مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني ابغى اعزل السطح ..أيش الطريقة الافضل ؟؟؟!!!!

ام سادة مكة
04-08-2009, 04:03 AM
السلام عليكم

ابغى مساعدتكم في عزل السطح في احدى اعضاء المنتدى جزائهم الله الجنة دلني على معلم عزل للسطوح المعلم كلمته قال راح يعزل السطح بالخيش والزفت وان طريقته ممتازة بس ما تحتاج اصب خرسانه فوق الزفت هل صحيح انه ما يحتاج اصب الخرسانه افيدوني اخاف اسوي ويشر مويه لانه السقوف عندي كلها جبس حتى الحمامات .. عندي كم يوم على العزل ارجوا المساعدة في اقرب وقت ... بنتظار كم

ماجد المحيميد
04-08-2009, 07:19 AM
هلا بك

أبداً لا يتم عمل صبة خرسانة فوق العازل المائي مهما كان نوعه

قار و خيش أو لفائف العازل المائي

و إذا كنت مقتنع بالقار و الخيش فيفضل أن يكون القار مع الخيش بعدة طبقات و تكون كل طبقة متعارضة مع الطبقة التي قبلها علماً بأن سعر القار مع الخيش حوالي 18 ريال

ام سادة مكة
04-08-2009, 07:28 AM
اشكر لك نصحك بس كم طبقة لا زم يكون القار مع الخيش يعني الافضل عشان يكون أأمن

ماجد المحيميد
04-08-2009, 08:12 AM
اشكر لك نصحك بس كم طبقة لا زم يكون القار مع الخيش يعني الافضل عشان يكون أأمن

هلا بك

من خلال سؤال المختصين بهذه الشغله

الطبقة الأولى قار

الطبقة الثانية خيش

الطبقة الثالثة قار

الطبقة الرابعة خيش

الطبقة الخامسة قار

طبعاً القار مذاب بالنار

العازل لا بد أن يكون أيضاً على أسفل سترة السطح بحدود 20 إلى 25 سم متصلاً مع الأرضية

و بعد ذلك يتم عمل اختبار للسطح و ذلك بملئه بالماء لمدة ثلاثة أيام

أدهم
04-08-2009, 08:35 AM
سيدتي الكريمه

تغطية العازل المائي شرط أساسي يجب عمله فوق العازل .. سواءا تم تركيب عازل حراري فوقه ( وهو الأفضل ) أو لم يتم

هذا مبدأ أساسي في العزل

هنا أنا ضد استخدام الصبات الخرسانيه أو البلاط بالطريقة التقليديه فوق العازل المائي .. ليس من حيث المبدأ .. ولكن من حيث عدم مناسبتها لأعمال الصيانه والإصلاح فيما لو تعرض العازل للتلف ورغبت في ترميمه وإصلاحه

الطريقة المثلى هي في رص البلاط بدون تثبيت بالمونه .. فقط كي يمكننا السير فوقه من جهه ولحماية العازل من أشعة الشمس المباشره

أحيانا تنتج بعض مصانع العزل لفائف مكسي سطحها بطبقة من حصى الكوارتز الصغير بغرض توفيرحماية للعازل من أشعة الشمس في حال تم استعماله بدون تغطيه فوقه ( وهذا نادر في أجوائنا )

لو قمت بتنفيذ العازل ( القار الساحن والخيش ) بدون تغطيه .. فأنصحك بتوفير جرادل أسفل المرازيم لتجميع القار الذائب الذي سيتساقط من المرازيم صيفا .. وجرادل داخل الغرف لتجميع مياه التسريب صيفا

كما أنصحك بزيادة عدد وحدات التكييف للتخفيف من درجة الحراره التي سينقلها لك القار الأسود الى الغرف بالدور العلوي بالصيف

العزل علم وثقافه .. وليس سوق حراج يدلي فيه من هب ودب .. وحسب هواه

الله يحميكي من الآراء ( اللي تودي بداهيه )

تمنياتي لك

ماجد المحيميد
04-08-2009, 09:58 AM
هلا بك

طال عمرك

خيار العزل المائي بالقار و الخيش متوفر بالسوق السعودي

و لا أخفيك عندما شاهدته في عدة مواقع

خطر ببالي أنه أقل تكلفة من اللفائف الرولات

لكن بعد السؤال اتضح لي بأن تكلفة المتر المربع مع المواد بحدود 18 ريال

و اللفائف الرولات تكلفة المتر المربع بحدود 16 إلى 17 ريال

فكنت أظن أن البعض يلجاء إلى خيار القار مع الخيش من الناحية التوفيرية بالدرجة الأولى

علماً بأنه مازال القار مع الخيش يستخدم و هناك شركات عقارية حاصلة على شهادة الآيزو تستخدم هذه الطريقة في عزل مشاريعهم

و لن نذهب بعيداً هناك منازل استخدمت فيها هذه الطريقة منذوا عشرات السنوات و مازالت تضاهي المنازل الحديثة في العزل المائي و هذا أبداً لا يقلل من شأن استخدام التقنيات الحديثة في عملية العزل المائي و من وجهة نظري أن اللفائف الرولات هي الأفضل و لو طلب مني الخيش و القار في مشاريع تحت إشرافي فلن أقبل

ام سادة مكة
04-08-2009, 11:44 PM
اوجه الشكر للمهندس للبناء فنون وللمهندس ادهم على نصائحهم القيمة والله يسهل اموري واموركم ويرزقنا واياكم حسن العاقبة