مشاهدة النسخة كاملة : مخطط عجبني ومستنيه رايكم

ام إياد
06-13-2009, 11:06 PM
http://http://up3.m5zn*****/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/6/13/03/67a22x25n.gif (http://www.m5zn*****)http://up3.m5zn*****/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/6/13/02/x1bugyi7n.gif (http://www.m5zn*****)

هذا المخطط اخذته من المنتدى الررررررررائع وصراحه عجبني كثيييييييييير وفيه كل متطلباتنا اللي ناويين عليها فيه تعديل بسيط حيكون في الدور الاول وهو ان الغرفه المقابله للدرج احتمال نعملها جلسه مفتوحه وزياده بوفيه صغير بس مو عارفه المكان المناسب له فين ***الحمام الموجود في المطبخ ينلغي ونعمل درج خدمه من ناحيه المطبخ ** الدرج ممكن نعمله دائري ؟ ** المطبخ فيه امكانيه ان اقسمه لجزء مطبخ للطبخ ؟ ** اتمنى تساعدوني وتجاوبوا على اسئلتي ولو فيه اي تعديل تشوفوا انه افضل ياريت تنورونا بعلمكم

ام إياد
06-13-2009, 11:08 PM
http://up3.m5zn*****/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/6/13/03/67a22x25n.gif (http://www.m5zn*****)

ان شاء الله تطلع الصورة *****

ان شاء الله ماتطولوا علي ********** وجززززززززززززززاكم الله خييييييييييير

ام إياد
06-14-2009, 06:00 AM
مافيه ولا رد :s9::

بليييييييز لا تتاخروا عليه :s7::

دلتا
06-14-2009, 06:18 AM
مخطط مو لهناك

كله تقاطعات

داناتي الصغيرة
06-14-2009, 06:43 AM
اقتراحاتي :

الجلسة العربية تكون مفتوحة عالاستقبال وترتفع بمستوى درجتين تطلع حلوة .
نفس الشئ للمعيشة العائلية تكون مرتفعة درجتين.

ام إياد
06-14-2009, 06:51 AM
اقتراحاتي :

الجلسة العربية تكون مفتوحة عالاستقبال وترتفع بمستوى درجتين تطلع حلوة .
نفس الشئ للمعيشة العائلية تكون مرتفعة درجتين.

الجلسه العربيه ومجلس الرجال وصاله المعيشه كلها مفتوحه ومرتفعه واحتمال المطبخ كمان يكون مفتوح اذا عملت قسم للطبخ ***** وتسلمي عالاقتراحات وجزاكي الله خيييييييييييييييير:s15::

ام إياد
06-14-2009, 06:56 AM
مخطط مو لهناك

كله تقاطعات

مو فاهمه كيف يعني تقاطعات قصدك انه مو كل الغرف مربعه والمخطط مربع ؟ اكثر ماعجبنا تصميمه الهندسي ***** والا ايش رايكم يااهل الخبره ينفع هالمخطط والا لا ******* وشكرا لمررررررررروك **

ماجد المحيميد
06-14-2009, 07:13 AM
مناقشة الرسومات المعمارية في قسم هندسة التخطيط و العمارة -- الإستفسارات و الأسئله الاخرى تطرح في قسم الاستشارات فقط - ولابد يكون العنوان واضح لوصف السؤال وبدون توجيه نداءات او اسماء منعا للإحراج

ام إياد
06-14-2009, 08:00 AM
شكرررررررررررررررررا للنقل وان شاء الله تعطيني رايك في المخطط قرررررررريبا ****

ام إياد
06-14-2009, 06:45 PM
نستناكم ********

basam15
06-14-2009, 08:24 PM
ام اياد

انا تقريباً سويت نفس المخطط ولكن بتعديل بسيط عليه بمعنى اني نقلت المطبخ محل الغرفة اللي مقابلة للدرج وخليته مفتوح على الصالة ، واضفت مطبخ ثاني بجانبه

وكذلك نقلت حمام النساء قبل مجلس النساء وخليت المجلس مفتوح وكذلك مجلس الرجال مفتوح

أما البوفيه أنا اعتقد أنه يكون في الدور الثاني أفضل

هذي وجهة نظر واتمنى تكون في مكانها

ام إياد
06-15-2009, 01:49 AM
ام اياد

انا تقريباً سويت نفس المخطط ولكن بتعديل بسيط عليه بمعنى اني نقلت المطبخ محل الغرفة اللي مقابلة للدرج وخليته مفتوح على الصالة ، واضفت مطبخ ثاني بجانبه

وكذلك نقلت حمام النساء قبل مجلس النساء وخليت المجلس مفتوح وكذلك مجلس الرجال مفتوح

أما البوفيه أنا اعتقد أنه يكون في الدور الثاني أفضل

هذي وجهة نظر واتمنى تكون في مكانها

البوفيه راح يكون زي ماقلت بالدور الاول يعني فوق مو بالدور الارضي وصغنون وماادري فين احطه بالزبط لان الغرفه اللي قبال الدرج فوق باخليها مفتوحه واعملها جلسه خفيفه ويكون البوفيه قريب منها ***صاله المعيشه ومجلس الرجال والجلسه العربيه كلها مفتوحه والمطبخ كمان بس مجلس الحريم باقفله لانه قريب من جلستنا وحوسه الاطفال *** ماادري اذا اقدر اشوف مخططك اذا مافيه احراج؟ ** وشكرا على رايك السدددددددديد ومرورك **

قدر
06-15-2009, 10:26 AM
ياقلبي,,,,
هذا التصميم شفته على ارض الواقع عند نس قرايبنا,,,تصميم حلوا وملموم يعني حق الناس الي يحبون تكون العائله مع بعض وشكله الجمالي رائع خاصة لو استخدمتي الحجر من الخارج وغير كذا لما تكوني بالدور الثاني تحسي انك مطلعه ع الدور االأول بسهوله وهو تصميم فخم لو عرفتوا حق التشطيب الي يعطي فخامه والدور الثاني قابل جدا لبعض التغييرات مثل عمل صالة معيشه مفتوحه وغرفة غسيل اذا ماعندك ومطبخ صغير للأستخدام البسيط

ام إياد
06-16-2009, 02:12 AM
ياقلبي,,,,
هذا التصميم شفته على ارض الواقع عند نس قرايبنا,,,تصميم حلوا وملموم يعني حق الناس الي يحبون تكون العائله مع بعض وشكله الجمالي رائع خاصة لو استخدمتي الحجر من الخارج وغير كذا لما تكوني بالدور الثاني تحسي انك مطلعه ع الدور االأول بسهوله وهو تصميم فخم لو عرفتوا حق التشطيب الي يعطي فخامه والدور الثاني قابل جدا لبعض التغييرات مثل عمل صالة معيشه مفتوحه وغرفة غسيل اذا ماعندك ومطبخ صغير للأستخدام البسيط

الله يسعد ايامك اختي قدر ***** كلامك طمنننننننننننننني وريحنننننني ***** صاله المعيشه حتكون الغرفه اللي قبالة الدرج وبتكون مفتوحه اما المطبخ او البوفيه مااعرف فين احطه بالضبط ******** غرفه الغسيل والشغاله حتكون في الملحق فوق احتمال **** ايش رايكم يااهل الخبره *** من الناحيه الجماليه من برى راح نعمل النوافذ كبيره وبشكل حلو غير الحديقه وركن الشوي والجلسه :s25::

قدر
06-16-2009, 06:55 PM
عزيتي لي ملاحظه بسيطه:الحمام الرئيسي بغرفة الماستر مو حلوا يكون مفتوح ع الغرفه حلوا يكون مفتوح من غرفة الملابس وبعدين غرفة الملابس بعيده عن الحمام والأفضل يكونوا متصلين, ممكن مكان الأوفيس الي جنب الحمام يكون غرفة الملابس أو تنقلين الحمام الرئيسي مكان غرفة الطفل والعكس صحيح وتكون البوفيه في مكنها الحالي قريبه من غرفة المعيشه ومفتوحه عليها,,والله يسر لك أمورك ويجعله منزل أساسه التقوى.::sm52

*ام سيرين*
06-17-2009, 01:54 AM
مرحبا ام اياد..

اولا أهنيك ع اختيارك لهمخطط...بالفعل تصميم رائع وأحلى ما فيه مساحته مدروسه ومافيها تلاعب وتضييع مساحات ...

حجم الغرف اكثر من رائع تتميز الجلسه فيها بالحميميه أفضل بكثير من الصوالين الكبيرة اللي حتى تنسيق الأثاث فيها ما يبان جماله..

بالنسبه لاقتراحك بعمل صالة ععلوية اقتراح ممتاز ومكانها حيكون جدا مناسب ...اما بالنسبه للبوفيه ما فهمت زين عليك قصدك الأوفيس او جلسة طعام صغيرة...لأن فيه اوفيس بالتصميم واشوفه موقعه مناسب جدا

والمطبخ ..انا معك الغي الحمام ..واقسمي المطبخ للداخلي والتحضيري او ممكن تتسغلي الحوش وتوسعي فيه المطبخ وتخلي اللي بالحوش للطبح والنفخ..

واخيرا ممكن تقولي لي من وين احذتي التصميم الرائع

تحياتي

ام إياد
06-17-2009, 03:30 AM
عزيتي لي ملاحظه بسيطه:الحمام الرئيسي بغرفة الماستر مو حلوا يكون مفتوح ع الغرفه حلوا يكون مفتوح من غرفة الملابس وبعدين غرفة الملابس بعيده عن الحمام والأفضل يكونوا متصلين, ممكن مكان الأوفيس الي جنب الحمام يكون غرفة الملابس أو تنقلين الحمام الرئيسي مكان غرفة الطفل والعكس صحيح وتكون البوفيه في مكنها الحالي قريبه من غرفة المعيشه ومفتوحه عليها,,والله يسر لك أمورك ويجعله منزل أساسه التقوى.::sm52

كلامك عين العقل حلو لو اعمل الحمام قريب من غرفه الملابس اكيد حيكون افضل بكثييييييير طيب كيف الحل في الحمام احتتتتتتتتترت !!!***

الاوفيس محتاره فيها ماراح نحتاجها كثير ومو عارفه ايش اعمل فيها ممكن زي ماقلتي اعملها بوفيه عشان تكون قريبه من المعيشه **

طيب ماقلتي لي مساحه المطبخ تساعدني اني اقسمه لمطبخ صغير للطبخ والا بيضيق فيكون الافضل انه اعمل مطبخ من الحوش **

الله يعطيكي العافييييييييييييييه ويسهل امورنا جميييييييييييع :s15::

اتمنى احد من المهنسين لو يطلع عالمخطط ويبدي رايه :s3::

ام إياد
06-17-2009, 03:36 AM
مرحبا ام اياد..

اولا أهنيك ع اختيارك لهمخطط...بالفعل تصميم رائع وأحلى ما فيه مساحته مدروسه ومافيها تلاعب وتضييع مساحات ...

حجم الغرف اكثر من رائع تتميز الجلسه فيها بالحميميه أفضل بكثير من الصوالين الكبيرة اللي حتى تنسيق الأثاث فيها ما يبان جماله..

بالنسبه لاقتراحك بعمل صالة ععلوية اقتراح ممتاز ومكانها حيكون جدا مناسب ...اما بالنسبه للبوفيه ما فهمت زين عليك قصدك الأوفيس او جلسة طعام صغيرة...لأن فيه اوفيس بالتصميم واشوفه موقعه مناسب جدا

والمطبخ ..انا معك الغي الحمام ..واقسمي المطبخ للداخلي والتحضيري او ممكن تتسغلي الحوش وتوسعي فيه المطبخ وتخلي اللي بالحوش للطبح والنفخ..

واخيرا ممكن تقولي لي من وين احذتي التصميم الرائع

تحياتي

الله يسلمك ويبارك فيك كله من ذوقك ياعسل **** البوفيه مطبخ صغنون حق الخفايف والفطور والمقصود انه محتاره فين احطه ! يمكن مكان الاوفيس يكون مناسب **

المطبخ لسى ماقررنا اقسمه او اخذ جزء من الحوش **

المخطط اخذته من هذا المنتدى الراااااااااائع وناسيه اسم كاتب الموضوع *** بالتوفيييييييييق وشكرا عالاطلاله الحلوة **** :s15::

م/ بدر
06-19-2009, 12:35 PM
انصحك انك لا تعتمدين على ذا التصميم ولو بنسبة 50%

خذي منه الاشياء الي ممكن تناسبكي ... لان التصميم مو معمول لكي ... ومصمم على اساس احتياجات عائله اخرى ..

والمنطقة المنفذ فيها هذا التصميم له متطلباته المناخية ...

على سبيل المثال للامور الي ممكن تواجهينها في هذا التصميم... جناح الضيافة الرجالية
فراغات كبيره مفتوحه على بعض ... في جو حار كجو السعودية .. في المدن الريسية الثلاث.. يتطلب تكييف هالجناح ما يقارب من 4 وحدات تكييف... للوصول الى درجة حرارة معقولة في الجناح خلال 15 دقيقه... يعني الضيف بيموت من الحر ...

هذي ملاحظة بسيطه.. ولكي القياس بالمثل على باقي المخطط

تحياتي

ام إياد
06-21-2009, 04:08 AM
انصحك انك لا تعتمدين على ذا التصميم ولو بنسبة 50%

خذي منه الاشياء الي ممكن تناسبكي ... لان التصميم مو معمول لكي ... ومصمم على اساس احتياجات عائله اخرى ..

والمنطقة المنفذ فيها هذا التصميم له متطلباته المناخية ...

على سبيل المثال للامور الي ممكن تواجهينها في هذا التصميم... جناح الضيافة الرجالية
فراغات كبيره مفتوحه على بعض ... في جو حار كجو السعودية .. في المدن الريسية الثلاث.. يتطلب تكييف هالجناح ما يقارب من 4 وحدات تكييف... للوصول الى درجة حرارة معقولة في الجناح خلال 15 دقيقه... يعني الضيف بيموت من الحر ...

هذي ملاحظة بسيطه.. ولكي القياس بالمثل على باقي المخطط

تحياتي

الله يجزاك خييييييييييييييير م/ بدر ***

ملاحظتك وصلت وفعلا كلامك صحيح بس انا اشوف ان في الغالب ضروري يكون 3 او 4 وحدات تكييف في المجالس حتى قسم النساء بيكون نفس الشي 3 وحدات تكييف ****

طيب ايش رايك بغرفه الماستر روم ايش عليها ملاحظات *** اتمنى لو تعطيني وتنورني بكل ملاحظاتك لان انا مااشوف ان المخطط مايناسبنا كعائله وممكن من ملاحظاتك اغير فكرتي

ولك خاااااالص الشكر *********

مايسترو
06-21-2009, 11:21 AM
تصميم جميل

alwadi555
07-02-2009, 06:02 PM
اعجبني المخطط جداااااا

ولكن الدرج يحتاج الى تعديل

ولاتنسي عمل مصعد

تيماء القحطان
09-10-2009, 11:41 PM
بصراحه معقول:s15:::s15:::s13::

عابر القلوب
09-15-2009, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ردي ليكي بشي واحد ارجو اخذه في الاعتبار الا زهو
الابتعاد عن الغرف السداسية الشكل والثمانية الشكل لانها بصراحه متعبة جدا ومكلفه في الفرش
حسب خبرتي كمهندس ديكور
والله الموفق

الليدي ميل
10-02-2009, 08:12 AM
ما شااء الله تبارك الله

تفرجت عليه اكثر من مره

احب اقولك انك احسنتي الاختيار

لكن سؤالي كم المساحه الاجماليه ؟؟

أم عبودي وناص
10-04-2009, 04:49 AM
الحقيقة مخطط جميل

بس ياليت نعرف كم مساحته الاجمالية للدورين ؟

وشكرا

الأرض الطيبة
10-18-2009, 03:25 PM
مخطط لطيف جدا".. وبعض الإقتراحات منطقية جدا" ..

بالتوفيق عزيزتي

ام إياد
10-26-2009, 03:55 PM
اشكر كل من رد على موضوعي شكرررررررررررررررررررررااااااااااا -----------------

وان شاء الله اوافيكم بالجديد واذا عرفت المساحه راح اعطيكم خبر

قطر موطني
10-27-2009, 10:16 AM
غير منسق ومتبعثر

تقبلي مروري

http://www.almuhands.org/forum/imgcache2009/8/26800almuhands.org.bmp

oaees
10-28-2009, 06:48 PM
اختي اذا المخطط معجبكم برأيي تعطيه لمصم معماري ليرتب لك ما تودين ويبين الصعوبات اللتي قد تواجهك في بعض التغييرات.وفقكم الله وسهل دربكم.

ام إياد
10-30-2009, 03:54 PM
ممكن استشيركم بنقطه محتارين فيها ............ وهي غرفه النوم الرئيسيه زوجي من رايه ان الغرفه الرئيسيه تتحول لصاله معيشه تطل عالحديقه ومنها تكون غرفتنا بعيده عن الشارع والازعاج طبعا مو قصده الجناح كله قصده بس الغرفه لكن غرفه نوم الطفل وغرفه الملابس ماتتغير تكون تابعه لغرفه النوم الرئيسيه المقترحه. وعذره كمان ان الصاله اللي انا اقترحتها ماتطل عالحديقه..... وانا رئيي معارضه بشده ولاسباب اولها صاله المعيشه اللي فوق استخدامنا لها جددددددا قليل ولا ابغى اضيع غرفه مطله عالحديقه وتصميمها الهندسي الحلو عشان خاطر غرفه نادرا مانجلس فيها ونحرم انفسنا منها لو كانت هي غرفة النوم الرئيسيه وغير كذا مساحتها رووووووووووعه لنا احط فيها اللي ابغى ولا ازحم نفسي في الغرف الثانيه...................

ايش رايكم ساعدوني بارائكم

ام إياد
12-11-2009, 02:32 PM
ارجو اللي عنده خبره او راي سديد يجاوبني على سؤالي الاخير --------- والحين عمل لنا المهندس المخطط وقابل للتعديل وصراحه مره ماعجبني لمن غير مكان غرفه النوم الرئيسيه ومن هذا التغيير انحذفت بعض الغرف صاير بس 3 غرف نوم والغرفه الرئيسيه وبدون جلسه او غرفه نوم الطفل ومافيه جناح لباقي الغرف كلها بحمام مشترك --اما الدور الارضي التعديل فيه بسيط ومتفقين عليه لكن المشكله بغرفه النوم الرئيسيه -- هل اقتراح زوجي سليم؟

ام إياد
12-11-2009, 02:32 PM
ررررررررررررررررررررفع للضروووووووووووووووووره

يوميات
12-11-2009, 03:04 PM
مخطط كويس نوعا ما
ولاكن بصراحه فيه طرقات مااستغلت بشكل ممتاز يعني فيه مساحات ضايعه
تقريبا يبيله تعديل وانشالله المهندسين مايقصرون

ام إياد
12-16-2009, 07:25 AM
مخطط كويس نوعا ما
ولاكن بصراحه فيه طرقات مااستغلت بشكل ممتاز يعني فيه مساحات ضايعه
تقريبا يبيله تعديل وانشالله المهندسين مايقصرون

طيب ممكن تفيديني باقتراحاتك --- وفين المساحات بالزبط؟

ماري عبدالله
12-18-2009, 03:11 PM
أختي الكريمه من وجهة نظري غيري التصميم وإبحثي عن تصميم إما على شكل حرفu أو إل أفضل بكثير من التصميم الصندوقي

وحده منكم
09-13-2010, 03:52 PM
حلللللللللللللللللللللو مرررره بس يمكن عيبه الوحيد كبير

الثرمداوي
09-20-2010, 05:53 AM
أختي الكريمه من وجهة نظري غيري التصميم وإبحثي عن تصميم إما على شكل حرفu أو إل أفضل بكثير من التصميم الصندوقي

كلام صحيح اوافق عليه 100%

[بيت العمر]
09-28-2010, 09:53 PM
وين صندوقي الله يهديك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

proxyyyy
11-17-2010, 05:22 AM
ما شاء الله

الوصيفه
11-21-2010, 12:08 PM
مقترحات
1ـ يحرك الدرج على حساب صالة مدخل الرجال حتى تتسع الصالة الداخلية
2ـ يفتح جدار المقلط من الصالة حيث يكون الباب ريموة كنترول مخفي في الجبس
3ـ يفصل الحمام والمستودع عن لكطبخ حيث يكون المستودع اكبر من المطبخ وذالك عند تركيب مطبخ جميل لابد ان يكون صغير بعدا عن التكلفة الزائدة
4ـ مدخل النساء يكون مثل مدخل الرجال وباب مجلس النساء يكون في بداية المدخل بعيد عن الحمام والمغاسل
5ـ الجلسة العربية ضع فيها مدخنة امريكية وتفصل في حركة البورسلان

ماعندك احد
11-23-2010, 07:56 AM
ام اياد

انا اخذت نفس فكرة المخطط وعملت تعديل وطلع روعة . مخططي عبارة عن مساحات مفتوحة مع المحافظة على الخصوصية . يعني في الدور الارضي مجالس النساء كلها مفتوحة على بعض. اذا حابه اعرض مخططي او يروق لك النظام المفتوح ماعندي مانع.

شكرا

يزيد بن محمد
08-02-2011, 01:42 PM
الصور ماطلعت

ابو صااالح
08-04-2011, 07:30 PM
جزاك الله خير

ولكن الصور غير ظاهرة !

الهاشمي006
07-07-2015, 10:16 AM
ماشاء الله ممتاز

الهاشمي006