مشاهدة النسخة كاملة : افران الكهرباء والغاز ....مالها وما عليها

فلة قطر
05-27-2009, 10:00 PM
السلام عليكم ....
اليوم رحت اختار فرن غاز لمطبخ بيت العمر ودون ادنى تفكير او تردد كنت اسأل عن افران الغاز وانواعها واحجامها وفجأه :s14:: قال الشخص الي بالمحل ليش ما تاخذي فرن كهرباء مايفرق عند الطبخ ابدا واسهل للتنظيف وعملي لأنه مايحتاج سلندر غاز كل فترة وتمديد هوز للخارج وشروط امان بالاضافه الى انه وبمجرد الانتهاء من الطبخ يتم مسحه بقطعة قماش رطبه ليبرد فورا (في حالة الخوف عند وجود اطفال) اجمالا مميزاته اكثر من مميزات فرن الغاز يمكن العيب الوحيد الي اذكره لي وهو نادر الحدوث في حالة انقطاع الكهرباء لايمكن استعماله طبعا .... بصراحه استوقفتني الفكرة وخاصة ان الكهرباء (ولله الحمد والمنه) عندنا مجانا وتذكرت المعاناة عند انتهاء الغاز والخوف من تسربه ....الخ.
المشكله اننا تعودنا فقط على الغاز ولم نجرب فرن الكهرباء فما رأيكم ؟؟؟ اغامر..؟؟:s20::

ماجد المحيميد
05-28-2009, 04:07 AM
هلا بك

بصراحة الغاز جيد و الكهرباء جيد أيضاً

كثير من الزملاء الذين عاشوا عدة سنوات عند ابتعاثهم في الخارج مع عوائلهم و جربوا أفران الكهرباء يثنون عليها و تعتبر اساس في مطابخ منازلهم الجديدة

ربما شاهدت شخص واحد فقط يتذمر من أفران الكهرباء

و على المقابل كثيرون يثنون عليها

و أنا أرى إذا كان الاستخدام من قبل الخدم فالأفضل الغاز

و إليك هذا الرابط فيه تفاعل كبير من الأعضاء و الأخت سفريات

الأفران المنفصلة (المعلقة)؟؟ (http://www.almuhands.org/forum/showthread.php?t=94919)

كلمة حق
05-28-2009, 08:31 AM
السلام عليكم

افران الغاز سريعه بالنسبه للكهرباء لاكن انا افضل افران الكهرباء وانا عندي فرن كهرباء من 12 سنه ولله الحمد لاكن لانصحك بنوعيه معينه اللي فيها اسياخ لانها تخرب بسرعه لاكن فيه نوعيه ممتازه اللي يجي كله على مستوى واحد إذا شغلتيه تبان لك الاسياخ من تحت الغطاء وسهل التنظيف وامن على الاطفال وحتى الفرن من الداخل بالنسبه للمعجنات والخبز والكيكات افضل بكثير من الغاز .. هذا رائي من خلال تجربه والله يختار لك اللي فيه الخير

فلة قطر
05-28-2009, 11:34 AM
جزاكم الله خير على تفاعلكم الطيب...

أم دحومي
05-28-2009, 05:21 PM
موضوع مهم وجا بوقته ليت اللي جربوه يفيدونا اكثر وعن نوع الماركة المجربه ..
وذكر عيوبه بالرغم من اني سمعت بطئه فالعمل غير عن الغاز..<<اذا كانت هذي فقط نقطة العيب فلا منازع من تجربته لكن نبغى نطلع اكثر قبل لانتوهق..
ومن جرب معرض العاليه بطريق الملك فهد من ناحية جودة الأجهزه عندهم وصيانتها!!

Tiara
05-28-2009, 09:45 PM
أنا عندي فرن كهرباء ماركة اريستون واتعودت عند أهلي على افران الكهرباء وانصحك فيها مره حلوه وخصوصا الفرن تطلع فيه الكيكات مضبوطة والمعجنات كمان انصحك فيه احسن من الغاز انا اسطوانه الغاز تجيبلي الرعب احسها حتنفجر الله لا يقدر وانتي استخيري والله يكتبلك الخير

فلة قطر
05-28-2009, 10:07 PM
انا الشركه الي كنت عندها اسمها (teka( ايطاليه وقالي الي يبيع ان مشكلة سرعة الحراره اصبحت غير موجوده في الافران الجديده وخاصة الاسامي المشهوره ..

أم دحومي
05-28-2009, 10:08 PM
أنا عندي فرن كهرباء ماركة اريستون واتعودت عند أهلي على افران الكهرباء وانصحك فيها مره حلوه وخصوصا الفرن تطلع فيه الكيكات مضبوطة والمعجنات كمان انصحك فيه احسن من الغاز انا اسطوانه الغاز تجيبلي الرعب احسها حتنفجر الله لا يقدر وانتي استخيري والله يكتبلك الخير

احنا حاليا نبحث عن هالفرن اللي عقدني كنت ادور على فرن غاز معلق وفجأة صرت ادور على كهرب....
بس اريستون الكثيييير من المحلات تكلموا ضده بسبب شهرته فقط فالسوق لكن جودته فيه من يتفوق عليه من ناحية الآداء والجوده مثل (ألبا)..لكن من يحدد لنا الأفضل والموديل الجديد!!
أنا طلعت لمؤسسة عاليه واحترت وطلعت لمحل فالتخصصي مقابل لكافكو تقريبا وحاس مخنا المصري ..والله شي محير وصعب المجازفه فيه لأن الأسعار نار

فلة قطر
05-28-2009, 10:41 PM
شوفو هذا الفرن الكهربائي ماركة تكا (teka( ايقولون انها الافضل على الاطلاق بس سعرها غالي شوي يعني الي بالصوره سعره قبل الخصم (4300) ريال بس يقولون حطيه وانسيه (havy duty(
http://www.teka*****/html/cat/prod.php?producto=PR-0000069&categoria=CA-0000003&idioma=me&backto=Hobs&nameProd=TR%20/%20TT%20932&nameCat=Hobs
بس الي مخوفني ان تشغلينه باللمس ...وشرايكم ؟؟؟؟؟؟

أم دحومي
05-29-2009, 12:02 AM
اختي فله اذا انتي فالرياض وين محلهم فيه!!
بس اكيد الموظفين يمدحون شغلتهم اللي هم فيها عشان تتصرف بضاعتهم والمشكله ان السوق أفرانهم كلها ايطاليه يعني فيييين الأفضل..او كلهم أفضل من بعض!!<<سؤال يدوخ
لأني اي محل ادخله يمدحون اللي عندهم وهو الأفضل!!
بس شكلك تبحثين عن الفرن كامل مو المفصول عن بعض يعني السطح معزول عن الفرن السفلي..انا ادور على السفلي لأن العلوي امره انتهى بالنسبه لي غااااااااااز بدون منازع لأننا نضطر احيانا نخلص شغلنا بسرعه والكهرب صعب التعامل معه..

فلة قطر
05-29-2009, 10:27 PM
والله يا اختي العزيزه انا من قطر ...وبخصوص ماركة الفرن كلامك صحيح الكل يمدح بضاعته بس انا سمعت عن هذي الماركه من خارج وداخل المحل يقولون جيده والعلم عند الله ....
الله يوفقك ...