منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   ابغى اركب بلاط بيدي انا (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=98847)

خالد.ع 09-13-2009 01:56 AM

ابغى اركب بلاط بيدي انا

السلام عليكم اخواني

انا انسان عملي و احب اسوي كل شيء بنفسي و اتعلم

والموضوع واضح من عنوانه انا عندي غرفه وابغى اغيرها بدون تكاليف عاليه

1- الارضيه سراميك و ابغى اغير السراميك بشكل ثاني دون نزع الاول يعني اركب عليه فهل هذا ممكن؟
اذا كان ممكن وش الاشياء اللي احتاجها بالضبط (اسمائها و طريقة استخدامها)؟ و برضه اذا كان غير ممكن كيف انزع الارضيه يعني وش الاشياء اللي احتاجها؟ و هل يختلف الشغل في الحالتين او نفس الادوات؟

2- اذا ابغى احط فينيل (اللي يجي زي السراميك او يمكن يسموه مشمع بس قطع زي السراميك و مقاسات مختلفه) ينفع احطه على السراميك؟ اذا ممكن وش الاشياء اللي احتاجها؟

3- الجدران برضه بلاط هل اقدر احط عليها ورق جدران او لا؟ اذا ممكن وش الاشياء اللي استخدمها؟

4- اعتبروا هذا الموضوع مرجع للاعمال اليدويه و البسيطه و موضوع للي يبغى يتعلم حاجه تنفعه لكي تضعوا فيه عصاره خبرتكم و علمكم المبارك باذن الله *___________*.

5- اتوقع العمال مو اشطر منا و لا اذكى منا هم بشر و احنا بشر زيهم ونقدر نسوي زيهم

مشكورين مقدما

نادي الريان 09-13-2009 03:06 AM

ماينقصك شئ عنهم وانت قدها
لكن الي ينقصك ( الخبره وانا اخوك )

يقول المثل ( عط الخباز خبزه لو كل نصه )

والتجربه خير برهان
واتمنى لك التوفيق ..

دوسرية 09-13-2009 03:49 AM

اقتباس:

- اعتبروا هذا الموضوع مرجع للاعمال اليدويه و البسيطه و موضوع للي يبغى يتعلم حاجه تنفعه لكي تضعوا فيه عصاره خبرتكم و علمكم المبارك باذن الله *___________*.

5- اتوقع العمال مو اشطر منا و لا اذكى منا هم بشر و احنا بشر زيهم ونقدر نسوي زيهم

مشكورين مقدما

أخى خالد .ع

عجبنى كلااااااااااامك اللى كله حماس الشباب....................................(ياليت الشباب يسمعون)

و أ عجبتنى اسئلتك الكثيره والمتنوعه واللتى تنم عن أنسان متعطش للمعرفه

أخى.............أحيى فيك هذه الروووح

الموضوع الذى طلبته كبيررررررومتشعب ....................

ولا توجد مدرسه متخصصه.............الا مدرسه الحياه والتجارب اللتى تولد الخبره

قديعطيك البعض عصاره خبرتهم وبعض الافكاراللتى قدتفيدك ولكن يلزمك الممارسه الحيه

ومرافقه الفنيين وأخذ الصنعه منهم.......................

(فى البلاد المتقدمه يستعينون بالكتب اللتى بها الشرح الوافى من استعمال الادوات والمواد )

أرجو................ممن لديه معلومه اوخبره مثلا فى التبليط ان لايبخل بها لتعم الفائده للجميع

وفقك الله ................وجزى الله خيررررا ..........لكل من شارك

قناعة 09-13-2009 08:33 AM

الشغلة سهلة وانا وبناتي ركبنا البلاط والنعلات وعملنا الترويبة زي الحلاوة

عندك الطريقتين وانت اختار

1- التكسير الاول

لازم تجيب عمال يقومون بالتكسير واحسب الكلفة مضبوط واسال عمال بلاط كم التكسير وكم التركيب وكم المساحة عندك بالمتر المربع اذا كانت المساحة صغيرة جيب عامل خمسين ريال واستأجر (همر للتكسير) علشان اقوى ثم اعمل تسوية ونظافة

احضر البلاط الجديد ولازم يكون معك عامل او اولادك (خلهم يحرقون الدهون)

الادوات (ميزان ماء مسطرة + صليبة بلاستيك + سمنت مقاوم + رمل نضيف +سطل ماء+ ملعقة خلطة + شاكوش + شيول + عربية نقل

بعد رفع وتكسير الاسمنت والبلاط القديم وتنظيف المخلفات (انتبة تحطها قدام جيرانك 500 ريال مخالفة) نقوم برش الرمل على كل الغرفة ثم نرش فوقة سمنت ونوزعة على كل الغرفة ونحاول نعمل تسوية وحاول يكون ميول للغرفة من الداخل الى الخارج وهذا راح تكتشفة بعد تركيب البلاط ووضع ميزان الماء

بعد وضع الرمل والاسمنت نقوم بيقاس البلاط مثلا (40 * 40 سم ) البلاطة الواحدة ثم مساحة الغرفة واحسب كم بلاطة تحتاجة زائد 1 سم للترويبة الفواصل

يتبع اذا فهمت شيء بالتوفيق

خالد.ع 09-13-2009 05:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادي الريان (المشاركة 960938)
ماينقصك شئ عنهم وانت قدها
لكن الي ينقصك ( الخبره وانا اخوك )

يقول المثل ( عط الخباز خبزه لو كل نصه )

والتجربه خير برهان
واتمنى لك التوفيق ..

مشكور اخوي على الرد

اتمنى اني اصير انا الخباز و اسوي خبز بيدي

خالد.ع 09-13-2009 05:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوسرية (المشاركة 960944)
أخى خالد .ع

عجبنى كلااااااااااامك اللى كله حماس الشباب....................................(ياليت الشباب يسمعون)

و أ عجبتنى اسئلتك الكثيره والمتنوعه واللتى تنم عن أنسان متعطش للمعرفه

أخى.............أحيى فيك هذه الروووح

الموضوع الذى طلبته كبيررررررومتشعب ....................

ولا توجد مدرسه متخصصه.............الا مدرسه الحياه والتجارب اللتى تولد الخبره

قديعطيك البعض عصاره خبرتهم وبعض الافكاراللتى قدتفيدك ولكن يلزمك الممارسه الحيه

ومرافقه الفنيين وأخذ الصنعه منهم.......................

(فى البلاد المتقدمه يستعينون بالكتب اللتى بها الشرح الوافى من استعمال الادوات والمواد )

أرجو................ممن لديه معلومه اوخبره مثلا فى التبليط ان لايبخل بها لتعم الفائده للجميع

وفقك الله ................وجزى الله خيررررا ..........لكل من شارك

كنت اتنمى اني اتعلم من مدرسه الحياة وودي لكن ظروفي لا تسمح

اتمنى اذا كان عند اي خلفيه عن الكتب تدليني عليها اختي

مشكوره اختى على كلماتك الرائعه و باذن الله لن يبخل احد بعلمه علينا

خالد.ع 09-13-2009 05:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قناعة (المشاركة 960976)
الشغلة سهلة وانا وبناتي ركبنا البلاط والنعلات وعملنا الترويبة زي الحلاوة

عندك الطريقتين وانت اختار

1- التكسير الاول

لازم تجيب عمال يقومون بالتكسير واحسب الكلفة مضبوط واسال عمال بلاط كم التكسير وكم التركيب وكم المساحة عندك بالمتر المربع اذا كانت المساحة صغيرة جيب عامل خمسين ريال واستأجر (همر للتكسير) علشان اقوى ثم اعمل تسوية ونظافة

احضر البلاط الجديد ولازم يكون معك عامل او اولادك (خلهم يحرقون الدهون)

الادوات (ميزان ماء مسطرة + صليبة بلاستيك + سمنت مقاوم + رمل نضيف +سطل ماء+ ملعقة خلطة + شاكوش + شيول + عربية نقل

بعد رفع وتكسير الاسمنت والبلاط القديم وتنظيف المخلفات (انتبة تحطها قدام جيرانك 500 ريال مخالفة) نقوم برش الرمل على كل الغرفة ثم نرش فوقة سمنت ونوزعة على كل الغرفة ونحاول نعمل تسوية وحاول يكون ميول للغرفة من الداخل الى الخارج وهذا راح تكتشفة بعد تركيب البلاط ووضع ميزان الماء

بعد وضع الرمل والاسمنت نقوم بيقاس البلاط مثلا (40 * 40 سم ) البلاطة الواحدة ثم مساحة الغرفة واحسب كم بلاطة تحتاجة زائد 1 سم للترويبة الفواصل

يتبع اذا فهمت شيء بالتوفيق

هذا الكلام عيني عليكم بارده ماشاء الله ياليت اخواتي و امي يقرون كلامك و يتعلمون

حلو الى الان كل شي تمام بس 3سؤال:

وش الدهون اللي نحرقها؟
كلامك على الجدران و الا الارضيه و الا كلها شغلها واحد؟
الاغراض اقدر اوفرها من محل واحد؟

تابعي بارك الله فيك

أبوهشام 09-13-2009 05:39 PM

والله يا أخي أنا أحييك على حماسك و ثقتك بنفسك

ولكن لو اخترت مشروع أبسط شوي

عمل البلاط يحتاج إلى فريق عمل مكون من 3 إلى 4 أشخاص على الأقل، وليس واحد فقط

بالإضافة إلى أنه مجهد جدا و يستغرق كل وقتك ولفترة طويلة

فكر في أنك تختار مشروع ثاني، دهان جدران غرفة مثلا ،أنا حاليا أقوم بدهان مجلس الرجال بنفسي، ومع أنه مشروع أسهل بكثير من التبليط إلا أنني إستغرقت فيه وقت طويل لأني مش فاضي و جالس أشتغل فيه شوي شوي كل ما توفر لي وقت.

مرة أخرى إن كنت مصر تعمله بنفسك فيجب ثم يجب أن يكون معك إثنان أو ثلاثة يساعدوك وإلا حتتعب جدا وربما لن تستطيع إكماله

وبالتوفيق

خالد.ع 09-13-2009 05:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوهشام (المشاركة 961052)
والله يا أخي أنا أحييك على حماسك و ثقتك بنفسك

ولكن لو اخترت مشروع أبسط شوي

عمل البلاط يحتاج إلى فريق عمل مكون من 3 إلى 4 أشخاص على الأقل، وليس واحد فقط

بالإضافة إلى أنه مجهد جدا و يستغرق كل وقتك ولفترة طويلة

فكر في أنك تختار مشروع ثاني، دهان جدران غرفة مثلا ،أنا حاليا أقوم بدهان مجلس الرجال بنفسي، ومع أنه مشروع أسهل بكثير من التبليط إلا أنني إستغرقت فيه وقت طويل لأني مش فاضي و جالس أشتغل فيه شوي شوي كل ما توفر لي وقت.

مرة أخرى إن كنت مصر تعمله بنفسك فيجب ثم يجب أن يكون معك إثنان أو ثلاثة يساعدوك وإلا حتتعب جدا وربما لن تستطيع إكماله

وبالتوفيق

لا يهم الوقت ابدا فهذه غرفه لا احتاجها ابد (زايده يعني) حبيت اتعلم فيها يعني مثلا جدار ادهنه وجدار ابلطه و الارضيه ابلطها كلها او نصها ما عندي مشكله ابدا
بس ابغى اتعلم الشغله بحذافيرها مو اي كلام

لان عندي شقه صغيره و ابغى اعملها بنفسي فراح ابدأ اتعلم الصنعة في غرفة في بيت الاهل
ومشكور

بحر جدة 09-13-2009 05:58 PM

ماودي اضيع حماسك بس تركيب البلاط بالذات يبغا له فن وله اصول من حيث الوزنيه والقص ويحتاج الى مقص بلاط وصاروخ قص وميزان وخيوط وزن ....الخ وله اصول من حيث توزيع وكميه المؤنه تحت البلاطات وغمر البلاطات بالماء قبل تثبيتها وجودة التثبيت على شان مايقشع ويطبل بعد فتره !! نصيحة اعط الخبز لخبازه مادامك مابعد صرت خباز !!

الساعة الآن 04:44 PM.