منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   المقاول غشني أريد حل أريد حل عاجلا للمشكله (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=102415)

لاتنشد 01-18-2010 06:24 PM

المقاول غشني أريد حل أريد حل عاجلا للمشكله

أنا واقع في مشكله وهي لقد أنتهيت من بناء الفله عظم والفله تسليم مفتاح متوسط بسعر 850 والمشكله لقد أكتشفت عن طريق مكتب هندسي قبل أن ينتهي المقاول من الستره أنا تسليح الأعمده الدور الأول خلااف المخطط لقد وضع لي أسياخ مقاس 12 ملي والمخطط 14 و16 ملي وعدد الأسياخ التي وضعها نفس الي في المخطط ماعد مجموع من الاعمد 6أسياخ كل عمود والخلطه التي بني المباني أقصد البلك تعبانه ويوجد ميلاان في بعض الأعمده والمقاول أخبرته بذلك وقال مايؤثر وسوف أعطيك ضمان على ذلك المشكله أنه مستثمر أجنبي والعقد ملز م به الى نهاية الفله وأنا تعبان نفسينا أريد حلا معها خصوص أنه لما علم بهذاه المشكله خلص العماره سباكه وكهرباء وقد أعطيته 240 ألف ريال أعطوني هل نواصل معه اما نوقف التشطيبات وشكر ا أريد خل عاجلا أنقذوني من هذا المستحمر الأجنبي
:s7:::s7:::s11::

يوميات 01-18-2010 08:10 PM

هذي فايده الاتكاليه الزايده وانا اخوك لاكن الله يعينك ماتطول وراه ولا ريال وحتى لو اشتكيت بتجلس لك سنين مااستفدت شي من هالمحاكم وانت ادرى التأخير شلون بيصير
ان كانك تبي تشتكي
تروح للمحكمه وتعرض شكواك للشيخ
الشيخ يكلف ناس عندهم خبره ومهندسين عشان يشوفون بس السؤال كيف بيعرفون حديد السقف هذا الكلام
لاكن حاول بالتي هي احسن انه تنقص له الفلوس اما ان كانك معطيه فلوس قل عليها السلام
واذا باقي له شي لا تعطيه الين تطلع مهندس ويشوف كل شي واخصم منه وخليه يروح يشتكي مايقدر لانه غاشك على كلامك طبعا مثل هالامور تتعقد كثير ولاكن الله يعينك
وبصراحه الي يتكل على العمال بيشوف كل شي
ومافيه احد اصلا راح يسوي الشغل مضبوط اذا ماكان له ياخي هذا شي معروف والحين معظم هالشركات والمؤسسات حراميه اذا هم يغشون وانت تناظر فمابالك وانت منت موجود اسألني انا ماطلع في راسي الشيب الا هالعمال عينك عينك غش
بس رفيقك <<< ناشب لهم مايطق مسمار الا وانا فوق راسه وانا والله مشغلو كثر شعر راسي بس ولو هذا بيت وبصراحه يالله جمعنا حقه بعد الموت تبيني اعطيه غيري يالعب فيه .....؟
يالله انشالله تلقا حل وانا اخوك بس ياليت يعتبرون الناس المقدمين على البناء بصراحه هذا الي قدرت افيدك فيه
والله يعينك على كل حال

ماجد المحيميد 01-19-2010 03:59 AM

هلا بك

أخي الكريم

المقاول المنفذ مطالب بتنفيذ العمل حسب المخططات المعتمدة و المسلمة له

لكن

المال السايب يعلم السرقة

و أسمح لي على هذا المثل

يا أخي
يفترض والأصل في ذلك حضور المهندس لاستلام كل مرحلة قبل الصب و بعد الصب لبعض المراحل مثل الأعمدة و غيرها

الكل يحرص على إحضار المهندس قبل الصب
في المشاريع اللي يكون المقاول فيها يعمل بدون مواد
فكيف بالله
المقاول عندك يعمل بالمواد و لا تقوم بإحضار مهندس !!
ليس تقليلاً من أمانته لكن من باب ليطمن قلبي
و مهما كان المقاول حذق و مميز
فحضور المهندس أمر ضروري بل أساس من أسس البناء

كما تفضل الأستاذ يوميات
مالك إلا الله ثم المحكمة
و الله يكون بعونك

المحكمة
يحيلون معاملتك إلى هيئة النظر
و يتم الخروج للموقع من قبل أحد المكاتب المعتمدة لدى المحكمة على نفقتكم
و يتم إعداد تقرير بذلك و بموجبه يحكم القاضي

الله يعوضك خير

و مسألة أنك تواصل مع المقاول
ما أعتقد يا أخي أن شخص يتلاعب بأمور واضحة مثل الحديد و لا أشك في تلاعبه مستقبلاً بأمور دقيقة مثل التشطيبات

الله يكون بعون الجميع

نوافي 07-24-2010 05:53 AM

رفع حديد الأعمدة عن الميدة للتوفير في الحديد

السلام عليكم، سؤالي يدور حول موضوع غش المقاولين.
هل هناك ضرر أذا قام المقاول بسحب حديد الأعمدة قبل الصب من 20-30 سم لكي تكون أطوال الأشاير في السقف (70-80 سم) بعد صب سقف الهردي (32 سم).
مثال:
إرتفاع سقف الدور الأرضي هو 320 سم.
قام المقاول بقص أطوال الحديد إلى 4 متر للسيخ الكامل (أي انة اصبح لدية 3 أسياخ طول 4 متر)
بعد تسليح العمود بالقطر والعدد المطلوب من الحديد تم إستلام الأعمدة من المهندس المشرف.
بعد الإستلام وقبل الصب قام المقاول بسحب الأسياخ داخل صندوق العمود للأعلى بمسافة 20-30 سم من فوق الميدة وذلك لتوفير طول لأشاير للدور الذي يلية بعد صبة سقف الهردي. أي ان الأسياخ اصبحت فوق مستوى الميدة ب 20-30 سم وليست مستدة مباشرة على الميدة.
ثم تم صب الأعمدة.
السبب وراء ذلك هو توفير للحديد من قبل المقاول بحيث أن سيخ الحديد الواحد من المصنع يوفر له 3 أسياخ بدل من أن يوفر لة 2 سيخ ويهدر الباقي.
السؤال المهم جداً هو أنة تم صب العمدان على هذه الوضعية فما هو الضرر المتوقع (انظر الصورة)

نيبالي 07-24-2010 10:34 AM

اين المهندس كذالك هوا يستحمل المسؤليه لانه قلب كل صب يتم معاينتها من قبل المهندس ياجعل ربي يسلمك

سبات 07-24-2010 12:14 PM

[size="6"][b]لصاحب الموضوع
أو لمن وقعوا في مثل ما وقعت به أنا وهو
أنصحهم بالاطلاع على هذا الرابط
http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=89296

بن حمدs 10-24-2017 01:10 AM

الزبدة والاخلاصه الاتفاق مع المقاول بدون مواد اضمن وأفضل

انوون 10-24-2017 11:50 PM

الله معك اخي

الساعة الآن 06:27 PM.