مشاهدة النسخة كاملة : رخام الدرج روزا أو رخام تركي أو عماني ؟؟ ،،، يهمني رأيكم

الافهد
04-01-2009, 08:20 AM
صبحكم الله بالخير جميعا والله لا يحرمنا من مشورتكم انتم كما عوتونا..لا اطيل عليكم يا مهندسينا الكرام ومستشارينا ذوى الخبره
انا الان ابحث عن بلاط للدرج وانا محتار بين الرخام الروزه وبين المصرى والتركى والعمانى؟؟ انا عجبنى رخام تركى بس فيه كم شخص قالو انه يشرب مويه :d وانا خفت بصراحه يعنى يا ترى من يفيدنى وهل هذا الكلام صحيح رغم انه فيه ناس نكرو هالشى ما ادرى وهل احد جربه وكيف مع مرور الزمن هل يتغير ؟؟ انا نفسى اركب روزا واريح بس بصراحه حسيت انها بتكون مكلفه لانه انا عندى درجين منعزلين طالع الى السطح لوجود شقه مسروقه وعندى ايضا درج الى البدروم؟؟ وش رايكم يا احبائى

ماجد المحيميد
04-01-2009, 09:42 AM
هلا بك

الروزاء خيار أول شكل جميل و عملي

خيار ثاني السيسليا الإيطالي و احرص يكون من النوعية الديلوكس

عملي و شكله أنيق و لك و للزمن

الأنواع الأخرى لا شك بأن نسبة التشرب فيها أكبر من الروزا و السيسليا

إذا كان الدرج عندك مستقيم لا دوران و لا شيء فيمكنك الحصول على روزا يكون جاهز للدرج و متوفر لدى معارض الرخام خاصة في طريق الخرج
وسعره معقول

الافهد
04-01-2009, 07:31 PM
للبناء فنون والله كبير انت دايم سباق لتقديم لنصح الاعضاء
احب اقول لك انه الدرج عندى مو دائرى شكل عادى
انا لفيت دوار الخرج وهذا اللى حيرنى فى التركى واختلاف كلامهم
لانك ان شاء الله باخذ بنصيحتك واخذ روزا والا سسيليا
يا مهندسنا يا ترى فيه محل معين تنصحنى فيه بنوعياته الجيده واسعاره الله لا يحرمك الاجر
واى احد من الاعضاء والاخوه الله لا يهينه يفيدنا فى هالشى عن محل كويس

ماجد المحيميد
04-01-2009, 07:50 PM
هلا بك

الله يسهل أمرنا و أمرك

الروزاء خيار جميل و السيسيليا أيضاً جميل

و قوي و لا يتأثر كالأنواع الأخرى

و لا شك بأن هناك ألوان آخرى من الرخام تبقى متميزة و لها حضورها لكن سعرها يعتبر مرتفعاً

أعود و أقول بأن ما اخترته من الروزاء بإذن الله بيكون جميل

بما أن الدرج عندك مستقيم و بحدود المقاسات المتعارف عليها فبإذن الله ستجد رخام درج جاهز و بأسعار جيدة

الأسعار بين المعارض متفاوته بشكل كبير بل قد يصل الفرق إلى الذهووووول

الآن اتصل بي أحد المختصين بالرخام سبق أن طلبت منه أعطائنا تقييم لأحد أنواع الرخام
وكان هذا الرخام موجود لدى معرض كبير بالرياض
طبعاً مقاس الرخام 60*60 و كان سعر المتر بــ 350 ريال
الآن صاحبنا أتصل بي و قال اليوم حصلت نفس النوعية بطريق الــ ،،،،خ،،،ر،،،،ج سعر المتر بــ 165 ريال

فرق كبير جدأً

أتمنى لك التوفيق

و عليك البحث بشكل متأني و السؤال بشكل جيد عن الأسعار و السماكات

الافهد
04-01-2009, 09:59 PM
استاذى الفاضل للبناء فنون انا لفيت طريق الخرج وسعرت ولقيت تفاوت فى الاسعار؟؟على حسب نقاوه الرخام ؟؟واتمنى يا استاذى الكريم توجيهاتك باسم المحل اللى كلمك عليه صاحبك اذا ما عندك مانع الله يجزاك خير لعل الفايده تعم من مثلى ايضا.
على فكره يا ترى يجب انه نزيد 1 سم من الدرج من الجانبين يعنى فى مقاس النايم وممكن اعرف السبب؟؟شو الفايده على الجوانب عشان اللياصه يعنى ؟؟لانه انت تعرف لو زاد القياس مثلا عن 120سم تكون ستاندر بس لو كان 121سم يعنى راح تقص من 130 صح يا استاذى الكريم ؟؟

وائل سيف النصر
04-02-2009, 11:43 AM
اختى الحبيبة بعد كلام الاخ الفاضل للبناء فنون المفروض انه ليس هناك كلام
ذلك لانه يعلم جيدا الخامات الموجودة فى الخليج حيث اقامته وعملة هناك
لكنى لى نصحية عامة احب ان اصح بها وهذه النصيحة علمها لنا اساتذتنا قديما وهو اهمية التوافق بين الشكل والوظيفة يعنى صخيح الشكل مهم ولكن يجب ان يؤدى وظيفتة على اكمل وجهة ويكون متين ومقاوم للاحتكاك
لهذا انصح اولا ودائما انصح وانا احد المتخصصين فى مجال الرخام اولا باستخدام الجرانيت فى الدرج ذلك لانه مقاوم لاقصى درجة للاحتكاك وانه حجر نارى يتكون من عدة معادن منصهرة
وانى لاجد فى الجرانيت الاسود الافريقى جمالا خاصا ولونه الاسود الداكن يتناسب مع كل الالوان هذا عن النائمة اما القائمة فانى اجد السيراميك التقليدى العربى قد يطون مناسبا لصنع درج مميز بشكل فريد ويعطى الدرج طابع خاص والجرانيت الاسود الافريقى ليس الخيار الاول من حيث الصلابة فقط ولكنه ايضا من حيث الجمال واللون وسهولة تنظيفة
اما ان كان الخيار عندك فى الرخام فمن ناحية الصلابة ياتى الرخام الاسود المغربى الاصل يسمى اسود ازيلال او نوار ازيلال ثم ياتى بعده الاخضر الهندى وانا هنا اتحدث عن الصلابة والقوة وعدم نفازية الاوساخ به والقدرة على عدم الثقب
وتحت امرك اختى فى اى سؤال وبارك الله فيكى ووفقك فى اختيارك

الافهد
04-02-2009, 07:10 PM
اخى الفاضل وائل سيف النصر اشكرك اخى الفاضل على مرورك على موضوعى واعطائى بعض المعلومات المفيده ه اخى الفاضل
على فكر انا اخوك مو اختك
مع الشكر

عبيـ الروح ـر
04-02-2009, 10:23 PM
ماشاء الله الاخوان المهندسين ماقصروا

جزاهم الله كل خير

:)

وائل سيف النصر
04-02-2009, 10:50 PM
عدرا اخى الافهد فانا لم انتبة وكونك اخ فاصل اتمنى منك السماح على غلطى فى شخصكم الموقر واعلم اخى ان ضيق الوقت قد يكون السبب الرئيسى فى الغلط حتى فى بعض الكلمات املائيا
لاننى وبكل صدق اود ان اجيب على عدة اسئلة فى وقت قريب
المهم اخى الحبيب السماح

الافهد
04-04-2009, 04:33 AM
اخى الفاضل وائل سيف اشكر اولا على تفاعلك مع الاعضاء فى المشاركه ومحاوله افاده الجميع
فانا والله لم ازعل لم اتضايق واعرف ان الغلط وارد وانا حبيت اوضح لك فقط لا اقل ولا اكثر
اشكرك مره اخرى على تفاعلك فجزاك الله خير

وائل سيف النصر
04-04-2009, 11:02 PM
بارك الله فيك اخى لانك عملت بالاية التى تقول والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين
وانا دخلت لاتكد ان اعتذارى وصل تحياتى وتقديرى لشخصكم الموقر
اخوك وائل سيف النصر

وائل المشد
01-15-2018, 09:53 AM
ما الفرق بين الروزا التركى والروزا البرتغالى وايه الأفضل