منتديات شبكة المهندس

منتديات شبكة المهندس (http://www.almuhands.org/forum/index.php)
-   استشارات هندسيه ( العمارة والديكور ) (http://www.almuhands.org/forum/forumdisplay.php?f=74)
-   -   هذا مخططط بيتي (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=118978)

أم جبران 05-04-2012 04:12 PM

ممكن أنا ما قدرت أرسم زي الناس بس حاولت أخللي الشكل متماثل ،الشكل شبه سداسي ،4 أضلاع بنفس الطول و الضلعين اللي مقابل بعض نفس الطول،لاحظي انو منطقة المدخل صغرت شويه والمدخل الخارجي كبر شويه ،صح مجلس النساء طوله قل شويه امكن نص متر لكن على الأقل ما فيه منطقه ميته زي ما كان في الأول .

على فكرة طبعا نزلي الرسمه الي بتقصديها و خللينا نشوف

ياليت أقدر 05-04-2012 07:04 PM

أختي أم جبران الخبره له دور توي فهمت ماذ تقصدين ارجوامنك االمعذره مره ثانيه والله ياعسل الكبير يتحمل زلة الصغير هههه هه
توي مابديت وقفل مخي وشكررا

ياليت أقدر 05-06-2012 01:56 PM

تحيه طيبه لكل من نقش بحروف النقد والتعليق بصفحتي هذا.

تصميم المداخل أخذته من مخطط ابو صالح وطلبت من المهندس أظافة ورسمه في مخططي لكن أشعربانه ماضبط الرسمه يمكن من كبر المدخل وهو 4*4 او او او الى اخره؟
مدخل رجال مقبول لكن مدخل نساء هو اللي محتاره فيه !!!!!

وشكررررا

أم جبران 05-08-2012 11:14 AM

اختي ياليت اقدر اعذريني على التأخير في الرد والله أنشغلت شويه
عموما المدخل اللي في رسمة أبو صالح صح ما ظبطت كتير في مخططك .لكن مهندسك لو يجتهد أكيد يقدر يظبطلك.أطلبي منه هذا الطلب البسيط هادا من أبسط حقوقك ،لا تنسي أصلا انو ما صمملك المخطط بنفسو و عدلك على مخطط جاهز
الله يسهلك أمورك عزيزتي

ياليت أقدر 05-08-2012 07:17 PM

جيت علي الجرح يأم جبران كل شئ جاهز ومع ذلك مامخمخ في مخطط ابد ولا حتي مجرد أفكار ويزعل اذا غيرت ويقول أنتم أول ناس تناقش 1_مشكلتي انه هو المهندس الوحيد عشان كذا أنا في منتدكم أخذ أرئكم ونتظر تعليكم علي مخططي !
أخر كلام قال زوجي خذا المخطط كامل وخلاص بدون ماناقش معه الدور الاول الله يعين وشكرر

أم جبران 05-08-2012 09:42 PM

خسارة والله للأسف في مهندسين كتيرين زي كده ,يالله لا تزعلي نفسك و لا تشيلي هم .احنا مخططنا طلعناه من عند المكتب الهندسي في سنه و نص و كل شهر كنا نروح نتناقش معاه و حتى مرة بعد ما أخذنا الرخصه غيرنا رأينا و صغرنا في البيت عشان لاحظنا أنو كانت في مساحات مهدرة و عملنا تصميم جديد و طبعا د فعنا مبلغ و و قدره لكن المهم حصلنا على نتيجه مرضيه اكتر.عموما عزيزتي ما أقدر أقول الى الله يعينك و يكتبلكم الخير

جي آر 05-16-2012 05:16 AM

أختي ياليت اقدر
المكتب الهندسي والمهندس مدفوع لهم ثمن المخطط وليس من حقه رفض اي تعديلات او تغيرات ويجب عليه تنفيذ طلبكم في أي تعديل
ولن اخفي عليك سراً اذا قلت لك أن معظم المكاتب لا تنفذ أفكار جديده بل هي مخططات منفذه مسبقاً يتم تشكيلها بحسب طلبك .
لكن يجب أن تكون التعديلات مرة واحده بمعني أي مهندس ما راح يعدل اكثر من مره ، لذلك دائما أصحاب المخططات يجمعون الأفكار والافتراحات ودراستها ، ومن ثم القرار بها واعطائها للمهندس لتعديلها التعديل النهائي .
وكما لحظتي في مخطط الأخ السلطان كيف كان مخططه وكيف تحول ، عموما اذا لم يتم تنفيذه خبريني لكي اساعدك في إعادة تشكيله

ياليت أقدر 05-16-2012 06:15 AM

مرحبا بك في صفحتي صحيح كنت أنتظر تعليقك علي مخططي وانااتتتبع تعديلك منذ زمن علي أخ ثاني غير سلطان 20 وأعجبتني أفكارك
-لكن أحب أن أوضح نقطه هامه أنا جمعت أفكاري مره وحده حتي الصور تم تزويد المهندس به (وهي صوره لدرج والمدخل الوجهه وكذاللك المخطط )حتي أقرب له تصوري لبيت العمر تمنيت يعطيني أفكار او يناقشني او يصحح لي أختياري لكن لم يفعل بلا حاول يعطيني تصميم جاهز ويقنعني فيه !!!! فقط يتعجب من تصميمي ولا يعمل شئ ؟؟؟؟؟؟؟؟

-أناناقش بصوت عالي في صفحتي لشعوري بالغضب من هذاالمهندس وحزني علي نفسي!!
في منطقتنا ممنوع علي المراء ه أن تدخل مكتب المهندس وتناقشه هكذا الاعرف والعادات ؟

أعذرني علي تلك سطور وتلك الشكوي وشكراااا

جي آر 05-16-2012 07:20 AM

اختي العزيزة
خدي راحتك في الكلام والمناقشة فهذا من حققك ولأجله نجن جميعاً هنا في المنتدي .. لأن بيت العمر يبني لمرة واحده ولابد أن يكون جميل وفيه إبداع
أنا للأسف أنقطعت عن المنتدي عدة شهور من العام الماضي لظروف خاصة ،لكن والحمد لله كانت لي أكتر من مشاركات في التعديلات التي وظفت بشكل ممتاز
وكان هناك مشاركة لعضو شاركته في تعديل كامل للمخطط وقد تم تنفيذ التعديلات وذهبت معه للمهندس وشاركتة في التنفيذ
والحمد لله الرجل بنى وطلعت فيلته من اورع ما يكون وهو الأن في مرحلة التشطيب
رغم أن الرجل كان يشكو من المهندس مثلك لدرجة أنهم تشادوا بالكلام لكن بعد هذا تقبل المهندس القيام بالتعديل لأن رفضة سوف يفقده مبلغ المخطط
ما أريد أن أوصله لك أن المهندس لا يريد التعب والتعديلات كل شويه لكن هو مجبر علي تنفيذ المشروع لانه يأخد مقابل .
أما المناقشة وحدها ليست كافية لابد أن يكون هناك من يقوم بعمل دراسة للمخطط ويقوم بتعديله وإخراجه بصورة جيدة .
الكثير لدية افكار وتخيلات وتصور وهنا يأتي دور من يقوم بالتعديل أن يكون ذو خبرة ولدية تخيلات وتصور وإبداع في تشكيل الفكرة وتنسيقها
مثل الفنان الذي يرسم لوحه لها عدة تصورات وتخيلات ، نحن نحتاج لمن يبدع في مخططاتنا
انت لسه في بداية المشوار ويجب أن تتعودي علي برودة اعصابك لأن ما تسترينه وقت التنفيذ من العمالة يرفع ضغط أهدأ شخص
عموماً أنت لم تجيبي علي سؤالي هل لازال مخططك قيد التعديل أم تم تنفيذه ؟

ياليت أقدر 05-16-2012 07:54 AM

نعم قيد التعديل والمناقشه وشكررررا:225:

أعذرني النت في أنقطاع

الساعة الآن 07:12 PM.