مشاهدة النسخة كاملة : الحداد والنجار كل واحد يغني على ليلاه !!.


المالكي فقط
04-07-2009, 08:36 PM
السلام عليكم.
عندي في العمارة ملحق يطل على أسطح الدور الذي تحته عبر اثنين من الأبواب. احترت في أمر هذين البابين هل أضعهما من الخشب أم من الحديد ؟
سألت الحداد: بحكم خبرتك هل يقوم الناس بتركيب مثل هذه الأبواب من الخشب أم من الحديد ؟ فقال إنهم يركبونها من الحديد لأن الخشب الخارجي يتعرض للشمس والأمطار وهذه تجعله ينتفخ وينقبض مما يؤدي بعد فترة ولو طويلة نسبيا أن تبدأ الحلحلة في مساميره ومفصلاته وتبدأ التشققات تظهر عليه بسرعة. أما الحديد فهو مقاوم للعوامل الخارجية ولذلك فلا بد أن تقوم بتركيب هذين البابين من الحديد وليس من الخشب.
ذهبت إلى النجار وسألته السؤال ذاته. فقال لي ما ( إلك ) إلا الخشب. الحديد من طبعه أنه يتأثر بالرطوبة وبعد فترة سيظهر عليه الصدأ وتآكل اللحام حول المفصلات وسيحتاج إلى صيانة وإعادة لحام وإعادة طلاء. أما ( الديمومة ) فهي للخشب وكذلك المظهر العام للملحق لديك سيصبح فيه أبواب خشبية وأخرى حديدية ( ما صار بيت هذا ) !!. ولذلك فلا بد أن تقوم بتركيب هذين البابين من الخشب لا من الحديد!!.



أفتوني مأجورين وجزاكم الله خير الجزاء.

ماجد المحيميد
04-08-2009, 06:04 AM
هلا بك

أخي الكريم

من الطبيعي أن تكون جميع الأبواب المعرضة للعوامل الجوية من الحديد

و يراعى في دهانها و عملها من البداية مسألة الصداء و ذلك بعمل الباب الحديد بعازل حراري من الداخل و تكون سماكة الحديد لا تقل عن 2 ملم مع عمل دهان أساس ضد الصداء

أما الأبواب الخشبية فهناك بعض أنواع الخشب تتحمل العوامل الجوية الخارجية و أسعارها مرتفعة جداً و حسب ما نشاهد فإنها بعد مرور فترة من الزمن تتأثر خاصة فيما يتعلق بالدهان الخاص بها

و بالنسبة لاختلاف الشكل بين باب الحديد و الخشب
فالأمر جد سهل بإذن الله
حيث أن دهان أبواب الحديد يستطيع دهان الباب الحديد بنسبة كبيرة مثل باب الخشب تماماً

المالكي فقط
04-08-2009, 07:40 AM
ألف شكر أخي الكريم للبناء فنون.

أما أنت يا أبو فؤاد ( النجار ) فحسابك عندي ! قاعد تروج لبضاعتك هأه ؟ ما تدري أننا ما نتخذ خطوة إلا بعد دعاء الله بالتوفيق أولا ثم اللجوء إلى منتدانا ونجمه اللامع جزاه الله عنا ألف خير ؟.

الكوارك
05-01-2009, 01:58 PM
المالكي فقط

لون الخط 0البرتقالي0 مزعج جدا للعين طلب ورجاء ... لاتكتب بهدا اللون :: ولك خالص الشكر

المالكي فقط
05-01-2009, 07:32 PM
الأخ كوارك. العملية نسبية من شخص لآخر أنا ارتاح للبرتقالي ولا أرتاح للأزرق ولذلك إذا شاهدت موضوعا بإسمي فأنصحك بعدم فتحه حفاظا على عينيك الكريمتين !!!!!!!!

ماجد المحيميد
05-01-2009, 07:43 PM
المالكي

هلا بك

و بارك الله فيك

و البرتقالي خلاص ماركة مسجلة

المالكي

المالكي فقط
05-01-2009, 07:59 PM
تماما مثلما الأزرق ماركة مسجلة باسم ( أبو إبراهيم )


لا تنسى تسلم لي على ( سميي )

الكوارك
05-31-2013, 06:09 PM
---------------------------------------------------