منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   استشاره بشأن كراسي الحمام والشاورات (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=112581)

لطييفه 04-03-2011 08:25 PM

استشاره بشأن كراسي الحمام والشاورات

الاخوة الكرام ...مساكم الله بالخير...
بما ان خبرتي في البناء قليله جدا ..حبيت اسأل اهل الخبرة عن بعض الامور في فرش الحمام..
1-ايهما افضل كراسي الحمام المعلقه او المثبته غلى الارض ، من ناحية :القوة والصيانه والسعر؟؟ولماذا لانشاهد الكراسي المعلقة كثيرا في بيوت السعوديين؟ وهل الكراسي المعلقه تحتاج لتأسيس في مرحلة العظم ..وهل تحتاج لسباك متخصص للأنشاء؟
2-الكراسي المثبته على الارض:ايهما فضل اللي تبعد عن الجدار بـ 25 ،او اللي تبعد 30 ،عن منتصف فتحة التصريف في الكرسي ؟..ولماذا..
3-الشاوراش والكباين : هل كباين الشاورات الجاهزة افضل ، ام البناء؟؟وماهو المقاس المثالي لكباين حمام مساحته 1,80×200 ،لان اللي موجوده في السوق تكون 90×90 او 80×80 ،..ويبدو لي انها صغيرة جدا..وهل هناك تفصيل للزجاج الخاص بالكباين ..واين اجده في مدينة الرياض ؟وكم الاسعار تقريبا...
افيدوني بارك الله فيكم.. وشكرا

نقية الروح 04-03-2011 09:00 PM

أهلين أختي
1- الكراسي
المعلقة أصعب في الصيانة وأغلى ( بكثير ) والجودة موجودة في النوعين حسب الصناعة
ومانشوفها منتشرة لأنها بالفعل تحتاج تأسيس مسبق وسباك مخه نظيف ويفهم مافيه متخصص ولا غير متخصص

2-الكراسي المثبته على الارض:ايهما فضل اللي تبعد عن الجدار بـ 25 ،او اللي تبعد 30 ،عن منتصف فتحة التصريف في الكرسي ؟..ولماذا
سؤالك مرة مهم
انا ما أعرف ايش الفرق لكن تفاجأت بأحد أصحاب المحلات يقول انه فتحة التصريف للكراسي اذا كانت 2 ونص بيكون الابتعاد عن الجدار 30 وكل ماقربت الفتحة يعني 27 و 25 كبرت فتحة التصريف وصارت 3 و 3ونص
ما ادري كلامه صح او لا وان شاء احد المتخصصين يرد عليك ويفيدك
طبعا اعتقد 30 افضل لان معظم المعروض في السوق 30

3- ما أعرف ايهم أفضل
الجاهز فيه مقاسات كثيييرة
والتفصيل تلقينه في محلات الزجاج وما اعتقد أغلى يعني بيكون السعر مقارب للجاهز

بالتوفيق

لطييفه 04-03-2011 10:19 PM

:s::
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقية الروح (المشاركة 1098484)
أهلين أختي
1- الكراسي
المعلقة أصعب في الصيانة وأغلى ( بكثير ) والجودة موجودة في النوعين حسب الصناعة
ومانشوفها منتشرة لأنها بالفعل تحتاج تأسيس مسبق وسباك مخه نظيف ويفهم مافيه متخصص ولا غير متخصص

2-الكراسي المثبته على الارض:ايهما فضل اللي تبعد عن الجدار بـ 25 ،او اللي تبعد 30 ،عن منتصف فتحة التصريف في الكرسي ؟..ولماذا
سؤالك مرة مهم
انا ما أعرف ايش الفرق لكن تفاجأت بأحد أصحاب المحلات يقول انه فتحة التصريف للكراسي اذا كانت 2 ونص بيكون الابتعاد عن الجدار 30 وكل ماقربت الفتحة يعني 27 و 25 كبرت فتحة التصريف وصارت 3 و 3ونص
ما ادري كلامه صح او لا وان شاء احد المتخصصين يرد عليك ويفيدك
طبعا اعتقد 30 افضل لان معظم المعروض في السوق 30

3- ما أعرف ايهم أفضل
الجاهز فيه مقاسات كثيييرة
والتفصيل تلقينه في محلات الزجاج وما اعتقد أغلى يعني بيكون السعر مقارب للجاهز

بالتوفيق

:s:: الف شكر اختي (نقية الروح) على تجاوبك معي...
افدتيني افادك الله..

صاحبة مبدأ 04-04-2011 02:27 PM

الشاور بوكس الجاهز حلو ويريحك واذا كان حمامك صغير خذي 90في 90

انا اخذته من القفاري اللي بالتخصصي ب500ريال فقط وشكله انيق

أم الصالحين 04-11-2011 04:07 PM

فعلا اتا كذلك ابحث عن اجابه لكل تساؤلاتك لانها تهمني وتهم الكثير
اتمنى من الاخوه المهندسين و الخبراء في هذا المجال التكرم بالرد

الساعة الآن 12:38 PM.