى اخر
المبلغ اللى انت دفعته فى الاربع مرات كان ممكن تدفعه لواحد محترف ووفرت على نفسك اهدار الخامات والوقت؟احسبها .......تجدها

ماجد المحيميد 08-14-2008 06:08 PM

هلا بكم جميعاً

سيتم نقل الموضوع إلى قسم الاستشارات الهندسية

و بإذن الله الجميع ما راح يقصروا في تلبية طلبكم

وائل سيف النصر 08-14-2008 08:42 PM

السلام عليكم اخى

اخى الحبيب
طبعا واضح ان قد وضعت نفسك فى مازق تحسد عليه
وطبعا كما رد عليك الاخ الكريم الذى قال لك انك ماقمت بصرفة فى الاربع محاولات الفاشلة كنت اتيت بعامل ماهر متخصص بالجبس اسف اخى واضح ان المشكلة تكمن فيك انت فالجبس سعره رخيص جدا مقارنة بالاسعار التى يطلبونها العمال ولكن اخى الحبيب كل يسر لما خلق له
انا كمهندس متخصص استطيع ان اشرف واوجه كل العمال فى كل الصناعات ولو وجدت الحاجة الماسة استطيع ان افعل كل شىء بيدى وذلك من كثرة الاعمال والخبرة الطويلة لكننى ان اردت فعل اى شىء فى بيتى مهما كان بسيطا لابد ان اتى بالمتخصص عموما طالما ان الموضوع خرج من يدك فلن ابكتك اكثر من ذلك وسوف احاول مساعدتك على القدر الكافى حسب معلوماتى وحسب ما سوف تحصيلة منها
1_ يجب ان يكون الحائط الذى سوف تضع الجبس عليه اولا خاليا من اى دهانات سابقة
او دهون ويجب ان يكون على اللياسة الاسمنتية
2_ يجب ان يكون هدا المكان المراد لصق الجبس فيه خشن وليس ناعما واذا كان ناعما فعليك بزنبرته باى اله حادة مدببه لخلق ثقوب بسيطه به طبعا مكان اللصق فقط او منجلته بالة المنجفرة الخاصة بصناع الجبس (وهى اله مصنوعه من الصاج المقوى ولها سنون مدببة ولها يد من الخشب)
3_ تضع قطعة الجبس المراد لصقها على المكان المخصص لها وتقوم بضبها بحيث لاتكون مائلة وتقوم بعمل علامات بالقلم بعد ضبطها ثم تقوم برفعها مره اخرى
4_ تاتى بوعاء لعمل خلطتة الجبس للصق الجبس
ثم تضع فى الوعاء مقدارين من من الماء بكوب الشاى العاديه وهى تقريبا 200سم من الماء للكوب الواحد وتضع عليهم مقدار كوب واحد من الجبس
يعنى كوبين ماء :كوب واحد من الجبس وتقلبة تقليبا جيدا بحيث لا يكون به جبس غير دائب فى الماء وبعد تقليبة لمدة دقيقة تتركة لمدة من 5 دقائق الى 10 دقائق حسب نوع الجبس حتى يبدا الجبس يتماسك شيئا فشيئا
حتى يصبح مثل الجيلى او الطحينة وفى الفترة التى تترك فيها الجبس فى التماسك شيئا فشيئا اقصد من 5دقائق :10 دقائق تقوم انت برش المكان الذى تريد لصق الجبس به بالماء ورش الجبس المراد لصقة ايضا بالماء ولا تنقعة لمدة طويلة كما ذكرت سابقا لان الجبس يفسده الماء الكثير
6_عندما يتماسك الجبس ويصبح مثل الجيلى او كانه مثل الطحينه اللزجة امسك الجبس المراد لصقة واقلبة على ظهره ضع الجبس المتماسك عليه بحيث يكون متساوى فى كل اركان القطعة ثم ضع القطعة المراد لصقها على الحائط مع تحريكها يمينا ويسارا وفوق واسفل ومع الضغط عليها فى ان واحد وسريعا ثم تظبطها على العلامات السابقة التى سبق وعملتها بالقلم
7_سوف يخرج الجبس من جوانب القطعة امسك القعة بيد حتى لا تقع وقوم بمساوا الجبس الخارج من الاطراف باليد الاخرى بشفرة حادة او بيدك او بسكينة المعجون التى يستخدمها النقاش فى فرد المعجون
8_ يجب ان تقوم بسند القطعة مدة لاتقل عن 15 دقيقه حتى تتاكد ان الجبس تماسك تماما وذلك سوف تعرفه من ارتفاع درجة حرارة القطعة تحت يدك
9_ بعد التاكد من لصق القطعة جيدا وثبوتها يجب ان تقوم بعمل خلطتة جبس مماثلة للمرةالسابق ولكن بكمية اقل للتاكد من انك قمت بغلق كل الفتحات جيدا
10 _بعد لصق القطعة جيدا احضر فرشاة دهان عاديةنظية واغمسها فى قليل من الماء وقم بطلاء قطعة الجبس بالماء فسوف تقوم بنظافتها من عوالق علقت بها
11_حمدالله بالسلامة كده تكون خلصت عملك اترك هذه القطعة مدة لاتقل عن 20 يوم حتى تفكر بطلائها حتى تتاكد من جفاف الجبس الجفاف النهائى
وفقك الله فى عملك وبارك الله لك فى جبسك وما تعملهاش تانى
وائل سيف النصر

أم خالد و سارة 08-15-2008 01:25 AM

الله احس انها مغامرة !!

الشغل يحتاج الى خبرة

عط الخباز خبزة ولو ........

إبن النيل 08-15-2008 01:41 AM

وأنا مع هذه النصيحة

إعط العيش لخبازه ..

وائل سيف النصر 08-15-2008 04:50 AM

السلام عليكم
الغريب ان الاخ فال لم يدخل ليقرا رد الاخوة على سؤاله لعل المانع خير

امراةمسلمه 08-20-2008 10:19 PM

مت من الضحك ما ادري ليش مواستهزاء لا بس ما ادري كيف بتحووس وتدوس بهالشغله ونفس الكلام اعط الخبازخبزه لوياكل نصفه

الساعة الآن 05:16 AM.